المحرر موضوع: لقاءات موتوا دانمارك في البرلمان الدانماركي، السفارات الارجنتينية، الروسية والعراقية، ومنظمات اخرى  (زيارة 1260 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تيريزا ايشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 466
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لقاءات موتوا دانمارك في البرلمان الدانماركي، السفارات الارجنتينية، الروسية والعراقية، ومنظمات اخرى من 08 ـ 10. 10. 2014 في كوبنهاغن.

أن زياراتنا هذه كانت خلاصة عمل مثمر منذ بدأ الازمة وحتى الان لاجل المساهمة مع بقية أبناء شعبنا الخيرين في الخارج والداخل، والمساعي الجيدة لما تقوم به كافة الشخصيات، المنظمات الانسانية والكنسية والدولية التي تدافع فعلاً عن حقوق الانسان والشعوب المضطهدة في العالم، ومنهم عراقنا النازف من شماله الى جنوبه. وهكذا شعبنا بكافة فئاته، قومياته، طوائفه وأجناسه، الذي طال الجميع ولم يفلت منه احد. فقلوبنا تبكي الانبار والرمادي، مثلما تبكي بغداد والبصرة، وسهل نينوى والموصل وكل شبر عراقي بات يئن من هول الظلم والمجازر اللاأنسانية، الهمجية والوحشية. فعادت ارواح العراقيين في الداخل والخارج تولول من الظلم الذي وصل أعنان ألسماء. فحملنا أوراقنا، أحتجاجاتنا، ملفاتنا ومطاليب شعبنا، بالاضافة الى 550 مهجر كانوا حاضرين في جولاتنا معنا أينما ذهبنا. وشارك في اللقاءات البعض من أعضاء موتوا دانمارك في كوبنهاغن الاخوة ماهر داود وبسام العوسجي، واصدقاء المجلس ومنهم زينا رسام وسلام زيا منصور. 
والدانمارك واحدة من الدول التي تشارك الان مع الدول الاخرى في الحملة العالمية للقضاء على داعش. وتجري هناك الكثير من الفعاليات على صعيد الدولة، من ارسال طائرات وعتاد وقضايا لوجستية. فكان يجب التذكير بالجانب الاخر الانساني وحفاظ حيوات المدنيين والعزل. فكان لنا عدة لقاءات أولية، ستعقبها لقاءات اخرى قريبة لاكمال ما بدأنا به من مطاليب منذ الازمة.
1. بعد عدة مراسلات ومذكرات للبرلمان منذ الازمة، تم الاتفاق على عدة لقاءات مجدداً وكان أولها يوم 08 10 2014 ،مع احد الاحزاب الدانماركية الشعبية والتي من ضمن أولوياتها الجديدة غلق باب اللجوء بوجه كافة القادمين من الشرق الاوسط وتشديدات اخرى، بسبب اعمال العنف الاخيرة التي اجتاحت بعض الدول الاوروبية لجماعات اسلامية متطرفة. ضمن وفد الاقوام المضطهدة من ألشرق وأفريقيا بسبب الدين، الذي تم تنظيمه بالتعاون والتنسيق مع لجنة تنسيق الكنائس الدانماركية. وتم طرح معاناة الشعب العراقي عموماً في ظل المحاصصة الطائفية والمذهبية، وحملة الارهاب العالمي الموجه ضد العراق، ومعاناة شعبنا ألسوراية خصوصاً، وأن تكون من ضمن أولويات البرلمان الدانماركي التنسيق مع حلفاءها وحكومة بغداد والاقليم، لتحرير مناطقنا في سهل نينوى فوراً، وأعادة ألسكان الاصليين الى مناطقهم في ظل حماية دولية ومنطقة أمنة، وأعادة البناء في حملة عالمية سريعة لانهاء الازمة التي أفتعلت بيوم، ويجب ان لاتأخذ سنين لانهاءها. ولنا لقاء أوسع في البرلمان مع كافة الاحزاب المشاركة فيه نهاية اكتوبر.
2. تم لقاء مع سكرتارية سفارة دولة الارجنتين، التي تترأس حالياً مجلس الامن العالمي لشهر اكتوبر. أذ ان قيادة مجلس الامن دورية بين الاعضاء الدائميين وغير الدائميين، والشهر الماضي كانت قيادتها لامريكا. وهذا الشهر للارجنتين. وقدمنا اسماء 550 مهجر نينوي، ملئوا أستمارة المطاليب والتعداد التي أطلقناها في قناة عشتار ومواقعنا الاخرى. وسيكون هذا الطلب المقدم من 550 مهجر قسراً من سهل نينوى ضمن المرفقات التي ستطرح على طاولة الاجتماع لهذا الاسبوع في مجلس الامن العالمي الذي ستقوده دولة الارجنتين. ونطلب من كافة أبناء شعبنا اينما كانوا ألتحرك على دولة الارجنيتن، وتقديم الطلبات الجماعية، وتقارير الانتهاكات. ونرجو الاستمرار في ملئ استمارة المطاليب والتعداد، لاننا سنقدم لهم كل يوم أحد الاسماء الجديدة التي ستصلنا التي تطالب وتعطي الصلاحية لمجلس الامن العالمي وعلى رأسهم رئيسته الحالية الارجنتين للتحرير، وانهاء الازمات، واعادة السكان بحقوق وسيادة كاملة. وتم الاتفاق على موعد قريب جديد في نهاية أكتوبر مع السفارة لمتابعة نتائج طلبنا المقدم ألى مجلس الامن، ورئيسة دولة الارجنتين كرستينة فيرناندز دي كيرجنر.
3. قمنا بزيارة ألسفارة الروسية والتقينا بمستشار ونائب السفير الروسي، وتم تقديم طلب الى الرئيس فلاديمير بوتين عبر سفيره، بنفس المطاليب اعلاه في فقرة 2، وتم تقديم الطلب الجماعي لسكان نينوى الموقع من 550 مهجر نينوي قسراً. وقلنا للسفارتين أرجو ان تتخيلو ان 550 شخص مهجر يقفون الان بين أيديكم، ويرفعون هذا الطلب اليكم، هذا مايمثله هذا الطلب، وممكن أن تتصلون بأي فرد في الطلب لان كافة المعلومات الشخصية لكل فرد موجودة فيه، من ايميله الشخصي، رقم هاتفه، عنوان اقامته الحالي. ونرجو عدم غض النظر عن حقوقهم ومطاليبهم المشروعة في الطلب. وتم الاتفاق على موعد جديد نهاية الشهر الحالي لمتابعة جواب الطلب الذي قدمه 550 نينوي الى الرئيس فلاديمير بوتين والى دولة روسيا، ألعضوة في مجلس الامن العالمي. وقد تم التباحث في 3 ملفات مع السفارة الروسية، 1. ملف تهجير المسيحيين ـ ألسوراية من الموصل وسهل نينوى، الذي يجري الحديث عنه الان. 2. ملف الاسرى والمفقودين من حربي الخليج الاولى مع أيران والثانية مع الكويت، الذي كنا قدمناه الى عدة جهات في أيران والدانمارك، بدون أن نستلم اجوبة شافية حتى الان، ونطلب من روسيا ألتدخل لدى أيران لمعرفة مصير الاسرى والمفقودين هؤلاء، ويتم تباعاً اضافة كافة الاسماء التي  تصلنا على هذه الاستمارة أيضاً، ورابط الاستمارة تجدونه أسفل التقرير. 3. بمناسبة ذكرى مرور 100 عام على الحرب العالمية الاولى، طالبنا بأعادة فتح ملف الحرب العالمية الاولى ورد أعتبار حقوقنا، التي هضمت من قبل الحلفاء اللذين حارب شعبنا في صفوفهم، بعد أنتصارهم في هذه الحرب، ولهذا الهدف أطلقنا فعالية وكروب في موقعنا في الفيس بوك تحت اسم 100 عام 1914ـ 2014، لانهاض الحقوق الكلدانية السريانية الاشورية منذ أب 2014. ونرجو من كافة من تتوفر لديهم أمكانية الدعم والمساهمة بوثائق، صور، مواثيق، أدلة، معلومات، رفدنا بها من على موقعنا في الفيس بوك، والتسجيل في الكروب، وأن يقوموا بدورهم بتجميع مالديهم وبتنظيم أنفسهم والمطالبة من دول تواجدهم عبر السفارة الروسية للتدخل لاحلال وتطبيق اتفاقيات الحرب العالمية الاولى فيما يخص حقوق شعبنا.
https://www.facebook.com/events/279508388913342/?ref_dashboard_filter=upcoming
4. تم زيارة عدة منظمات كنسية وأنسانية، تعني بشؤون اللاجئين والمساعدات لدول العالم الثالث، التي وللاسف رغم غنى العراق، ألا انه يصنف ضمنها. ونتحفظ على ذكر أسماء هذه المنظمات حالياً، ولكن سنطالبها مستقبلاً بأن تعلن رسمياً عن أسماء الجهات التي تم ارسال المبالغ والمساعدات اليها. ويكفي أن نشير الى ان كافة هذه المنظمات أكدت أنها ارسلت المساعدات المادية للمهجرين المسيحيين والازيديين عند تهجيرهم من السهل وسنجار، الى بغداد، التي يجب ان تسلم تلك المساعدات الى من يقوم على عملية ألاغاثة لهذه المكونين. ونخص بالذكر أن أحدى المنظمات كانت قد أختارت ان ترسل مساعداتها الى احدى المحافظات، وهي بغداد منذ امد طويل وحتى قبل بدأ أزمة التهجير، ومنذ ان بدأت المليشيات بتهجير ومطاردة مسيحيي بغداد وتفجير كنيسة سيدة النجاة،  ليكون هناك فائدة مرجوة وملحوظة، بدل ان يتم تشتيت المساعدة ولا أحد يستفاد منها بشكل جيد. فأختارت هذه المنظمة ان ترسل حصراً كافة مساعداتها الى المسحيين في بغداد عن طريق الاب أندرو وايت في بغداد. ونترك الامر لشعبنا في بغداد ان كانوا أستلموا اي مساعدات من هذه الجهة.
5. تم زيارة وزارة الخارجية ومكتب الامم المتحدة في كوبنهاغن، بعد عدة رسائل تم ارسالها لهم منذ بدأ التهجير في 10 06 و06 08، حول الاوضاع المزرية. وتم الاتفاق على مواعيد جديدة نهاية اكتوبر لمتابعة المطاليب التي قدمناها لهم.
6. قمنا بزيارة السفارة العراقية، والتقينا بالسفير د. ألبرت عيسى وطلبنا نقل قلقلنا الى الحكومة العراقية الجديدة، من التباطئ حتى الان في عملية أحلال الامن في ربوع العراق، وأنهاء أحتلال داعش للاراضي العراقية، وعدم اكمال التعيينات الوزارية للوزارات الامنية والتي باتت ملحة جداً من أي وقت مضى، أن يتم التوصل الى حل جماعي، وايجاد غرفة عمليات مشتركة تقود التحرير لاعادة السيادة ، وايلاء الثقة ببعضهم البعض، من خلال أيلاء المهمة للاكاديميين العسكريين العراقيين ذوي الخبرة في هذا المجال لوضع خطط التحرير وقيادتها، ونبذ الخلافات جانباً، وأعطاء المصالحة الوطنية فرصة جديدة، لان لا مخرج للازمة غير ذلك. بدل ان يحترق الجميع سوية. والتقينا بنائب السفير الجديد الاستاذ وليم وردا، وتمنينا له أقامة مثمرة في ربوع الدانمارك خدمة للجالية العراقية فيها، ولما فيه الافضل لبلدنا، وتم التعارف والقاء التحية ايضاً بالموظفين الجدد في السفارة.
7. قمنا بزيارة لعدة عوائل من ابناء شعبنا وخصوصاً ممن لديهم أفراد في العائلة من الاقارب المهجرين من الموصل وسهل نينوى، شرحوا لنا فيها معاناة أقاربهم في اماكن تواجدهم، أن كانت في عنكاوة، دهوك، القرى والقصبات الاخرى. حيث انهم يشكون من قلة وصول المساعدات الانسانية، وعدم توزيعها بالعدل في بعض المناطق. ونهيب بكافة القائمين على اعمال الاغاثة وتوزيع المساعدات الاهتمام بهذا الجانب والتوزيع العادل بين الجميع.
8. أستطعنا أن نحصل على موافقة شحن 600 كيلو من المساعدات، التي نطمح ان تزداد في المرات القادمة الى عدة أطنان. وقد اطلقنا من على موقعنا في الفيس بوك حملة لجمع تبرعات الالكترونيات الخفيفية بين ابناء شعبنا في الدانمارك. ونطمح لارسال هذه الشحنة نهاية اكتوبر. وسننشر في حينها جهة استلامها والية التوزيع. ونهيب بكافة أبناء شعبنا في الدانمارك متابعة الاعلان القادم لموعد التجميع الجديد قبل الارسال.
9. يسرنا أن نستلم كافة المقترحات والاستفسارات من كافة أبناء شعبنا على الايميل او من على موقعنا في الفيس بوك، حول برنامجنا أعلاه، الموجه لانقاذ شعبنا من خطر الابادة والاقتلاع ألذي يتعرض له، وينفذ على مراحل من قبل الكثير من الاجندة الداخلية والخارجية. ونهيب مرة اخرى بكافة أبناء شعبنا، أحزابنا، مؤسساتنا وكنائسنا ان يكونوا جميعاً قدر المسؤولية والمحنة، وأن يتكاتفوا ويعملوا بيد وقلب واحد. وأن يتم نبذ الخلافات والتجاوزات. اليوم لم يعد هناك فرق بين زوعا والمجلس والاحزاب الاخرى، ولا بين كنيسة المشرق بشقيها او الكلدانية، ولا بين المؤسسات الاخرى التي تعمل لذات الهدف. أذ أن شعبنا بات بحاجة الى كل جهد خير. ونرجو ان ننتهي من عقدة انه طالما المجلس يقوم بذلك فلن نحضر او نشارك. أن باب موتوا دانمارك مفتوح للجميع، وهكذا كان دائماً رغم الحراب التي وجهها البعض من ابناء شعبنا له، ولكنه سيبقى يعمل حتى اخر رمق ولن يركن لنا جفن حتى عودة شعبنا الى دياره سالماً بحقوق كاملة. ونجدد دعوتنا مرة اخرى لكل من تتوفر فيه الامكانية والقدرة والوقت لان لايدخرها لنصرة قضايا شعبنا الذي هو بأمس الحاجة لهذه الجهود. فبعض الايادي لن تستطيع لوحدها رفع تركة 10000 مهجر فما بالكم ب 120 الف مهجر او 160 الف مهجر. الكل مدعويين للعمل سوية بقلب ويد واحدة.
وسيكون لنا متابعة جديدة نهاية اكتوبر.
موتوا دانمارك
13 10 2014
Facebook: Motowa Denmark
Mail: motowadk@hotmail.com
رابط أستمارة المطاليب والتعداد لمهجري الموصل وسهل نينوى
https://docs.google.com/forms/d/1aXJ1sqLmjqnLg7ikRheEsxe6qWO8zfirBN091P5sFoc/edit#
رابط أستمارة الاسرى والمفقودين من حربي الخليج الاولى مع أيران، والثانية مع الكويت.
https://docs.google.com/forms/d/1hU7xwv1a-0WOu-G4vM3GLdaKanQH8E12E5MDhA2NN48/edit#
رابط فعالية مرور 100 عام على مقررات الحرب العالمية الاولى في موقعنا على الفيس بوك
https://www.facebook.com/events/279508388913342/?ref_dashboard_filter=upcoming
رابط فعالية تجميع الالكترونيات من على موقعنا في الفيس بوك
https://www.facebook.com/groups/300159666854534/