المحرر موضوع: ماذا لو كان شعبنا مسلح ( أمرلي مثالا ). ماذا لو كان شعبنا متحد ( المرحوم البطريرك روفائيل بيداويد مثالا).  (زيارة 2298 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ماذا لو كان شعبنا مسلح ( امرلي مثالا) 
ماذا لو كان شعبنا متحد ( المرحوم البطريرك روفائيل بيداويد  مثالا ) 




                                          ماذا لو كان شعبنا مسلح ( أمرلي مثالا) 
هذا السؤال ينطبق أيضاً علئ الشعب الايزيدي المسكين الذي حلت بهم كارثة وكأننا نعيش في عصور القديمة ونشكر الله بنفس الوقت بان ماحصل لشعب الايزيدي لم يحصل معنا مع حزننا العميق لكارثة الايزيدين المسالمين. لو كان شبابنا مسلحين وهم من كانوا يدافعون عن مناطقنا في سهل نينوئ لما كان حصل ماحصل من هجرة شعبنا الطيب من سهل نينوئ ولنأخذ مدينة  أمرلي مثالا حيث دافع شعب الموجود في امرلي عن مدينتهم وقد كانوا محاصرين فيها لأكثر من شهرين وفي البداية كانوا قد فروا أهالي أمرلي عند أقتراب الجراثيم الدواعش منهم ولكن بقاء بعض شباب امرلي لدفاع عنها أدت الئ تراجع الجميع الذين قرروا الهروب  وقد قررو الدفاع عنها جميعا ، ونستطيع ان نقول ان مدينة أمرلي أصبحت مثال لصمود ومقاومة الجراثيم الداعشيين وأثبات ان ليس هناك من يدافع عوضا عن الشعب نفسه والئ ان قامت طائرات الامريكية وبطلب من حكومة المركز  بقصف مواقع الداعيش لفك الحصار  وبما ان أمرلي يسكنها تركمان شيعة حيث حصلوا علئ مساعدات من  قوات من المطوعين الشيعة وبمساعدة قوات الجيش العراقي وقد زار السيد نوري المالكي القائد العام لمدينة أمرلي بعد تحريرها مباشرة ،فلو كان الشعب الايزيدي مسلح لكان قاوما الداعشيين ومكان حصل ماحصل ولو كان شعبنا مسلح وقاوموا الداعشين لما هجرنا، وهل ان غيرنا يستطيع ان يقاتل وشعبنا  المسيحي لا يستطيع وكم من الألوف من شبابنا قتلوا في جبهات القتال في الحرب مع ايران . وعند اقتراب الداعشين من أربيل ومن أقليم كوردستان قامت طائرات الامريكية بقصفهم وبطلب من حكومة الإقليم واستطاعت بعدها قوات البشمركة بدخول المدن المحررة بعد ان هربت منها في السابق ،، اذا مايبين هنا ان كل شعب له مساند قد أفلت من المصائب والتي أتت علئ الشعب الايزيدي وشعبنا الطيب ،،، فمناطق سهل نينوئ كانت محمية من قوات الزرفاني البيشمرگة ولكن باحتلال الداعشين موصل وعند اقترابهم من مناطق سهل نينوئ ماكان علئ قوات البشمركة الا الهروب وترك الأهالي المدنين عرضة للخطر امام الكفار الداعشين وكلنا قرأنا في موقع عنكاوة كوم تصريحات لبعض أهالي النازحين من سهل نينوئ عن كيفية سماع أصوات الداعشين قريب عليهم ثم لاذو بلفرار بعد هروب قوات البشمركة ،،، فهنا نضع فرار قوات البشمركة امام حالتين ، الاولئ ان مقاتلين البشمركة ليسوا كما كانوا يقاتلون في السابق وكما ذكر لي احد أصدقائي وهو كردي ان مقاتلين البيشمركة الحالين شباب منشغلين بأجهزتها التلفونية والايباد وليس بوسعهم القتال ،،،،الحالة الثانية ان قوات البشمركة غير مستعدين لدفاع عن شعب ليس شعبهم ومثال علئ ذلك ان قوات الكردية قد تركت سنجار الذي يسكنها الايزيدين وحلئ بهم ماحلئ وتركوا سهل نينوئ التي غالبيتها يسكنها أهلنا. في أحد اللقائات في فظائية  الحرة عراق مع السيد النائب يوناذم كنه من بغداد والآخر كان احد السياسين الكرد من أربيل والآخر كان سياسي شيعي من بغداد وكان الجدال حاد بين الاثنين السياسين الكردي والشيعي ( لا يحضر ببالي أسمائهم الان ) حول علئ من يقع السبب لنا حدث في الموصل وسهل نينوئ وكل واحد منهم يتهم الاخر الئ ان سال المحاور النائب يوناذم كنه علئ من تقع عاتق ماحصل في نينوئ وسهل نينوئ فأجاب السيد يوناذم بان المسؤولية تقع علئ الجميع من كان في قوات الأمنية الشرطة في داخل نينوئ هم من الاخوان السنة حيث فروا وألقوا أسلحتهم وهناك الجيش العراقي التي اغلبه من الاخوان الشيعة قد تركوا ثكناتهم ولم يتصدوا لدواعش ونفس الشي بلنسبة لقوات البيشمركة حيث فروا من  أماكنهم فاذا المسؤولية تقع علئ جميع قوات الأمنية ،،،،،، قد يقول البعض ان هذة المشاركة هي استغلال لوضع شعبنا لجهة سياسية او أشخاص سياسين وأقوال لما لا نستغل الأوضاع بشرط ان نحصل علئ حقوق وامتيازات لشعبنا وتخليص شعبنا من المأسي  التي يمر بها حاليا وكما تعالت أصوات السياسين من الايزيدين مطالبين بتمثيل اكبر في الحكومة بعد ماحصل لهم من كوارث وهكذا أيضاً تعالت أصوات السياسين التركمان والمطالبة بمناصب سيادية لما حصل لامرلي التي يقطنها التركمان الشيعة ،،، فعلئ الجميع التعاون مع كل من يستطيع مساعدة شعبنا وحتئ لو كان شيطاناً وان نتكاتف مع جميع سياسين شعبنا خاصة الذين يمثلون نت في برلمان العراق وبرلمان اقليم كوردستان ومن المشاركين في حكومات المركز والإقليم ولهذا انتقدت سابقا استقالة الوزير جونسون من حكومة الإقليم في هذا الوقت بذات . 
لقد فتحت مقرات زوعا في أربيل ودهوك باب التطويع لشبابنا بعد ان اقتنع الجميع ان لا أحد يدافع عنا غير أبناء شعبنا والذين لبو  التطويع لم يسألوا من أية طائفة ومن أية جهة كانوا والمطوعين كانوا من عدة أطياف شعبنا وقد يوجد من لا يتفق مع سياسة زوعا لكنهم تطوعوا في مقرات زوعا هذا لان شعورهم بالمصير الواحد ،،، المأسي  والهجرة التي حصلت لشعبنا يجب ان تستغل باقصئ ما يمكن وليكون ماحصل درس أخر لنا فمثلا هناك دعاوي للحماية الدولية أتت من قادة كنائسنا وسياسين شعبنا   وليس المهم من طالبها اولا ولماذا طلبها المهم هو الحصول علئ حماية شعبنا بعدما يرجع الئ مناطق سكناه وقد طالبت الحركة الديمقراطية الاشورية بتسليح وانخراط شبابنا في جيش خاص بنا وبمنطقتنا والطلب كان الحكومة المركز وحكومة الإقليم وكان السيد جوني رئيس قائمة الرافدين في اقليم كوردستان وممثل شعبنا في برلمان الإقليم قد شكر لسيادة مسعود البرزاني لما قاله ان حكومة الإقليم مستعدة لتدريب وتسليح أبناء شعبنا لكي يدافعوا علئ مناطقهم . اذا ماحصل لناحية أمرلي يجب ان تدرس بشعبها قاوما الدواعش لأكثر من شهرين ولو لم يقاموا لكان وصلوا اليهم الدواعش وهم متعطشين لانتقام من الشبعة كون ان سكان امرلي هم تركمان شيعة كما ذكرنا سابقا اما من دفع فاتورة الحقد الداعشيين فكانوا الايزيدين وشعبنا ولأننا لم نقاوم ولا احد كان سند لنا مثل ماحصل في امرلي اذا الحل يكمن في تكوين جيش من منطقة سهل نينوئ وندعوا أبناء شعبنا من الشباب التطويع لحماية مدنهم وعرضهم وان تكون تحت حماية دولية وبدعم من حكومة المركز ومن حكومة اقليم كوردستان من تسليح وتدريب وصرف الرواتب للمتطوعين ، اما ان اولا علئ كل من يحمل نفسه مسؤولية شعبنا والئ كل أطياف شعبنا ان يساعد كل ما نستطيع تقديمه للمهاجرين من أبناء شعبنا ونطلب المعونة من حكومات المركز والإقليم وللأسف نطلب معونة لشعب تواجد قبل خيره في المكان الذي هوجرا منه  .
...
                    ماذا لو كان شعبنا وكنائسنا متحدين ( المرحوم البطريرك روفائيل بيداويد مثالا ) 
في الاونئ الأخيرة تحول موقع عنكاوة كوم الئ بعض الحوارات والنقاشات المختلفة منها مؤيدة لطرف او لجهة ما والأخر معارض لها وبعض الكتاب من أبناء شعبنا يرئ ان لا جدوئ من النقاشات لاختلاف الآر وفي هذا الوقت بذات ونرئ البعض يهاجم احزاب شعبنا وكأنهم في الانتخابات ويحملون احزابنا مسؤولية ماحصل في الموصل وسهل نينوئ وأغلب او كل هؤلاء هم من سكنت بلدان المهجر . 
الحركة الديمقراطية الاشورية والمجلس الشعبي يحملون نفس الفكرة بنظرهم الئ شعبنا علئ انه شعب واحد مهما تعدد الأسماء والاثنين ينطلقون من اسم موحد حاليا الا وهو كلداني سرياني آشوري اي ان غايتهم الوحدة بإطلاق هذا الاسم الثلاثي وهناك من داخل زوعا والمجلس قد لا يوافقون علئ هذا الاسم الثلاثي ولكن اذا وحدنا بهذا الاسم أحسن من ان لا نتحد فلهذا يقبلون به  . 
الحركة الديمقراطية الاشورية عينت أربعة وزراء كاستحقاق انتخابي وجميع الوزراء الأربعة هم من عدة طوائف شعبنا والسفير الحالي في اسبانيا الدكتور وديع بتي  أصلا هو ليس  عضوا في الحركة الديمقراطية الاشورية وعندما نذهب زيارة لوزارة البيئة نشاهد عدد كبير من أبناء شعبنا تم تعينهم من قبل وزيرنا سركون وهم من مختلف أطياف شعبنا ونشاهد ان مقرات ومؤسسات زوعا فتح ابوابها اما المهاجرين من أبناء شعبنا دون التميز وكانت مقرات زوعا في سهل نينوئ متواجد فيه أبناء المنطقة نفسها وننتظر بفارغ الصبر تحرير المناطق ورجوع أهلها وفتح مقرات زوعا مرة اخرئ ، اذا كنا قد اتحدنا الان ولظروف خاصة التي يمر بها شعبنا فهذا يعطينا الأمل في المستقبل لاتحاد شعبنا ففي هذة الأوقات العصبية رأينا بان شعبنا يلتف حول نفسه ويساعد احد الاخر مثال علئ ذلك وجود عوائل المهجرة وبكل طوائفها في مناطق البروار  وعنكاوة وغيرها من مناطق تواجد شعبنا  وان كانت العملية بلعكس لاستضافوا أهلنا في سهل نينوئ لعوائلنا من بروار  وعنكاوة وغيرها من مناطق تواجد شعبنا .  المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري قد قاما ببناء بيوت لشعبنا ككل السرياني الكلداني الآشوري وهناك ايظا احزاب  اخرئ تتبنئ الاسم الثلاثي لعنوان توحدنا ونتمنئ من المتعصبين لقومية ما ان تحذو نحو الذين يريدون التوحيد وبكافة الاثمان وهذا هو خلاصنا الوحيد .
وفي هذة الأثناء يبرز بعض من كتاب شعبنا اذا صح التعبير والذين يدعون التفرقة بين شعبنا ويهينون قومية علئ حساب الاخرئ مثلا من هم متعصبين لقومية كلدانية يدعون الئ محو الاخر ومتحدين مرجعياتهم بينما نشاهد في هذا الوقت بذات وقد يكون الاول من نوعه هي اقتراب رجالات كنائسنا مع سياسينا وفي تطابق الأفكار والروئ فرسالة سيادة البطريرك لويس ساكو ورسالة سيادة البطريرك مارادي لطلب الحماية الدولية هي نفس ماطالبه  سيادة النائب يوناذم كنه ورسالة سيادة البطريرك ماردنخا الئ الاتحاد الاوروبي لمساعدة شعبنا وطلب من شعبنا الصلاة وصوم من اجل خلاص شعبنا وقيام المطران يونان بزيارات شعبنا المهاجر ولا يسعني ان اذكر اسماء جميع رجالات كنائسنا ممن قدموا ما يمكن تقديمه ، اذا هناك وحدة ( خويا دا ) حاليا أتت من دون ميعاد ولظروف صعبة ولكن هذة الوحدة ليست مستحيلة ان صفئ القلوب ( الكثير ممن تكلموا عن الوحدة ولسنين طويلة ولا يجب ان نفقد الأمل ) وقناعة  ان مصير الجميع هو واحد ولذلك ذكرت اسم المرحوم البطريرك روفائيل بيداود عن الوحدة بانه مثال للوحدة وهناك الكثير  من مؤمنينا دعو ويدعون للوحدة مقتنعين ان سيادة المسيح عليه السلام جاء ليوحد لا ليفرق ، وفي هذة الأيام وقعت عيني علئ تصريحات للمرحوم البطريرك روفائيل بيداويد في اليوتورب وهو يتحدث عن الوحدة والقومية وبلغ تين احداها يتكلم بلغة السورث مخاطبا جمع من أبناء شعبنا يتقدمهم سيادة البطريرك ماردنخا في شيغاغو، ومقابلةاخرئ في احد الفظائيات اللبنانية مع المذيعة المعروفة جزيل خوري وسوف أضعها في نهاية المقالة وارجوا من المتعصبين ان يروها وان لا يتحدوا المرجعيات ذات الشأن والمختصين . 
ولا يمكننا التحدث عن المناضلين والذين يطبقون ديننا المسيحي من اجل الوحدة ان لا نذكر اسماء كثيرة ومنهم سيادة البطريرك لويس ساكو الذي كتب سابقا في موقع عنكاوة كوم  عن الوحدة وتعريف معنئ القومية وقد قام سيادته بزيارة مقر زوعا في بغداد زيونة لمقابلة النازحين من أبناء شعبنا الموجودين في المقر والوقوف علئ أوضاعهم وكان الوزير سركون في استقباله وهذا ليس الا تأكيد من سيادة البطريرك انه لا يفرق بين مكونات شعبه فيقوم بزياراتهم أينما كانوا وقد شاهدنا قرب العلاقة بين سيادة البطريرك لويس ساكو والبطريرك مارادي وماردنخا وغيرهم بعلاقة مع الحركة الديمقراطية الاشورية وهذا يذكرني بعلاقة الحركة عندما كانت في سوريا مع المرحوم البطريرك مارزكا عوض فكانت علاقة طيبا . واعتذر لبعض الذين لم اذكرهم من مؤمنينا  لان الجميع يدعون الئ الوحدة ،،،طبعا لا ننسئ المرحوم البطريرك عمانوئيل دلي ودعواته الئ وحدة وهناك المرحوم يوسف حبي وكيف كان يعتبر اسم القوميات وهناك الكثير من أبناء امتنا عبر مر التاريخ يدعون الئ الوحدة سواء كانوا سياسين او كتاب مثقفين او رجال كنائسنا والباحثين  من نعوم فائق الئ ابن القوش هرمز أبونا رحمهم  الله .

بالفيديو…كلمة الاب البطريرك مار روفائيل بيداويد الكلي القداسة حول حتمية وحدة امتنا الآشورية ( أنقر هذا العنوان في اليوتورب ) اذا لم تستطيع ان تشاهدها هنا
http://youtu.be/Y8qVJh437OA.    
 مقابلة مع سيادة البطريرك روفائيل بيداويد في قناة لبنانية وقدمتها المذيعة المعروفة جزيل الخوري والموضوع تعريف القومية الاشورية والطائفة الكلدانية ( Assyrian Nation - HH Mar Rafeal BitDavid Interview) انقر هذا العنوان في اليوتورب اذ لم تستطيع مشاهدتها هنا 
http://youtu.be/qQxnpI_nI4Q
صور لزيارة البطريرك لويس ساكو لمقر الحركة الديمقراطية الاشورية في زيونة بغداد لتفقد أوضاع شعبنا المهاجر الموجود في المقر وكان السيد الوزير في استقبال سيادة البطريرك لويس ساكو 


غير متصل Berusos

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 40
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد أدم عدنان 

هل تعرف من في الحقيقة يقف ضد الوحدة في هذا الموقع

ألذي يقف ضد الوحدة هم الكتاب الآشوريين منهم عوديشو ملكو و آشور بيث شليمون و آشور كيوركيس

وها أنت تكيل بمكيالين ولم تذكر سوى الكتاب الكلدان مع أن الكتاب الكلدان كتبوا دفاعاً عن كلدانيتهم من الكاتب الآشوريين الذين تهجموا عليها 

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما سيد بوريسوس 
انا ذكرت عن الذين يدعون الكلدانية وبرأي هذا حقهم وحق لك إنسان ان يختار ما يقتنع فيه وانا من حقي اكتب واعبر ما اقتنع به ولان البعض المتعصبين للكلدانية كتبوا عن تفرقة شعبنا في هذا الوقت وسوف اضع أيضاً مقابلات للمختصين في التاريخ من أبناء شعبنا 
السيد الدكتور الباحث والمنقب عن الاثار بهنام ابو الصوف  وهو يشرح القومية الكلدانية ام انها مذهب 
http://youtu.be/TqkT7_xKPB0

السيد المؤرخ والمختصين بتاريخ ابن القوش المرحوم هرمز أبونا 
http://youtu.be/e604BQXsQIU

غير متصل Berusos

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 40
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد أدم عدنان

ها أنت تؤكد الآن بكلامك بأنك تكيل بمكيالين تذكر بعض الكتاب القوميين الكلدانيين لكن تناسيت الكثير من القوميين الآشوريين ألذي لا يؤمنون بالوحدة ومن المفترض على أساس أنك من زوعا كما أعتقد وألتي اصبحت مؤخراً تنشد الوحدة مع أني شخصياً لا أثق بنظريتها للوحدة

إذا كنت تصدق جيمع ما قاله بهنام أبو الصوف تجاه الكلدان فعليك أن تصدق جميع ما قاله نفس الكاتب و الباحث و الأكاديمي تجاه الآشوريين وإليك هذا الرابط

http://www.abualsoof.com/inp/view.asp?ID=105

وبالنسبة لهرمز أبونا فإختصاصه بالتاريخ الحديث وليس التاريخ القديم

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما بوريسوس 
الوحدة تتم بين شعبين لا بين شعب واحد وزوعا تعتبر اننا شعب واحد وان تبنت اسما ثلاثية هي لنيل حقوق شعبنا مهما كلف الثمن ، اما ماذكرته حضرتك عن ماقاله السيد بهنام ابو الصوف فلم اجد شي غريب عن الاشورين ويبدو انك وضعت مقالتين في صفحة واحدة ،،، اما عن المرحوم هرمز أبونا وعن انه مختص في التاريخ الحديث ،، فهل هناك مختص بتاريخ حديث دون معرفة تاريخ القديم ،،، سؤال هل استمعت جيدا الئ كلمته ؟
تحياتي

غير متصل Berusos

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 40
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الظاهر بأنك لم تقرأ عنوان المقالة جيداً يا سيد أدم عدنان

الآثوريون الحاليون (الآراميون النساطرة) وعلاقتهم بالآشوريين القدماء 

والمقالة واحدة يا سيد أدم لكن تحتها يوجد تعليقات وليس مقالات

وهو يتكلم عن إنقراض اللغة الآشورية كدليل لإنقراض الآشوريين وبالنسبة لي فأنا أتفق في معظم ما قاله حول الآشوريين و الكلدان 

سيد أدم عدنان إذا توجعت أسنان شخص ما فهو لن يذهب ليسأل الطبيب العام بل سيذهب ليسأل طبيب الأسنان المختص 

المرحوم هرمز أبونا نال شهادة الدكتوراه في إطروحة العشائر الآشورية المستقلة في تياري وحكاري وعلاقتهم مع الأكراد والأتراك

أي أن إختصاصه عن التاريخ الحديث وليس القديم

وبالنسبة لكونك زوعوي فعليك أن تدافع عن التسمية الثلاثية ألتي تتبنوها (كلداني سرياني آشوري) وإذا كان غير ذلك فأنت تثبت بما أنك أحد ممثلي زوعا أن التسمية ألتي يتبناها ليست إلا إكذوبة ليخدع الكلدان و السريان بالوحدة مع الآشوريين وإن كنتم لا تؤمنون بهذه التسمية فعودوا إلى تسميتكم القديمة ولنرى كم عدد الأتباع ألذين سيؤدونكم بعد تغيير التسمية

غير متصل khalid awraha

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 196
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
صراحة اني اشوف الاشوريين اكثر الناس مؤمنين بقضية شعبنا المسيحي ليش
اولا الاشوريين من زمان جا يشتغلون بالسياسة وعندهم ثورات وقادة وشهداء سياسيين وشعراء وكهنة وعندهم احزاب من زمان كبل تقريبا اكثر من 50 سنة وبيهة كلدان وسريان ويا الاشوريين ومؤمنين بقضية واحدة ودائما يطلقون على اسماء اولادهم الاسماء التاريخية واسماء القديسين وثاني شي الاشوريين ابدا لم نسمع منهم غير الكلام الطيب ويعتبرونه كلتنة اخوة وشعب واحد بس عندهم جم نفر ما يتعدون اصابع اليد صايرين متعصبين بس 99%99 من الاشوريين زينين لا بكنائسهم يستعملون العنصرية ولا باحزابهم يستعملون العنصرية والله احسن ناس .
بس احنة الكلدان يادوب بعد 2007 يالا صرنة نحجي بالسياسة بس كبل ذاك الزمن ما جنا نحجي بالقومية ولا حتى جان عندنا حزب سياسي ولا حتى جان عندنة ثورة حتى لو بالاسم وكل شهدائنة جانوا من حروبات العراق مو من وراء ثورات .وماشاء الله احزابنة الكلدانية حتى الكلداني الفقير ممنوع يسجل بيه اذا مو عنده جم الالاف بالبنك وكل احزابنة بالخارج واجماله واحد ياكل الثاني  ولا يخلون اشورين او سرياني يفوت بالاحزاب ممنوع منعا باتا .بس نحجي الصدك بس بطريرك كنيستنة الكلدانية يشتغل ومسوي هواية اشياء لشعبنة والله يحفظه النة .وثاني شي احنة الكلدان بس بالخارج عرفنة عدنة قومية لان بالعراق جنة ما ندخل بالسياسة وحتى لحد الان نحجي عربي وخيرنة ما يعرف لغتنة بس اللي هو شماس او قس بالكنيسة واللي يكتبون هنا كلهم ما يعرفون يحجون لغتنة ولا حتى كانوا يشتغلون بالسياسة بالعراق بس صاروا وطنيين ومتعصبين وما مسوين شي للكلدان بس بالحجي والكلام الفارغ ويحسبون نفسهم مثقفين وهم ما يعرفون شي .
 بعض السريان مثلنة الكلدان وخاصة سريان العراق ما يعرفون ولا طكة لغتهم ولا حتى يعرفون شي من تاريخهم بس بعد 2007 صاروا يحجون ويصيحون ويكولون ماكو اشوريين ولا كلدان بس سريان اكو وتكول هم المسيحيين بس بالدنيا وهناك سريان ما يعرف وين اول بلد كان السريان كبل وهسة صار براسنة ابو السريان مسوي نفسه ابو التاريخ وهو ما يعرف شي عن التاريخ واجماله يفوت باسم هو ما يعرف شنو معناه .والاحزاب السريانية حتى بالعراق عندهم حزب واحد او اثنين ويادوب يزيد عدد اعضائهم ال 10 اعضاء .
يكول المثل اكعد اعوج واحجي عدل ووالله الاشوريين سباع بكل شي ومن قرون وهم جا يحاربون لاجل وجود وحقوق الكل وما عندهم فرق بين كلداني وسرياني واشوري وكلشي يمهم اخوي وكلش زين ويحترمون المقابل وحواراتهم كلهه ثقافية ولا يتعدون حدود الحوار وكلماتهم عسل وهم كلش خوش ناس وطيبين وناس ثوريين .

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Berussosالأخ  بيروسوس كتب:

" سيد أدم عدنان

هل تعرف من في الحقيقة يقف ضد الوحدة في هذا الموقع

ألذي يقف ضد الوحدة هم الكتاب الآشوريين منهم عوديشو ملكو و آشور بيث شليمون و آشور كيوركيس

وها أنت تكيل بمكيالين ولم تذكر سوى الكتاب الكلدان مع أن الكتاب الكلدان كتبوا دفاعاً عن كلدانيتهم من الكاتب الآشوريين الذين تهجموا عليها . " انتهى الإقتباس

أخي الفاضل:

بالعكس لما تقوله، كوننا الوحيدين الذين يؤمنون بالوحدة الحقيقية لشعبنا الضال مع الأسف في بلاد آشور التاريخية وهنا نعيد كلامنا مرارا كون البعض لا يستوعبون أو لا يريدون أن يعترفوا بالحقيقة وهي أن المذهبية هي التي مزقتنا وجعلتنا لقمة سائغة لمن هم حولنا وحتى هي التي مهدت الطريق للغزو العربي الإسلامي في اوائل القرن السابع الميلادي وأضيف وأقول كان ( أي الغزو العربي الإسلامي ) كعقاب لشعوبنا التي مع الأسف بمختلف المذاهب شوهت رسالة السيد الرب السلمية الى ضغائن ومشاحنات والتي كانت بعيدة كل البعد عن المسيحية الحقة.
..........
" ... وقال لها ملاك الرب ها أنت حبلى فتلدين ابنا وتدعين اسمه اسمعيل لأن الرب قد سمع لمذلتك. وإنه سيكون إنسانا وحشيا ( ܒܓܘ ܠܫܢܢ ܚܡܪܐ ܕܒܪܝܐ ) يده على كل واحد ويد كل واحد عليه وأمام جميع إخوته يسكن...)
من سفلر التكوين، الأصحاح 16  والأعداد 11-12)
عزيزي بيروسوس: افحص الوضع حاليا في الشرق الأوسط، الإسلام ( بداعشه ونصرته ) يذبح وينكل وينهب ، والغرب وحتى القوى المحلية من سورية، عراقية، مصرية الخ تنزل فيهم العقاب
.........

ومن ثم ثق تماما نحن لسنا ضد – الكلدان وهنا الكلدان القدامى، بل ضد اولئك الذين يشوهون التاريخ وليتها من العلمانيين فقط، بل شملت مع احترامي الرجال الديننين !  هل مهمة رجال الدين  بث المسيحية أم بعث القومية؟!
وليس آشوري واحد ضد القوميات، بل بالعكس معهم في السراء والضراء، وما على الكلدان إلا ان يعملوا في مجال جغرافيتهم وهي جنوب العراق، ولكن مشكلة المتكلدنين الجدد هي يريدون بعث الكلدان المنقرضين في المجتمع الإسلامي عن بكرة ابيهم على حساب  شعبنا الآشوري  حول نينوى وشمالنا الآشوري الذي مزقته مشوهو المسيحية مع الأسف تحت تسميات حديثة!
ومن ثم المصيبة الكبرى، البعض يريد ان يخترع لنا قومية جديدة غبرموجودة تاريخيا وهي السريانية التي لم يكن لها مفهوم قومي اطلاقا كما نوهنا عنها مرارا حيث تعبنا من تكرارها. وحتى ذلك لن يصلح أمرنا كي نقول السؤال البسيط لأولئك دعاة السريانية :
هل السريانية هذه وحدتنا في العصور المسيحية الى اليوم؟! الجواب لمن يريد معرفة الحقيقة هو بالطبع كلا ، إذ مزقنا أنفسنا الى شتى التحزاب الدينية الى درجة العداء السافر الذي كان نتيجته حتى قتل بعضنا البعض وهنا أكتفي بهذا القدر كزنني لا اريد ان أفتح جروحا ماضية من جديد .
 كلمة ختامية:
إنني على ثقة تامة لو وحدنا انفسنا في مطلع الحرب العالمية الاولى ، اليوم كان لنا دولة في شمال العراق، لكن الخلاف الذي تحدثت عنه كان سبب إخفاقنا من تحقيق ذلك، كون – الآشورية –الأمل الوحيد لنا وقتها وخصوصا كان هناك جمهرة كبيرة من جميع الطوائف يؤيدونها .

دم لأخيك المحب الوحدوي حتى العظم / آشور بيث شليمون
_________________________________________

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

وكما هو معروف من المصادر الموثوقة ومنها ما وجد في ارشفة الفاتيكان وكذلك ما ذُكر في الكتاب عن الكنائس النسطورية العائد للمؤلف الباحث الأنكليزي(AUBREY R.VINE) وبمراجعة البطريرك ايشاي الشمعوني له، الذي اغتيل غدرا في سنة 1975م، بسبب ميله للأتحاد بكنيستنا الكلدانية، اقتبس منه هذا الكلام الذي يثبت بان الكنيسة الكلدانية كان لها ثلاث بطريركيات عند بدايات القرن الثامن عشر، اثنان منها نسطورية والتي اتحدت احادها الموجودة في الموصل مع الاخرى في ديار بكر للعودة للكثلكة وبقيت الاخرى نسطورية في اورميا وتحت السلالة الشمعونية ولكن باسم كلدان النساطرة وكما هو واضح في الكلام المقتبس من الكتاب وباللغة الانكليزية ويمكنك الاطلاع عليه اكثر في باقي تفاصيله من خلال الرابط الذي يتضمن الكتاب كاملا:

