المحرر موضوع: 175 شابة بابلية تشارك في دورة اعداد قادة المستقبل في بابل  (زيارة 2225 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31484
    • مشاهدة الملف الشخصي
  175  شابة بابلية تشارك في دورة اعداد قادة المستقبل في بابل

المدى برس / بابل

 شاركت 175 شابه  بابلية، اليوم السبت، في دورة اعداد قادة المستقبل للشابات التي اقامتها وزارة الشباب و الرياضة،  بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة في  بابل، وفيما بين ناشطون ان الدورة تاتي لتتمكن الشابات من القيام بدورهن الحقيقي في الحياة، اكدت مديرية شباب بابل ان الدورة خاصة لتاهيل الشابات "لقيادة المستقبل".

 وقالت الناشطة في مجال المراة علياء  الانصاري في حديث الى (المدى برس) ان "برنامج اعداد قادة المستقبل للشابات يعتبر من البرامج المهمة التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة  وبالتعاون مع القسم النسوي في مديرية الشباب والرياضة  في بابل"، مبينة ان "الدورة تستمر لستة ايام  ويشارك فيها 175 شابة من مختلف انحاء المحافظة، حيث ستتدرب الفتيات من اعمار 18 الى 25، على طرق تطوير مهاراتهن  القيادية  وبناء شخصياتهن ووجودهن داخل المجتمع، كي تتمكن من القيام بدورهن الحقيقي  في الحياة والحصول على  فرص افضل وانجح".

 واشارت الى ان "المرأة هي نصف المجتمع  والعمود الفقري له ويجب الاهتمام بها، وتمكينها من  تطوير المجتمع وبناء غد افضل"، مطالبة وزارة الشباب بـ "الاكثار من هذه الدورات التي تهتم بالنساء".

وقالت مسؤولة القسم  النسوي في مديرية شباب ورياضة بابل لطيفة البياتي في حديث الى (المدى برس) ان "الدورة تستهدف الفتيات الشابات من طلبة الجامعات، والمراحل النهائية في الدراسة الثانوية  لتطوير مهارتهن القيادية ليكن قادة المستقبل".

واضافت البياتي ان "هذه الدورة سيحاضر فيها اساتذة اكفاء في  تطوير المرأة، وتمكينها من الحصول على حقوقها" مشيرة الى ان "هناك محاضرات يومية ولمدة ستة ايام في  التخطيط الاستراتيجي لتطوير المراة  والادارة الناجحة  وادارة الوقت".

واوضحت الشابه المتدربة من كلية الزراعة في جامعة بابل صفا محمد عباس في حديث الى (المدى برس)،  "لقد شاركت في هذه الدوره المهمة التي تهتم بتطوير المرأة قياديا وتنمية مهاراتها وزيادة الثقة  بالنفس، والاهتمام بترتيب الاولويات في الحياة .

مبينة ان "هذه الدورة تعطي للشابة معلومات، في كيفية اثبات وجودها في المجتمع كقائدة شبابية تستطيع ان تغير وان تخلق كوادر نسائية كفوءة".

 يذكر ان وزارة الشباب والرياضة تعقد بين فترة واخرى دورات تخصصية  لتمكين المرأة العراقية من اخذ دورها الفاعل في المجتمع.


غير متصل kawkhwa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 445
    • مشاهدة الملف الشخصي
 بس لاتنسون تعلموهن بان المـــــراة ليــــــــــســــــت   .........                    - 
نـــــــاقـــــــصــــــــة عـــــــــــــقـــــــــــــــل وديــــــــــــــــن    - .