المؤرخ - اوروسيوس - السريانيين هم الاشوريين -


المحرر موضوع: المؤرخ - اوروسيوس - السريانيين هم الاشوريين -  (زيارة 6979 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3497
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المؤرخ - اوروسيوس - السريانيين هم الاشوريين  ?  -[/?]
اخيقر يوخنا
وقع بين يدي كتاب - اوروسيوس - تاريخ العالم -  - للمؤسسة العربية للدراسات والنشر الطبعة الاولى 1982
الترجمة العربية القديمة ( منصف القرن الرابع الهجري ) حققها وقدم لها د عبد الرحمن بدوي
ومؤلف الكتاب  هو بول اوروسيوس اصله اسباني ويحتمل ان يكون قد ولد فيما بين سنه 375 و380 بعد الميلاد  ودرس اللاهوت حتى تخرج قسيسا
وقد كلفه اوغسطين مؤلف كتاب - مدينة الله -- بكتابه مختصر للتاريخ العام للانسانية منذ البداية حتى سنه 416 م يبين فيه ما اصاب الانسانية من كوارث ومصائب على مدى تاريخها وقد اتم اوروسيوس هذة المهمة ونشر كتابه في سنة 417-418 م
ولم يكن اوروسيوس اول من كتب تاريخيا عاما للانسانية كلها فقد سبقه الى ذلك العالم اليوناني والروماني على الاقل ثلاثة هم اولا  افورس المؤرخ اليوناني الذي ازدهر في منتصف القرن الرابع قبل الميلاد والف كتابا في التاريخ العام من سنة 1100 الى سنة 340 قبل الميلاد وقد استعان به كثيرون منهم بولوبيوس حوالي 204 -122 ق م
والثاني هوديودورس الصقلي الذي كان معاصرا ليوليوس قيصر واوغسطس والثالث هو بومبليوس صاحب كتاب التواريخ الفيليبية وقد عنونه بهذا العنوان لان غرضه الاصلي كان كتابه تاريخ الملكية المقدونيه ولكنه استطرد كثيرا جدا الى درجه انه جعل تاريخه هذا تاريخا عاما للانسانية منذ اشور حتى غزو الرومان للمشرق   ويعد هذا الكتاب الاخير من المصادر الرئيسية لاروسيوس وان تروجوس يرى ان التاريخ يتم وفقا لخطة محددة ومن ابرز سماتها مصير الامبراطوريات العظمى - امبراطورية اشور والميديين والفرس والمقدونيين
وقد كان لكتاب اوروسيوس انتشار واسع جدا في اواخر العصر القديم وطوال العصور الوسطى في اوربا وحتى عصر النهضة واستهان به الكثير من المؤرخين فيما بعد (اقتباس من مقدمه الكتاب )
ومن صفحه 55 نقتبس ما يلي ( قال هروشيش رحمه الله - وقد وجدنا فلاسفة المجوس الذين وضعوا الكتب من اهل اللسان الرومي اللطيني واليوناني الغريقي انما ابتدوا وصف قصص الملوك وحكاية اخبار الامم من زمان نين -نينوس -  بن بالي امير السريانيين (= الاشوريين ) فعجبنا لهم في اثبات قدم العالم واذكارهم  حروبها )
ومن صفحه 60 نقتبس  ( وهذة البلدان التي تكون دون نهر الهند من قسمة اسيه التي نهر الهند شرقها ونهر دجلة غربها وهي بلدان ارقوسيا وبلد برتيه وهو بلد فارس وبلد سوريه اسيريا وبلد برسدة وماديه وغيرها كثيرة الجبال والوعر
كل هذة البلدان في الجوف اعنى في الشمال منها الجبل المسمى قوقاشو وفي القبلة اعنى الجنوب |: بحر القلزم وخليج ارض فارس وفي وسطها النهران الع  ظيمان اللذان يقال لهما هودسبان وخربيان وفيها اثنان وثلاثون جنسا وعلى الجملة يدعى جميع هذا البلد برتيه وما سمته كتب النبوة : ماديه وما كان من نهرال دجله الى نهر الفرات فهو البلد الذي يدعى مسبطامية ومبتدؤه من ناحية الجوف (= الشمال) فيما بين الجبل  المسمي قوقاشو والجبل المسمى طورو
وحده في القبله (= الجنوب ) ارض بابيل الى بلد القضاعين ( كالديه )
 الى ارض العرب واليمن الى اخر خليج فارس وخليج ارض العرب المستطيل الى ناحية الشرق مستقيما وفي هذا البلد ثمانية وعشرون جنسا )
وحول ذريه  نوح  نجد ان البابليون هم من نسل اشور - حيث  نقتبس من الصفحه 86 ما يلي :
( ثم رجع القول الى ذريه نوح وهم : سام وحام ويافث
فولد لسام بن نوح خمسه وهم ايلام واشور وارفخشد ولود وارام
الاول ايلام الذي تناسل منه القضاعيون والفرس
والثاني اشور : الذي تناسل منه البابليون
والثالث : ارفخشد الذي تناسل منه العبرانيون والعرب الاسماعليون والنبط
والرابع : لود الذي تناسل منه اهل النديه والامم التي درجت
والخامس : ارام الذي تناسل منه اهل سوريه ودمشق وعاد وثمود وكثير من الامم
فانه ولد عابر الذي تناسل القضاعيون والعبرانيون ) انتهى الاقتباس
ومن الصفحة 92
نقرا ان ان السريانيين هم الاشوريين
اقتباس ( قال هيروشيوش : في هذا الزمان قبل بنيان رومه بالف وثلاثمائة سنة كان هذا الملك المذكور نين - نينوس - ابن بالي ملك السريانيين (السريانيين = الاشوريين ) انتهى الاقتباس
 ومن صفحة 106 نقتبس ( +فلو لم يكن الا اخبار ملوك السريانيين ( السريانيون = الاشوريون ) وحروبهم التي عمت اكثر الدنيا وكان اخر ملوكهم شردينبال الذي انقطع ملكهم على يديه  )
ومن صفحة 116 نقتبس ( وكذلك يسمى الفرس برسيوس وما زال امرهم ينمو ويجل حتى الى دوله جيرش الفارس وهو اول الاكاسرة الذي تغلب على مملكة القضاعيين والنبط وضمها الى مملكته فاتسع ملكهم وقوى امرهم وبعد ذكرهم حتى الى زمان دارا بن دارا اخر ملوكهم وهو الذي تغلب عليه الاسكندر الاعظم بدد شملهم واذلهم )
ومن الصفحة 154 نقتبس ما يلي ( في هذا الزمان قبل بناء رومه باربع وستين سنه وكان اخر ملوك السريانيين (= الاشوريين ) رجل يسمى شردنبال وكان افسد في بدنه من المراة الزانية واشد تانيثا فوجده يوما  قائد له يسمى ارباط قاعدا في جماعة المفسدين وقد لبس خلعة النساء وتزيا بزي الجواري فاستفذوه واستخف بامره فثار عليه بقومه وكان من الماديين فلما احاطوا به وايقن بغلبتهم عليه ترامى في نار واحترق  وولى مكانه ارباط القائد واذ ذلك انتقل سلطان السريانيين (= الاشوريين ) الى الماديين ثم كانت لارباط  بعد ذلك حروب كثيرة مع قبائل السريانيين  لا يمكن وصفها لكثرتها  وحارب الشيشين الذين سموا بعد ذلك القوط وحارب القضاعيين ( = الكلدانيين ) ثم انصرف الى بلاده )
ومن الصفحة 160 ( فاوصى اليه شعيا النبي يعلمه ان الله قد رفع عنه سنحاريب وانه لا يحاصره ولا ينزل على مدينته وكان قد اقبل اليها في حشود كثيرة وجنود جليلة لا ياتي عليها وصف واصف فبعث اليه في تلك الليلة ملكا بالطاعون في عساكر السريانيين فمات منهم مائه الف وخمسه وثمانون الفا فلما راى ذلك سنحاريب انصرف الى بلده )
ومن الصفحه 167 ( اخطر سلاطين الدنيا : اولهم سلطان بابيل وهو الملك السرياني وبعده السلطان المجدوني وهو الاسكندر ثم الافريقي وهو القرطاجني ثم الروماني وهو الذي يقال له القيصري
وكان اول ملوك السريانيين  -اسيريا - نين -نينوس - بن بالي فلما قتل وليت بعده امراته شمرام وهي التي اتمت بنيان مديتة بابيل وجعلتها قاعدة ملك السريانيين فبقى ملكهم بها قائما وسلطانهم بها عزيزا الى الوقت الذي قام فيها  الملك الماذي ارباط فقتل شردونبال الفاسد الذي كان اخر ملوك السريانيين واذ ذلك انتقل سلطان السريانيين الى الماذيين )
ومن الصفحة 168 ( وان كانت مدينة بابيل بقيت قائمة من اخرها في ذلك الوقت لان القضاعيين (= الكلدانيين ) ملكوها على خلاف ارباط فكانت السيطرة الفعلية للقضاعيين وسلطان البلد للماديين ولكن القضاعيين لشرف المدينة وشنعة خبرها لم ينسبوها الى انفسهم لانهم نسبوا انفسهم اليها )
 ومن الصفحة 180 ( ولى ملك الفرس دارا  وهو الذي كان قد غلب اهل مصر وهدم اوثانهم فقام عليه لذلك السحرة فقتلوه  فصار الملك بعده الى دارا المذكور بان قتل السحرة واتفق بعد ذلك جميع اهل فارس وولوه امرهم فاحيا سلطان  الفرس ورد طاعة السريانيين (= الاشوريين ) اليهم )
وننهي اقتباساتنا من الكتاب
بالتعريف بالقضاعيون  حيث جاء في الصفحة 494 ما يلي |(وفي كتب الحكماء الاقدمين من يونان مثل بطليموس وهروشيوش ذكر القضاعيين والخبر عن حروبهم  وكما جاء في الترجمة العربية لتاريخ اوروسيوس فان القضاعيون هم الكلدانيون-
وخلاصة كلمتنا ان ايجاد حل للمشكلة التسموية يتطلب من كل ذوي الاهتمام والتخصص بالبحث والقراءة لكل ما دونه المؤرخون بهذا الشان
لكي نبنى قناعاتنا على اسس واراء تاريخية صحيحة بعيدا عن روح التعصب والعناد
وشخصيا اعتقد ان  ساحتنا السياسية بحاجة الى احزاب سياسية تتبنى كل الاراء التي تمس شعبنا من اجل ان تتنافس فيما بينها عبر صناديق الاقتراع
ليتم اختيار الحزب الفائز في كل منازلة سياسية
ملاحظة حول الكتاب
تمت ترجمة الكتاب من اللاتينية الى العربية سنة حوالي  ٩٦١ في عهد المستنصر بالله
ويقول الدكتور عبد الرحمن بدوي (وقد صححنا جميع اسماء الاعلام وسميناها بحسب رسمها من اللاتينية واليونانية والعبرية وزودناها بتعليقات موجزة لمزيد من تحديدها ) وهكذا نجد ان كلمة السريانيين يبدلها المترجم د عبد الرحمن الى كلمة الاشوريين
حيث يبدو ان تسميه السريانيين كانت تطلق على ابناء شعبنا في عهد الترجمه العربية الاولى وكذلك ان الدكتور استبدل كلمة القرضاعيين الى كلمة الكلدان





غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3497
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما
 وبعد حصولي على النسخة باللغة الانكليزية  وجدت ان  اسم الاشوريين يكتب اسيرين  وكذلك الكلدان  كالدين
Page 33
  Have begun from the time of ninus the sun of Belus the king of assyrians
Ninus may be the nimrod of genesis
He probably should be identifies with the historical king tukhlthiurta 1235-1198 BC whose name  means i trust in ninurta
Ninurta was the assyrian god of war (
اذا استطيع ان اقول ان العرب كانوا يطلقون على شعبنا اسم السريان



غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1001
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخونا احيقر
لا اعرف ما علاقتك بالاشوريين القدامى، ولماذا تنكر اصولك النسطورية الكلدان.. وتأشورتم على يد الانكليز  في نهاية القرن التاسع عشر..وهل تريد ان اعيد عليك البراهين والثوابت بذلك.. تاريخ الكنيسة التي تنتمي اليها تشهد على ذلك.. اتمنى ان تبحث عن امور تفيد قرائنا وان تترك هذه القوانة التي اصبحت مفتوكة وليس فقط مشخوطة.. تقبل تحيتي



غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3497
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخونا عبد
شلاما
اولا بادلة تاريخية  لاول رحالة اوربي الى حكاري وقبل وصول ويكرام بما يقارب خمسون سنه كتب ذلك الرحالة بان هناك في تلك الجبال عدا الاكراد اشوريين
فباي الاء ربكما تكذبان
اعتقد ان اسطوانتك لا تستطيع ان تخدع احدا بها
واعتقد ان من الافضل ان تبحث عن الكتب التي تمس تاريخنا
ولحد اليوم لم نقرا لك غير تكرار تلك الاكاذيب الاي لا تليق بعمرك
ثانيا
اعتقد انك تعلم جيدا وخسب وصفتك بانك من صنيعة الروم
فكيف تستطيع ان تفك قيدك الكناءسي والتسموي منها
انقذ نفسك اولا
اما نحن المومنون باشوريتنا فلسنا بحاجة الى اضاعة الوقت في تفاهات سياسية مضحكة
ولا تنسى باننا لا ننقص ولا نزيد كاشوريين بمن لا يومن بها
واتمنى ان تتجاوز هذة الاساليب وتناقش بروح اخويك غير استفزازية
وتعتمد على ادلة وكتب يعتمد عليها
كما ارجو ان  لا تنسى بان الاحقاد لا تليق بنا ولا تساعدك على بناء نفسك كشخص  او ضمن اي تسميه ترغبها
وعلى كل حال 
من الموسف ان نضطر الى  اضاعة وقت قراءنا في مثل هذة الردود العقيمة
وشخصيا اعتذر من القراء  لاضطراري في بعض الاحيان لمسايرة  اصحاب هذة الاساليب الشاذة




غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1001
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الاخ العزيز أحيقر
انا لا أعرف لماذا تعتبرون كل خلاف عن تفسيركم بانه حقد عليكم. مع الاسف فانك مخطيء في ذلك، وما نكتبه ليس من جيبنا.. وانما من تاريخكم الحالي الذي لا يتعدى القرن والنصف.
واليك هذا الكتاب الذي يبحث عن الكنائس النسطورية من قبل كاتب انكليزي له المام بالاحداث وقبل اكثر من خمسين سنة من وجود وليام ويكرام وبمراجعة اكبر بطريرك لكم معمر في تاريخ كنيستكم النسطورية الشمعونية، وهو البطريرك المرحوم ايشاي الشمعوني الذي بقي بطريركا لأكثر من 55 سنة والذي اختيل غدرا من قبل احد المقربين له في سنة 1975م بسبب رغبته للعودة بالاتحاد مع الكنيسة الكلدانية الاصل وبالدليل احتفاظه بالختم الكلداني للبطريركية،  ونوجز من الكتاب بما يلي والذي لايحتاج الى الترجمة لالمامك بالانكليزية:


After latter part of the eighteenth century there were thus three Chaldean patriarchs
Two Nestorians, at Urmi and Mosul respectively, and a Uniate  at Diarbeker.
This state of affairs did not last long, because in 1826 the old line at mosul again became UniateChaldean, the patriarchs of the Elias succession being in commion with Rome; whereas, the newer line the Mar shimuns of Urmi, originally Uniate, thenceforward must be taken to represent the Nestorian Patriarchate.


وهذه دلالة اخرى على تسمية الاشورية الحديثة MODREN ASSYRIAN

W.A.Wigram who laboured there from 1902- 1912 . It may be remarked that the name chosen by the church of England for its mission has tended to came into general use, and the Nestorian Christians are usually now refferd to as ASSYRIANS


لمعرفة التفاصيل عليك بمراجعة هذا الكتاب وبالاخص ص171 الى ص 179 ،
http://ia700304.us.archive.org/6/items/MN41565ucmf

وبعد معرفتك لهذه الحقائق، فعليك ان تبحث عن الامور التي تتعلق بشعبنا المنكوب حاليا والمهجرين قسرا من ديارهم.. اما التبحوش في اثبات اشوريتكك، فقد اصبح ذلك من الماضي بعد ان وعي شعبنا الغاية من ذلك، وفشل الاحزاب الحالية(بغطاءالاشورية)  في تمثيل شعبنا كان بالدالة على ذلك(مقابلة غبطة البطريرك ساكو الاخيرة خير شاهد على ذلك). تقبل تحيتي


غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3497
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي عبد
شلاما
ايهما اجدر واولى بالتقدير والاحترام والانتساب
الخالق او المخلوق ؟
اعتقد انك مومن بالكتاب المقدس
والكتاب المقدس يقول
الكلدان هذا لشعب لم يكن خلقه اشور من اهل البريه
فلذلك اعتقد انه من الحماقة ان اقلد المخلوق وارفض الخالق
وما دخلنا نحن ابناء الجبال بالسحرة وكهنة معابد الوثنيين
مع جل احترام لاعتقادك
انت حر فيما تومن به
وانا حر في اختياري
 ويكفيني فخرا ان سيدي اشور هو عكازة الرب على الارض وبركه الرب
فما هو دور او موقعك معبودك في الكتاب المقدس يا ترى
وترقب قريبا كتب اخرى تحتوي معلومات واراء  قد تخرجك عن طورك
ادعو الرب ان يشفيك من حقدك على الاشوريه  ان كنت كذلك
يا ريتنا قرانا لك  كتابا نستفاد منه
وان ذلك هو افلاس سياسي وفقر ثقافي لا يمكننا معالجته ان لم تباشر انت بع بنفسك
الرب يشفي كل الحاقدين




غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1001
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز احيقر
ربما انك لم تتمعن جيدا في ردي اعلاه.. لأنك تكرر نفس كلامك بانني احقد على من يدعي بالاشورية، وذلك خطأ جسيم ربما تقصده ولغاية ما أو عاجز في اثبات اشوريتك عليك وعلى الاخرين... مدعيا بانني حاقد..! غريبة.!
 لا تنسى فانني مسيحي ولا اعرف الكره وحتى ان اختلفت مع أحد في الرأي ولكنني اجاحد بالحجة وربما بالسخرية ايضا،عندما اعرف المقابل بانه مصر على خطأه.. ولذلك اناقشك واعتبرك اخ وليس كما تقصده وحسب نيتك .!!.. وذلك  ليست لي قناعة تامة بانكم او باننا نعود للاشوريين القدامى.. ومقولات الكتاب المقدس التي ذكرتها لا تعنيك ولا تعني من يدعي بالاشورية في يومنا هذا مطلقا..وتلك المقولات كانت للاشوريين القدامى الذي انتهى مفعولها بسقوط الامبراطورية الاشورية ومن بكرة ابيها... ولم يقم لها قائم من بعدها بذلك المسمى..هذا ما ختمه الكتاب المقدس عنهم. وردي اعلاه يفي بما انا قاصده على اننا كنا شعب واحد بحسبه وبشهادة بطريركم الشمعوني المرحوم.. تقبل تحيتي



غير متصل موفـق نيـسكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 323
  • الحقيقة هي بنت البحث وضرَّة العاطفة
    • مشاهدة الملف الشخصي
 الاخ العزيز احيقر المحترم
شلاما
اقتباس
اولا بادلة تاريخية  لاول رحالة اوربي الى حكاري وقبل وصول ويكرام بما يقارب خمسون سنه كتب ذلك الرحالة بان هناك في تلك الجبال عدا الاكراد اشوريين
فباي الاء ربكما تكذبان
ممكن تدرج لي النص واسم الرحالة والكتاب والصفحة
وشكراً


غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي العزيز اخيقر:

نحن لسنا بحاجة لبرهان آشوريتنا من مصادر أجنبية، كوننا نملك مصادرنا الخاصة بدءا من طاطيان الآشوري ومرورا بالعلامة كيوركيس وردا الأربيلي الذي أشاد بآشور والآشورية في قصيدته الطويلة :

أنشودة على بطاركة المشرق/ ܥܘܢܝܬܐ ܕܡܠܦܢܐ ܓܝܘܪܓܝܣ ܘܪܕܐ  ܕܥܠ ܩܬܘܠܝܩܐ ܦܛܪܝܪܟܐ ܕܡܕܢܚܐ وهاك خمسة أبيات منها حيث يشيد بآشور والآشورية – قبل أن تطأ اقدام الإنكليز المنطقة بقرون .

ܘܡܪܝ ܡܐܪܝ ܐܬܘܪܝܐ      //     ܡܢ ܛܘܗܡܐ ܚܠܐ ܟܘܢܝܐ
ܘܥܒܕܝܫܘܥ ܐܬܘܪܝܐ     //      ܕܡܢ ܓܢܣܐ ܛܘܗܡܢܝܐ
ܕܗܘܐ ܒܐܬܘܪ ܥܠܠܢܐ    //       ܘܐܬܩܬܠܩ ܐܝܟ ܩܢܘܢܐ
ܒܐܬܘܪ ܡܒܥܬ ܝܘܠܦܢܐ //  ܘܐܬܡܢܝ ܒܣܝܣܪܬܐ ܕܟܐܢܐ
ܘܥܒܕܝܫܘܥ ܡܐܢܐ ܓܒܝܐ  // ܕܡܢ ܐܬܘܪ ܟܪܟܐ ܦܐܝܐ܀

ومن ثم يا أخي لا تتعب نفسك فكل من لا يقبل ببراهيننا، مع احترامي الكبير لهم̤، هو أما جاهل وأما حاقد وحسود وليس باستعداد لقبول الحقائق التاريخية وأضف الى ذلك هناك – الطابور الخامس – الذي حاول ويحاول تهميش هذه الامة  الآشورية العريقة .

