المحرر موضوع: اعتقال إرهابي قتل عائلته لرفضها الانضمام لتنظيم القاعدة  (زيارة 2737 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
   

إحكام سيطرة القوات الأمنية على منطقة الفاضلية
 الكوت ـ حسن شهيد العزاوي
 الحلة - علي السباك
 اعتقلت قوة من شرطة واسط عنصرا ارهابيا ينتمي لتنظيم القاعدة التكفيري، قام بقتل جميع افراد عائلته الاسبوع الماضي لرفضهم الانضمام للتنظيم.
وفي وقت شارفت فيه القوات العسكرية التي تقوم بعملية تطهير ناحية جرف الصخر من عصابات “داعش” الارهابية على احكام سيطرتها على منطقة الفاضلية بالكامل، باشرت لجنة حكومية مشتركة سحب عينات الحمض النووي من ذوي ضحايا مجزرتي سبايكر وسجن بادوش في محافظة بابل، بغية التعرف على هويات الضحايا في حال العثور على رفاتهم.

اعتقال ارهابي
 واوضح مصدر أمني في شرطة المحافظة لـ”الصباح” ان قوة تابعة للشرطة نفذت مداهمة لاحد اوكار المطلوبين في قضاء الصويرة، تمكنت خلالها من اعتقال احد افراد تنظيم القاعدة يدعى (عمر السياف).
واشار الى ان المعتقل مطلوب على وفق المادة الرابعة من قانون الارهاب لانتمائه لتنظيم القاعدة منذ العام 2007 وقتل عائلته الاسبوع الماضي، مبينا ان التحقيقات الاولية كشفت عن ان المطلوب قام بقتل جميع افراد عائلته المؤلفة من والده ووالدته واخوته الثلاثة بينهم صبي لم يتجاوز التاسعة من العمر.
وتابع: ان عملية القتل تمت بعد ان رفض جميع افراد العائلة الموافقة على تجنيدهم ضمن عناصر تنظيم القاعدة الارهابي.

تطهير جرف الصخر
 في غضون ذلك، شارفت القوات العسكرية التي تقوم بعملية تطهير ناحية جرف الصخر من عصابات “داعش” الارهابية على احكام سيطرتها على منطقة الفاضلية بالكامل، بعد ان تمكنت من قتل الوالي الشرعي للعصابات المذكورة في الناحية والقبض على 8 ارهابيين حاولوا الفرار من المنطقة.
واوضح مسؤول اللجنة الامنية لمنطقة شمال بابل في مجلس المحافظة ثامر ذيبان لـ”الصباح” ان القوات العسكرية المشتركة من قيادات عمليات بغداد وبابل والانبار شارفت على احكام سيطرتها على منطقة الفاضلية بالكامل، وهي تتوجه حاليا نحو منطقة العبد ويس التي تعد من اخطر معاقل تنظيم “داعش” التكفيري في ناحية جرف الصخر، مؤكدا ان العملية العسكرية الواسعة النطاق التي تنفذ في الناحية منذ نحو يومين اثمرت عن نتائج جيدة على الارض وحققت انتصارات كبيرة ضد التنظيم الارهابي، مشددا على ان العشرات من عصابات “داعش” لقوا حتفهم في العملية بينهم الوالي الشرعي لداعش في المنطقة المكنى بابي زيد، وأصيب العشرات منهم بجروح، فيما القي القبض على 8 ارهابيين اثناء محاولتهم الفرار من منطقة الفاضلية الى مناطق اخرى في اطراف الناحية.

الحمض النووي
 الى ذلك، باشرت لجنة حكومية مشتركة سحب عينات الحمض النووي من ذوي ضحايا مجزرتي سبايكر وسجن بادوش في محافظة بابل، بغية التعرف على هويات الضحايا في حال العثور على رفاتهم.
وافاد محافظ بابل صادق مدلول لـ”الصباح” بان اللجنة بدأت بسحب العينات من ذوي الضحايا الذين تم تقسيمهم على شكل وجبات، منوها بأن اللجنة مؤلفة من مختصين في وزارات الصحة والدفاع والداخلية، اضافة الى المفوضية العليا لحقوق الانسان.
وبين انها ستنهي اعمالها في غضون ايام ثم ترسل نتائج العينات الى اللجنة المركزية المشكلة في العاصمة بغداد لغرض توحيدها واحصاء عدد الضحايا بشكل دقيق ومن ثم التعرف على هوياتهم في حال العثور على جثامينهم.
دعم واسناد
 في تلك الاثناء، اكد عضو اللجنة الامنية في مجلس محافظة صلاح الدين علي الدجيلي، ان وزارة الداخلية عززت شرطة قضاء الدجيل بـ1120 عنصرا جديدا لتقديم الدعم والاسناد للقوات الامنية في مواجهة “داعش”.واضاف الدجيلي في تصريح نقله”المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي”، ان “الداخلية عززت ايضا شرطة ناحية الضلوعية بـ1000 عنصر شرطة، وقضاء بلد بـ870 عنصرا، ونحو 3 الاف عنصر ضمن قاطع شرطة سامراء”.وبين الدجيلي ان “اوامر التعيين صدرت من وزارة الداخلية ورواتبهم ستصرف بمجرد اقرار مشروع الموازنة الاتحادية من قبل مجلس النواب”.وتخوض القوات الامنية بمساندة العشائر والحشد الشعبي معارك متواصلة ضد عصابات “داعش” الارهابية في اكثر من منطقة ضمن قاطع صلاح الدين التي تكبدت خسائر فادحة بالارواح والمعدات مع فرار العديد من القيادات الارهابية خارج المحافظة.   

http://www.faceiraq.com/inews.php?id=3074408
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي


غير متصل النوهدري

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 24150
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

مُجرمٌ رضي طريق الرّذيلــــة ؛ شريعة لـــه!
يستحقّ الإعــدام بدون ايّـة رأفـــــة ! .