المحرر موضوع: المسؤولية الاخلاقية تجاه النازحون  (زيارة 854 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل منذر حبيب كله

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 114
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المسؤولية الاخلاقية تجاه النازحون

منذر كلّه
20/10/2014
أن مايشهده العراق من سقوط امطار غزيرة في العراق وسهل نينوى  ودهوك مصحوبة بالعواصف الرعدية وهبوب الرياح السريعة   ، في الوقت الذي لايزال اعداد كبيرة من النازحين و125 الف نازح  من سكان سهل نينوى مهجرين من دورهم يعيشون  في ظل  ظروف انسانية صعبة  في دهوك  واربيل والشيخان والقوش والمجمعات السكنية الخاصة  بالنازحين   ومناطق وقرى أخرى في شمال دهوك  حيث البرودة الشديدة  او مشتتين في اروقة  المدارس  والقاعات العامة والدور القديمة المتروكة وقسم منهم يفترشون  الارض تحت رحمة الله و لحف السماء بين الجسوروالحدائق والاشجار والخيم البالية ، حيث يعانون من نقص شديد في  الخدمات والمستلزمات الحياتية الكثيرة والمتشعبة ،  تاركين دورهم وآثاثهم وردائهم الشتوي ومدافئهم ومايمتلكون من اموال  في دورهم التي هجروا منها بحد السيف وفوهة البندقية وتحت شعار (( الله وأكبر ))،  ان الشتاء هذا العام لم يمهل الناس كثيرا  ، ففتح ابوابه مشرعة امام الرياح العاصفة  الباردة والامطار الغزيرة الفائضة ، فالطبيعة ماضية في دورتها والمجرمون بعنفهم وقتلهم وابادتهم الجماعية  ايضا  ، ترى اين قيم السماء ؟؟ ، لمن الشكوى ؟؟ مَن يستغيث هؤلاء الاطفال والشيوخ والفقراء والمساكين والمحتاجين والمرضى واصحاب الاحتياجات الخاصة المعوقين والابرياء والشباب المكتوفي الايدي والوالدين الذين يقفون حائرين امام مشهد قاتل وصعب ، ليس في اليد حيلة لقد فقدوا كل شيء واذا ماسئلتهم عن الذنب الذي اقترفوه فهم ابرياء مجرد لأنهم لايرضخون لشريعة السيف والقتل والدمار والتصفية الجسدية العشوائية والكذب والسرقة ومصادرة اموال الناس الابرياء وو و و.
مسؤولية مَن القيام بتحقيق مطالب هؤلاء النازحين ، هل الدولة  ؟ ام منظمات المجتمع المدني  والمنظمات الخيرية التابعة للكنائس والجوامع والحسينيات ، ام عموم ابناء الشعب العراقي  ، ام الامم المتحدة والمنظمات الخيرية العالمية ؟؟؟
إنها كارثة انسانية شهدها العراق عموما وشعبنا الكلدو آشوري خاصة في سابقة خطيرة أمام المؤامرة الدولية الكبيرة والمعقدة النوايا والاهداف السريّة الشخصية  للغاية ، لم يفهما غير صانعي القرار العالمي الذين لايعرفون معنى للانسانية ابدا ، فما معنى ان تهدد قرية باسم كوباني من قبل شلّة من اللصوص امام  اكبر 40 دولة في العالم ؟؟؟ ماهو سرّ وقوفهم متفرجون ؟ هل ان هذا معقول في السياقات العسكرية أو الحربية ؟ لايوجد اي تكافؤ للقوات يذكر !! انها مهزلة التاريخ والعالم الذي يسيطر عليه الراسمال العالمي ومجموعة ارهابية لاأخلاق لها غير المصالح العليا والنوايا الخبيثة في ظل غياب المجتمع الدولي الانساني التقدمي والاخلاقي والمعسكر الاشتراكي ( سابقا) الذي نال هو ايضا صفعة لم تمهله كثيرا حتى همش بعيدا يصعب عليه ان  يستعيد انفاسه من جديد