المحرر موضوع: إعلان نتائج الإمتحانات الوزارية التكميلية... ومدارس أبناء شعبنا النازحين تتفاوت في نسب النجاح  (زيارة 4849 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
إعلان نتائج الإمتحانات الوزارية التكميلية... ومدارس أبناء شعبنا النازحين تتفاوت في نسب النجاح

 
عنكاوا كوم - خــاص
 
أعلنت وزارة التربية العراقية ، مؤخراً ، نتائج الإمتحانات الوزارية المتوسطة والإعدادية للدور الثاني والدور التكميلي الأول الذي خُصِصَ للطلبة النازحين وشارك فيه طلبة أبناء شعبنا النازحين إلى محافظات العراق وإقليم كردستان.
 
ورغم الظروف الحياتية الصعبة التي عاشها طلبة شعبنا عقب نزوحهم من مناطقهم في سهل نينوى إلا أن هذه الظروف لم تمنعهم من أداء الإمتحانات التكميلية في مناطق نزوحهم ، حيث أظهرت النتائج المعلنة على شبكة "الإنترنيت" للدراستين المتوسطة والإعدادية تفوق ونجاح العديد من طلبة شعبنا رغم كل الظروف التي واجهتهم أثناء دراستهم وتحضيرهم لهذه الإمتحانات التكميلية.
 
وتفاوتت نسب النجاح من مدرسة لأخرى خصوصاً التي تتبع لمديرية تربية الحمدانية حيث حققت إعدادية قره قوش للبنين نسبة نجاح 35.59% بالنسبة للفرع العلمي و35.29% للفرع الأدبي ، وفي حين حقق الفرع الأدبي في إعدادية مريم العذراء للبنات نسبة نجاح 30.43% فإن الفرع العلمي فيها حقق 36.14% ، أما إعدادية آشور للبنين فقد حقق الفرع العلمي فيها نسبة نجاح 18.84% في حين حقق الفرع الأدبي فيها نسبة 32.56%.
 
أما إعدادية سارة للبنات فقد حقق الفرع العلمي فيها نسبة نجاح 23.4% أما الفرع الأدبي فقد حقق نسبة 20% ، وحققت ثانوية كرمليس للبنين نسبة 21.43 بالنسبة للفرع الأدبي و 41.67% بالنسبة للفرع العلمي أما الفرع العلمي في ثانوية كرمليس للبنات فقد حقق نسبة 15.79% فقط.
 
وحققت إعدادية برطلة للبنين نسبة نجاح 26.56% بالنسبة للفرع العلمي أما الفرع الأدبي فيها فقد حقق نسبة 11.54% ، وفي حين حقق الفرع العلمي في إعدادية الشهيدة شموني للبنات نسبة 19.1% فإن الفرع الأدبي فيها لم يفلح بتجاوز نسبة 2.94 والتي كانت أقل نسبة نجاح بين هذه المدارس.
 
ويرجح أن تكون هذه النسب المتفاوتة بين المدارس لأسباب عدة أهمها عزوف الكثير من الطلبة لأداء الإمتحانات التكميلية بسبب ظروف عديدة أبرزها عدم توفر الكتب المنهجية فضلاً عن الظروف الصعبة التي يعيشونها في ظل نزوحهم ، ورغم كل هذه المعوقات فإن عدداً من طلبة شعبنا النازحين من مختلف بلدات السهل كان لهم نصيب من المعدلات العالية والتي تؤهلهم لدخول كليات وفروع راقية في الجامعات العراقية المختلفة.
 
وكان وزير التربية الدكتور محمد إقبال عمر قد أعلن ، مؤخراً ، بأن الـ12 من شهر تشرين الأول المقبل سيكون موعداً لإجراء إمتحانات الدور الثاني التكميلي بالنسبة للطلبة النازحين.
 
جدير بالذكر أن عشرات الآلاف من المسيحيين كانوا قد نزحوا إلى مناطق إقليم كردستان في شمال العراق قبيل سيطرة تنظيم "داعش" على بلداتهم في منطقة سهل نينوى المحاذية للإقليم في الـ 7 من آب المنصرم.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية