المحرر موضوع: ارفقوا بنا وارحمونا من كتابة السفهاء هؤلاء يرحمكم الله ...  (زيارة 1561 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل اوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 687
    • مشاهدة الملف الشخصي
ارفقوا بنا وارحمونا من كتابة السفهاء هؤلاء يرحمكم الله ...
منذ ان احاطنا المسلمون واصبحوا جيراننا بدأت ويلاتنا واستمرت ، وازداد الايغال في الاضطهادات، وتكالبوا علينا من منظور الدونية والاستعلاء الديني، باعتبارهم خير امة، وتم وضعنا في بودقة الذمة قسراً ومن منظور ايمانهم، بعيدا عن انسانية الانسان. وصاروا ومن هذا المبدأ، مبدأ اهل الذمة، وباعتبارنا (مشركين!) ان لم نكن (كفار!)، يحللون ويبيحون غزونا وقتلنا والاستيلاء على ارضنا وعرضنا، حتى اخذت اعدادنا في التناقص في وطننا. ومما زاد بلة طين تناقصنا هو الهروب والاتجاه الى الهجرة طمعاً في الامن اولاً، وهو ما يصبو اليه الانسان والحيوان معاً، ومن ثم العيش الرغيد ثانياً.
  الغريب في الامر انه ومنذ بدأت مشاعر الجيران تجاهنا تأخذ منحا دمويا لم نفكر يومنا في توحيد قوانا لوقف تعطشهم لدمائنا ومقدراتنا، ما عدا ما قام به الجنرال بطرس اغا (رحمه الله)، لا بل ازداد تشرذمنا مذهبيا وكنسياً، واصبحت نظرة احدنا للأخر طائفية اكثر من ان تكون قومية موحدة. وعندما تم طرح القومية من قبل احزاب شعبنا الاصيلة لتوحيد الجهود، تفقست بيوض المذهبية ما بين من ارادوا ان يكونوا النخبة، وصاروا يخلطون ما بين انتماءاتهم المذهبية وهويتهم، وزادونا تشرذما وبعداً عن بعضنا حتى وفي احلك الظروف. هذه النخبة اطلقت عليها في احدى مقالاتي بالنخبة السفيهة، انظر الرابط.
وما يجري الآن من مهاترات ومماكحات ونقاشات، حتى (بيزنطة!) لا تقبل بها، ونحن في هذا الوضع المأساوي الذي نعيشه في الوطن، خير دليل ما تقوم به هذه النخبة السفيهة من اصحاب القيل والقال و(قلو!) وقلتلّو وبياعي (المشمش!) الشتّامين من (زيدهم!) وعبيدهم، من القابعين في العسل في بلاد المهجر والدائرين في فلكهم، ونحن ولد الخايبة (متربعين!) على (البصل!).
فمن موقهم في العسل يتكلمون وكأنهم اولياء امورنا، نحن الذين شُرّدنا من ديارنا، يقسموننا ما بين كلداني وسرياني وآشوري ونحن امة واحدة ومصيبتنا واحدة...
 الذئاب تفترسنا موحدين من دون تفريق، والنخبة السفيهة مستمرة في سفاهتها، ومصرّة على تفريقنا...
داعش استولت على ارضنا من دون تفريق، والنخبة السفيهة مستمرة في سفاهتها، ومصرّة على تفريقنا......
داعش تخطف بناتنا وتسبي نسائنا من دون تفريق، والنخبة السفيهة مستمرة في سفاهتها، ومصرّة على تفريقنا......
جيراننا العرب، ومن مبدأ حق الجار على الجار! استباحوا بيوتنا المهجورة بدلاً من حمايتها من دون تفريق، والنخبة السفيهة مستمرة في سفاهتها، ومصرّة على تفريقنا...... 
 منظمات شعبنا واحزابها تعمل على قدم وساق، يدمجون الليل بالنهار، على مساعدة شعبنا المنكوب والتخفيف من معاناتنا وهم مستمرون في سفاهتهم، من حقد وكذب وافتراء وشتائم واتهامات وتجريح لم ينجو منها حتى الكهنة ولا حتى الكنيسة نفسها...
نحو احوج من اي وقت مضى على التكاتف والعمل المشترك من اجل بقائنا، بدلا من نقاشات استفزازية مخجلة لا تصب في مصلحة امتنا بل على العكس تزيدنا تشتتاً وتربك ما تقوم به احزابنا والمنظمات والجمعيات الانسانية.
لذا ندعو مواقع شعبنا الى رفع جميع كتابات النخب التي تستخف بمصير شعبنا وتدعو الى المهاترات والمماكحات والردود المتشنجة المقرفة... نحن وفي وضع لا يتحمل ما يقوله مثل هكذا نخب سفيهة تعتبر انها مصيبة في افكارها ... انهم فعلاً مصيبة!
 ارفقوا بنا وارحمونا من كتابة السفهاء هؤلاء يرحمكم الله ...
اوراها دنخا سياوش
http://www.ankawa.com/index.php/ankawaforum/index.php?topic=712616.0 رابط: