المحرر موضوع: " على الأمير تحسين بك ان ينوب مثقفا ايزيديا عنه في الاعلام لان .. "  (زيارة 1018 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سندس سالم النجار

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 252
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

"  على الأمير تحسين بك ان ينوب مثقفا ايزيديا عنه في الاعلام  لان .. "
( نقد وتحليل للقاء سمو الأمير مع كل التقدير )
في لقاء لسمو الأمير امس أجرته قناة المشرق الفضائية ، استضافته لالقاء الضوء على الايزيديين والنكسة التي تعرضوا لها مؤخرا في سنجار من قبل القوات الإرهابية الداعشية ، التي غزت سنجار بعد ان  من المؤسف هربت قوات البيشمركه وتركت  كردها الاصلاء !  في سنجار بيد أولئك المجرمين واعداء الله ، وفعلوا بالايزيديين ما فعلوا من قتل جماعي واختطاف النساء وسبيهم وتهجيرهم وحصارهم في الجبل ونزوحهم وتشردهم وما زالوا في الازقة والطرقات وهياكل العمارات التي هي قيد البناء  ..
عاش الايزيديون منذ الازل وهم يمرون بفرمان تلو الفرمان ونكسة تلو الأخرى وانكسار تلو الانكسار من الحكومات المتعاقبة المركزية منها والكردستانية على اصعدة التهميش  المتعمد و الاعتراف الرسمي موسم الانتخابات فقط (و اللارسمي بالوجود الايزيدي  على ارض الواقع ) وهذا يعني سياسة الصهر حتى الإبادة باشكالها المعنوية والمادية أي البشرية والروحية  ،تلك الروح التي ناضلت وجاهدت وانفلت ووقعت تحت اضطهاد الامبراطوريات الإسلامية والدكتاتوريات والأنظمة الشمولية وكلام يطول ويطول . .

لقد أثقلتنا أعباء هذه الحياة وضاقت أنفسنا ذرعا فالفساد والخيانة والاحتكار والشعوربالدونية  الى اخر رمق شراب مر نتجرعه ليل نهار، والبؤس اضحى خيمة تظللُ عيشنا ، والحزن وشمٌ  رسمي على جباهنا ..
والان اسمحوا  سمو الأمير لي ان افصح لسموكم مما اثار الغصة في صدري وفي صدر كل ايزيدي وكل محب وغيور على الايزيدياتي عامة . وهو لقاءكم اليوم على فضائية المشرق بخصوص نكسة الايزيديين الأخيرة وما تعرضوا له  في سنجارخاصة وايزيدخان كافة  .
ان ما ساقوله الان وكما اراه له بعد نظر شاسع وصدى كبيرا على الصعيد الإعلامي  المحلي والعالمي  كأمير للايزيديين في العالم ورئيسا للمجلس الروحاني الايزيدي الأعلى ، فمكانتكم تضاهي مكانة بابا الفاتيكان الموقر الحبر الأعظم لدى العالم اجمع . وان ما ساقوله ليس بموضوع هين لا يستحق التوقف والتمعن ، وانما موضوع يستحق الوقوف عليه من لدن سموكم والتفكر والتعمق بصداه واسبابه ونتائجه التي تنعكس أولا وأخيرا علينا كايزيديين وعليكم شخصيا  .. ان  ما اود القاء الضوء عليه وهو لقاءكم مع فضائية المشرق ، وابعاده  شكلا ومضمونا  الا وهو :
لم تكن لغتكم الان ، كما كنتم قبل ان تصلوا لهذه المرحلة من العمر ، فكانت تتصف بالقوة والنحواللغوي الصحيح  والتعبيرالمعبر واختيار المفردات  والجمل المؤثرة لدى سامعيها ومتلقيها . عكس الان ان ما لاحظته خلال اللقاء كان هذا  معظمه غير موجودا ،  إضافة الى عدم إعطاء إجابات قاطعة لاسئلة قاطعة  يستوجب  ذكرها للاعلام  من لدن سموكم كأمير قوم وديانة عليه حق وعلى كل حرف لما يقوله الف حساب . لغة وموقف ....
ومما يجدر ذكره ، غموض موقفكم وعدم الإفصاح به حينما يسالكم مقدم البرنامج مجموعة أسئلة تخص البيشمركه وسبب انسحابهم من شنكال وعدم القتال ، وتحججكم بنفاذ الأسلحة أي  الطلقات ! لديهم  ! واللقاء كان وافيا لكن اجاباتكم لم تكن وافيه ومقنعة للشارع الايزيدي كما قلت شكلا ومضمونا .
سمو الأمير بالنسبة لي أكون كل الاحترام لشخصكم الكريم لانك اميرنا ووالدنا وممثلنا وقدوتنا ، ولكن عليكم ان تكونوا مؤتمنون على دستورنا المحفوظ كما عرفناه عن ديانتنا منذ خلقنا  وكما أرى ~
ان جنابكم  ، بسبب صعوبات الحياة وما حل بملتكم من ماساة لا شك انه اثر على صحتكم ، ولا سيما التقدم في السن بيولوجيا قد اثر على ادائكم الخطابي ومقاومتكم لمثل هكذا لقاءات عبر الاعلام وامام الأضواء  ولم يتح لكم ان تكون لكم القدرة على التحدث بشكل يتناسب ومكانتكم الموقرة ، ولا اود ان اطيل اكثر فانا اقترح ان توظف شخصا ايزيديا مثقفا ينوب عنكم أي يكون ناطقا رسميا باسمكم وممثلا عنكم، تكون له الكفاءة والقدرة والجرأة  على ايفاء لقاءاتكم التي يكلفكم بها الاعلام أولا وثانيا حضوركم في المحافل العالمية أيضا ، وهذه حقيقة عليكم  قبولها والاعتراف بها وهذا ليس شيء معيب فبابا الفاتيكان السابق اقدم على استقالته لاسباب التقدم في السن والمرض ، واعتبرت  استقالة تاريخية لم تقع منذ ستة قرون وصادمة للكنيسة الكاثوليكية وأتباعها حول العالم باعتراف دوائر ووسائل الإعلام الغربية التي أشارت إلى ذلك.   ...
هذا ولكم دوام الصحة وجل التقدير
https://www.youtube.com/watch?v=MqC4Fc4nJfM

سندس النجار