المحرر موضوع: بعض الأخوة ينشغلون بتفاهات لا تنسجم وحجم الكارثة  (زيارة 8435 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل جــلال برنو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 158
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعض الأخوة ينشغلون بتفاهات لا تنسجم وحجم الكارثة
بقلم : جلال برنو
barnoj56@gmail.com/ Aug.26,2014

ينشغل العالم وخاصة بلدان الشرق الأوسط بالكارثة العظيمة التي حلت في بلدي العراق بسبب الشناعات التي قامت بها مجموعات أو بالأحرى جحافل أنصار الشريعة ، حيث فوجئ العالم بقوة هؤلاء الغربان السود وقسوتهم ووصفتها قيادات في الولايات المتحدة الأمريكية - القوة العظمى - على أنها أكبر خطر يهدد العالم ، ووصفتها الأمم المتحدة على أن أفعالهم تُعَدْ  جريمة ضد الأنسانية .
بعد أن غزت هذهِ الغربان السود بعض مناطق شمال العراق كان للأقليات التي تقطن المنطقة منذ آلاف السنين النصيب الأكبر من بطش هذهِ القوات وكانت النتيجة  ذبح المئات من أبناء الأقليات وسبي مئات أخرى من النساء ونزوح الآلاف الى المدن والقرى الآمنة نسبياً .
العالم منشغل بالفظائع التي اقترفتها قوى الظلام ومشدوه بسبب هول الكارثة ، تحركت بعض الدول الغربية بسبب بكاء الأطفال وعويل و " هاوارات " النساء ، وانهيار الپرلمانية ڤيان دخيل أمام أعضاء الپرلمان العراقي . بدأت هذهِ الدول بتقديم المساعدات العينية من ماء ووغذاء ودواء ومأوى اضطراري ، اضافةً الى المساعدات العسكرية لقوات الپيشمه ركَة الكوردية والضربات الجوية الأمريكية . وبينما العالم منشغل بتقديم المساعدات الأنسانية والعسكرية ، نرى بغض الأخوة من المحسوبين على شعبنا المسيحي العراقي غارقين في التفاهات والكلام الفارغ الذي لا ينسجم وحجم الكارثة ولا يقدم أبسط معونة بأي شكل من الأشكال لأخوتهم الذين يعانون من أوضاع بائسة يائسة في مناطق النزوح المكتضة بهم حتى بات الكثير منهم يتحمل حرارة صيف العراق في شهر آب اللهّاب يحتمون بظل شجرة ، ولكَ عزيزي القاريء الكريم تصور وجود طفل رضيع ، شيخ طاعن في السن ، شخص ضرير ، امراة حامل ، وعجوز مصابة بأمراض الشيخوخة وحالات أخرى حرجة للغاية ناهيك عن الخوف وترقب المجهول !
أنا شخصياً لا أعلم كيف يرقص اخوتهم في المهجر وكيف يشاركوا في حفلات تتخللها الموسيقى الصاخبة  وكيف للقلوب أن تبتهج وللوجوه أن تبتسم وأخوتهم يُسامون مُر العذاب الجسدي والنفسي ، والمصيبة الكبرى أن هؤلاء المعذبين  يتساءلون بحرقة ... الى متى ؟ الى متى يبقى الحال على هذا المنوال ؟ طبعاً لا جواب ... ولا حياة لمن تنادي .
بينما العالم منشغل بتقديم المساعدات لأخوتهم الذين يُعانون ، ينشغل بغض الأخوة بالرجوع الى القوانة القديمة هل نحن كلدان أم آشوريين أم سريان ... أخوتهم في خضم الحرب الحقيقية  وهم يخوضون حرب التسميات التي باتت تدعو للغثيان ازاء كارثة اسئصال الأنسان الكلدوآشوري السرياني المسيحي وباقي المكونات التي لا تبايعهم . هؤلاء الأخوة ، يسطّرون بطولات وهمية أنجزها أبناء كنيسة ما أو حزب ما ،  بينما يظنون أن أبناء الكنائس الأخرى ، أو أعضاء الأحزاب الأخرى  تلكؤا وتنصلوا عن واجباتهم ازاء الكارثة ! هكذا يقولون ...  والأنكى من ذلك يتناولون موضوعاً قديماً تافهاً مقرفاً ونحن في خضم نكبة ، أزمة ، كارثة وبلاء ما بعدهُ بلاد ، مصير الأمة ووجود انساننا المسالم على تراب أرضهِ التاريخية مهدد بالزوال ، وحياتهُ على كف عفريت ،  يتناول هؤلاء الذين يمتنعون عن تقبل الحقائق التاريخية الجلية فيتطرقون الى موضوع : هذهِ البلدة آشورية أم كلدانية أم سريانية . عجبي كل العجب !!! الضواري تلتهم لحم الضأن وهؤلاء الأخوة يجادلون ويتهاترون فيا بينهم : هل الضحية كلداني أم آشوري أم سرياني !!!
كذلك فعل أهل بيزنطة القديمة اذْ كانوا منهمكين في جدال محموم حول جنس الملائكة ، هل هم ذكور ام اناث ! وساق كل فريق حُججهُ  وحمى وطيس النقاش الى أن فوجيء الجميع بدخول العدو المتربص بهم ، وكُلنا يعلم جيداً ماذا حل ببيزنطة المدينة الأغريقية العظيمة، تلك المدينة  التي جعلها الأمبراطور قسطنطين عاصمة الأمبراطورية الرومانية الشرقية  ... دخلها الغزاة واستقروا فيها ، حطموا صلبان الكنائس العريقة وحولوها الى جوامع عامرة ، ولعل الشاهد الأبرز هو صرح آيا صوفيا التي تعرف اليوم بِ حَجية صوفيا التي كانت مقر پطريركية الكنيسة الأرثدوكسية الشرقية ، الكاتدرائية العريقة سابقاً الجامع لاحقاً والمزار حالياً في وسط (اسلامبول) استنبول التركية يأمها آلاف السواح يومياُ بسبب أهميتها التاريخية .
أيها الأخوة الأعزاء عودوا الى رشدكم واستمعوا الى شهادات أولئك الذي يكوون بنار المحنة التي هم فيها ، وشاهدوا عذاباتهم ... أنهم بحاجة الى دعمكم المادي والمعنوي وكل ما يخفف من أوجاعهم... هل سمعتم أحد النازحين من أبناء شعبكم يتطرق الى مثل سجالاتكم  ؟
أرجو أن تؤجلوا عتاباتكم لحين زوال المحنة ورحيل الغربان السود ، قدروا حجم المحنة التي يعاني منها أخوتكم في الوطن الأم ، وتيقنوا أن حجم الكارثة كبير وكبير جداً لأنهُ يرتبط بمصير أمة ، وهذهِ الأمة هي أمتكم المكونة من آباء لكم ، أخوة ، أقارب ، جيران ، أهل محلتكم ،أهل بلدكم  ، أخوتكم في الدم، أخوتكم  في المسيح ، وبغير ذلك أوَليسوا أخوتكم في الأنسانية ؟
 
 




غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
استاذ جلال
هل تعلم لماذا بعض الأخوة ينشغلون بتفاهات لا تنسجم وحجم الكارثة ؟
الجواب لانهم فاشلين وبعيدين عن معاناة شعبنا المسيحي الان وهو يمر باصعب الظروف .هؤلاء لو سألتهم ماذا فعلتم لاجل شعبكم فلن تحصل على جواب منهم لانهم كالخفافيش لا تراهم الا عند تهدئة الامور ولو سألناهم كيف تستطيعون ايجاد الفرق بين الكلداني والاشوري او السرياني فان لسانهم سيعجز عن الاجابة وانهم كالجاهل الذي يظن دائماًَ أنه على حق لكن عند التحدي ونداء شعبنا وخاصة الان يختفون .
شكرا

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2241
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ جلال تحيه ومحبه
بمناسبة فحوى مقالكم ومغزاه المؤثر  , أتضامن معكم فيما ذهبتم اليه من دون  تحفظ او تردد  واضيف الى ما تفضلتم به   قولي :
الدرناوي بحكم طباعه وشهواته وتطلعاته  لم يهمه ما كان يحصل بأبناء مدينته المحتله باريس  التي كان يعبث بها المحتل النازي ايام الحرب العالميه الثانيه , لان عجينته  وجيناته كانت من الغرابة والاستهجان بحيث  وجد  في فوضى اوضاع المدينه ومعاناة اهلها فرصته للسمسره  و لمزيد من العبث والترف , وقد كتبت في ذلك قبل اشهر  مقالا حول  ظاهرة ذلك  الجندي الباريسي الملقب بدرناوي ....
 مؤسف ومؤلم جدا ان تحسب علينا هكذا اقلام مبتذله  وأصوات مترفه وغير مسؤوله لا يهمها المشهد الدموي الذي يمر به ابناء شعبنا  بقدر ما يهمها استكمال  بث ما تبقى من سموم وكراهيه فاقت المعقول . 
شكرا على مقالكم  المفعم بالحرص والالم .....
تقبلوا خالص تحياتي 

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ المحترم جلال برنو..مع التحية
وهو كذلك، فأن ما تقوله عن  وجود العديد من المقالات وبالاخص في هذا المنبر من  موقع عنكاوا كوم.. والذين لا زالوا معلقين في الهواء وكأن الكارثة التي حلّت بشعبنا المسيحي المتهجول لا يعنيهم غير تفكيرهم المغلق مدعين بما لا يملكونه، باستغلالهم هذه الفرصة  بمطالب وهمية ومنها محمية اشورية او اقليم اشور، انه البطر بعينه.. ولكن الذين يعانون من هذا الظلم فهم الغالبية من الكلدان والسريان من شعبنا المسيحي بالذات..!!
وهنالك من استغل الموقف ايضا ليطالب بمنصب بأن يكون نائبا لرئيس الجمهورية  أو وزيرا للخارجية على اعتبار ان المسيحيين مضطهدين ولكونه يمثلهم في البرلمان يستنجد مستغلا هذا الظرف لتحقيق مآربه..
وعن حملة التبرعات التي قامت بها جهات عديدة  والتي كان غبطة البطريرك مار لويس ساكو محورها، فقد جمعت وباساليب طوعية ومن مختلف الجهات .. وليس كما سيجري في ايامنا هذه بما يسمى بالكونفدريشن الاشوري الذي سيقام في مدينة الملاهي بلاس فيكاس الامريكية وعلى انغام الموسيقى الصاخبة وهز الاكتاف والارداف والسكر ووو..!! وبحجة انه سيكون هنالك تبرعات يجمعونها لمسيحيي العراق وكناتج عرضي للحدث وليس كهدف رئيسي من مهرجانهم .. ولكن نسوا بان معظم اموالهم ذهبت هدرا لأدارة الملاهي..والمقال الموجود في الرابط ادناه فيه من التفاصيل المخجلة وشعبنا يصارع الموت في بلاده..
[/size]
رابط لمقالة هز الاكتاف والارداف وووو...
http://www.ankawa.com/index.php/ankawaforum/index.php?topic=749889.0










غير متصل ايشو شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 504
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ الاستاذ جلال برنو المحترم

تحية لشخصكم الكريم  وأحي فيكم احساسكم الصادق ومشاعركم الجياشة تجاه ابناء امتكم وشعبكم وهو يمر في ادق واصعب مرحلة مصيرية في وجوده الفعلي على ارض الوطن ،
حقاً ان من ليس لديه الايمان الحقيقي بالانتماء لهذه الامه  لايكون لديه المشاعر الصادقه تجاهها اطلاقاً حتى وان كانت في احلك الظروف .
وحقاً ان محدودية الفكر وضيق افق النظر يقود البعض الى مزاولة بث السموم  والفرقة  منطلقين من  المفهوم الطائفي  حتى في هذه الظروف المصيرية والحساسه والتي فيها شعبنا على محك الزوال من ارض الاجداد، ومن الموسف جداً بان تجدهم  يحاولولون  الاصرار بان الضحية من هذه الطائفة وليس  من تلك في الوقت الذي نحن في نظر جلادنا واحد لا فرق بيننا ،ومصيرنا واحد، فلتكن آمالنا واحدة وتطلعاتنا واحده وبوحدتنا يباركنا الرب، وهو القائل كونوا واحد كما انا والآب واحد.
ومن المؤسف حقاً ان ننعت تطلعات ابناء شعبنا  الى بعض من المطالب المشروعة والتي هي من ابسط ما يجب ان يتمتع بها ابناء امة عريقة في ارضها ووطنها بانها اوهام . وفي هذا الصدد حقاً قال الشاعر:
وتعظم في عين الصغير صغارها             وتصغر في عين العظيم العظائم
بارك الله بكم وتقبل تحياتي

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى من يهمه الامر

نحن الاشوريون تبرعنا كل حسب مقدرته المالية لجمعية Assyrian Aid Society ايضا لجمعية ACERO التابعة لكنيسة المشرق الاشورية تحت ادارة الاسقف الجليل مار افرام في الحسكة - سوريا خلال السنوات الماضية وحتى يومنا هذا وتبرعاتنا كلها مدونة في سجل جمعياتنا ووصلت لابناء امتنا في سوريا وشمال العراق منذ بداية الازمة السورية والان تصل لشعبنا المنكوب في العراق . واليوم بدأت حملة  تبرعات واسعة النطاق في الكونفنشن وسوف تستمر الى انتهاء الكونفنشن .

قبل عام 2003  انعقد الكونفنشن في مدينة ديترويت حينما كان ابناء الكنيسة الكلدانية هناك يفتخرون باشوريتهم واحدى فعالياتها كانت صلاة يوم الاحد وتناول القربان التي قدمها مطران الكنيسة الكلدانية في ديترويت مار ابراهيم ابراهيم ( متقاعد حاليا) في احدى قاعات فندق الكونفنشن للمشاركين في الكونفنشن ومن ضمنهم السكارى وهزازي البطون ...

الفندق التي تقيم فيه الكونفنشن  يقع في ضاحية تبعد حوالي 25 كيلومتر من مركز مدينة لاس فيكاس مدينة الملاهي والقمار. لا توجد فيه اي ملهى ولا كازينو للقمار ومخصص للعوائل وبدون موسيقى الصاخبة  . وارداته وادارته مستقلة وليست لها اي علاقة مع ادارة الملاهي في لاس فيكاس . صباح يوم الجمعة بدأت مبارات كرة القدم بين سبعة فرق رياضية قدمت من الولايات الاخرى وتنتهي يوم الاحد قبل القداس الذي يقيم في احدى قاعات الفندق . كرة السلة والبيسبول يبدآن اليوم عصرا ....لا رقص ولا سكر ولا قمار ولا موسيقى صاخبة ...
للمزيد عن الفندق ممكن البحث في الكوكل : The Westin Lake Las Vegas Resort and Spa .

 تحياتي للجميع

الجدول الاتي المساعدات الانسانية  التي قدمتها Assyrian Aid Society للعوائل المحتاجة منذ دخول داعش الموصل 10 حزيران 2014 بداية من القوش ومن ضمن المساعدات حفر ابار المياه في بلدة بغديدا وكرمليس وبطنايا بعد ان قفل داعش خط انابيب الماء عن عامريها ...

Detailed Listing of Assyrian Aid Society -Iraq Activities Since the Fall of Mosul on June 10 2014
.Distribution of food and urgent humanitarian aid to 250 families in Alqosh, Telkeif, and Sand Mosorike Harafiya.
2.Distribution of drinking water and soft drinks to the people waiting in line to enger Dohuk. Project in coordination with the Chaldoassyrian Youth and Student Union.
3.Distribution of food and humanitarian aid to Internally Displaced Persons (IDPs) in Ba’shiqa, Bahzani, Mar Matti Monastery, Shekhan, and the surrounding areas, approximately 150 families.
4. Distribution of food, drinking water, and  humanitarian aid to 75 families in the monasteries of Baghdeda.
5.Cooperative project in distributing drinking water in Karemlesh for one week.
6.Distribution of humanitarian aid to 185 families in Tellisqof, Nineveh Plain, (funded by Assyrian Without Borders in Sweden).
7.Made available housing for 38 families in AAS-Iraq Administration Building and provided them with the necessary needs.
8.Completed a food relief program for 110 families in Ein Sifni area, Shekhan district.
9.Completed a relief program for 100 families in Ankawa, who had found shelter at the Assyrian Women Union and Youth Union's buildings.
10.Completed a relief program for 110 families in Sorka, Bakhitme, Sheiz, and Mosorike.
11.Implemented a relief program for 300 families in the villages of Sarsing, Badaresh, Enishke, Bebad, Tin, etc., in the Sapna area.
12.Implemented a relief program for 200 families in Aqra and Nahla areas.
13.Implemented a relief program for 42 families in Domeez and Mar Marsai Church.
14.Implemented a relief program including purchase of drinking water for 300 families in Duhok City Centre.
15.Implemented a relief program for 60 families in Pirozawa, Ein Biqri, Karanjo, and Dashqotan villages.
16.Implemented a relief program for 30 families in Duhok for the Syria Chaldean Church.
17.Implemented a relief program for 60 families, including Shabak families, In cooperation with ACERO.
18.Implemented a relief program for 210 families in Telkeif.
19.Implemented a relief program for 75 families in Batnaye.
20.Implemented a relief program for 10 families in Bakhitme.
21.Digging of 2 wells in Baghdeda.
22.Digging of a well in Karemles.
23.Digging of a well in Batnaye.
24.Implemented a relief program for 75 families in Duhok City Center with the support of the Assyrian Cultural Center.
25.Implemented a relief program for the 30 families in AAS-Iraq dormitories.
26.Implemented a relief program for 93 families in Karemles and Bartella.
27.Implemented a relief program for 150 families in Aqra area with the support of the SALT Foundation in the Netherlands.
28.Implemented a relief program for 60 families in Sarsing and Badaresh with the support of SALT Foundation in the Netherlands.
29.Implemented a relief program for 302 family in Barwari Bala villages with the support of the SALT Foundation in the Netherlands.
30.Implemented a relief program for 45 families in Babad village with the support of the SALT Foundation in the Netherlands.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قبل عام 2003  انعقد الكونفنشن في مدينة ديترويت حينما كان ابناء الكنيسة الكلدانية هناك يفتخرون باشوريتهم
هذا مقتبس من رد من السيد ادي
ولنرى تعليق كاتب المقال
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل جــلال برنو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 158
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكراً لمداخلاتكم أيها الأخوة الأعزاء ، سواء مَن كان مع فكرة المقال أو ضد الفكرة . أنا أؤمن أن الحوار لا بد أن يقودنا الى معرفة الحقيقة . ولكن بسبب ساعات عملي الطويلة أود أن أختصر وأقول أن مسألة الأهتمام بمصيرأمتنا تتعلق بمدى الأنتماء الحقيقي لهذهِ الأمة ، أي المنتمي واللا منتمي !!! وهذا لا علاقة لهُ ب كولن ولسون .
ان ما يدعو للأسف وجود أكثر من درناوي بين أبناء أمتنا ، وشكراً لللأستاذ شوكت توسا الذي عرفني بِ الدرناوي .
عزيزي زيد " أحجيلَك كلمة " . ما المطلوب مني أن أرد ؟ أنا حضرت الكونفنشن الذي أقيم في ديترويت قبل غزو قوات التحالف للعراق . وكان هناك عدد كبير من أبناء الكنيسة الكلدانية بصفة زائرين ومحاضرين ، وبدا لي الكل سُعداء . تحياتي للجميع .

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ جلال برنو المحترم

شارك في كونفنشن هذا العام سبعة فرق كرة القدم . اكتب اسماء اربعة منهم  بالانكليزي لكي تعرفوا الكونفنشن ليس فقط للاشوريين :
1 - San Diego Babylon
2 - San Diego Blue Dragons
3 - San Diego Lions
4 - Detroit Chaldean FC

وشكرا

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي جلال
اجابتك متسرعة ويبدو منها بانك لم تقرأ السطر المقتبس جيدا
يقول ادي بان الكلدان هناك يفتخرون بآشوريتهم
ما رأيك بهذا
اليس في ذلك اهانة كبرى ام قراءتك مختلفة؟
حتى مقالك لم يكن منطقيا لانك تركت السبب الرئيسي بكل المشاكل
اتمنى على من يدعي للغيرة ان يشير الى اسباب الخلافات ان كان صادقا
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل elly

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 508
  • الجنس: ذكر
  • الاشوريون هم سكان العراق الأصليين
    • مشاهدة الملف الشخصي
مقالة رائعة وفي الصميم
بينما شعبنا يواجه جرذان داعش ، الاخرون منشغلون بكتابة مقالات عن : بكيف قعد النائب او كيف شرب الماي النائب او كيف اكل النائب او عطس النائب او او او او ......... وكانه شعبنا اختزل بذالك النائب او بذالك الحزب!!!!!.
المفلس دائما يلجا الى الهجوم واللغو والهرج والمرج فكما يقول المثل بدل ان تلعن الضلام (فلنفرض هو س من الناس) اشعل شمعة التي هي (ص) من الناس ........ والذي يتمنى زوال كيان كامل من الوجود فليتفضل ولياتينا بالبدليل الافضل ....
اللي ما يطول العنب يقول انه حامض.

تحياتي للاستاذ جلال برنو
بورك قلمكم.
الرًبٌ راعِيَ فَلا يُعوٍزُني شَيئ.

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما 
تحياتي سيد جلال وتحيات لرابي شوكت وتحياتي للأخ اشور وتحيات نشأ لجميع ، انا احاول ان اضع النقاط علئ الحروف ولأنني لا افرق بين أبناء شعبي فسوف أتكلم بصراحة وبذكر الأسامي ،
سيد جلال اشعر أني معني ببعض الشي من مقالتك ولهذا توجب علي الرد ،، عزيزي سيد جلال  انا والأخ اشور وغيرنا معروفين من المدافعين عن الحركة الديمقراطية الاشورية وفي هذا الموقع ( المدافعين ) ،، وإمام نموذج عن أخلاق وتصرفات المدافعين والمهاجمين علئ زوعا والقومية الاشورية والذين يدعون لتفرقة فمثال علئ ذلك الرد علئ مقالتك من السيد اشور رافدين المدافع عن زوعا والرد من المهاجم سيد عبد قلو ، أمامك وإمام القراء الأعزاء لكي يلاحظوا الفرق بين المدافعين والمهاجمين .
سيد جلال في بداية الأحداث المؤلمة الاخيرة تطرق البعض لأمور في غير وقتها مما اضطرنا ان نرد انا وأخي اشور وأخي عوديشو والكثيرين ،، وثق ياسيد جلال أني كنت ارد علئ البعض وانا مشغول مع الخيرين من أبناء شعبنا في جمع الملابس والأغطية لإيصالها  الئ ما نستطيع من مساعدة أبناء شعبنا وعلئ فكرة ليست فقط زوعا من ساهم في هذا العمل الصالح فكان هناك من جميع  أبناء كنائسنا والخيرين الآخرين ،،،
لماذا اضطرنا ان نرد وانت سيد جلال احكم بما انك صاحب المقالة ،، 
عندما قدم السيد الوزير جونسون استقالته من حكومة الإقليم الكردستاني لظروف التي يمر بها شعبنا ، طالب السيد أنطوان الصنا استقالة الوزير سركون من حكومة المركز وقد كان طلبه بان يتقد بما فعله الوزير جونسون ،، هنا تدخلت ورديت علئ السيد أنطوان الصنا بان تقديم استقالة السيد جونسون هي هروب من المسؤلية ولكن المشكلة الكبيرة هي ان السيد أنطوان الصنا هو من نقل خبر هروب الوزير سركون مع مبالغ كبيرة من المال الئ أوروبا في موقع عنكاوة كوم  ، فهل هو خطأ ان نرد علئ سيد أنطوان الصنا ياسيد جلال ؟ 
هناك مداخلة من السيد عبد الأحد قلو في بداية الأزمة وقد تطرق باستهزاء عن زوعا وعن القومية الاشورية وهو يحاول  دائماً التفرقة بينما كان السيد عبد الأحد قلو كان قد خاطبني في السابق علئ ان زوعا ليس أحسن من حسنة ملص وقد كتبت له أني لا أحاورك علئ هذا الأسلوب الرخيص وان النتائج الانتخابات هي الفاصلة بيني وبينك لكن السيد عبد رد في كلمات لا استطيع ان اكتبها تتعلق عن خديجة ، وكل هذا موجود عندي وفي موقع عنكاوة كوم فياسيد جلال عندما نرئ سيد عبد يهاجم زوعا في هذا الوقت اليس من حقنا ان نرد له لكن بااسلوب اخر أكيد ،،،،
وبعض من يستغلون اي وقت لنشر حقدهم علئ زوعا فمثلا يقولون البعض ان السيد النائب يستغل وضع شعبنا لطلبه بمنصب سيادي بينما وضحنا انا وأخي اشور رافدين ووضعنا تصريحات لسيد النائب يوناذم وهو يطالب بمنصب سيادي لشعبنا المسيحي كاستحقاق قبل عدة سنين وقبل الانتخابات الاخيرة وفي احد الالقاءات مع الفظائية الحرة وكان اللقاء مباشر وقد حضرته واللقاء كان في شهر رمضان وكان مدته مايقارب الساعتين وكانوا أربعة ضيوف مع رابي يوناذم وقد تطرقوا الجميع لأمور عديدة ومنها ماقاله السيد يوناذم ان ماحصل لشعبنا المسبحي في الموصل وسهل نينوئ ماكان يحصل لو كان لنا حقوق كاملة او لو كان لنا جيش مختص بنا ومنها ان يكون لنا منصب سيادي ،،، ،،، فاالاخوة اختار وان السيد يوناذم طالب بمنصب مستغلا الضروف الحالي ،، 
سيد جلال ان اكثر المشاركين الذين دعوا الئ تجنب هذة المشاحنات هو السيد اشور رافدين فبإمكانك سيد جلال ان تدخل في كل مكان كانت هناك مشاحنات فسوف تجد ان الاخ اشور كيف طالبهم بعدم كتابة اشياء لا يستفاد منها شعبنا . فكيف لا نرد علئ شخص من أبناء شعبنا الساكن في كندا  وهو السيد زيد ميشو وعبر البحار وبعد حواره معي تمنئ  محو زوعا بينما لو هو جاد في انه يحب شعبنا ومتألم لما يمر به شعبنا لكان طلب من زوعا بمساعدة شعبنا في هذا الوقت وكان ترك الحقد جانبا وفي هذا الوقت والآخر من استراليا السيد عبدوا او مايكل يستهزا برجال الكنيسة الشرقية ويدعو الئ التفرقة ، فياسيد جلال هل ليس من حقنا  ان نرد علئ هؤلاء؟  

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هذه هي الطريقة المثلى لجمع التبرعات ولا يحتاج الى هز الاكتاف والارداف ووو..                                                                   

 U-T San Diego /عنكاوا كوم – سوزان شرودر – الكاهون – ترجمة رشوان عصام الدقاق
                     
تم مساء يوم الأربعاء الماضي في كادرائية القديس بطرس للكلدان الكاثوليك في الكاهون جمع مبلغ يزيد عن نصف مليون دولار لصندوق إغاثة مسيحيي العراق.
قالت المتحدثة ماري موران، حضر هذه المناسبة حوالي 700 شخص، وتبرع أصحاب شركة A-1 للتخزين الذاتي مبلغ 250 ألف دولار، وتم جمع أكثر من 250 ألف دولار أخرى من الحاضرين. وأضافت موران بأن التبرعات الفردية تراوحت بين 15 ألف الى 20 ألف دولار، واصفةً ذلك بأنها استجابة رائعة.

وقالت موران بأن المطران سرهد جمو، راعي أبرشية القديس بطرس للكلدان الكاثوليك في الكاهون، سيقوم شخصياً بتسليم هذه التبرعات في العراق. وسيتم استخدام هذا المبلغ لشراء الملابس والغذاء والدواء وغير ذلك للمسيحيين العراقيين المشردين.

وكان قد اضطر عشرات الآلاف من المسيحيين العراقيين للهروب من منازلهم وبلداتهم حين سيطر مسلحيي الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) على مناطق في شمال العراق.
يُمثل الكلدان في سان دياكو غالبية السكان العراقيين البالغ عددهم 70 ألف نسمة تقريباً والذين يُقيم معظمهم في الكاهون أو حولها.

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الا من يهمه الامر

الاتي المساعدات الانسانية التي قدمتها الجمعية الخيرية الاشورية Assyrian Aid Society لابناء امتنا المحتاجين في العراق عام 2004 والمساعدات مستمرة الى يومنا هذا ...

Your Donations in Action
The 2004 Annual Report of the Assyrian Aid Society in Iraq

 The following report was prepared by Mr. Rommel Moushi, president of the Assyrian Aid Society in Iraq. various international branches of the Assyrian Aid Society and urges its readers to assist in the improvement of the living conditions of the Assyrian families in the homeland of Bet-Nahrain- children in particular..]

Project   Relief & Aid:  Refugees & Needy families
Current Progress   Because of the security conditions in larger cities like Baghdad and Mosul, hundreds of families have left their homes for the villages and towns in the north and are seeking security & peace.  They live with their poor relatives and friends.
It was our humanitarian duty to support them when they were in need of any type of support. We prepared a relief program to cover some basic needs for about 1,000 family.
The program included distributing food, blankets, fuel for heating in the Sapna area, Zakho area, Barwaribala area, Dohuk city center, and Aqra area, Hazarjot, Mulabarwan, within Dohuk governorate. Bakhdaida, Baritla, Alqosh, Telisquf, Ainsefny, Biqopa, Jambor, Baashiqa, and Batny within Nineveh Plain.
It is very important to mention that the Assyrian Aid Society continues this program and the number of such families is increasing.
AAS presents different types of assistance to needy families in different areas, according to applications presented to our society.  One such program is taking care of the handicapped people in Kirkuk city by providing them with wheelchairs and other needs.
Funding Sources   Assyrian Aid Society of America AASA
Assyrian Aid society-Australia AASAu
Assyrian Democratic Organization
Assyrian Federation
Assyrian Fund- Eastern Caritas of Sweden
Solidaritats groupe Tur Abdin
Evangelical Lutheran Church Stuttgart-Germany
Ministry of Displacement & Migration-Iraq
Project   Health & Medical Services:  Charity Clinic Services
Current Progress   After the liberation of Iraq, as a humanitarian organization we were allowed to work in the areas once under Saddam's control as in the Nineveh Plain villages. After implementing a relief program in this area, it was very necessary to establish charity clinic centers to introduce medical services to needy people for a long period.
These charity clinic centers present their humanitarian services to needy people in Alqosh, Baritla and Bahkdaida within Nineveh plain and in Sarsink, Sapna area.
Establishing a new charity clinic center in Telisquf.
Bearing or Sharing in the costs of treatments of kidney transplantation for Mr. Dany Awia Yonatan from Baghdad by a special fund from the Assyrian American council of Illinois-Chicago.
Covering the costs of treating a woman from Musol city suffering from cancer.
Funding Sources   Evangelical Lutheran church in Wurttemberg, Stuttgart- Germany
Solidarita group TurAbdin
AAS-America
Project   Reconstruction: Building Clinics in the Nahla region
Current Progress
    There are seven villages in the Nahla region, all suffering from absence of a medical center needed for the treatment of the more critical cases such as accidents or personal injuries.  The roads were not paved until now.
The solution was to built a special building for this purpose in the Bilmend village which is in the center of the Nahla region. After referring to the Ministry of Health to insure us that the building, the medical instruments and workers would be provided, we started the construction on April 28th and finished on November 25th.
The building area is (178) meters2, consist of 4 rooms (4×4)m, a store (4×3)m with bathrooms.
Funding Sources   Health Care Partnerships-Duhok (HCP)
PROJECT   Sewerage channels in the town of Alqosh
Current Progress   
The town has been suffering from drainage problems for several years.  The seweage and rain water flood the streets.   The solution was to lay pipelines to transfer the water out of the town.
The work began on 25 February and included laying concrete pipelines of 350m length and constructing eight concrete septic tanks of (2× 2×2)m.
Cleaning the main channel from debris using excavator for 1500m length.
Perform a regular concrete channel in high discharging of 200m length.
Providing regular concrete passage in different dimensions in width of 3-5m.
Constructing a road of 100m length 7m width.
Funding Sources   ِEvangelical Lutheran church in Wurttemberg, Stuttgart- Germany
Department for Missions-Ecumenical Relations & Church Development Services.
PROJECT   Irrigation Channel in Bendway village, Alqosh area
Current Progress   The work started on 9 April and was finished on 1 May.  The project included cleaning the channel of 3500m length by using excavator & building stone walls, building a bridge for passing 20× 8m by using plastic pipes of 1m diameter.
Funding Sources   AAS-America
PROJECT   Building Additional Rooms in Derabon village, Zakho area
Current Progress   The (CPA) built 21 new houses in the Drabon village.  Each house consists of two rooms, the village people asked us to add a room to each house. We started building additional rooms (4.5×5)m2 for each house.
40% of the total work is complete.
Funding Sources   AAS-Canada
PROJECT   Repairing Teachers' Homes in the Nahla Region
Current Progress   After establishing a Assyrian high school in Nahla region's Hezany village, two old houses were renovated for this purpose.  The houses of of (160)m2 size.  Repairs included casting of the roofs, plastering, sanitary, electrical, and painting.
Started on 1 October and finished on 12 December.
Funding Sources   AAS America
PROJECT   Repairing Hizany School Building in the Nahla Region
Current Progress   Repairing the sanitary facilities at the Hizany School, providing two water tanks and a new water net.
Building a fence for the school of 150m length.
Funding Sources   AAS-Iraq
PROJECT   Water Project in Chaqala
Current Progress   
Preparing the pipelines and other equipments, to start implementing irrigation water project in Chaqala village, within Barwaribala area, after winter season.
Funding Sources   France Libertes Foundation of Danielle Mitterrand Foundation
PROJECT   Other Small Projects in Various Regions
Current Progress   Providing Sardarawa village with pipes for drinking water, and support for building of the homes
Cleaning the ruins in Dawoodia village, Sapna area.
Building a room for the generator in Margajia village, Barwarlbala area.
Sharing in the building of a house in Mullabarwan village, Aqra area.
Repairing the doors of Mar Georges church in Sheoz, Sameal area.
Funding Sources   AAS Australia
Project   Education & Teaching:  Assyrian Primary Schools Support
Current Progress   Supporting Assyrian schools in the Dohuk, Arbil, Kirkuk, Nineveh Plain and Baghdad, including salaries to the lecturers, helping needy teachers, and providing some basic needs for the schools.
Covering the transportation costs of all students and teachers.
Covering the costs of Assyrian Teaching Committee in organizing different types of educational activities, including recognition of the honor students.
This support is provided during the entire teaching season.
 
Honoring Nisibin graduating students depending on a special fund from Chaldean Federation of America & Chaldean Ladies of Charity.
On the occasion of Christmas & New Year, distributing gifts for students in Bahra school in Kirkuk, Komany, Dori, Nahla & Bakhdeda Assyrian schools, depending on a special fund from Assyrian Aid Society-Sweden & a group of supporters in Chicago.
Providing Assyrians schools in Bakhdeda & Einsfny with two buses for the students transportation by special fund from AAS-New Island.
PROJECT   Assyrian High Schools
Current Progress   Covering the costs of housing and meals for 120 students in the Nisibin dormitories. Paying monthly salaries to the lecturers, bonuses for teachers, dormitories supervisors, and workers.
Sharing with Ministry of Education in covering the costs of transportation of the students and the teachers .
This support is provided during the entire teaching season.
PROJECT   University Students
Current Progress   Through Assyrian Student & Youth Union, AAS covers the expenses of housing and meals for about 180 students from Erbil & Duhok universities & institutes.
Supporting needy students.
This support is provided during the entire teaching season.
Funding Sources   AAS-America, branches in Europe, Australia, Canada
Assyrian American Council of Illinois-Chicago
Assyrian American National Federation
Chaldean Federation of America
* Evangelical Lutheran Church in Stuttgart , Bavaria - Germany .
* Solidarita Group of TurAbdin
Project   Social:  Supporting Social Societies
Current Progress   
Assyrian Women's Union
Continue supporting the Day Care Center in Ankawa and Duhok.
Supporting the Union in publishing (Nahreneta) newspaper.
In addition to other supporters, our society Support the Union in achieving its different activities, most importantly were: Training course in nursing, sewing, teaching languages & others in Baghdad, Kirkuk, Bakhdaida, Bartila, Alqosh - within the Mosul governorate, Erbil, and Duhok governorate.
Assyrian Students & Youth Union
Establishing an Internet Cafe with a special fund from the AAS of America for the Students & Youth Union in the town of Bakhdeda
Supporting the Assyrian Student & Youth Union in publishing Mezalta, its monthly newspaper.
Supporting the Assyrian Student & Youth Union in achieving its different activities, in Baghdad, Nineveh Plain, Erbil, Duhok.
Supporting Cultural & Athletic centers in achieving different types of activities.
Funding Sources   Assyrian Aid Society – Iraq
Solidarita Group of TurAbdin
Evangelical Lutheran Church - Stuttgart,Germany
    Other Projects Underway:
Building a Youth & Cultural Center in Bartila with funding from AAS-America, and building a Youth & Cultural Center in Telisquf with funding from AAS-Australia.
 

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هذا الرد لا علاقه له بكل الموضوع .... شيء من التاريخ
كان صدام حسين يمنح المال لشراء الذمم
والمحتاج يرفع شعار ..كلمن يتزوج أمي اصيحة عمي
كل من أعطى صوته مقابل دولار فيمكنني سحبه لي مقابل دولار وخمسة سنت
كثيرة هي المساعدات التي قدمت للشعوب المنكوبة والغرض منها كسب ودهم من أجل غاية وغالباً ما تكون الغاية غير نظيفة
منذ عام 2004 ونحن نعلم بتلك النوايا الغير نظيفة ....إنما الشر في اقوى لغاية الآن
منذ 2004 وشعبنا مبتلى بالكذابين والأنذال الذين على اتم استعداد لدمار شعبنا بأي شكل من الأشكال مقابل مصالحهم
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد جلال تحياتنا مرة أخرة 
السيد زيد ميشو اثبت ماكتبته في ردي لك سيد جلال ،،، 

غير متصل فادي متي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 60
  • الجنس: ذكر
  • السياسة فن السفالة الانيق والشيطان يكمن في التفصيل
    • مشاهدة الملف الشخصي
فكرة ونية طيبة من الكاتب يشكر عليها وانا معه
اعتذر للسيد الكاتب لآني علقت اول مرة تعليق اخر قلت فيه ان المقالة جيدة ولكن أسلوبها اللغوي ضعيف لانه يستعمل كلمات عامة، والسبب هو اني قرأت مقالة الكاتب في مكان اخر عندما استشهد بها سامي بلو  في مقالة السيد جاك هوزي الآشوريين والمقالات الاستفزازية وأضاف لها في المقدمة كلمات غير لائقة بمثقف
أسف مرة اخرى  وأشكر السيد إجلال

غير متصل جــلال برنو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 158
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أعزائي المحاورين ، ما يلي نموذج لبعض الأخوة الذين ينشغلون بتفاهات لا تنسجم وحجم الكارثة ، بدون تعليق !
منقول من موقع مَنكَيش.كوم :
"عادت حليمة الى عادتها القديمة
 
 
 الشماس الدكتور كوركيس مردو

لقد عاد عُتاةُ النساطرة المتزمتين"مُنتحلي الآشورية المُزيَّفين" الى تشغيل اسطوانتهم المشروخة المقززة للآذان منادين : واحدهم بمنطقةٍ آمنة وحمايةٍ دولية لمَن أطلق عليهم أقليات سهل نينوى، والآخر يدَّعي بأن الأوساط الدولية والأممية وحتى المحلية تتداول حول إقامة منطقةٍ محمية دولياً للمسيحيين تارة، وتارة اخرى للآشوريين المسيحيين واليزيديين، وعلَّق الجلاوزة أشباه الكتّاب منهم مُظهرين عن تأييدهم ومدى توغلِهم وتشبثهم بآشوريتهم المزيَّفة ودعوتهم الى فرضها على الكلدان والسريان، وكُلُّ ذلك جرى بعد قيام تنظيم داعش الإرهابي الوحشي أو"دولة الإسلام في العراق والشام" باحتلال كاسحٍ ومفاجيءٍ للموصل مركز محافظة نينوى وقيامه بتهجير مسيحييها بعد رفضهم الإسلام ودفع الجزية الى جانب الأقليات الصغيرة الأخرى، وتوسَّع التنظيم باحتلاله حيث استولى على مناطق اخرى واسعة من المُحافظة وتعدّاها الى مناطق تابعة لمحافظات صلاح الدين وديالى والأنبار وكركوك، فخلق بذلك كارثة إنسانية مُرعبة للساكنين في هذه المناطق.

المصدر http://www.mangish.com/forum.php?action=view&id=7221#ixzz3BwDz50FD[/size][/color][/b][/i][/shadow]

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي جلال
عرفتك صريح ........وسأغير رأيي بك
من السهل انتقاد اي كاتب كلداني .... لكن لم تصنف ما قاله السيد ادي حول افتخار الكلدان بآشوريتهم
وهذه المرة الاخيرة التي اعيد فيها السؤال ومن بعدها ستكون قد بصمت على عدم عدالتك وسيكون من السهل جدا الحكم على مبدأك وللحديث بقية
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل جــلال برنو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 158
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي زيد ، أنت تنتقد سلباً ما كتبهُ السيد أدي : " قبل عام 2003  انعقد الكونفنشن في مدينة ديترويت حينما كان ابناء الكنيسة الكلدانية هناك يفتخرون باشوريتهم "  انتهى الأقتباس .
واضح جداً أن السيد أدي لهُ قناعة بأن قومية أبناء الكنيسة الكلدانية هي القومية الآشورية ، ولكن ما رأيك بالنص أدناه والذي كتبهُ  شماسنا الموقر مردو ؟
بداية الأقتباس
ولكنَّ الأمَرَّ في محنتنا أن شراذم غريبة عن العراق وفدت إليه بعد طردها من مناطق  سكناها في جبال تركيا وايران لإتهامها بالخيانة لبلديها المذكورَين والعمالة للإستعماريين الإنكليز، وأعني بهذه الشراذم "النساطرة الكلدان" مُنتحلي التسمية السمجة البغيضة "الآشورية" تُريد فرض هويتها المُزيفة على المسيحيين الكلدان والسريان مستغلةً محنتهم الراهنة التي سبَّبها لهم التنظيم الإرهابي داعش، بينما لم يُصِب أيَّ فردٍ من هذه الشراذم بأذىً من داعش لأنَّ عددها تافه ومتوارية بعيداً عن الأنظار! نهاية الأقتباس


المصدر http://www.mangish.com/forum.php?action=view&id=7221#ixzz3BwZ01uZ2

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي جلال
أنا لم افتح حواراً معك لتسألني عن رأيي بما كتبه الشماس كوركيس مردو
انا كقاري من حقي أن اسأل عن رد ورد في مقالك  ومرتبط بطرحك ومن المفروض أن تجيب لا أن تتهرب من الجواب ..... بصراحة، أكره التهرب والتذاكي في الجواب
الجرأة حلوة صدقني، والمصداقية احلى
واصبحت متأكد بأنك لن تعطي جواب واضح، ومن خلال هذا المقال فهمتك جيداً
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
الي الأخ زيد
كنت اتمنى ان يجيبنا السيد جلأل هل هو كلداني القوميه
ام هو اشوري القوميه ولكن احد ابناء الكنيسه الكلدانيه

غير متصل aziz hana43

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 51
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

السيد جلال برنو
في البداية احترمت رايك واردت ان اعلق واشكرك على حسن نيتك ولكني اردت الانتظار وعدم الاستعجال في الحكم على ما كتبت في مقالتك لاصل الى  نتيجة ان مقالتك ليست بحسن نية وانما هي محاولة متاشورة لاسكات منتقدي الكتاب الاشوريين الذين يستفزون الجميع ،،،،وألا بالله عليك قل لي كيف تستشهد بمقالة لا توجد على موقع عينكاوا؟ وتترك عشرات المقالات الاشوريين الموجودة على الموقع مثل
أين المسيحيون الآشوريون والإيزيدية من مشروع أقلمة العراق؟
بدء بواسطة عوديشو ملكو
ولآشور بركة في الأرض..........
بدء بواسطة elly
العلم العراقي هو أكبر إهانة للأمة الآشورية
بدء بواسطة Ashur Giwargis
مطالب الشعب الآشوري أمام الحكومة العراقية الجديدة 
بدء بواسطة ASSYRIAN RIGHTS
نحو محمية جغرافية شاملة للآشوريين وليس حماية منطقة دون أُخرى
بدء بواسطة عوديشو ملكو
هذه فقط عناوين المقالات......... اما محتوى المقالات التي تحمل اسماء اخرى فحدث ولا حرج فلا يوجد مقال لاشوري لا يحمل استفزاز للمسيحين الاخرين في داخله..........اليس هذا دليل على عدم نزاهة نيتك؟ ........لكن انا ما مستغرب لان التاشور عبارة عن مرض لا يمكن لصاحبة التخلص منه بسهولة الا باخذ الدواء...والدواء هو ان يكتب الاخرين ايضا مثل كوركيس وزيد ميشو وحبيب توما ما يريدوه ضد الاشوريين الذين سماهم الانكليز حديثا وهذا من حقهم طالما انهم يكتبوا بطريقة حضارية ومحترمة ولائقة.... ومن حقهم ان يكتبوا في كل الضروف بغض النظر عن اي شيء كالمحن والنكبات لان الدواء لا يرتبط بضرف وانما يوخذ  في كل الضروف
مع تحياتي

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزتي سوريتا ....لن يكون هناك جواب شافي وصريح
سأسأله سؤالاً له علاقة بالموضوع
ما هو رأيه بخطابات البطريرك دنحا البعيدة عن الحقائق التاريخية والمعتمدة على مؤرخين نص ردن ومزورين عندما يقول: ابناء أمتنا الآثورية من الطوائف الكلدانية والسريانية والآثورية
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل جــلال برنو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 158
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزتي سوريثا ، رغم أنكِ تحجبين عن القراء صورتكِ وأسمكِ الصريح ، الا أنني أجيب على سؤالكِ رغم أنه موجه الى السيد زيد ميشو وكما يلي :
أنا شخصياً من القوش أباً عن جد ولا يشير أي كتاب تاريخي أن آل برنو قد هاجروا الى القوش ، وعليه يمكنكِ القول أن آل برنو من السكان الأصليين لألقوش . واذا كان الأمر كذلك ، فعلى الأرجح أن أكون عرقياً آشوري لأن القوش من أعمال نينوى عاصمة الأمبراطورية الآشورية ولا تبعد سوى 48 كم نحو الشمال وجميع الآثار فيها آشورية والحجارة تشهد على ما أقول وليس هناك ما يثبت عكس ذلك لحد هذهِ الساعة . يبقى هناك احتمال آخر أن تكون عائلتي يهودية تنصرت فيما بعد ولكن في الحقيقة ليس ما يثبت ذلك ولا أنا لدي شعور بأنني من بني أسرائيل . وتقبلي خالص شكري واعتزازي .

غير متصل جــلال برنو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 158
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ عزيز حنا المحترم ، تصورك السابق كان صائباً فأنا كتبت بحسن نية وبعض ما استشهدت بهِ من كلام منسوب الى كتاب آشوريون صحيح ومعني في مقالي . لكن بالتأكيد لا أتفق معك فيما يخص عنوان المقال الذي لم أقرأهُ  " العلم العراقي هو أكبر اهانة للمة الآشورية " لأنه في الحقيقة هو اهانة لكل المكونات العراقية ومخالف لكل القيم المعاصرة لأنهُ يحمل شعار أو عبارة دينية لا تختلف في المعنى عن ما يحملهُ علم الدواعش ، ناهيك أنهُ علم خط بيد أعتى دكتاتور وتحت لواءهِ ارتكب النظام السابق جرائم بحق المناضلين والآلاف من الأبرياء العراقيين . وتقبل خالص تحياتي ومحبتي .

غير متصل جــلال برنو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 158
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي زيد ، تيقن بأن المشمول  بفكرة المقال هو كل مَن يكتب أو يصرح بشكل استفزازي . وتقييم النص أو التصريح فيما كونه استفزازي من عدمهِ هو شيء نسبي . مع محبتي واحترامي

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قلت لك أخي جلال جوابك لن يكون واضحاً
وأدعوك للكتابة بجرأة وصراحة
السيد ادي كتب رد على مقالك وأنت لا تنبس ببنت شفة
بينما  تنتقد الشماس كوركيس مردو علانية  علماً أن الشماس كوركيس مردو لا ينطق إلا الحقائق وبأسلوب قد لا تقبله...بينما ادي يشوه التاريخ وبنية سيئة كنية أبو حصين وحركتة إنما بأسلوب مقبول...وأنت ولا أنت ....مغلّس
ومن جانب آخر ....جيد أن تقول عن نفس آثوري الأصل ....كي نتعامل معك على هذا الأساس
إنما كان الأجدر بك كرجل وتفتخر بأصل، أن تصارحنا بهذا الأنتماء ولا تنتقد على أساس أنك كلداني ....وأضيف .... ما نفع إسم برنو الذي تفتخر به كعائلة أصيلة في القوش وأنت تنكر هوية برنو وتلصقه بهوية لا اساس لها من الوجود
..وللكلام بقية
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل موفـق نيـسكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 362
  • الحقيقة هي بنت البحث وضرَّة العاطفة
    • مشاهدة الملف الشخصي
 الأخ العزيز جلال برنو المحترم
اقتباس
فعلى الأرجح أن أكون عرقياً آشوري لأن القوش من أعمال نينوى عاصمة الأمبراطورية الآشورية ولا تبعد سوى 48 كم نحو الشمال وجميع الآثار فيها آشورية والحجارة تشهد على ما أقول وليس هناك ما يثبت عكس ذلك لحد هذهِ الساعة . يبقى هناك احتمال آخر أن تكون عائلتي يهودية تنصرت فيما بعد ولكن في الحقيقة ليس ما يثبت ذلك ولا أنا لدي شعور بأنني من بني أسرائيل .

احببت ان أُلبي طلب حضرتك واثبت عكس ما تقول
إن مدينة ألقوش موجودة قبل الآشوريين والآثار التي فيها قسم منها يعود الى عصور فجر السلالات وحضارة العبيد والكشيين ما قبل الآشوريين وتمتد آثار القوش فيما بعد إلى العصور الإسلامية والعصر الحديث كما مبين في الجدول ص 283 و 284


وألان اطلب من حضرتك ان تعطيني حجرة واحدة شُيدت في ألقوش بعد سقوط الدولة الآشورية سنة 612 ق.م مكتوب عليها او تقول إنها من عمل او بناء الآشوريين، علماً ان هناك آثار مسيحية كثير وقسم منها شاخص الى اليوم. (مثلاً اذكر لي مصدرقديم في تاريخ المسيحية يقول ان دير الربان هرمز او دير السيدة او الكنيسة الفلانية هي من عمل الاشوريين).

وبخصوص أصلك اليهودي وشعورك بأنك من بني إسرائيل فهو صحيح وأشكرك عليه لأنه يثبت ما قلته سابقاً في مقالي بأن القسم الأكبر من السريان الشرقيين (النساطرة الجبلين) هم من الأسباط العشرة الضائعة من اليهود الذين سباهم الآشوريين القدماء. راجع مقالي هل  النساطرة الاشوريين هم من الأسباط الضائعة
ج1 http://www.ankawa.com/index.php/ankawaforum/index.php?topic=727076.msg6209367#msg6209367
http://www.ankawa.com/index.php/ankawaforum/index.php?topic=728453.0  ج2
وشكراً

غير متصل khalid awraha

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 196
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
شنو السالفه يامعودين  .والله راح تسوون تفرقة بيناتنه وكافي عاد
الله يساعد المسيحي الكاعد بشارع عنكاوا ينتظر مساعدة .الله يساعد الطفل النايم بحديقة دهوك . الله يساعد الشايب المريض النايم بمدرسة باربيل . والله يساعد الاب واللي جا يركض هنا وهناك بشوارع المحافظات  لاخذ حصة عائلته . والله والله يكون بعون المسيحي في العراق وانتم كاتلين نفسكم بان هذا الاشوري مسوي كل الكلدان اشوريين ويجينة الثاني ويكول ترى ما جان اكو كبل 6000 سنة بس اشوريين  وهناك يجي صوت ما نعرف شمسوي للكلدان ويصيح ترى بس الكلدان بالدنيا والثالث يجفص من نومته ويكول كلكم سريان وهو ما يعرف القصة .
 گلبوا الصفحة وأنسوا الفروقات ترى شعبنا ما به اختلافات وكلشي جا يصير من وراكم انتم النايمين بامريكا واوربا وماكو بفكركم شي اسمه مسيحي عراقي .عفية عليكم

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ موفق نيسكو..مع التحية
شكرا لتزويدنا بهذه الجداول التاريخية والتي تبين بوجود سلالات عديدة قد سبقت الاشورين القدامى واخرى وجدت بعد سقوط الامبراطورية الاشورية والى غير رجعة..
اما الاخ جلال يدعي بأن الحجارة هي دالة على اشوريته ، فيا لبئس الاعتقاد وهل هذه الحجارة التي دنستها اقوام عديدة ومنها العرب،  والذين استخدموها حتى في مسح  المؤخرة بعد التغوط ولا زال بعضهم يستخدمها لذلك الغرض في اقليم اشور(شرقاط الحالية) وهي نوع من الارشاد الديني لهم، فهل تقبل ان تكون قوميتك من هذه الحجارة  يا سيد برنو؟ عليك ان تعود الى معرفة ماهية القومية  ولماذا تسمّى الجماعة( النساطرة) بالاشوريين على يد الانكليز؟! ..
ولا تنسى فأنك حرّفت مقالتك وأصبحت تنشغل بتفاهات لا تنسجم وحجم الكارثة التي فيها شعبنا من الكلدان والسريان المنكوبين وكما هو عنوان مقالتك..والاخرون يريدون محمية برأس المنكوبين وهم متعشعشين خارجها..تحيتي

غير متصل جــلال برنو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 158
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ موفق نيسكو المحترم ، يبدو أننا ابتعدنا عن موضوع المقال ولكن لا بأس بذلك كونك ملماً بالتاريخ الرافديني . أنا غير مختص بالتاريخ ولكن اسمح لي أن أسألك ما الجديد في قولكَ أن " مدينة القوش موجودة قبل الآشوريين " ؟  يعني القوش حالها حال العديد من البلدات التاريخية   المتناثرة في بلاد ما بين النهرين . فلا غرابة أن تكون القوش مستوطن بشري تمتد جذوره التاريخية في أعماق عصورالأنسان الأولى . بالرجوع الى الكتب التي بأيدينا نقرأ في كتاب " سفر القوش الثقافي " لمؤلفهِ الأستاذ بنيامين حداد ومراجعة الأستاذ عمانوئيل شكوانا المطبوع في بغداد  سنة 2001 /  ص5 ما يلي :
القوش مستوطن آشوري قديم ، على مسافة 30 ميل شمال عاصمة الدولة الآشورية نينوى . فال الغرب منها على مسافة 7 كم منحوتة آشورية في السفح الجنوبي لجبل القوش على يمين مدخل كَلي بيهندوايا . وقد نُحتت بصورة بارزة ضمن محراب مستطيل الشكل ، ويمثل المنحوت صورة بارزة لرجل  ، طولها 124 سم ، يُرجح أنها للملك الآشوري سنحاريب ( 704 - 681 ق . م ) وتدعى محلياً ( شيرو ملكثا ) - أنتهى الأقتباس
وطبعاً هناك آثار كثيرة أخرى في القوش ومحيطها . أما عن مدى تواجد آثار بعد سقوط نينوى سواء كانت آشورية أو غير آشورية فلا علم لي بها ويا ريتك تتحفنا ان كان لديك معلومات ونحن لك شاكرين .
أستاذ موفق تسألني السؤال التالي وهو سؤال غريب !!!
اذكر لي مصدرقديم في تاريخ المسيحية يقول ان دير الربان هرمز او دير السيدة او الكنيسة الفلانية هي من عمل الاشوريين) ؟.
أنت تسألني عن معابد مسيحية من أعمال الآشوريين !!! ومن ثم تذكر لي دير السيدة الذي شُيد في القرن الماضي ، هذهِ الأديرة شيدت على أيدي المسيحيين بصورة عامة ومثال على ذلك الدير الذي ذكرتهُ أنت ، دير الربان هرمزد الذي أسسهُ الراهب هرمزد الفارسي ( رَبّن هرمزد برسايا ) في القرون الأولى لأنتشار المسيحية في الشرق  . فَعَن أي آشوريين تتحدث.؟ ان كنت لا تتعرف بوجد آشوريون اليوم على أنهم امتداد لآشورييي قبل سقوط نينوى ، فَمَنْ نكون نحن أبناء هذا الجيل بحسب رأيكَ . وتقبل خالص شكري وتقديري .

غير متصل سامي هاويل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 365
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الكريم جلال برنو المحترم

مقالة رائعة وأنا فهمت بأن المقصود فيها هو كل من ينشغل بالتفاهات في هذا الوقت العصيب، اي كان.
أما بالنسبة للأخوة الذين يستميتون لإلغاء الآشورية،  فالحوار معهم هو بمثابة مبارزة طواحين الهواء، لإنهم أتخذوا موقفهم العدائي مسبقاً لذا يصعب  مناقشة شخص  لا يبحث عن الحقيقة بقدر محاولاته لمسخ الحقيقة. ولكننا أحيانا نضطر للحوار من منطلق ايماننا بوحدوية أنتمائنا القومي.
أما الحل الأمثل فهو البدء في العمل على المسار الصائب، فثمار العمل خير جواب لهؤلاء الأخوة، بالنهاية القرار يعود لعامة الشعب فهو من سيميز الصالح من الطالح.

تحياتي

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ موفق نسكو أعطى الزبدة التي يحتاجها الكثيرين
أتمنى ان يبدأ بسلسة القوش عبر التاريخ لأن البعض القليل  منهم يعتمد التزوير
ويستند على الكتب التي تخلوا من اي مصداقية والمشكلة بأن المؤلفين يعتبرونهم مؤرخين ... والحقيقة هم مزورين

اخي العزيز عبد قلو
ردودك واقعية وبالصميم ولن يأتيك جواب عنها من قبل الكاتب الآثوري السيد جلال برنو
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل اكد زادوق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 335
  • الجنس: ذكر
  • التأريخ يكتبه المنتصرون
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ جلال برنو تحية طيبة
اوافقكم الراي فيما طرحتموه في مقالتكم.
 بالفعل اليوم هو يوم تضامن وتكاتف ويوم لرص الصفوف، وانه لمن العيب ان نتناطح اما الخلق كله ونلتهي بسجالات عقيمة لا تَغني ولا تّنفع شيئا بل على العكس هي تعمل على اضعافنا جذريا وتجعلنا نتجاهل اولاءك الأحبة الذين افترشوا الطرق وناموا في العراء وعلى الازقة. نسيناهم ورجعنا الى المربع الاول بسرد تفاهاتنا التي ملًت الناس من سماعها مرار وتكرارا.

لا يا اخوان ليس هذا اليوم لمناقشة اصولنا التاريخية سواء كانت كلدية او ارامية او اشورية اليوم يجب ان نقف وقفة رجل واحد ضد هذا الفكر التكفيري الارهابي الذي لا يميز بيننا وبين مذاهبنا وطوائفنا لانه يعتبرنا نصارى ويّحل لهم قتلنا وسبي نسائنا وسلب اموالنا وممتلكاتنا بحسب فكرهم المنحرف.
كلنا اليوم في بوتقة واحدة وياليت جميع الاخوة الذين يكتبون في هذه الظروف العصيبة على موقع عنكاوة كوم، ان يراعوا مشاعر الناس المهجرة. وبدل ان يلتهوا بتلك النقاشات البيزنطية العقيمة،فليأتوا ليقدموا لنا الحلول الناجعة للخروج من هذه الماسآة والفاجعة التي ألمٌت بكل شعبنا الكلداني الاشوري السرياني وبدون تفاوت.
المحنة هي محنة الجميع وبامتياز اذا لا فرق بيننا الكل تهجر ولنفس السبب فلا افضلية لاحد على آخر.
إن لم توحدنا القومية ، على الاقل ليوحدنا المسيح الذي كلنا ندعي اللأيمان به.
تحية للاستاذ القدير جلال برنو وبورك قلمكم لما هو لخير هذه الامة وهذا الشعب المنكوب.
تحياتي.
اكد زادق ججو

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2241
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قبل اكثر من ثلاثة اعوام ,  وأنا في طريقي من اسطنبول الى زاخو , مكثت يومان في مدينة ماردين , لا أظن أن فينا من يجهل تاريخ  هذه المدينه وكيف هجرها أهلها الاصليون اذ يسكنها الآن اكرادا وتركمان وعرب مع عدد جدا قليل لا يتجاوز العشرين عائله من اهلها الاصليين لا ادري اسميهم كلدانا ام سريان ام اشوريين ام مجرد مسيحيين ,المهم انها  اليوم  وهي القلعه الجاثمة على الجبل شبه خاليه من اهلها, وقد تجولت فيها وقابلت   شخصا في الخمسينات من عمره  قال لي انه سرياني , سألته عن سب بقائه وعائلته , اجابني  انه باق من اجل حمايه املاك ابائه الزراعيه  التي لو غادر المدينه ستضاف الى ممتلكات  الذين استحوذوا على المدينه , ثم حكى لي موجزا عن قصة هذه المدينة  وكيف أخليت من اهلها , وفي اليوم الثاني  عاودت التجوال فيها  لارى تلك البيوت الاشبه بحصون مترابطه  كان قد بناها اصحاب المدينه الاصليين , لكنها اليوم تبكي حالها .
من شدة هول ما سمعته سيطرت على ذهني صورة كئيبه تصورت خلالها ماذا لو حصل عين الشئ لتللسقف او القوش او قرقوش لا سامح الله,,,, مما دفعني الى كتابة مقاله  عنوانها هل سأعيش كي اشهد ما رايته في ماردين حاصلا في القوش وتللسقف؟
إخواني الاعزاء 
متى سنكف عن عراكنا المهترئ حول اشورية وكلدانية قران وأهلها مهما كانو اشورييون ام كلدانييون  يتناثرون ويتبعثرون  يوما بعد آخ ليصبح مصيرها كمصير ماردين وغيرها لا سامح الله  ؟ متى سنفكربعقلنا و بكيفية مساعدة اهالينا  في ازماتهم وكوارثهم , مالذي فعلت سريانية او اشورية او كلدانية ماردين لها ولأهلها؟هل تريدون بنا وبقرانا المتبقيه ان تشهد ما شهدته ماردين   بشعبها وتاريخها وبلدات اخرى  أضعناها   وهي خير مثال  وابلغ منبه  يحذرنا  من عدم الانجراف حول تفاهات تحديد وتقديس التسميات في حين انسان هذه التسميات جلها دون استثناء يتلقى الضربات تلو الاخرى ونحن نتباهى بتسميه ونعترض على اخرى.... اتقوا الله  يا اساتذه ويا مؤرخين ومثقفين , فاهلنا في العراق يعانون الويل والاظطهاد والتهجير  وقرانا في طريقها الى الهجران والاندثار والبعض ما زال غارقا  يتغنى بالامجاد واخر يبني الهوادج والعروش الورقيه ,, هل  لنا ان نتوقف قليلا ونتدارس ما نكتبه قبل نشره ؟ ام ان ادعاء حبنا وتقديسنا التسميات  هو كذب في كذب و هراء  ما بعده هراء؟
اتمنى ان لا اكون قد عكرت على البعض امزجتهم , انما هناك نزف  وحيف وضيم وجوع وتشرد  يداهم شعبنا الافرض بنا مساعدة هذا الانسان اذ  لا يمكن  ايقاف المعاناة في تثبيت اشورية القوش او كلدانية تللسقف او سريانية قرقوش...... دعوا الذين في العراق يقدمون ما باستطاعتهم ان كنا نحن عاجزون عن ذلك.
تقبلوا خالص تحياتي

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي عـبـد الأحـد قـلو
ما كـنتُ أرغـب بالـرد لولا الـثـلاثي الحجـري الـذي ذكـرته في تعـقـيـبك ...

يقـول المصنف - رحمه الله ـ في بَاب الاِسْـتِــنْجَاءِ بِالْحِجَارَةِ ، وهـو يسأل سـؤالاً فـلسفـياً ومنـطقـياً وضرورياً جـداً :
إذا قـلنا إن الأفـضل أن يجـمع بـين الماء والأحجار فهـل يقـدم الأحجار أم يقـدم الماء..؟؟

والجـواب : أنه لا يصح ذلك إلّا !!! بتـقـديم الأحجار عـلى الماء ، وأما إذا قـدم الماء وأخـَّـر الأحجار فإنه حـيـنـئـذٍ مستـنجٍ بالماء لا بالأحجار ، فلا ينال الفـضل !!!! .
وعـليه لو فرضنا جـدلا أن سكان شرقاط الحالية (عاصمة المزعـومة) 200000 نسمة ولـنـقـل 50% منهم يستخـدمون الحجارة عـنـد التمسّح !!! وهـو تـقـلـيد موصى به عـنـد الإخـوان .... وحَسَبنا من تأريخ مجيء الجـماعة في القـرن السابع وإلى يومنا هـذا ، فالحجارة تكـون كـلها متـنـﮔـسة.. وأتـرك لك التعـليق الإضافي المناسب .
ولكـنـك بهـذا ذكــَّـرتـني بـيونادم كـنا حـين قال أنه ذهـب إلى بابل ولم يحالفه الحـظ أن يـرى حجـراً مكـتـوباً عـليه إسم ــ كـلـدان ــ ... وهـو صادق في كلامه لأن الـذي لا يميز بـين الآثـوريّـين والآشـوريّـين !! وكـل آثـوري يصير كاثـوليكي يسمى كـلـداني ... كـيف يمكـن لهـكـذا غـباء أن يقـرأ كـلمة كـلـدان ؟
https://www.youtube.com/watch?v=pg2iHQIa1c0
وأنا بـدوري أقـول ليونادم كـنا : أنا لم أجـد حجـراً في عـموم أرض العـراق مكـتـوب عـليه آثـور ولا آشـور ، بل ولا في محـلة قاشا في ألقـوش ، ولكـنـنا نحـن أهـل ألقـوش نعـرف كـلمات مثـل : تيارايي .... طـورايي ... سمعـناها من أجـدادنا ... ولما قـرأنا التأريخ عـلمنا أنه بعـد حـملة وليام ويـﮔـرام ظهرت كـلمة آثـورايي ، ولا يخـصنا موضوعهم كـثيراً لأن كـل فـرد حـر في إسمه .
من جانب آخـر إن تـربة ألقـوش مقـدسة ورائعة ولكـنها لا تـنـبتُ بـشراً  .... وأية مـساحة عـلى الأرض لا تـنبتُ إنـساناً ، فـماذا يعـني قـولـنا : الأصل والأصيل والأصلاء إذن ؟ ... ومن أين يأتي الـبشر ؟ دعـنا نـكـتـفي الآن بآدم وحـواء ونـسلهـما إنـتـشروا عـلى بقاع الأرض وسكـنوها وعـمَّـروها وأطـلقـوا تـسميات عـلى مكان إستـقـرارهم كـل حـسب رغـبته فـكانت طوكـيو ولـنـدن والوركاء وألقـوش وأريـدو ..... نعـم هـناك مَن سكـنها أقـدم من غـيره وعـليه يمكـن أن نـقـول : قـديم وأقـدم والقـدماء ......

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز مايكل
بالصواب اجبت وخير مثال عززت به ردك لمن يدعي بان قوميته مكتسبة من الحجر وعل حساباتك وخذها منذ القرن السابع والى يومنا هذا فسوف لن يبقون حجارة والآ.... ونسوا بان عشرات الاقوام دّنست تلك المناطق ولا زالوا  يدعون بملكيتها ونسوا ايضا بان الارض لمن يزرعها ويعيش عليها.. مشكلتهم .. لا يميزون بين  اطورايي والاشوريين بعد ان لغمطها الملعون ويكرام عليهم وباعتراف الكنيسة الانكليكانية حول ألغاء تسمية النساطرة منهم  الى الاشوريين في بداية القرن العشرين ولنقمة الانكليز عليهم وليس حبا بهم التي اعقبتها سلسلة من المآسي لشعبهم المسكين والكلام يطول.. ولازالوا بسارحين..
ولا تنسى يا سيد برنو.. فأنك حرّفت مقالتك وأصبحت تنشغل بتفاهات لا تنسجم وحجم الكارثة التي فيها شعبنا من الكلدان والسريان المنكوبين وكما هو عنوان مقالتك..والاخرون يريدون محمية برأس المنكوبين وهم متعشعشين خارجها
..تحيتي

غير متصل Berusos

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 40
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد جلال برنو

تقول بأن عرقيتك إما هي آشورية أو إسرائيلية وإعتمدت على هامل الآثار لكن أسالك وأسأل الكتاب الآشوريين الآخرين هنا إذا من أين جائت اللغة الآرامية إلى القوش لماذا إنقرضت اللغة الاشورية ألا يدل ذلك أن سكان القوش والمناطق المحيطة بها هم كلدان لأن الكلدان هم من أصول آرامية

الظاهر أنكم نسيتم أن أهم عوامل القومية هي وجود لغة تميزها ولولا اللغات لما كان هناك وجود للقوميات و العرقيات ولا تقولي لي أن لغتكم هي سريانية وليست آرامية لأن اللغة السريانية هي نفسها اللغة الآرامية مع وجود تطور طفيف بها 

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
على نفس (الشاكلة) نستطيع ان نقول بأن الآثوريين حالياً أما عرب او أكراد
لأن رسمياً ارض العراق عربية (وهذا تجنّي) وشمال العراق اصبح (كردستانياً) وهذا تجن]آخر
يعني ....الأخ جلال برنو عربي حالياً ...كردي قريباً لأن القوش ستصبح ضمن كردستان، يمشي وية الوكت ليش لا، الدنيا ماشية اعوج
وهذا مو غريب، يونادم كنّا كان بحزب البعث العربي، كلش سهلة العملية الواحد من يكلب
الكلداني عندة اصل يفتخر بي ومينكرة، إلا إذا كان يعرف شي منعرفة
واحلى ما بي ايدي ممدودة للخير والحب والوحدة لو الف عظة تنعظ، لهذا كلمة شعب واحد مستحيلة، لأن الطبع يختلف 180 درجة
لهذا نشوف بالتظاهرات الصارت بوندزور، الكلدان اتصلوا بالآثوريين حتى تصير مشتركة، بس زوعة خانتنا كالعادة
مستحيل شعب واحد ومنّا ورايح ارفض هالكلمة ...لأن الكلداني وفي وميغدر
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما
السيد زيد مرحباً وانا اسلم عليك بالعربي لانك قلت في السابق انك لا تجيد لغة الام الكلدانية ،،، عنصري انت بلا معنئ لأنو العنصري لأي شي لازم يقدم شي لكنك حتئ لا تعرف تتكلم غير عربي وتتهم الآخرين بالعربية ولذلك اريد ان أهدي إليك هذة مقابلة لسيادة المرحوم البطريرك روفائيل بيداويد وهو يقول انه آشوري قومية وطائرتهم هي كلدانية ولا توجد قومية اسمها الكلدانية ،،، انا شخصيا احترم كل إنسان يختار ما يقتنع به شرط ان لا يتطاول علئ الآخرين وانت سيد زيد واحد من هؤلاء الساكنين بلاد الغربة والمفروض ان تتعلم  من كندا احترام الرأي الاخر وهجومك واستخدام كلامات غير لائقة غير مقبولة في هذا العصر المتقدم ، ابقئ علئ اقتناعه الكلدانية فليس باستطاعة احد ان يجبرك علئ شي طالما انت مقتنع فيه لكن ان تجلس في كندا وتحاول زرع الفتنة بين شعب اليوم بحاجة الئ أية يد تمتد له للمساعدة وأنك علئ العكس في هذة الظروف الذي يمر به شعبنا تدعو انك تتمنئ زوال زوعا وتعتدي علئ الاشورين وقد نبهت سابقا ان لا تخاطب الاشورين بهذا الشكل لان هناك عندك في وينزر وكندا  شباب لا تقبل متك هذة التهافات ،،،،، هذة المقابلة للمرحوم البطريرك روفائيل بيداويد بلغة العربية اخترتها لك لانك لا تجيد لغة السورث وأنصحك ان تأخذ حبة بريستول لكي لا تنصدم وتقوم بكتابة ماكتبه صديقك عبدوا ولكنه لا يحب استخدام هذا الاسم فهو يستعمل اسم مايكل من استراليا لانه فقد توازنه عندما وضعت له هذة المقابلة وقد رد السيد مايكل بكلمات غير لائقة حيث دعئ ان المرحوم البطريرك مرتبك وووووووووووووووو كلمات لا أودّ ذكرها وقد عاتبه السيد لوسيان بان مايكل المفروض لا يكتب بهذا الشكل عن شخص اولا هو متوفي وثانية انه كان بطريرك ،،،
http://youtu.be/qQxnpI_nI4Q

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي زيد
أن تسمية الشعب الواحد الصحيحة فقد كانت عبارة عن الكلدان بشقيه الكاثوليك والنساطرة مع اخوتنا السريان
ولكن بعد ان تسمت (كلدان سريان واشوريين) فقد اختلفت النية بهذه التسمية ولغرض ما، بعد ان أُستغلت سياسيا من قبل كم نفر من المسمين بالاشورية الذين ينفذون اجندة الكتل الكبيرة الحاكمة في العراق، والهدف منها لأضعاف المسيحيين من الكلدان والسريان وتشريدهم من مناطقهم وكما حصل ذلك مؤخرا لهم بحجة تنظيم داعش المنفذ لذلك..وهي برسالة موجهة لهم بأن ارض العراق ليست لكم  وعليكم بالرحيل اليوم وقبل الغد .. وقد يكون ذلك ضمن مخطط كبير لتقسيم المنطقة  واضعاف تأثيرها على المحيطين بها والقوى الغربية ايضا..
ولكن الجماعة البطرانين يحتاجون الى محمية او اقليم او ترهات لتنفيذ ما وعدهم الانكليز به عندما اسموهم بالاشوريين.. بعد ان اصبح ذلك فيما مضى..دعهم يحلمون..!!
فلا تصدق باننا شعب واحد حاليا فذلك هراء.. تحيتي

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
وووووووووووووووو كلمات لا أودّ ذكرها وقد عاتبه السيد لوسيان بان مايكل المفروض لا يكتب بهذا الشكل عن شخص اولا هو متوفي وثانية انه كان بطريرك ،،،
http://youtu.be/qQxnpI_nI4Q
في المرة القادمة دافع عن ما تؤمن انت به وعن اسلوبك وطريقتك بنفسك وليس بان تستغل مداخلاتي للدفاع عن فشلك.

انا انتقدت من منطلق بعيد عن منطلقك.

واذا قال لي البطرك الحالي الذي اطيعه جدا بان انتمي الى زوعا فانني سارفض ذلك.  انا لو قررت بان اعمل ضمن تنظيمات سياسية معينة فلن اختار لا الاحزاب الاشورية ولا الكلدانية ولا اخرى غيرها العراقية, وانما ساختار احزاب السريان والاحزاب الارامية التي تحدث عنها السيد بولس يونان في الرابط التالي:

http://www.ankawa.com/index.php/ankawaforum/index.php?topic=751419.msg7306395#msg7306395





غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما 
السادة زيد وعبدوا او مايكل وبعض المتعصبين لقومية كلدانية وكما قلنا سابقا كل إنسان حر باختياراته وقناعته لقد وضعت لكم مقابلة للمرحوم البطريرك روفائيل بيداويد ويتكلم عن انه آشوري القومية وكلداني الطائفي وهنا أودّ ان اذكر هناك العديد من رجالات الكنيسة يقولون رأيهم في التسمية الكلدانية وغيرها وهناك باحثين وكتاب مختصين بتاريخ  يتحدثون بخبرتهم التاريخية العلمية لانها مهنتهم ولا سيعني ان اضع الكثير لأنهم كثر ولكن بودي ان اضع لاثنين من أشهر آلباحثين والمؤرخين من أبناء شعبنا وهم الباحث والباحث  الآثاري الدكتور  بهنام ابو الصوف 
http://youtu.be/TqkT7_xKPB0
الباحث المعروف ابن القوش العزيزة هرمز أبونا 
http://youtu.be/e604BQXsQIU