المحرر موضوع: موعد تحرير مدينة الموصل من قبضة داعش يثير استغراب مسيحيي المدينة  (زيارة 4078 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
موعد تحرير مدينة الموصل من قبضة داعش  يثير استغراب مسيحيي المدينة
عنكاوا كوم-يونس ذنون
اعلن الجنرال الاميركي جون آلن الذي ينسق تحرك التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية نهاية الاسبوع الماضي ، ان التخطيط لمعركة استعادة الموصل، ثاني المدن العراقية، قد يستغرق عاما.
وصرح آلن الذي وصل الخميس الى العراق للصحافيين ان "العملية (لاستعادة) الموصل يمكن ان تستغرق حتى عام (...) العملية ستبدأ في موعد اقصاه عام".
واضاف الجنرال الاميركي الذي التقى الخميس رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي "انها عملية ستتطلب بالتأكيد اكبر قدر ممكن (...) من التحضير". ...
فيما كتب اثيل النجيفي محافظ نينوى في مدونته على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك )ان  أهالي الموصل يستغربون عندما أقول بان معركة تحرير الموصل لن تتأخر سوى اشهر قليلة وهم يسمعون التحالف الدولي والعالم يتحدث عن سنة على الاقل لتحرير الموصل وعن ثلاث سنين للقضاء على داعش ... مضيفا بان العقلاء يعلمون بان حرب داعش في الموصل لن تكون أبدا بتجهيز قوة تقتحم المدينة على الرغم من اَهلها ... وما من قوة تستطيع ذلك او ترغب في عواقب مغامرة كهذه ... فالتحالف الدولي سيسعى اولا الى كسب اهل الموصل وتشجيعهم للانقلاب على داعش والتعاون مع القوة الداخلة للمدينة ... واشار محافظ نينوى من هنا يظهر الفرق في تقديرنا للمدة المطلوبة عن تقدير قوات التحالف الدولي التي ترى بانها تحتاج الى فترة طويلة لكسب المواطنين وتغيير قناعاتهم بينما نرى نحن بان اهل الموصل رافضون لداعش ومستعدون للعمل ضدها ولدينا قواعد جاهزة للعمل ... مختتما حديثه بان الجهد السياسي الذي يجب ان يبذل مع أهالي الموصل وأطرافها سيكون اهم من الجهد العسكري ... وان القيادة السياسية للمعركة هي الأهم والأكثر حسما اما مسيحيو المدينة فاشاروا في احاديثهم الى ضرورة وضع الية واضحة بشان الشروع بتلك العمليات  حيث قال يوسف يعقوب ان ضبابية الاشارة الى عملية تحرير الموصل وتزايد الاشاعات بشان الموعد الحقيقي للشروع بتلك العملية اوقعنا ضحية للكثير من النفوس الضعيفة التي بدات تساومنا خصوصا ونحن من استاجرنا منازلا في بعض مدن الاقليم فمن طلب في ايجار منزله قبل شهر مبلغا معقولا بدا يساومنا على زيادة المبلغ من خلال التصريحات التي اعلنها قائد قواات التحالف فيما طالب  امين داؤد الجهات المسؤولة بايجاد مواعيد وتحرك فاعل من اجل انهاء ازمة المئات من النازحين الذين ملوا اوضاعهم الماساوية ويتمنون العودة باسرع وقت لديارهم ..
 
 

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية