المحرر موضوع: إطلاق سراح شبان محافظة الحسكة الذين قبض عليهم لسوقهم للحرب  (زيارة 1497 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37768
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
إطلاق سراح شبان محافظة الحسكة الذين قبض عليهم لسوقهم للحرب

عنكاوا كوم- الحسكة- خاص

أكدت مصادر متطابقة أن قوات الأسايش، التابعة للإدارة الذاتية في محافظة الحسكة السورية والتي يقودها حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي المتحالف مع دمشق، أطلقت، أمس الأحد، سراح الكثيرين من الشبان الذين تم القبض عليهم في اليومين الأخيرين.

وقال مصدر لـ "عنكاوا كوم" إن الأسايش ألزموا الشبان المقبوض عليهم بالتوقيع على تعهد خاص بمراجعة مراكزهم في حال "النفير العام"، وأكدت أن بعض الشبان لم يطلق سراحهم بعد (حتى مساء اليوم الإثنين).

وكانت القامشلي وعموم مدن ومناطق الحسكة قد شهدت، مساء السبت الماضي وصباح أمس الأحد، حملة اعتقالات كبيرة لشبان من كافة الأطياف تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاماً، في الغالب، بهدف سوقهم إلى معارك حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) في الجبهات بعد إخضاعهم لإجراءات إدارية.

ومع انتشار أنباء القبض على الشبان مساء السبت الماضي، بدت مدن وبلدات الحسكة التي يسيطر عليها حزب الاتحاد الديمقراطي خالية من المارة باستثناء النساء وكبار السن، كما كانت ردات فعل أغلب مكونات المحافظة، المتعددة الطوائف والمذاهب والإثنيات، سلبية تجاه عمليات القبض على الشبان.

ولم يوضح حزب الاتحاد الديمقراطي سبب إخلاء سبيل المقبوض عليهم في بيان رسمي، إلا أن الحزب كان قد أصدر بياناً عقب بدءه بعملية القبض على الشبان أوضح فيه أن "قواتنا ومراكزنا بدأت بمقاطعة الجزيرة في ظهيرة 11/10/2014 بجمع الشبان من المكونات العربية والسريانية والكردية الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 30 سنة والاحتفاظ بهم في مراكز خاصة، ليتم تسليمهم فيما بعد إلى الجهات المعنية في هيئة الدفاع وحكومة الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة الجزيرة حتى يتمكنوا من البدء بعمليات الفحص الطبي وإجراء المقابلات الخاصة معهم من قبل تلك الهيئات لتفعيل آليات وشروط حكومة الإدارة الذاتية الديمقراطية وهيئة الدفاع".

ويحارب حزب الاتحاد الديمقراطي، الجناح السوري لحزب العمال الكردستاني، في أكثر من جبهة في محافظة الحسكة المحاصرة عملياً من "الدولة الإسلامية" أو ما يعرف إعلامياً بتنظيم "داعش"، وتعد أكبر حروب الحزب المعارك التي تجري منذ حوالي شهر في مدينة "عين العرب" (كوباني بالكردية) التابعة لمحافظة حلب على الحدود التركية. 



مواضيع متعلقة من "عنكاوا كوم":

القامشلي تصبح "مدينة أشباح" إثر قرار القبض على الشبان بغية دفعهم للحرب
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=755906.0



أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية