المحرر موضوع: النزاهة النيابية: من اولوياتنا محاربة الفساد بدون شخصنه واعاد الاموال المهربة الى الخارج  (زيارة 1628 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31485
    • مشاهدة الملف الشخصي
النزاهة النيابية: من اولوياتنا محاربة الفساد بدون شخصنه واعاد الاموال المهربة الى الخارج


الغد برس/ بغداد: اكد عضو لجنة النزاهة البرلمانية صلاح الاسدي، السبت، ان من اولويات عمل لجنة النزاهة هو محاربة آفة الفساد بشكل عام بدون شخصنه، وإعادة الاموال المسروقة من الخارج، لا سيما ان قسم من اموال العراق تذهب الى التنظيمات الارهابية.
وقال الجبوري لـ"الغد برس"، ان "لجنة النزاهة منذ اجتماعها الاول قررت ان تكون جادة بأعمالها في السعي لملاحقة افة الفساد التي لا تقل خطوة عن الأرهاب الذي يضرب العراق، ولا سيما ان قسم كبير من اموال البلد تذهب الى التنظيمات الإرهابية"، مؤكدا على "ضرورة محاربة المفسدين في الدولة من اصغر موظف متهم بالفساد الى اكبر موظف وسيكون عمل اللجنة يختلف عن عمل اللجان السابقة".
واضاف ان "اللجنة البرلمانية تعمل على التحقيق في أي ملف فيه شبه فساد اداري او مالي لاظهار من هو الفاسد في هذا الملف، فضلا عن متابعة الملفات التي هدر فيها المال العام"، لافتا الى ان "جميع اعضاء اللجنة يسعون جاهدين الى اعادة الاموال التي سرقت وتهربت الى خارج العراق".
وتابع ان "المرحلة السابقة كانت هناك شخصنة في التعامل مع ملفات الفساد، ولكن هذا الاسلوب غير موجود في عمل لجنة النزاهة بالفترة المقبلة".
يشار إلى أن آفة الفساد تعشعش في أغلب دوائر الدولة وتحتاج إلى مراقبة مستمرة، ويتطلب ذلك تظافر الجهود من قبل الجميع للقضاء على المفسدين.