المحرر موضوع: آخر ما تفتق به ذهن الشماس الدكتور كوركيس مردو المحترم !  (زيارة 1667 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني



آخر ما تفتق به ذهن  الشماس الدكتور كوركيس مردو المحترم !

بقلم /  آشور بيث شليمون

كتب أخينا المتكلدن حديثا والذي توا خرج من السبات / Hibernation:

" المؤسسات الآشورية تزويرية ومختلقة:

لا زال أحفاد المخدوعـين بالـوَعـد الإنكليزي الكاذب الذي نصبوه فخاً اصطادوا به أسلافهم الكلدان النساطرة ( كلدان الجبال ) مستغـلينهم لتـنفـيذ مصالحهم الإستعـمارية ، وجعـلوا منهم حطباً لنيران العثمانيين التي التهمت أكثر من نصف عددهم .أقول لا زالوا سادرين في غِيِّهم ومصدقين الإكذوبة الويكَرامية اللعينة التي استغـلَّوا بها جهلهم وتعـصبهم لمذهبهم النسطوري الهرطوقي المعادي ليس للمذهب الكاثوليكي القـويم فحسب بل لكُلِّ الكنائس في العالم ، ولهذا نظرت هذه الكنائس الى كنيستهم النسطورية بأنها كنيسة غريبة ومخالفة لأمر المسيح وتعـليمه بقـوله ( كنيسة واحدة جامعة لراعي واحد ) ، وفضلاً عن ذلك لا زالت تؤمن هي وأتباعها بالآشورية الوثنية المختـلَـقة أكثر من ايمانهـم بالمسيحية الخلاصية ."  إنتهى التعليق، أنظر المزيد من هذا القبيل في موقع  كلدايا نت .

كل من يدرك وضع قسم من شعبنا الآشوري أعني – العشائر الآشورية المستقلة نوعا ما -  تحت الحكم العثماني، لن يلوم شعبنا بما فعله وقتئذ ضد الحكومة العثمانية. كما هو معلوم من جهة أخرى ان شعبنا لم يكن الوحيد ممن ثاروا ضد السلطنة العثمانية، إذ هناك شعوب عديدة قامت بذلك وعلى سبيل الذكر اليونان، الأرمن وحتى العرب.
كما هو معروف، أن الأرمن فقدوا اكثر من مليون شهيد ويليهم شعبنا من مختلف المذاهب ( نساطرة، أرثوذكس وكاثوليك قرابة 600 ألف شهيد) .

الإجابة :

قبل كل شيء يبدو أن  السيد المحترم خريج الجامعة  الوهابية بشهادة الديكتوراه بإمتياز أنه يشارك العثمانيين بهذه الفرحة بدون حدود حيث كما يقول " أن نيران العثمانيين التي التهمت أكثر من نصف عددهم رغم أنهم " كلدان الجبال "!

هنا نسأل جناب الدكتور لعله يجيبنا عن الأسباب التي سببت وما زالت تسبب هدم الكنائس وتهديد وقتل المطارنة والقساوسة وشعبنا عموما في العراق هذه الأيام ؟ هل كان هناك من مخادع من أمثال ويكرام؟! ومتى أصبح المذهب النسطوري هرطوقيا لكم، وكل انفصالكم عن كنيسة الأم بالحقيقة لا يتعدى اكثر من 400- 450 سنة؟ أي أن أجدادك الكلدانيين القدامى – إذا كنت حقا وافدا الى بلاد آشور من الجنوب السومري - كانوا على هذا المذهب هرطوقيين  لا أقل من 1500 سنة خلت، أم أن - بابا روما – قد غفر لهم خطاياهم كونه الحارس الأمين وبواب الفردوس الأوحد؟!!

واليوم ترى كنيستنا غريبة ومخالفة لأمر السيد المسيح، هل تدلنا لماذا هي مخالفة، ربما لأنها الكنيسة الوحيدة التي لم تدفع كما حصل في الولايات المتحدة مبلغ 700 مليون دولار من التعويضات لما  ارتكبه رجال الإكليروس الكاثوليكي من  جرائم لا حاجة لذكرها حيث تقشعر لها الأبدان ....!

ومن ثم ما قام به العثمانيون في مطلع القرن الماضي من مجازر لم يكن حصرا على شعبنا يا حضرة  الدكتور الوهابي، كما أشرنا إليه أعلاه !
 
أم أنك الآن اكتشفت حب المسيح بمشاركتك العثمانيين فرحتهم بفناء شعبنا وبها اكتملت الصورة المسيحية من خلال مذهبك  الجديد الذي لم يكسب " مسلما " واحدا كي يكون مسيحيا ومن ثم كل الذي عمله والتاريخ يشهد وهو التآمر على شعوبنا بالتعاون مع البرابرة الذين حولوا شعوبنا حطبا لهم حيث بوسعك الآن الإحتفال بذلك وأنت عالي الهمة ومرفوع الرأس!

منذ مدة، راعي الكنيسة الجامعة ( البابا ) أغدق المسلمون في العراق بالملايين من الدولارات – على ما أتذكر ووفق التقرير الذي قرأته كان المبلغ حوالي 450 مليون دولار-  بينما شعبنا والذي معظمه كاثوليكي المذهب لم ينل منه ولو حتى مليون دولار ؟  لماذا يا صاح ؟  رغم أن شعبنا في هذه الأيام يمر بمرحلة دقيقة وكارثية جدا كان بالأحرى والأولى من الراعي الصالح أن يعتني بخرافه من أن يتركها حطبا  لنيران الوهابية  الإرهابية التي أنت ومن أمثالك من تلاميذتهم بكل افتخار ووقار !

وأخيرا، إذا كانت كنيستنا  النسطورية " هرطوقية " بالنسبة  لكنيستك الكاثوليكية الجديدة،  ما رأيك أن توصف كنيستك أيضا من قبل الآخرين بهرطوقية هي الأخرى؟  ومن ثم ما هو الدليل بصحة وصدق  ما تروجونه ضد كنيستنا المشرقية؟ أم أن  بابوات روما هم الوحيدون الذين نزل عليهم الوحي عن الإيمان القويم والسليم ؟ !

والخلاصة، ألم  يحن الوقت أن تعودوا إلى رشدكم؟  ولو أصابتكم الحمى القومية مؤخرا – بعد خراب البصرة- كي تجدوا أنفسكم على غرة  كلدانا رغم كونكم من مواليد بلاد آشور/ مات آشور ܡܬܐ ܕܐܫܘܪ  أبا عن جد كي يصل بكم الحقد والكراهية الى هذه الدرجة حتى العرب والكرد المسلمون بالكاد ينفثون سموم الكراهية ضد شعبنا الآشوري بهذه الدرجة  وشكرا!
...........






ا