دم لأخيك/  آشور بيث شليمون
________________________




متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 827
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد قلو
لما لأ تجيب علينا أن كنت على هذا القدر من التواصل الباطل بالاخير تتواصل بحقك معه ، اطلب منك يوما لو كنت من الدعاة القومية الكلدية الحاليين اسف المذهب الكلدي الكاثوليكي الفاتيكاني المتحول الي التخدير القومي أن تعلمنا لماذا وما هي عوامل الحقيقية التي فرضت على كلدان النساطرة في حكاري بتركيا ليتحولوا الي الاشوريين ، هل هي سهل الي هذه الدرجة بيع القومية الاصلية مقابل 7000 شلن أو ما يقابلها من العملة ، لما بالغد تبيعون قوميتكم واليوم تبكون عليها ، هل هذه هي صفات الرجل القومي ، انتم بعتم قوميتكم وتحولتم الي الاشوريين ، وهذه كافية لنا لنفتخر بكل جلاء بها / عودة الابناء الظالة الي احضان اهلهم ، اقبل ارض اشور التي مشى عليها الانكليز ومن يكون ، لهذه المعرفة المذهبية المسروقة من فاتيكان وارجاعها الي اصلها الاشوري قوميا ، أنن على ارضنا في زمن البطريرك يوسف الثاني في سعرت / مجموعة بطاركة الخمسة اليوسفيين عرفنا بتحولنا الي مذهب كاثوليكي باسم كنيسة بابل على الكلدان المفروضة علينا قسرا من بابوات فاتيكان ، والآ كيف يتواجد كلدي الذي لا تطئ قدمه عليها ليظهروا على هذه الارض الطاهرة ليدنسوها بعمالتهم ، اكشف عنها عبر تاريخكم باستناد اثباتي توثيقي واحد فقط .
اؤكد لك عندما سقطت امبراطوريتنا اهلها بقوا كما كانوا واينما كانوا ، هل بآمكانك أن تثبت بالتوثيق والوثائق التاريخية ومن ارض الواقع وزمن هذا العمل الذي تدعى به الذي تطلق باطلا مسح من بكر ابيه ، هذه الطلب امامك يكون من بعد المستحيلات السبعة أن امكنك القيام به ، لا تستند على كتاب معروفين بالتزيف والتزوير وباسقاطكم اسماء ليس لهم دور غير مسح الاسم الاشوري كما انتم اليوم فاعلين ، عجبي أن سقوط امبراطوريتكم بعد أن قبرتم الحضارة بيت الرافديني أين هي تواجدكم  فيها ، لما لا تقول هي من مسحت من بكر ابيها ، قم يوما وتشجعك أو اطلب من غيرك بالتخويل من هم في بغداد وأقرب الي المذهب الكلدي أن يزور بابل وارضكم في وسط وجنوب العراق لتجد فيهم كلدي واحد ليدعي انه من ذلك الاصل / مسيحي من كنيسة بابل على كلدان ، فهنا يظهر لنا بجلاء من بيننا المنقرض ، ليس بالكتابة وترويج لتمزيق ما يمكن اعادة بناءه .
اوشانا يوخنا   


غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3497
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما
رابي موفق نيسكو
تدلل.    غالي والطلب رخيص
الكتاب الاول
رحلة الى كردستان في ما بين النهرين سنه ١٨٨٥ هنري بنديه
جاء في الصفحة الثامنة نصا
( اذ كنت اخطط لرحلة الى كردستان في بلاد ما بين النهرين وكنت قد وصلت توازمن سفر طويل في حزر السندوج وانا في باريس صيفا في وقت يهرب منها مل الناس اذا به يقع على ملاحظة يسجلها السيد وكلس تحفزه على المغامرة
فيبدا  رحلته الى حوض الزاب الاعلى حيث يعيش المرد سكان الجبال والاثوريون ( النساطرة )  فكان  كما يوكد هو نفسه  اول اوربي جازف ونجح بعد  ان كان قد قام بالمجازفة السيد شولز  وخر صريعا هو ورفاقه ). انتهى الاقتباس

الكتاب الثاني لتواصل تواجد قومنا

كتاب القاضي ابو القاسم بن صاعد الاندلسي
اقتباس من الصفحه ١٤٢

لخلل فني لا استطيع المواصلة بهذا الجهاز وسوف اتواصل بالجهاز الثاني وشكرا حيث هناك كتب اخرى مهمة قد تفيدك كمولع بالكتب التاريخية وشكرا


غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1001
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ المحترم أحيقر
طالما انك تبحث بأستمرار في اثبات اشوريتك ولأثارة مواقف معينة في الوقت الذي تطلب من الاخرين الكف عن ذلك ولغاية ما، وليس كما تدعي باعتدالك في مواقف اخرى مع المسميات الاخرى التي تعتز بانتمائها القومي والمذهبي.. لذلك اطلب منك توضيح ما جاء في كلام الاخ اوشانا يوخنا المذكور ادناه(المملوء حقد وضغينة) في احد ردوده مقتبسا منه هذه العبارة:

لذا أن تعتبر نفسك من غير قومية كانفصالي ، ندعوك ولامثالك  كما قلت سابقا لمن استحق هذا الكلام بأن لا يتطرق على اسمنا الالهي القومي أو الايماني، عش في وادي مظلم منبوذ ، لا تجد منا ما تنجدنا به ولا معكم مطلب وعمل الذي يحلى لقومك ، بس خلصونا من حقدكم الدفين بالمخدر الايماني وانتم تعرفون مصدره . (اوشانا يوخنا)

وحسب معرفتي بانك شماس متمرس ، بمعنى لك اِلمام بالامور الدينية التي تخص كنيستكم الموقرة..
فهل عندكم تعلوم بوجود اله قومي واله ديني مكتوب في كتبكم المقدسة، وذلك لأن اوشانا يقصد بان الاله القومي فهو اشور وحتى قال عنه بانه البداية والنهاية(صفة الوهية).. ارجوا ان توضح ذلك ومن وجهة نظر دينية .. وانني والقراء بالانتظار..تقبل تحيتي



oshana47
عضو فعال جدا

رد: ماهكذا تورد الابل يا وفد كنيسة المشرق الاشورية في الاجتماع مع ما يسمى احزاب وتنظيمات شعبنا القومية ورسالة قداسة مار دنخا الرابع الى رئيس جمهورية العراق
« رد #22 في: 20:05 22/09/2014 »
اقتباس
الاستاذ نامق آل خريفا
في المقدمة لك منا اعطر التحية
أنت قلت واشرت في مقالك هذا الي عدد من التنظيمات والاحزاب ، هل لم نفهم معناها بأنهم ليس كلهم ، لآن هذا الوفد ليس برأسه البطريك ليجمع مع الكل ، لذالك اقتضى الحال لممثله لهذا التجمع فقط ، نعم نعترف بالخطأ ولكن حدث ولا نرى من بعده تبرير ، أن لم يبرروا انفسهم لاتخاذ هذا الموقف الغريب بالفعل ،  فعلا لبطاركة الشرق كل الاحترام لاجتماعهم مع كل الاحزاب والتنظيمات لابناء قومنا ، أن كانوا قد خالفوا هذا التجمع الجماعي لكانوا خالفوا ايمانهم ، وبين الحالتين فرق بيسط لربما ليس ايمانيا وانما شان وسلوك اعضاء الوفد أو رغبة لهذا الانتماء القومي، على كل حال هو تقصير فقط .
نعم وبكل فرحة وسرور نعتز باقوالنا كون المذاهب الكلدية والسريانية كتعبير ايماني من التاريخ القديم والمعاصر هم اشوريين ، ولكن عندما يسحبون انفسهم خارج هذا المعتقد بالتعمد والاسرار والنفي ، ولا يعترفون بهذا الانتماء لاصحاب الحق ، أن كانت مشاركات عامة وندعوهم أو يدعوننا اليها أن حضروا أو حضرنا أو من عدمه هي مشكلتنا وتخص كل طرف مستقل وعليه تتم الحساب على ضوء الحدث نفسه  ، لكن الدعاة الكلدية والسريانية أن لم يعترفوا بالذي نعتقد ونوصي به ، ولكن في مواقف اخرى يوغزون الحدث بالقول مع كوننا يعتبروننا منتمين لهم ولكن يعملون ضدنا ، نحن وكل تنظيماتنا القومية والسياسية وحتى الدينية نعمل بالمستطاع والدعم المقدم لنا ، ولم نستطيع تلبية طلب من يضادنا وثم يتوسل بنا ، وكتاباته في هذا المنبر بذات موجودة وما اكثرها وابخسها ، ولكن معه استخفاف حاقد ، لما نقول ولا نفعل ، لما نطلب ولا نعطي ، والملاحظ بكل جدارة كلام من التشويش فقط ، ومن جانب اخر نجد في مطباته سحر المضاد المخفي هذا الذي لا نرضى به ، الان وبهذا المنطق أن لم تفهم كلامي فليس في الحيلة كل الفهم عن ما نتحدث حوله .
ولكم هذا النص من مقال :- 
" لذا عليها ومن اليوم التوقف عن التحدث باسمنا ، لانها لاتمثلنا ، ونحن ليست لنا علاقة بها ، انها تمثل نفسها فقط "
كانت هذه الفقرة بجملها التي اوجزت لنفسي الوقت لكتابة هذا الرد أو الردود التي تليها لاحقا ، يا استاذ نامق المحترم ، هذه الاقوال بكلماتها الغير الرنانة قلتها وأنت تقرأ رسالة المثلث الرحمات البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي قبل اكثر من سنتين ، واليوم تعيدها كأنما لم نسمعها منكم ، هذه الجرئة في الأعادة  ليس منها فائدة لان ملحها انعدمت من اساسها / الفاهي يكون فاهي أن خلت الحقيقة من ملحها ، ، أن لم تقبلوا عن نتحدث باسمكم ، نحن ايضا لنا الحق التوقف عن التحدث ضدنا باسمكم ، من قال لكم أن احزابنا في أي عمل يقومون به مهما كان صغير وحتى تحت المجهر لم يرى هم من يمثلوكم ، هم يمثلون من قدم لهم صوته ، ومن يطلب منهم العون أو المساعدة أو اسناد ، كما انتم تعبرون عنها عبروا لا طريق لمخالفتها ، أن لم تكن معي فأنت ضدي وأن لم تكن ضدي كن متواضع محايد ، ولكن نراكم شوك قاسي بين الورود اليانعة ، ولكن انتم لستم مع كل هذه الاوصاف ترغبون أن نعمل لكم وانتم فقط جالسين خلف الالات الكتابة من دون شغل ولا مشغلة سوى انقاد وبث الحقد فكيف لكم هذه الجهة أن تقف معكم ، هل للانفصالي دعم من حزب أو تنظيم هم ضده الي عمق الواقع ، لذا أن تعتبر نفسك من غير قومية كانفصالي ، ندعوك ولامثالك  كما قلت سابقا لمن استحق هذا الكلام بأن لا يتطرق على اسمنا الالهي القومي أو الايماني عش في وادي مظلم منبوذ ، لا تجد منا ما تنجدنا به ولا معكم مطلب وعمل الذي يحلى لقومك ، بس خلصونا من حقدكم الدفين بالمخدر الايماني وانتم تعرفون مصدره .،     
اوشانا يوخنا


غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3497
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ عبد قلو
شلاما
احب ان اوكد لك بانني لست شماسا في اي كنيسة
فقط انني املك مكتبه تحتوى على ما يزيد بكثير على الف كتاب
ثانيا
ان الاخ اوشانا هو مسوول عن كلامه ويستطيع ان يوضح افكاره
ثالثا
احاول داءما اثبات للذين في قلوبهم شكوك لاسباب شتى قد تكون لاحقاد او عداء او بدفع من قبل جهات اخرى  او اية اسباب كاسباب للحصول على المادة  من جهات تسعى لاثارة البلابل بين شعبنا
رابعا
اتعجب لماذ تعيد نفس الردود في كل مداخلاتك او نفس المفاهيم
خامسا ادعوك دعوة اخوية ان تكف عن هذة الاساليب فانه والله لا تليق بعمرك وعمرنا
فانت وانا والاخرون وجميعنا احرار فيما نومن وفي اي اسم نختار
المهم العمل لصالح شعبنا
والبحث في الكتب لتبيان كل ما كتب عن شعبنا  وكل واحد حر في الايمان بما جاء فيها او نبذها
وتقبل تحياتي
الاخ موفق
لكثرة الكتب التي املكها ولضيق الوقت حاليا فسوف اخصص مقال خاص بها فيما بعد
الاخ اشور بيت شليمون
تقبل تحياتي
انا لا اجهد نفسي بل كل  ما ا اعمل هو كشف حقاءق قد يستفاد منها القراء
وتخياتي للجميع





غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2298
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما
الاخ أخقير كل واحد حر بمعتقداته وانت ذكرت اكثر من مرة ذلك ،،، فدع السيد عبد فالحوار معه لا ينفع ،، السيد عبد يقول انه مسيحي ولكنه نسئ ان سيد المسيح يدعو للوحدة وليس لتفرقة ،،
اقتباس من رد السيد عبد
اخي العزيز احيقر
ربما انك لم تتمعن جيدا في ردي اعلاه.. لأنك تكرر نفس كلامك بانني احقد على من يدعي بالاشورية، وذلك خطأ جسيم ربما تقصده ولغاية ما أو عاجز في اثبات اشوريتك عليك وعلى الاخرين... مدعيا بانني حاقد..! غريبة.!
 لا تنسى فانني مسيحي ولا اعرف الكره وحتى ان اختلفت مع أحد في الرأي ولكنني اجاحد بالحجة وربما بالسخرية ايضا،عندما اعرف المقابل بانه مصر على خطأه.. ولذلك اناقشك واعتبرك اخ وليس كما تقصده وحسب نيتك .!!..
انتهئ الاقتباس
 السيد عبد الم تكن مسيحيا عندما رديت لي بتشبيهك لزوعا بحسنئ ملص وعندما كتبت لك أني لا ارد عليك بكلمات هذة والنتيجئة الانتخابات هي الفاصلة ورديت جنابك بكلمات لا استطيع ذكرها عن خديجة ونتيجة ومن هذا الكلام ،،

السيد أخقير أودّ الاعتذار ان خرجت علئ صلب الموضوع ،،، عندي مداخلة معك ومع السيد اشور ،، عندما نكتب بالسورث او نتكلم بلغة السورث فجميع من الذين يمثلون الكلداني السرياني الاشوري  يفهمها ولكن غير هذة الأسماء الثلاثة لا يفهم السورث وحتئ الأرمن الذين هم مسيحيين وطوائفهم الكاثوليك والأرثوذكس لا يفهموها ، فااليس السبب هو انه جميعنا شعب واحد وان اختلف الأسماء
انا لم ارئ اشوري واحد يرفض كلداني او سرياني سواء رجالات الدين او السياسين او مثقفين  او فنانين ،،
ملاحظة ،، يبدو ان السيد عبد لم يسمع او يقرأ عن السيد نعوم فائق الكبير في أفكاره التي ذكرها قبل مايقارب مئة سنة


متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 827
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد قلو
أنا اجبتك على مداخلتك حجة بحجة من دون طلب أو مشورة احد ، لان ليس لك القدرة على اولا :-  الاجابة ، ثانيا :- لفقرك بالموضوع المطروح ، وثالثا :- لتخلص نفسك من مواجهة الحقيقة تلف وتدور ولا طريقة لهذا السلوك ألا بالنجدة ، ولكن متوهم لأن السيد اخيقار يوخنا  يعرف كل هذه الحقائق ولأ ينكرها كما أنت تنكرها ، الغش والخداع هما اقوى اساليب الهروب من مواجهه الحقيقة ، أن ليس لك القدرة على الاجابة تخلى عن افكارك التي لا تجلب لك الا المتاعب والمصائب ونحن لسنا بحاجة لها .
نحن نتناقش ونتحاور ونتعايش في ظل دورة الحياة القاسية بحقيقتها تعصف بكل ما نملك من التسميات والمذاهب ، للوقوف على حلها لابد من هذه الواجهة الحضارية ، افهمنا لكي نفهمك وتحصل بيننا الرضاء على الاقل أن لم تكون القناعة من مسيرتها ، ومن يرغب بهذا الاسلوب التاريخي الحضاري للمناقشة عليه نزول ساحتها بمعايير الانسانية الاعلامية ، لنحل قضية ونتحول الي اخرى ، هل كل هذه السنوات الاخيرة مع هذا الحجم من النقاش كتابنا الاشاويس ناقشوا أي قضية مهما كانت صغرها ومتطلبات الحياة منها وحصلوا على نتيجة ؟ أذن من الان علينا أما النقاش لحصول على اقل نتيجة ممكنة أو السكوت عنها ، ولا نقبل التحول الي خارج الموضوع المطروح .
السيد قلو : - اليوم ايضا كما في السابق تعيد نفس الكلام ونفس الفر ، كل ما قلته عن الاله اشور هو حقيقة هذا الاله في زمن قبل المسيحية ، ولا ادوخ رأس على تفاهاتك المزمنة الموجعة ، رديت عليك حسب ما هو نصه ادناه ، هل لك القدرة على الاجابة أو بغلاف ذلك أما الرضاء أو السكوت أو من دون طلب الترزق من الاخرين ، السبع هو يصطاد فريسته ، مع لكل قاعدة شواذ . نص ردي على تكهناتك المخجلة :-
السيد قلو المحترم
نعم سيد قلو أن السيد قشو نسى أن يضع هذا الاسم الالهي الي تسبيحته ، وها أنت قد اضفتها له ما الفرق بينكم ، هذه الحالة اكتبها لكي تصارع مع نفسك اولا ثم مع الحقيقة ، واستغيثك بها وتصرخ طول عمرك بأنك انسان مغلوب على امرك ، وبرأي كل انسان لابد أن يملك في كيانه القومي هذا الاله ، قديما كان الاصنام والاوثان باستثناء الاله اشور الروحي ، وحاليا الرب السيد الميسح ، هل لم تؤيدنا يا سيد قلو ، غلاف هذه الوضعية المتخلفة لاراءكم أود توضيح لكم هذا الامر المتعلق باقوى ملك وهو نبوخذنصر وتدعون به كونه يعود الي قومكم وهو لم يطلقها لنفسه ولنا عبر تاريخه ، اقرأ من كتاب المقدس / دانيال الاصحاح 3 - اخره لتعرف أنا اذكر لك كل الحقيقة ولا مفر منها .
  أن لم تتأنى في فكرك وتتأمل لحياتك الاحداث كما كانت جارية وكما تجري وتلفظ المسيئ من الخير بعمرك لا تتغيير هذا النوع من اساليب لكتاباتك التي لا طعم لنا منها غير اعتبارك رجل شاذ وغير واعي ولا تملك الشخصية المطلوبة ككاتب المقالات بيننا . 
اوشانا يوخنا



غير متصل موفـق نيـسكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 323
  • الحقيقة هي بنت البحث وضرَّة العاطفة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ العزيز احيقر المحترم
قبل أن أجيب حضرتك
ذكرت حضرتك للأخ عبد قلو عبارة (فباي الاء ربكما تكذبان) وأعجبني معنى الجملة، واريد ان استعملها، وتعلم حضرتك أنا لا أحب أن استعمل هذه الكلمات مع أي شخص، فكيف وحضرتك صديقي، وعليه سوف احذف الكلمة الأخيرة وأغيَّر العبارة إلى (فباي الاء ربكما تُخطِّأوني)

والسؤال قبل أن أجيب حضرتك هو
إذا افترضنا جدلاً إني خطَّأتك مئة بالمئة وليس 99,99  بالمئة، ماذا سيكون جوابك لي؟
هل أيضاً سوف ندخل كما قلت حضرتك للأخ عبد قلو (نضطر إلى  إضاعة وقت قراءنا في مثل هذه الردود العقيمة)،أم أن حضرتك سوف تقول لي: أخ موفق كلامك صحيح وأنا على خطأ.
فإذا تعدني ان حضرتك سوف تقول لي: أخ موفق كلامك صحيح وأنا على خطأ، سأجيب (واكرر إن طلبي فقط في حالة خطَّأتك مئة بالمئة وليس 99,99 بالمئة). وإذا ترى أن الأمر فقط لأجل الإجابة فإننا وكما تقول حضرتك أيضاً(نضطر إلى إضاعة وقت قراءنا في مثل هذه الردود العقيمة).
أرجو أن تجيبني قبل أن أجيب
وشكراً



غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3497
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي موفق. نيسكو
شلاما
انقل لك نصا من كتاب اخر
اسم الكتاب  الكورد شعب انكر عليه وجوده   تاليف ديفيد ماكدوال  نقتبس من الصفحة ٢٣ ما يلي (
وفي قلب المنطقة الجبلية في سلسلة جبال زاجروس وشرق حوروس عاش اقوام اخرون ولقرون عديدة مثل الارمن والاثوريين (النسطور والكلدان ) ومذلك الترك واليهود واعتبروا من قبل الغرباء اكراد )  انتهى الاقتباس 
ومن الصفحة ٣٢ نقتبس ( الاشوريون وهم النسطور والكلدان ويوجد عدد منهم في حكاري ومنطقة بهدينان الى اورميه )

تقبل تحياتي
انا لم افهم ماذا تعني
انا لم اتطرق الى اسمك
هات ما عندك
وتشكر



متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 827
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز اخيقار يوخنا
مع كل ودي واحترامي لك
لأنك فعل تأتي بمصادر مصداقية من واقع التاريخ ما لأ لآحد منهم ان يقهرها بزيفه ، ولا ينتقدها بكلمات ملمقة كعادتهم ، ولربما يشعرون بأن افواهم تكم بها لا جواب مقنع لديهم بالرد عليكم ، وهذا في الوقت الحرج نعتبره هروب من ارض الواقع ، لان ما دام الكلام معروف المصدر ولا جواب لهم ، لابد أن يختاروا طريقة فنية اعلامية لتجنب الاجابة ، ترى السيد قلو لتغطية موقفه من الاجابة يستنجدك ، الرد والجواب امامه وننتظر منه مداخلته ، نفس هذا الامر الملموس دق افكاري ولم يقبل السكوت الأ بالرد والتوضيح ، بعد أن طلب منك الاستاذ موفق نيسكو المصادر التي اشرت اليها ، وزوتها له كما طلبها ، وكان المفروض الاجابة بالقناعة عنها ولا يتحول الي جملة " فباي الاء ربكما تكذبان " ويعدلها "  فباي الاء ربكما تُخطِّأوني " ويضع لك شروط ونسبة مئوية لاعترافك بها على أن تكون كما هو يريدها وعكس الحالة لا جواب تقلى منه عن طلبه السابق .
كنت على ثقة لم اتدخل بردي هذا لدعمك مطلقا وأنما لاشكرك على ما نلتمسه منك من المصادر ، واعرفك عن طرق التي تتبع لتهرب من ما يملئ عليهم الاجابة ، ودمت اخا محبوبا للجميع 
اوشانا يوخنا



غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3497
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي اوشانا ٤٧
شلاما
في اي مجادلة يحب مقارعة الحجة بالحجة
نحن نملك مصادر تثبت ما نومن به
وناتي بها
لنجيب على كل تساولاتهم
وهناك كتب اخرى وسوف انضمها بمرور الايام في مقالة واحدة لتكون مرجعا للجميع
تشكر على مشاعرك الاخوية
ولنبقى دوما نتعامل مع اخواننا الذين يجادلوننا بمحبه واثباتات تاريخية
فليس هناك اي شء  نخفيه ان نخاف منه
بل هناك اشياء كثيرة تجعلنا نحن المومنيين باشوريتنا اقوياء وفخورين ومعتزين لا ننا بذلك نكون فعلا اشور بركة الرب واشور عكازة  الباري حسب الكتاب المقدس
ويكفي ان اقول اذا كان اشور  ( الكلدان هذا الشعب لم يكن صنعه اشور لاهل البرية )
فلماذا لا اكون مع الصانع ولماذا اكون من المصنوع
واعتقد بالتثقيف وايجاد المصادر  التاريخية التي تويد ما  نومن  به نستطيع كسب الكثيرين ممن يجهلون تلك المصادر
ليكن الرب معنا جميعا ولتكن المحبة المسيحية قوتنا جميعا في ازالة كل الحواجز وازالة  كل الشكوك
من قلوب من يشك باصالته الاشورية دون فرض او اكراه او اجبار بل بطريقة التوضيح والشرح القاءمة على الادلة التاريخية
اشكرك مرة اخرى واشكر كل القراء واشكرك كل الرادين






غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3497
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

غير متصل عدنان فتوحي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 109
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد احيقر
 تم تفنيد اكثر كتبك وانت تهرج وتعيد وتصقل
هل هذه الامة المتاشورة المزورة التي تدعي انها اعظم امة ليس لها كتب وتعتمد على كتب الاخرين
إن الأصل في تسمية أي شعب هو ما يُسمِّي نفسه في لغته، وشعبنا لم يُطلق على نفسه يوما بلغته تسمية آشوري، مضيفاً أن الاسم الآشوري هو بدعة قائلاً: أعطوني كتاباً واحداً، مصدراً واحداً، مخطوط واحد، وريقة واحدة، بل جملة واحدة تُسمِّي هذا الشعب آشوري، أعطوني قاموساً واحداً أو كتاباً قواعدياً واحداً يتضمن هذا التنسيب الذي تبدعونه، أعطوني إنساناً واحداً عبر آلاف السنيين لقب نفسه بآشوري (القس المهندس عمانؤيل بيتو يوخنا، حربنا الأهلية حرب التسميات ص18).
باعتباركنيستك وصلت الصين ولها الاف الكتب   وانت كاتب مهتم بالشان الاشوري
ادرج اي فرمان عثماني بالاسم الاشوري
ادرج اي رسالة من السلطات العثمانية موجهة الى او من  بطرك او مطران او اي شخص بالاسم الاشوري
هناك مشاكل كثيرة حدثت للسريان النساطرة مع العثمانيين ادرج اي نص عثماني يتكلم عن الاشوريين او عن مطالبهم
ادرج اي مرسوم لخليفة مسلم لبطرك اشوري او اي خبر عن لقاء خليفة مسلم ببطرك او مطران او ,جيه قوم اشوري معروف
ادرج اي خبر في التاريخ عن بناء كنيسة او ترمم او هدم او اغتصاب كنيسة للاشوريين معروفة في التاريخ
ادرج اي رسالة او ختم لبطرك او مطران بالاسم الاشوري
ادرج اي كتاب يقول فيه مار شمعون فلان الفلاني بطرك الاشوريين
ادرج اي خبر عن حضور بطرك اشوري او ممثل عنه في حضور موتمر كنسي
ادرج اي خبر عن لقاء بطرك كنيسة اخرى بالاسم الاشوري
ادرج اي رسالة من او الى بطرك بالاسم الاشوري
ادرج اي احتفال للاشوررين بعيد اكيتو في التاريخ واسم القرية او المدينة
ادرج اي اثر في متاحف العالم بالاسم الاشوري بعد سقوطها سنة 61 ق.م.
ادرج اي وثيقة في مكتبات  العالم تتحدث عن كنيستك تحت الاسم الاشوري
ادرج اي اسم من بطاركة او زعماء النساطرة في التاريخ  سنحاريب وشلمنصر واسرحدون
ادرج اي قديس في التاريخ بالاسم الاشوري اسوة بمار افرام واسحق وغيره
ادرج اي صورة او شعار او علم اشوري او اي اثر من الشعارات الحالية في التاريخ موجدت في كنيسة او حتى في قرية او بيت  او قبر لاحد الاشوريين
ادرج اي كتاب تاريخ في العالم كله  يتحدث عن الاشوريين بصورة مستمرة منذ الدولة الاشورية والى اليوم (لا يتوقف سنة 612 قبل الميلاد ثم القفز مباشرة الى سنة 1876م بل يستمر
ادرج اي جدال قام بين رجل دين اشوري معروف ومسلم او من طائفة مسيحية اخرى حيث هناك كتب ومولفات كثيرة بهذا الشان
ادرج اسم اي كنيسة او دير في التاريخ باسم دير الاشوريين
ادرج اي مشكلة حصلت في التاريخ مع  المسلمين او مع السلطات او مع مسيحيين اخرين بالاسم الاشوري ولناس معروفيين والتاريخ ملئ بذلك
اللغة  هي اساس االقومية ادرج اي قاموس في التاريخ بالاسم الاشوري
لماذا طلب البطرك ايشاي ادراج اللغة السريانية وليس الاشورية
The official language of the sub-liwa used along with Arabic should be Syriac.
The request that Syriac should be recognised as the official language is inacceptable for similar reasons and, moreover, ignores the provisions of the Local Language Law
ادرج اي نص اسلامي او عربي يقول قام الطبيب الفلاني او المترجم الفلاني الاشوري بعمل كذا وكذا
ادرج اين وردت كلمة آسور بالسرياني في كل التراث السرياني قبل سنة 1876م وهو بملايين الصفحات
لماذا سميت الكنيسة بعد 2000 سنة رسميا الاشورية سنة 1976
هذا قليل من كثير وبغير ذلك لا وجود لشي اسمه اشوري
مع تحياتي



غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3497
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

افضل جواب هو ما جاء في رد رابي لوسيان
مع الاستءذان

 غير متصل lucian
عضو مميز
****
مشاركة: 1799
مشاهدة الملف الشخصي  رسالة شخصية (غير متصل)

رد: ديموغرافية كوردستان في رحلات ليارد - الجزء الثالث
« رد #9 في: 20:01 16/02/2016 »
اقتباس
مقتبس من: عدنان فتوحي في 10:18 16/02/2016

استاذ شوكت كان يجب عليك عدم الانجرار وراء الاخرين بل الوعدةالى تعليقي وتدقيقه لا الى تعليق  لوسيان الذي يحتقر جميع الناس العرب والاكرد والسريان وكانه علامة القرن العشرين  وهو انسان والباقي حشرات  وهو لا يفقه شيا فعو يستشهد بالمناضل الكبير المرحوم اغا بطرس البازي للدلالة على وجود الاشوريين  ونتمنى من لوسيان ان يذكر لنا من هو القائد او الزعيم الاشوري  من سنة 1 الى 1876
الشماس عدنان فتوحي

اسمع يا عدنان فتوحي

من سؤالك هذا فانت تثبت مدى ضحالة مستواك العلمي. سؤالك هذا بحد ذاته عبارة عن مغالطة, واي شخص يجيد ابسط انواع النقد فانه سيبتعد عنها تلقائيا لكي لا يعرض نفسه للسخرية طوعيا.

من سؤالك انت وامثالك تريدون القول بان كل الاحداث بعد  1876 هي ليست مهمة وهي ليست تاريخ وليست احداث تاريخية وبانها لاتثبت اي شئ تاريخي.

انا شخصيا لا يهمني الان التاريخ من سنة 1 الى  1876 وانما يهمني التاريخ بعد  1876 . حيث ان بعد هذا التاريخ كان هناك قادة اشوريين عظماء معروفين عالميا ومعروفين لكل المؤرخين في العالم ومعروفين للاعلام الدولي كله ومعروفين من قبل الجامعات العلمية الخ ... وكان هناك جيش اشوري...وكان هناك نظريات قومية اشورية...ونشاط قومي اشوري قابل للملاحظة والمشاهدة واللذي لا يستطيع اي شخص في هذا العالم من تكذيبه.

هذا كله هو بدون ادنى شك عبارة عن تاريخ وتاريخ طويل قدم فيه عدة قوميين تضحيات كبيرة سواء من خلال التضحية بالنفس او بالوقت او بترك كل شئ في الحياة والاهتمام بالنشاط القومي...

اشخاص مثلك اللذين لا يرون كل هذا التاريخ عبارة عن اشخاص كوميدين  مثيري للسخرية وللشفقة في نفس الوقت. وانا اعتبركم اشخاص عميان.

اما القوميين الكلدان والقوميين السريان فانهم لا يملكون ولا حتى 1 بالمئة من هكذا تاريخ.

والمشكلة الاكبر هي انه في ايامنا هذه تحول بضعة اشخاص بشكل مفاجئ الى قوميين كلدان وسريان وهم يريدون ان يمتلكوا نفس المرتبة التي يمتلكها القوميين الاشوريين. وهذه المرتبة يريدونها هكذا ببلاش, بدون فعل اي شئ, وانما فقط بالاكتفاء بالثرثرة والكتابة في الانترنت. ما يرددونه هو مشابه تماما عندما يقوم الان في يومنا هذا بضعة اشخاص بتاسيس شركة جديدة لصناعة السيارات ويطالبون بان يحتلوا نفس المرتبة التي تحتلها شركة عريقة مثل BMW او مرسيدس التان تملكان خبرة طويلة في هذا المجال الصناعي. وطبعا هذا غير ممكن.

المثير للسخرية ايضا ان اشخاص من امثالك يريدون ان يمتلكوا ايضا نفس القدر اللذي يمتلكه اشخاص قوميين اشوريين مثل صاحب الشريط الاستاذ متي فيليب. وهذه ايضا ستكون مشابهة لشركة يعمل فيها شخص باجتهاد ويعطي وقت طويل ليطور الشركة وتحسينها وبين شخص كسلان لا يملك اي عمل مفيد (مثل امثالك) ولكنه مع هذا يطالب بان يمتلك نفس القدر اللذي يمتلكه الشخص الاول...هل رايت الان مدى بؤس مطالبات اشخاص مثلك؟

اما بالنسبة الى اغنيتك التي هي بعنوان "التزوير", فانني اؤكد لك بشكل لا يقبل اي شك بان اللذين قاموا لحد الان بالتزوير هم القوميين الكلدان والسريان, فهؤلاء الكذبة يدعون تكرارا ومرارا بانهم كانوا في السابق يمتلكون ايضا وعي قومي, ولكن هذا كذب واضح, فهم لم يمتلكوه يوما مثل القوميين الاشوريين.

وانا متاكد بشكل يقيني لا يقبل ادنى شك بان لولا القوميين الاشورين ونشرهم للوعي القومي لكنت انت الان والقوميين الكلدان في هذا اليوم عبارة عن عرب بنسبة 100 بالمئة ولما تحدثتم اليوم عن اي شئ قومي.

وبالمناسبة: تسمية اللغة بالسريانية هي شئ يقوم به القوميين الاشوريين. اما انا فانني اسميها باللغة الاشورية, هذا لان اللذي ساهم لحد الان بالحفاظ عليها وتطويرها ونشر تعلمها هم القوميين الاشوريين.