 
After latter, part of the eighteenth century there were thus three Chaldean patriarchs
Two Nestorians, at Urmi and Mosul respectively, and a Uniate  at Diarbeker.
This state of affairs did not last long, because in 1826 the old line at mosul again became UniateChaldean, the patriarchs of the Elias succession being in commion with Rome; whereas, the newer line the Mar shimuns of Urmi, originally Uniate, thenceforward must be taken to represent the Nestorian Patriarchate.

وهذه دلالة اخرى على تسمية الاشورية الحديثة لمن كانوا نساطرة MODREN ASSYRIAN
 
Among their more recent workers one of the best known is Canon W. A. Wigram,D.D.,1 who laboured there from 1902 till 1912. It may be remarked that the name chosen by the Church of England for its mission has tended to come into general use, and the Nestorian Christians are usually now referred to as Assyrians.



لمعرفة التفاصيل عليك بمراجعة الكتاب  وبالاخص ص171 الى ص 179 ،
https://archive.org/stream/MN41565ucmf_1/MN41565ucmf_1_djvu.txt


وهذه هي حقيقة المتأشورين.. ومن فمهم نثبت حقيقتهم...








غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


نماذج في تقريظ آشور والآشورية بقلم العلامة الملفان كيوركيس وردا الأربيلي (  ؟    - 1225 ميلادية )
تنويه:
إن الضالين من إخوتنا أبناء بلاد آشور ܡܬܐ ܕܐܫܘܪ ممن يعرفون أنفسهم بالكلدان والسريان يستشهدون بالأجانب حول الهوية القومية والتي يجهلونها، بينما نحن أبنا الأمة الآشورية الأشاوس، نستشهد بشعبنا الآشوري وأعلاه أحدهم قبل أن تطأ اقدام الإنكليز ارض الرافدين والشرق الأوسط بقرون طوال.


ܥܘܢܝܬܐ ܕܡܠܦܢܐ ܓܝܘܪܓܝܣ ܘܪܕܐ ܕܐܪܒܝܠ( 1225 - ?)
 ܕܥܠ ܩܬܘܠܝܩܐ ܦܛܪܝܪܟܐ ܕܡܕܢܚܐ - ܢܩܛܘܦ ܚܡܫܐ ܚܘܩܝܢ ܐܝܟܐ ܕܥܗܕ ܫܡܐ ܐܬܘܪܝܐ ܒܐܝܩܪܐ :

ܘܡܪܝ ܡܐܪܝ  ܐܬܘܪܝܐ: ܡܢ ܛܘܗܡܐ ܚܠܐ  ܟܘܢܝܐ܀
ܘܥܒܕܝܫܘܥ  ܐܬܘܪܝܐ:   ܕܡܢ ܓܢܣܐ ܛܘܗܡܢܝܐ܀   
ܕܗܘܐ ܒܐܬܘܪ ܥܠܠܢܐ: ܘܐܬܩܬܠܩ ܐܝܟ  ܩܢܘܢܐ܀
ܒܐܬܘܪ ܡܒܥܬ ܝܘܠܦܢܐ: ܘܐܬܡܢܝ ܒܣܝܣܪܬܐ ܕܟܐܢܐ܀
ܘܥܒܕܝܫܘܥ ܡܐܢܐ ܓܒܝܐ: ܕܡܢ ܐܬܘܪ ܟܪܟܐ ܦܐܝܐ܀


ܥܡ ܐܩܦܬܐ ܠܥܘܢܝܬܐ ܕܡܠܦܢܐ ܪܒܐ ܓܝܘܪܓܝܣ ܘܪܕܐ ܕܐܪܒܝܠ ܕܥܠ ܦܛܪܝܪܟܐ ܕܥܕܬܐ ܥܬܝܩܬܐ ܕܡܕܢܚܐ ܕܐܬܘܪܝܐ  ܕܥܒܝܕ  ܒܝܕ ܡܚܝܠܐ ܐܫܘܪ ܕܒܝܬ ܫܠܝܡܘܢ – ܐܘܚܕܢܐ ܡܚܝܕܐ ܕܐܡܝܪܟܐ 2008 ܠܡܪܢ ܀
تنويه:
أدناه تتمة القصيدة على لسان الكاتب والأديب آشور بيث شليمون:
 
________________________

ܒܬܪ ܗܠܝܢ ܦܛܪܝܪܟܐ ܛܘܒܢܐ : ܕܙܒܢܐ ܥܣܩܐ ܕܐܘܠܨܢܐ .
ܘܥܕܬܢ ܢܦܠܬ    ܒܚܪܝܢܐ   : ܡܢ ܦܘܠܓܐ  ܘܥܨܝܢܐ ܀
ܘܡܪܝ ܒܢܝܡܝܢ   ܨܡܘܚܬܢܐ  : ܕܟܝܪܐ ܘܚܩܝܪܐ ܒܣܘܥܪܢܐ.
ܣܡܟܘ  ܠܝܛܐ  ܘܕܡܢܐ    :  ܢܨܒ ܟܡܐܢܐ ܣܡܡܢܐ ܀
ܫܦܟ ܕܡܐ ܕܗܘ  ܟܐܢܐ   :  ܕܡܪܝ ܒܢܝܡܝܢ  ܥܠܠܢܐ .
ܣܗܕܐ ܕܐܬܘܪ ܒܗܢ ܙܒܢܐ :   ܠܥܠܡ ܕܟܪܗ ܘܥܘܗܕܢܐ܀
ܘܡܪܝ  ܐܝܫܝ  ܕܫܡܥܘܢܐ   :  ܟܘܡܪܐ  ܪܒܐ ܒܢܨܚܢܐ .
ܓܒܪܐ ܡܠܝܐ ܡܢ ܛܢܢܐ   :  ܚܫܝܒܐ  ܒܣܕܪܐ ܕܡܠܦܢܐ܀
ܘܡܪܝ ܕܢܚܐ  ܐܬܘܪܝܐ    :  ܟܡܐ ܚܠܐ ܘܒܣܝܡ ܟܘܢܝܐ.
ܡܪܝ ܕܢܚܐ ܗܘ ܪܒܝܥܝܐ  :  ܕܫܡܫ  ܠܟܘܪܣܝܐ  ܫܠܝܚܝܐ܀
ܫܠܝܚܝܐ  ܐܦ ܡܬܘܡܝܐ :  ܕܥܕܬܐ ܕܝܑܫܘܥ  ܢܨܪܝܐ .
ܐܘ ܡܪܝ ܒܪܟ ܠܗܢ ܙܗܝܐ: ܕܢܗܘܐ ܠܐܬܘܪ  ܙܟܝܐ ܀
ܘܟܠܢ ܣܒܪܐ ܘܬܘܟܠܢܐ :  ܡܢ ܡܪܝܐ ܨܒܐܘܬ ܚܝܠܬܢܐ.
ܐܫܪܐ ܡܪܝ ܫܠܡܐ ܘܫܝܢܐ: ܘܢܛܘܪ ܠܢ ܐܬܘܪ ܡܢ ܢܟܝܢܐ܀

آشور بيث شليمون
___________________

       


       

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما سيد خالد
 البعض  سوف يقولون انك آشوري ومسوي  نفسك كلداني ،،، اخ خالد في احد ايام الثمانينات وكنا في عمر شباب ولم كنا قد تجاوزنا العشرين سنة ودخلنا في معركة مع بعض شباب ليس من شعبنا حيث انو من مدينة الثورة ، مدينة الصدر الحالي ، وقد تعدوا هؤلاء الشباب علئ فتاة من أهالي تلكيف كانت جيراننا ودخلنا انا وأخي وأقاربي في قتال كبير مع هؤلاء ولم نفكر بان الفتاة كلدانية او غير ذلك ، نحن اعتبرناها من عندنا ودافعنا عنها ولو ان هؤلاء الشباب السكارئ لو كانو قد تعدوا علئ اي فتاة من غير أبناء شعبنا لما تداخلنا ،،،،

السيد اشور بيت شليمون  شلاما
صحيح ما شاهدنا يوم من يعتبر نفسه آشوري ان لا يتفق اننا شعب واحد ، والبعض من اتباع الكنيسة الكلدانية كما يسمونها هكذا من المختصين بهذة الشؤون مثل البطريرك المرحوم روفائيل بيداويد والبطريرك الحالي في كتاباته في موقع عنكاوة كوم عندما كان مطران ، وهناك المثقفين والأكاديميين أمثال بهنام ابو الصوف والدكتور هرمز أبونا وغيرهما ، وعندما يقولها الآشوري يصبح عنصري ،، مع العلم الكل يؤكد ان كل إنسان حر في اختياراته ان يكون كلداني القومية او آشوري او سرياني لكن ليس من حق احد ان ينفي قومية الاشورية لان بنفيهم هم يقارنون ويتناطحون علماء الاثار الكبار ،،،،، الاخ اشور سالت ذات مرة عن الوحدة والسائل قد اتهمني باني ضد الوحدة فرديت له ان الوحدة تتم بين شعبين مختلفين لا بين شعب واحد فهل من المعقول ان أتحدث انا وغيري نفس اللغة لكننا لسنا شعب واحد وكما حصلت مع السيد حبيب تومي الذي يناضل علئ انه كلداني وليس له اي شأن بالآشوريين ووضع مثل بلهجة القوشية كلدانية لكني عرفتها كل كلمة كتبها بينما العربي او الكردي او التركماني او الأرمني المسيحي لا يعرفها فياترئ لماذا ..

السيد عبد قلو شلاما
متاشوريين ،، كما تذكرها حضرتك فأقول لك نحن لسنا بحاجة من يتاشور مثل جنابك الذي يأخذ من السيدة حسنة ملص مثال  يقتدي بها كما رديت لي في السابق بل انت كتبت أمثلة اخرئ لا استطيع ان اكتبها وانت تعرفها جيدا ،،