المحرر موضوع: الى روح الفقيد الغالي العم يونس الياس حكيم  (زيارة 1296 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حميد خضر تيلا

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى روح الفقيد الغالي العم يونس الياس حكيم


إنه لمن المحزن حقآ أن يرحل الرجال الكبار بكل هدوء ,رغم ما عملوه من صعاب أمام قسوة الحياة وظروف العراق السابقة التي كانت تجربة عميقة لكل أبناء الشعب ظالمآ ومظلومآ.
إنه واحدآ من أولئك الرجال القلائل الذين لم تثنيهم القوانين الجائرة ,والتهديدات نحو الطريق الصحيح الذي سلكه والذي كان مليئآ بالمخاطر والتفاني والتضحية حدُ النفس.
لقد خلفت ممارسة السلطة في عهديها عام 1963 , وعام 1968 تجربة مرة,لأبناء (تلكيف ) بأن يكون ثلة من شبابها الأبطال وقودآ من أجل الثبات على المبادئ ,وعامل ردع من الدولة لكل من يتفوه بكلمة ضدها. وإزاء هذه المعاناة برز دور المرحوم البطل (يونس حكيم) بالتصدي ضد النظام وحمل السلاح وإثارة الشباب وأبناء المنطقة الغيورين الى رفع راية التحدي, حيث مارست السلطة كل أنواع الظلم والأذى تجاه المنطقة وأبنائها. وهكذا إندفع مئات الشباب المثقف للإنضمام الى حركة التمرد ,على هذا الواقع المظلم ,وإنضووا تحت قيادته ,بالإنضمام الى الحزب الديمقراطي الكردستاني . لقد حاولت السلطة تطويق هذه الحركة ,وتهميشها وتعريب المنطقة وإشعال فتيل المعارك الجانبية ,حتى حدث ما حدث في العام 1971 من مشادة بسيطة بين أبناء المنطقة ,حتى إتخذت السلطة ذريعة لجلب مئات السيارات الحكومية من أفراد الشرطة تدعمها المدرعات, لقد رأيته وهو يحمل بندقيته الأنكليزية في الطابق الثاني من داره وأنا برفقته ,لم يهتز ولم يُرف له جفنً ,صامدآ شجاعآ أبيآ وفيآ لأتباعه. ثم مالبث بعد ضغوط كبيرة أدت الى ترك داره السكنية والإلتحاق بالثورة الكردية ,والتحقت به عائلته المتفانية الى الجبال.
أني أقول وبكل صدق ..أنت يا (أبو علي )آخر الكبار الأبطال الذين فقدتهم بلدة تلكيف العزيزة التي أصبحت موطنآ للأوغاد والغرباء الآن.
هنيئآ لعشيرة آل حكيم بأن يكون أحدُ أبنائها الذي تفتخر به العشيرة .
هنيئآ لأولادك باسم  (علي  )والشهيد البطل رباح الذي إغتالته هذه المجاميع الإرهابية , والعزيزين ..لقمان وهاني.
هنيئآ لبناتك العزيزات باسمة , نادية , يسرى, والمرحومتين عزيزة وأميرة. كل الفخر لزوجتك التي رافقتك أينما حللت في السراء والضراء, المرحومة نعيمة حنا سيسي, وصدق المثل الذي يقول ( وراء كل رجل عظيم إمرأة) .
لقد أعطيت دروسآ عظيمة لأبناء تلكيف الذين ساروا على درب نضالك بالحكمة,والصبر,والشجاعة ثابتآ كالجبل الشامخ,وكما يقول المثل الفلسطيني (ياشجر ما هزكً ريح) وفي الختام .
نعزي أبناء تلكيف الطيبين بواحد من أبنائها ورمز شموخهم, ونعزي أنفسنا بالفقيد الراحل.
نم قرير العين يا من أديت فوفيت, وليكن مثواك الجنة ,والصبر والسلوان لعائلتك ومحبيك .
حميد خضر تيلا


غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2231
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الصديق والأخ العزيز حميد تيلا  المحترم
تحيــه ومحبه
أولا, أتمنى ان تكون والعائله الكريمه بكل خير وسلام , ثم دعني أعبر  عن مدى سعادتي حال وقوع عيناي على أسمك و عنوان مقالتك السرديه الجميله وانت تصف  فيها خصال الراحل وشجاعته . رحمه الله واسكنه فسيح جناته. ولا اخفيكم سرا إن قلت باني اثناء قراءتي لمقالكم, كان فكري سارحا فيما فاتنا من سنوات خاصة الثمانينات , اذ وبشكل درامي سريع , تسارعت مشاهد بعض الاحداث امامي خاصة تلك التي كنتم فيها طرفا  وانا اتنقل بين مازق وآخر جراء مواقفي وممارسات البعض الذين لم يكن لهم اي علاج سوى الكي  ومكواكم كان دائما في اعلى درجات حرارته, اقول ذلك  وكما تعرفني ليس تملقا ولا محاباة لك فانت ارفع من ذلك  ومحبتي لكم كانت عفويه وطبيعيه لا تشوبها شائبه وما زلت , والآن  اجد من الضرورة ان اقولها للتاريخ ,اقولها كما سبق لي وكررتها في اكثر من مناسبه , بانكم كنتم بغض النظر عن ماحملتمونه من افكار , كنتم المنتمي الحقيقي  والمدافع  عن ابناء شعبه  سواءكان تلكيفيا او قرقوشيا او القوشيا ,,, ....
في اختتام تعليقي ,, اتمنى  منك ان تستمر في اطلالتك بيراعك علينا  ولياخذ ذلك قليلا من وقت تسليتك حيث التقينا فيها  في ديترويت,,,,,.

تقبلوا خالص تحياتي لكم وكل المحبه والاحترام للعائلة الكريمه وكل صديق تصادفه.
اخوكم المخلص شوكت توسا

غير متصل ايشو شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 504
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزير حميد خضر تيلا المحترم

لقد كانت غبطتي كبيرة وجاشت في نفسي مشاعر الفرح حين رأيت اسمكم الكريم مطلاً علينا من خلال هذا الموقع الاغر ، فقد ذكرتمونا بشخصكم وبتلكيف، وهي في القلب دوماً ، وبتلك الحقبة التي عشناها في رحابها بذكرياتها الجميله ،ومآسي بعض من ايامها ، وإن لم تكن بمستوى النكبة والكارثة الاخيرة التي حلت بها هذه الايام  وما يعانيه من جرائها احبتنا واقربائنا من بعد تشريدهم عن ديار الاباء والاجداد ،
للفقيد المرحوم يونس حكيم الراحة الابديه في جنان الخلد باذنه تعالى ، واتمنى ان تكون انت والعائلة الكريمه بوافر الصحة ، تحياتي لجميع الاخوه االاصدقاء من تلكيف الذين لديكم هناك وارجو ان تستمر في اطلالتكم وتزويدنا بافكاركم الوحدوية المتنيره .