المحرر موضوع: مالكو كلاب لايلاف: نحن والكلاب شخصية واحدة  (زيارة 4829 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني






مالكو كلاب لايلاف: نحن والكلاب شخصية واحدة 




GMT 16:30:00 2007 الثلائاء 6 فبراير
 عدنان أبو زيد
 
 

--------------------------------------------------------------------------------


عدنان ابو زيد: باتت الكلاب سمة من سمات المجتمعات الغربية، وصارت تربيتها ومعرفة أحوالها جزء من ثقافة الفرد الغربية، ولم يعد اقتناء الكلاب محصورا بفئة معينة، نظرا للترف المعيشي الذي تعيشه الاسرة الاوربية، ومما ساعد على ذلك توفر الغذاء والدواء اللازمين للكلاب، وشمولها بالرعاية الصحية، بالرغم من أنك ستدفع ضريبة معينة اذا مااقتنيت كلبا باوربا.
وبات امتلاك كلب هو طموح أي شاب اوربي، بل اصبح اقنائه دليل على النضج وتحمل المسؤولية وشعور باستقلالية الشخصية.

جولة ايلاف في مركز ترفيه الكلاب
وأيلاف كانت قد التقت السيد نيكول منستر وهو صاحب مركز ترفيهي للكلاب، ويقول منستر : أستقبل الكلاب من اصحابها في حوالي السابعة صباحا. ذلك ان بعض الناس لا يرغبون في ابقاء كلابهم بالبيت اثناء فترة عملهم.

ويشيف موس : وزبائننا من الكلاب لاتمكث في الفندق فحسب بل ان هناك برنامج يومي لها، وتتضمن جولة بالباص للكلاب حول المدينة، وتناول وجبة الغداء في احد المطاعم، ثم فسحة جميلة ورياضة في الغابة، ويتضمن البرنامج ايضا زيارة محلات بيع الملابس فبعض اصحاب الكلاب يفضلون شراء ملابس من ماركات مصممين عالميين مشهورين من أمثال جوتشي وكوتش ولوي فيتان وبيوما ونايك.

 

عيد ميلاد كلب يكلف 5 الاف يورو
ويفضل بعض المترفين شراء مستلزمات غالية مثل معطف الفرو للكلب مقابل 700 يورو، اضافة الى اطباق اكل شهية وقطع الكيك والشيكولاته. وقد اقام احدهم حفلة كبيرة للكلاب بمناسبة عيد ميلاد كلبه كلفته خمسة الاف يورو.





أنا أشبه كلبي، وكلبي يشبهني
ولدى زيارة ايلاف المركز الترفيهي وجدنا من الصور مايثير الدهشة، وهي صور شخصية لاصحاب كلاب يشبهون كلابهم، وروى لنا نيكول قصة هذه الصور.
فالسيدة باولا ( والكلام لنيكول ) امراة جادة وناجحة في عملها، وبدات الفكرة لديها حين قال لها احدهم : انني ارى شبها بينك وبين كلبك، ومالبثت ان صدقت المراة القول، وبدات تعمل كل مايمكن له ان يساهم في جعلها تشبه كلبها فمن قصة الشعر الذي بدا طويلا من الجانبين قصيرا على جبهتها تماما مثل كلبها، الى الفساتين السوداء التي تلبسها تطرزها بقع بيضاء وسوداء تماما كلون جلد كلبها، الى الاقراط الطويلة بحيث تبدو اذناها طويلتان كاذني كلبها، ثم مالبثت ان التقطت صورة مع الكلب وكانت المفاجاة كبيرة فقد بدا تطابقا مذهلا في الصورة بينها وبين كلبها. وماان راى الزبائن الصور حتى بدأوا يتسابقون في تقليد ذات الفكرة وهكذا اصبح لدينا اكثر من عشرين زبونا يتشابهون مع كلابهم.

وما يسير العجب ايضا ان بعضهم اذا اردا ان يشتري كلبا، توجب عليه ان يرى مدى التشابه بينه وبين ذلك الكلب وكلما اقترب التشابه كلما ارتفع السعر، وهكذا فاالقضية عرض وطلب ايضا. وتقول احصائية هولندية ان 80 بالمائة من العائلات الهولندية تمتلك كلابا، وان مقدار الانفاق في تجارة الكلاب ومستلزماتها بلغت حوالي 500 مليون يورو.
وتسجيل الكلاب في البلدية ودفع الضريبة ورسوم التامين امر مفرغ منه في اور با، وتتعلق ضريبة اقتناء كلاب بعدة عوامل منها، امتلاك شهادة صحية للكلب وشهادة طاعة وحسن سلوك تصدر من جمعيات معترف بها من قبل الحكومة.

الكلب لاغراض جنسية
لكن ماهي اغراض تربية الكلاب؟ وهذا السؤال طرحته ايلاف على السيد ة نيكول دافي مسؤلة الرعاية الصحية في احدى بيوتات بيع الكلاب.
وتقول نيكول ان هناك اغراض متعددة بمكن للمرأ أن يجنى كلبا لاجلها واولها، الرتابة اليومية والملل من التكرار وكسر حاجز الوحدة الذي يعاني منه المواطن الاوربي.
والكلب بطبيعته محبوب لذكائه ووفائه. وهناك اغراض اخرى كالحراسة والمسابقات التي يمكن ان تدر نفعا ماديا جديا في حالة فوز الكلب. بل ان بعض الناس يربون الكلاب لاغراض ممارسة الجنس معها او تصوير افلام اباحية وايروتيكية تجارية.



ماري لايلاف : أنا وكلبي شخصية واحدة
والتقت ايلاف السيدة ماري، وهي سيدة تفتخر بانها تشبه كلبها، وماري امراة في الخمسين تعيش مع كلبها فقط في بيت من ثلاثة غرف، واحيانا ينام الكلب معها في ذات الغرفة وتسمح له بذلك اذا ابدى قدرا زائدا من الطاعة والالتزام بقوانين البيت. وتقول ماري انها تشتري الملابس التي تلائم شخصيتها وشخصية كلبها.
وتضيف : انني وكلبي شخصية واحدة، واحدنا يكمل الاخر فاذا لبست ربطت عنق فانه يجب ان يرتدي وردة عنق خاصة بالكلاب واذا امطرت فكلانا يرتدي قبعة، واذا سرحت شعري، ارخى اذنيه الطويلتين الكثيفتي الشعر فتبدوان مثل خصلتي فتاة مراهقة. وحين تمارس السيدة ماري رياضتها المفضلة وهي الجري، فان كلبها يبدي طاقة اضافية ويصبح رياضيا في حركاته وشكله.

أجازة الكلب الصيفية



وتكريما لكلبها قالت ماري انها سمحت له بقضاء اجازته الصيفية في فندق (موتيل فيلهوفن )
للكلاب وهو فندق فاخر سعر الليلة الواحدة فيه ثلاثون يورو، وكانت غرفته رائعة بحق وضمت سريرا فخما من فراء الاغنا م، وغطاء ناعم الملمس، اضافة الى انواع البرامج في الاكل والتنزه والتسوق، كما يعرض الفندق افلاما خاصة بالكلاب، يجد فيها الكلب متعة فائقة.

أدوات زينة وأكسسوارات للكلاب
وكان لايلاف جولة ممتعة في مركز التسويق السنوي الذي يقام في قاعة (بورس ) بمدينة فينلو الهولندية، وضم المركز الوسائل الحديثة لتدليل الكلاب وتزيينها من عمل قصات الشعر الى طرق المساج الحديثة، وضم المعرض محلات بيع ملابس الكلاب الخاصة بالسفر والنوم والتزلج على الجليد، اضافة الى ادوات الزينة والاكسسوارات من ربطات العنق والحلي و الاطواق والقبعات والاحذية والنظارات.

حين يمرض الكلب نفسيا
وتقول ماري لايلاف ان كلبها اصيب بصدمة نفسية، وظل حزينا لعدة ايام بسبب خسارته مسابقة ملكة الجمال التي اقيمت العام الماضي حيث جاء ترتيبه بالمركز الخامس،
وتعتقد ماري انه خسر المسابقة لانه كان بدينا بعض الشيء، وسيخضع لتدريب وتأهيل بغية التهيأ للمسابقة المقبلة.
ويبقى.. اذا كنت صاحب كلب، فهل انت تشبه الكلب ام ان الكلب يشبهك، معادلة تبدو سهلة.

adnanabuzeed@hotmail.com[/b]

 
 
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Reports/2007/2/209415.htm

--------------------------------------------------------------------------------

 


 
 
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com