المحرر موضوع: مائة مليون دينارعراقي ثمنا للأبتزاز وبدعوة غير موفقة سلفا  (زيارة 4505 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مائة مليون دينارعراقي ثمنا للأبتزاز وبدعوة غير موفقة سلفا
  ان المبلغ المذكور اعلاه والذي يعادل ما قيمته خمسة وثمانون الف دولار امريكي تقريبا وعلى اعتبار  (1$=1200 دينار عراقي) والذي كان ثمنا قد طالب به السيد النائب يونادم كنا (المدعي)  امام المحاكم العراقية من رفيق دربه السابق في الحركة الديمقراطية الاشورية والمسماة مختصرا (زوعا)، السيد خوشابا سولاقة (المدعي عليه) العضو الاحتياط(سابقا) في قيادتها، وحسب ادعاء السيد يونادم كنا بأن المدعي عليه وجه اليه في مقاله المعنون ( الحركة الديمقراطية الى اين..؟)  (( تُهم  التهجم والتشهير بكلمات نابية لا تليق بشخص المدعي الذي يمثل شريحة اجتماعية كبيرة متمثلة بالطائفة المسيحية ويعمل نائب بالبرلمان ورئيس كتلة الرافدين ورئيس لجنة العمل في مجلس النواب واتهامه ايضا بالتعاون مع أجهزة الأمن والمخابرات في النظام السابق ومن دون سند قانوني )) .  علما بأن المقال نشر في بعض المواقع الالكترونية ومنها موقع عنكاوا كوم  وعلى شكل ثلاثة أجزاء متتالية وقبل  ما يقارب السنتين.
معظم التاركين والمفصولين عن زوعا  متفقين في نقاطهم
ولكن المستغرب فأن معظم الاعضاء في الحركة والذين تركوها أو تم فصلهم وكما وضحوا اسباب ذلك عن تلك التي تختلف عن قرار الحركة زوعا لبيان اسباب طردهم منها. فقد كتبوا عن السيد سكرتير الحركة يونادم كنا، والمتوافقين في سردهم مع السيد خوشابا سولاقة حول تجيير الحركة وشخصنتها لصالحه ولعائلته ومنها في توزير ابن اخته السيد سركون صليو في عهد رئيس الوزراء السابق نوري المالكي المقربين له..وبالدليل فوزهم بالانتخابات البرلمانية الاخيرة المشكوك في صحتها اساسا، بالاضافة الى انتمائه لمخابرات النظام السابق وحسب ادعائهم...
هرمز بوبو القيادي في الحركة وما ذكره في مقالته..
فمثلا لو أخذنا مقتطفات ما كتبه السيد هرمز بوبو القيادي السابق في الحركة عن سكرتير الحركة الحالي في مقاله المعنون ( روايتي الاخيرة مع السيد يونادم يوسف كنا)، نأخذ منه هذه العبارة:
والجدير بالذكر أن يونادم يوسف كنا تنطبق علية عقوبة الطرد حسب المادة الخامسة من النظام الداخلي والتي تنص في فقرتها الخامسة "يطرد من الحركة ولا يحق له العودة كل من: 1-  يتورط في التجسس والعمالة أو ارتكب خيانة ضد شعبه". وهناك من الوثائق والادلة الدامغة التي تثبت تورط يونادم يوسف كنا بالعمالة لجهاز المخابرات العراقية للنظام السابق "وهو السبب الرئيسي لأسراعه في فصل الرفيق توما خوشابا ولاحقاً في الكونفرانس هرمز بوبو (كاتب المقال) لتفادي المواجهة وابعادنا عن حضور المؤتمر القادم بهدف تسويف تقاريرنا الرسمية التي طالبنا فيها بالتحقيق في تورط يونادم كنا وصهره بالعمالة لصالح جهاز المخابرات العراقية
وختاماً أقول لكل رفاق التنظيم الغيارى وليس من أصبح يتخذ من الحركة مصدراً لجني مكاسب شخصية, انكم ترتكبون خطأ ً تاريخياً بحق قضيتكم وشعبكم ببقائكم الى جانب يونادم الذي لا يهمه غير وجوده في اعلى هرم زوعا ليستفاد هو شخصياً وعائلته ليس إلا, وهو أمر لم يعد خافياً على احد وستلاحقه لعنة التاريخ الى أبد الآبدين.(انتهى الاقتباس)

وهنا، تجدر الاشارة الى تطرقه الى  العمالة لجهاز المخابرات العراقية للنظام السابق(عهد صدام) عدا تصرفاته وانفراده بالحركة لصالحه وعائلته وكما هو واضح بذلك بتفاصيل مقاله، وبذلك فانه لم يختلف كثيرا عن ما ذهب اليه السيد خوشابا سولاقة في مقالته عن الحركة والى أين ستصل من جراء سلوك سكرتيرها الحالي الموقر.
توما خوشابا القيادي الاخر المفصول من الحركة ومقالته
ولنأخذ نموذجا لقيادي آخر السيد توما خوشابا والذي تم فصله من الحركة وللأسباب التي ذكرها في مقاله المعنون (رسالة مفتوحة الى رفاق الدرب الشرفاء في زوعا والى جماهير و مؤازري الحركة الديمقراطية الأشورية).
فأنه لم يختلف عن ماذكره في مقاله والمتطابق والاخوان خوشابا وهرمز بوبو في مقالهم، لنأخذ منه هذا المقتطف:
لكن وبعد أن تم فصلي من صفوف الحركة من قبل القيادة التي تهيمن عليها عائلة السيد يونادم كنا ( السكرتير العام) قررت أن أوضح لكم أيها الأعزاء الأسباب الحقيقية التي أدت الى فصلي وليس كما جاء في المنشور الداخلي الصادر في 20 أيار 2013 (لأستمراره في ممارسة النشاطات التكتلية الرامية الى شق وحدة الحركة وأفشاء أسرار الحركة وخروجه عن الأصول التنظيمية ) حيث لم يتم التحقيق معي يوما في أي من هذه الأتهامات الواردة في المنشور بل حققت معي القيادة حول موضوع أرتباط يونادم بالمخابرات العراقية .  ولكي تكونوا على بينة من ما يجري داخل الحركة من عملية سرقة وأختزال الجهود والتضحيات عبر مسيرة 34 عاما من النضال الدؤوب وتجسيدها بشخص السيد يونادم كنا ومن بعده أبن شقيقته سركون لازار , بالمقابل فأن الأصوات المعارضة لهذا المنهج تواجه بالفصل أو التجميد أو الأتهام بالخروج عن الأصول التنظيمية أو التهديد بقطع الراتب أو بالترغيب بمنحة مالية أو تعيين وظيفي ... الخ (انتهى الاقتباس).
  وهذا الكلام يتوافق مع ما ذكره السيد خوشابا سولاقة عن سكرتير الحركة وعمالته للنظام السابق الصدامي بعد التحقق معه في الموضوع وكما جاء في كلامه اعلاه..!!
رفاق الحركة في شيكاغو وبيانهم المثير
ولا تفوتنا ما كتبه بعض المنتمين لزوعا من منتسبيها في فرعها في مدينة شيكاغو الامريكية والذين تخلوا عن الحركة لحد المطالبة بفصله او طرده منها لموقفه الخياني في عهد النظام السابق أيضا، واليكم جزء من ما كتبوه رفاق الحركة التليدة في 1/8/2012 من شيكاغو:
ﺍﻳﻬﺎ ﺍﻟﺮﻓﺎﻕ ﻻ ﻳﻤﻜﻨﻨا ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻓﻲ ﺃﻱ ﻣﻦ ﻓﻌﺎﻟﻴﺎﺕ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﻰ ﺣﻴﻦ ﺗﻄﻬﻴﺮ ﺍﺳﻢ ﺍﻟﺮﻓﻴﻖ ﻳﻮﻧﺎﺩﻡ ﻛﻨﺎ ﻷﻧﻪ ﺃﺫﺍ ﺛﺒﺖ ﻫﺬﺍ ﻋﻠﻰ ﺃﻣﻴﻦ ﺳﺮ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ
ﻭﻣﻤﺜﻞ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻜﻠﺪﺍﻧﻲ ﺍﻟﺴﺮﻳﺎﻧﻲ ﺍﻵﺷﻮﺭﻱ ﻫﺬﺍ ﻳﻌﻨﻲ ﻻﻣﺠﺎﻝ ﻭﻻ ﺣﻮﻝ ﻭﻻ ﻗﻮﺓ ﻟﻘﻀﻴﺘﻨﺎ ﺍﻟﻘﻮﻣﻴﺔ . ﻓﻬﺬﻩ ﺧﻴﺎﻧﺔ ﻋﻈﻤﻰ ﻟﻠﺤﺮﻛﺔ ﻭﺍﻟﻘﻀﻴﺔ
 ﺍﻟﻘﻮﻣﻴﺔ ﻭﻻ ﻧﻨﺴﻰ ﺑﺄﻧﻬﺎ ﺃﻛﺒﺮ ﺧﻴﺎﻧﺔ ﺑﺤﻖ ﺍﻟﺸﻬﺪﺍء ﺍﻷﺑﺮﺍﺭ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻫﺪﺭﺕ ﺩﻣﺎﺋﻬﻢ ﻓﻲ ﺳﺒﻴﻞ ﻗﻀﻴﺘﻨﺎ ﺍﻟﻘﻮﻣﻴﺔ ﻭﺑﺄﻳﺎﺩﻱ ﺃﻋﻀﺎء ﺣﺰﺏ ﺍﻟﺒﻌﺚ.
 ﺍﻧﻪ ﻣﻦ ﻭﺍﺟﺒﻲ ﺃﻥ ﺃﻛﻮﻥ ﺻﺮﻳﺤﺎ ﻭﻧﺰﻳﻬﺎ ﻓﻲ ﺃﺩﺍء ﻭﺍﺟﺒﻲ ﻓﻲ ﺧﺪﻣﺔﺍﻟﺤﺮﻛﺔ ﻭﺍﻟﻘﻀﺔ ﺍﻟﻤﺠﺪ ﻭﺍﻟﺨﻠﻮﺩ ﻷﺭﻭﺍﺡ ﺷﻬﺪﺍﺋﻨﺎ ﺃﻷﺑﺮﺍﺭ
الرفيق اشور انوية،  الرفيق جورج رشو، ﺍﻟﺮﻓﻴﻖ ﻋﻤﺎﻧﻮﺋﻴﻞ ﻳﻮﺳﻒ

وهذا توافق آخر على عمالة سكرتير الحركة بانتمائه للمخابرات العراقية في زمن النظام السابق ومدى قبحها والتي اعتبرت باكبر خيانة بحق شهدائهم الابرار..!
التفرد بالقيادة، تجييرها عائليا، عمالته السابقة
وعليه، فالسؤال المستغرب، فلماذا اصبح تركيز يونادم كنا بالشكوى على السيد خوشابا سولاقة للقضاء في الوقت الذي يوجد العديد من الذين تركوا الحركة الديمقراطية الاشورية او فصلوا منها، والمتفقين على نفس الاسباب التي استوجبت كتابتهم للمقالات؟ مركزين جميعهم على شخصية سكرتيرها يونادم كنا الذي حاول ويحاول التفرد بالحركة، وبقراراته الطاغية على الكل، بالاضافة الى تجييرها لصالح عائلته المالكة .. بالأضافة الى اتفاقهم على ان السبب الاقوى فهو تأكيدهم على عمالته للمخابرات العراقية في زمن نظام صدام حسين السابق وما نتج عن ذلك من مآسي للحركة، الذين اكتشفوا ذلك من خلال الأستحواث على فايلات ووثائق المخابرات العراقية بعد سقوط النظام في 2003م وكشفوا في تلك الوثائق من المنتمين لجهاز المخابرات بوجود اسم السيد يونادم كنا بالتسلسل 93 منتميا اليها بجانب رفيقه الاخر وليم شاؤول ذي التسلسل 94 والذي حوكم في الولايات المتحدة الاميركية لذات السبب...!!(مقالة السيد خوشابا سولاقة في الرابط ادناه)
وسؤالنا الاخر، فهل السيد يونادم كنا بحاجة الى هذا المبلغ (مائة مليون دينار عراقي)الذي قد يكون في نظره بالعادي نظرا لجسامة ما جناه وهو في اروقة الحكم ومنذ التسعينات والى حد يومنا هذا، في الوقت الذي قد يكون مبلغا ضخما بالنسبة للاخ خوشابا سولاقة ذي الدخل المحدود(وحسب اعتقادي)، وربما قد لا يستطيع تدبيره في حالة خسارته للقضية بالرغم من وجود العشرات الذين ساندوه معنويا وربما كانوا سيساندوه ماديا ايضا...
 الآ ان القضاء كان حكيما في تصويب القضية لصالح المدعي عليه وخسارة يونادم كنا لها، الذي اصبح ملزما بدفع كافة تكاليف تلك القضية والذي استحق ذلك وبخيبة أمل مريرة.. ولتكون عبرة لمن اعتبر في خطواته اللاحقة. لأنه لم يخسر القضية فقط وانما خسر المصداقية التي لا يمتلكها اساسا والواضحة في أحاديثه وتصريحاته التي لا تليق بمن يمثل مكوننا المسيحي في العراق..فمتى تنقشع تلك الغيمة السوداء من رؤوسنا؟
متى ينتفض الراكدون في الحركة لأنقاذها؟
 ولكن هل يدرك من ينتمي للحركة قباحة ذلك ولا زال يونادم المكشوف تاريخه في قمة هرم الحركة ولأكثر من عقد ونيف؟..وهل اصبح للحركة من مصداقية بعد ان سقطت مفاهيمها وانظمتها الداخلية بسياستها الاقصائية لكل من يختلف عن سكرتيرها العام الحالي وهو الأكثر المستحق للأقصاء من قيادتها وحسب تلميح التاركين للحركة بذلك ؟
 وهل جميعهم على نياتهم يرزقون؟..تحيتي للجميع..
                                                                          عبدالاحد قلو

رابط.. رسالة مفتوحة لرفاق الدرب في زوعا../توما خوشابا
www.ankawa.com/forum/index.php?topic=669141.10;wap2
رابط.. روايتي الأخيرة مع السيد يونادم كنا/ هرمز بوبو:
www.ankawa.com/forum/index.php?topic=672689.0;wap2

رابط.. لبيان رفاق الحركة الذين تركوها في شيكاغو الاميركية:
http://www.kaldaya.net/2012/Articles/08/44_Aug31_GeorgeUraha.html
رابط لمقال السيد خوشابا سولاقة وخسارة كنا للقضية المزعومة
http://www.ankawa.com/index.php/ankawaforum/index.php?topic=752917.0




غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1162
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي عبد الاحد قلو ......كل من وضف الحركات السياسية لمصالحه الشخصية ولعائلته حتى وهو في السلطة اسقط فما بالك با التنظيمات التي التي تحاول التسلط على شعبنا.واخرهم نوري المالكي.

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز سامي
وكلامك صحيح ولكن الذي يهمنا فهو من يمثلنا حاليا وهو بتلك الصورة المنوه عنها في مقالات زملائه، ولا زال محسوبا كممثلا للمسيحيين.. ألا ترى بضعف موقفنا المستمر بوجوده؟ .. فالموضوع متوقف على الراكدين في الحركة لأقصائه خارجها ولكن هل يستفيقون؟ تحيتي

غير متصل بزنايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 126
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد قلو
احسن طريقتين للتخلص من يونادم كناو حزبه لغرض تحسين ظروف المسيحيين هما:
1-الترويج والدعاية لريان الكلداني لأن الأصوات التي حصل عليها كانت قريبه جدا من أصوات زوعا والمجلس الشعبي
2-قتل أو تهجير جميع الذين صوتوا له من الأشوريين و المتأشوريين
لماذا لاتكتب الى حكومة عبادي عن طريق وزير العلوم شارحا لها دور يونادم كنا في المخابرات العراقية لأن الحكومة نائمة و لا تعرف هذه الأسرار. وأذا لديك النسخة الأصلية من كتاب المتعاونيين ارفقه مع المقالة فمن الممكن ان نوصله للحكومة.

 

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ العزيز برشي عبدالأحد قلو المحترم
تقبلوا خالص تحياتنا ومحبتنا
نحييكم على هذا المقال الرائع الذي من خلاله سلطتم الضوء على جوانب مهمة من ممارسات المدعو يونادم كنا وسياساته المنحرفه في إدارة زوعا وأسلوبه في إقصاء كل من يعارض سياساته الرعناء ونهجه الأستبدادي الأنفرادي وتسخيره لمقدرات زوعا لخدمة مصالحه الشخصية وأقاربه واستمراره في قِمة الهرم في زوعا وفي الموقع الأعلى لتمثيل أمتنا في هرم الدولة . أما لماذا انفرد في رفع الدعوى ضدنا شخصياً في المحاكم من دون الآخرين كان بأعتقادنا السخصي لأننا كنا الأول من داخل قيادة زوعا من فضحه في وسائل الأعلام ، وكان يبتغي من وراء الدعوى بأننا سوف نتراجع عن ما كتبناه عنه ونتوسل به بسحب الشكوى ضدنا طالبين منه الرحمة والمغفرة كما كان يتوقع لإذلالنا أمام الناس وجعلنا درساً لمن يحاول التطاول عليه ، وفعلاً سعى الى ذلك من خلال الكثير من الوسطاء المقربين منه ومنا إلا اننا أبينا ان تستمر الدعوى مهما تكلفنا لحين أن يقول القانون والعدالة قولهما ولحين أن يبين الخيط الأبيض من الخيط الأسود ، وكان المدعو يونادم كنا قد صرح أمام بعض المقربين منه كما نقل إلينا من قبل بعض المصادر الموثوقة ما يلي (( سوف أجعل من هذه الدعوى قندرة أخليها بحلق كل من يتجرأ  التطاول علي مستقبلاً )) . صبرنا وتحملنا وبقينا على موقفنا وكسبنا القضية وجعلنا منها درساً بليغاً وعبرة لمن يعتبر . ودمتم والعائلة الكريمة بخير يا برشي .
               محبكم أخوكم برشوخ : خوشابا سولاقا 


غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1162
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز خوشابا سولاقا....انا شخصيا لا أستبعد صحة قول يونادم كنا  (( سوف أجعل من هذه الدعوى قندرة أخليها بحلق كل من يتجرأ  التطاول علي مستقبلاً )) لكن اللذي حدث هو انقلاب السحر على الساحر .وتجرع السم .لكنه سم ((صحي)) اتمنى ان يتعلم منه شيئا.لكن يبدو لي انه لن يتعلم لان كل ممارساته تؤكد ايغاله بهذا النهج المسئ لقضية ومستقبل شعبنا .

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لا اعرف لماذا تم حذف ردي لسيد عبد الأحد قلو في حين لم ذكر كلمات سوئ الذي ذكره السيد كاتب المقالة في أخد ردوده وسوف اكتبها مرة اخرئ وان حذفت فليس أمامي الا أضعها في مقالة وهي تتضمن كلمات رديئة وسيئة كتبها سيد كاتب المقال هذا في احد ردوده لي وكانت اثناء الانتخابات وكتب في رد لي ان زوعا لك تفعل حتئ مثل حسنة ملص وقد كتبت له ان هذا ليس أسلوبي ولا أخلاقي الرد لك وان نتائج الانتخابات هي الفاصلة بيني وبينك وثم عاد ورد لي سيد عبد قلو بمثل أقبح عن نتيجة وخديجة وكلمات بجلا استطيع ذكرها هنا واتمنئ ان ينفي السيد كاتب المقال لمي أضعها أمامه ،،، لماذا اذكر هذا الان لان ولحسن الحظ هؤلاء هم من يعتدون علئ زوعا في كتابتهم ولهذا يجب علينا كشفهم امام القراء ،، سيد خوشابا سولاقا تحية وسبق وان هنأتك علئ هذة الصداقات ولو ان السيد عبد لو يعرف انك آشوري فسوف يكتب كلمات لك لا تستطيع ان تقرأها حتئ

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد اشور شلاما
السيد خوشابا سولاقا الان في وقت لا يحسد عليه بعد لقاء مراسل عنكاوة كوم بسماحة السيد بطريرك لويس ساكو ففي نهاية اللقاء امتدح البطريرك الوزير سركون لازار وجميعنا يعرف عن موقف السيد خوشابا سولاقا ( ابو نيسان ) من الوزير سركون بلذات

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ المحترم خوشابا سولاقة..برشي العزيز
انني احترم قلمك الذي يعبر عن شجاعتك لتقف بوجه من يريد استغلال شعبنا في العراق،وذلك واضح من مقولته الموجودة في ردك وليس ذلك بالغريب على من كان من المحسوبين على النظام السابق وكما ادعى بذلك المقربون اليه في الحركة..
وهنالك من الموصوصين له يهددون في ردهم ومنهم المدعو اشور الرافدين النكرة بقوله
( وسنقطع الايادي التي تفكر حتى بلمس جدار زوعا التي هي المدافعة الحقيقية لابناء شعبنا بقيادة المعلم يونادم كنا ..) وهو اسلوب داعشي على صدامي بعد ان وصل الامر بهم من اليأس الى تهديدنا ونحن بانتظار افعالهم الفاشستية التي وصلت لحد قطع الايادي.. يا للخزي

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي عـبـد الأحـد قـلـو
أثاري الـدواعـش عـلى أنـواع ، فـمنهم مَن يستـخـدم قـذائـف القـنادر وآخـرين يقـطعـون الأيادي بالريشـة التي عـلى رأسهم ......... هم زين ، عـلى الأقـل الريشة مريحة والقـنادر نـستـفـيـد منها

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد عبد وعبدوا مايكل هل تعرفون ان السيد خوشابا الذي هو برشئ لسيد عبد قلو انه آشوري القومية

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
أنا أضع كـل كـلـداني عـلى عـيني اليمنى والآشـوري عـلى عـيني الـيـسرى
ولكـن لا يمكـنـك أن تـقـلع العـينان وتـضعـهـما في إناء واحـد 

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بالرغم من تفاهة سؤالك يا سيد عدنان ادم، ولكنني لا اختلف ليس فقط مع الاخ المحترم خوشابا سولاقة كآشوري وكما يريد،ولكن مع كل الاشوريين الذين يعترفون بالاخر فأنهم موضع تقديري وأحترامي، والطروحات ألاخيرة للاخ خوشابا برشي والنعم خير دليل على ذلك.. ولكنني اختلف(وليس كرها) مع دعاة الاشورية الطغاة الذين يفرضون أشورتهم على غيرهم، وايضا من يحاول ان يستغل شعبنا المسيحي في العراق وتحت اي مسمى كان، في سبيل مصالحه الشخصية والعائلية ومنها زوعتكم وبالاخص قادتها الحاليين.. ارجوا ان تكون استوعبت الدرس..
لا تنسى حسنة ملص تسلم عليك..ههها..تحيتي

غير متصل بزنايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 126
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
لو لا الريشة لكان أسمك الأن أحمد أو عمر
والحليم تكفيه الأشارة

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
لو لا البطريرك الكـلـداني مار عـمانوئيل تـومكا في عام 1933

لكانت سجلات الـنـفـوس خالية من إسمك

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بهذه الريشة التي وضعها الانكليز على رأسكم، اصبحت مناطق هيكاري وقوجانس وباز ووو.. فارغة من وجودكم والحبل على الجرار ..بفضل قيادييكم المخدوعين بهم وبتاريخهم المكشوف للقاصي والداني..عسى تفهمها يا بزنايا

غير متصل بزنايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 126
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
أبو الريشة وقف في وجه الخليفة عبد الملك بن مروان سنة 700 ميلادية بقيادة مار خنانيشوع النسطوري(البطريرك الاعرج)
لو لا ابو الريشة لما ضمت الموصل الى العراق وكنت الان من جماعة أردوغان
ابو الريشة الأن يحمي المتاشوريين من دهوك الى برور
عندماحميت الأشوريين في القوش الأشورية لم يكونوا من المجرمين بل كانو مناضلين من اجل قضية,اذكر لي امثلة عن مناضليكم ما عدا الشوعيين منهم (غير محسوبيين عليكم)الى حد هذا اليوم

غير متصل elly

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 508
  • الجنس: ذكر
  • الاشوريون هم سكان العراق الأصليين
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس
لو لا البطريرك الكـلـداني مار عـمانوئيل تـومكا في عام 1933

لكانت سجلات الـنـفـوس خالية من إسمك

 وأنا أقول:
لولا عناية السيد المسيح (له المجد)، بالمسيحيين، لما كان الآن يوجد مسيحي واحد على وجه كل الأرض.

أما عن عدوكم ( الآشوريين والكلدان) المشترك فهو داعش فقط. وغير ذالك، فهو كلام غير مجدي  وجعجعة فارغة وتكضاية وقت.
elly
الرًبٌ راعِيَ فَلا يُعوٍزُني شَيئ.

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5233
    • مشاهدة الملف الشخصي
بزنايا
لا تـحـرّف التأريخ .... مسألة الموصل كانت جـهـود البطريرك عـمانوئيل تومكا
داعـش لم يصل إلى ألقـوش ولكـن الآثوريين الزوعاويين حـين سمعـوا بـداعـش إقـتـرب من تلكـيف ... إنهـزموا فـوراً من ألقـوش وتـركـوا الشباب الكـلـداني بكافة إنـتـماءاتهم يحـمون ألقـوش لأنها بلـدتهم الكـلـدانية

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية
الاخ بزنايا لا تنزعج من كتابة هؤلاء المتواجدين في ارض الغربة ويكتبون مايشاوون وليس لهم الشجاعة ان يأتوا الئ بغداد لزيارة فقط ويهاجمون الشجعان الذين باقين في بغداد ويعملون في السياسة ومع العلم هؤلاء المتعصبين الكلدانيين أصبحوا في موقف حرج الان وبعد مقابلة لمراسل عنكاوة كوم مع سيادة البطريك لويس ساكو بطريرك الكنيسة الكلدانية ومدحه لوزير البيئة ،، ولو لن السيد مايكل او عبدوا قد هاجم بكتابته المرحوم البطريرك روفائيل بيداويد حين وضعت مقطع من مقابلة للمرحوم مع قناة لبنانية وهو يعتر في قوميته الاشورية اما بلنسبة لسيد عبد الأحد قلو برش مال سيد خوشابا فمثله الاعلئ حسنة ملص حيث ذكرها لي في ردوده السابقة لي وردوده السخيفة موجودة عندي في الحفض والصون وإذا أحب احد سوف انشرها لكي يعرف القراء من هم هؤلاء

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد بزنايا
اتحداك بأن تثبت بأن البطريرك مار خنا نيشوع كان اشوريا..!! ولكن بدلالة تاريخية وليس أي كلام، وكما قال احدكم بأن كلامي هذا بأجتهادي وليس لي ما أثبته تاريخا. فقط اعلم بان النسطورية مذهب(ولم يكن ذكر للآشورية في تاريخ الكنيسة لحد حضنكم من قبل الانكليز مؤخرا ولغاية ما)..
والنكتة المضحكة بقول احدكم ايضا بأن الانكليز اكتشفوا باننا اشوريين مؤخرا..يا للخزي.!!!
  ومعظم النساطرة اصبحوا كاثوليك المذهب عندما تسمت كنيستهم بعد اتحادها مع روما... الكنيسة الكاثوليكية للكلدان في 1553م..تحيتي

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
 الشجرة التي تكون جذورهاخفيفة تهزها الريح فتسقط  والانسان الفاشل فهو ايضا تهزه الريح فيقع   لكن هناك اشجار صلبة كشجرة زوعا واشخاص اقوياء ومناظلين كأعضاء زوعا مهما كانت الرياح قوية لا تهز زوعا لان جذورها ثابتة في اعماق الارض بدماء شهدائنا الابرار ومن قبل اهدافها ومبادئها والتي يصونها خيرة ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري  بقيادة  معلم الاجيال الاستاذ يونادم كنا والذي سيبقى   شخصية لا تهزه  رياح العفنة التي تتسرب من الادمغة الفاسدة والتي يملكها بعض الفاشلين وستبقى  زوعا واعضائها ومؤيديها وانصارها واصدقائها كالجبال التي لا تهزها الريح وزوعانظفت صفوفها لانها  لن تضم في عضويتها شخصيات فاشلة ولمجرد هبوب الرياح تهز من مكانها وستبقى  زوعا مدرسة الاجيال وكما اوجدت المناضلين كشهدائها الخالدين وكذلك فهي اوجدت معلمنا الاستاذ يونادم كنا الشخصية المناسبة في المكان وفي كل حدث عراقي مناسب .
 مائة مليون وردة بنفسجية للاستاذ يونادم كنا وللاعضاء زوعا ومؤيديها وانصارها واصدقائها .
Ashur Rafidean
زاخو 9/22/14

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كلامك هذا مكرر يا سيد اشور الرافدين وقد سمعناه من الذين كانوا يوصوصون لصدام حسين وبمئات الالوف..وكانوا ايضا يعتبرونه الاستاذ والمعلم والفطحل.. وحتى كانوا يهددون المختلف عنهم وكما جنابك تهدد بقطع الايادي الذي يتكلم على زوعتكم التعبانة الماضية في طريقها الى الزوال والخفوت..ولاتنسى فالدنيا لا تدوم لأحد.. وهذه حقيقة ولكن سيقول التاريخ كلمته.. بس على كيفك بالرد. وعسى ان لا تهددنا بقطع شيء آخر. هذا من ثمار تعلومكم..