المحرر موضوع: آشوري...غصبا عنك !!!  (زيارة 6150 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل بولس يونان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 294
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
آشوري...غصبا عنك !!!
« في: 15:13 06/11/2014 »
آشوري...غصبا عنك !!!

بولس يونان
2014-11-04

القومية هي انتماء او شعور شخص او مجموعة ناس بان لهم من الميزات والعلاقات يمكن ان تجمعهم في صفة يمكن ان يطلق عليها القومية في مفهومها الواسع او العشيرة او المنطقة الجغرافية او الاصل او كما نطلق عليها بلغتنا " أُوچَخْ " أَو " بْنَيْ " أَو " بِي "  وغيرها فنكون انكليزي او فرنسي او امريكي او آشوري او كلداني او سرياني بالمفهوم القومي ونكون بغدادي او موصلي او اربيلي بالمفهوم المناطقي ونكون بي قاشا او بي زورا او بْنَيْ رَحيقا بالمفهوم العائلي.

اصالة القومية
يتبجح كثيرا منا باصله وفصله ويُرجِعُ سلسة او تسلسل شجرة عائلته الى غابر الزمان او حتي الى ما قبل التاريخ قبل آلاف السنين ويتكيء بظهره على اقوام مشهورة شغلت المنطقة لا يربطهم رابط سوى تواجدهم في نفس المنطقة!. ان دل هذا على شيء فانما اما يدل على غباء او تعصب. غباء بسبب عدم معرفتهم بتاريخ بلاد ما بين النهرين!  فكل عاقل او متبصر او مطلع على تاريخ هذه المنطقة يستنتج بانه لم يبقَ قوم اصيل فيها بعد كل تلك السلسلة من الهجمات والاجتياحات لاقوام مختلفة من كل حد وصوب بالاضافة الى بعض الهجرات الجماعية الواضحة للاقوام البعيدة والمجاورة للوادي الخصيب.
لا يوجد قوم في العالم القديم والحديث لم يؤثر في زحزحة نظرية القوم الاصيل لابناء وادي الرافدين, ان كان اي شعب في العالم يتباهى باصالة جينه العِرقي فان شعوب بلاد الرافدين تشُذُ عن هذا الطرح, فقد تعرضت هذه المنطقة لغزوات الاخمينيين والسلوقيين او الاغريق والبارثيين و الساسانيين ثم العرب والفرس والمغول والتتار ثم العثمانيين والشيشان والانكليز والهنود كما تم جلب ملايين العبيد السود من النوبة ومجاهل افريقيا زمن الدولة العباسية. وفي الزمن القريب غزوات الامم المتمثلة بالتحالف ثم غزوات الشيشان والالبان والبوسنيين وابناء بلاد السند والهند والمغاربة وغيرهم خلال الغزوة الاخيرة للدولة الاسلامية.
ان كل هذه الغزوات كانت ادواتها واحدة وتشترك في نفس الفظائع الانسانية والتي آخرها غزوة المسلمين العالمية المتمثلة بالدوله الاسلامية فان ما تعرض له الشعب الايزيدي على يد مقاتلي او غزاة الاسلام من قتل الرجال واستعباد الاطفال واغتصاب النساء سواء كُن سبايا او ملكات يمين, تعرضت له الشعوب التي كانت تسكن بلاد الرافدين وبصورة ابشع منها على يد كل الغزاة الذين سبقوهم!!!. ان الميزة الوحيدة  في حالة الايزيديين هو وجود نوع من الاعلام القوي والعالمي السريع والمؤثر في اصحاب القرار عمل على التدخل الاجنبي الذي ساعد على انقاذ البقية من هذا الشعب المنكوب. ان هذه الميزة لم تكن موجودة في الغزوات والاجتياحات في العصور الغابرة ولذلك كانت ميزة كثير من الغزوات او نتيجة الحروب في التاريخ وخاصة القديم منه هو محو وازالة كل مكونات الشعب المهزوم.
بعد كل هذا هل لأي انسان او قوم لا يزال يعيش في هذه المنطقة ان يتباهى باصله وفصله.

تعاضد ام احتواء ام الغاء
لو كان سكان المنطقة مجبرين على حمل صفة واحدة والاختيار بين القومية والدين لكانت اضمحلت القوميات منذ مدة طويلة ولَسادَتْ الاديان والمعتقدات في كل هذه المنطقة. ان اغلب الاديان السائدة في المنطقة تدعو الى التضحية بالارضيات مقابل الفوز بالآخريات وللتوجه الديني لغالبية سكان المنطقة فان العامل الديني هذا يلغي التوجه القومي. ان هذا نلاحظه حتى في تصرف مقاتلي الجيش الاسلامي فان مايقومون به يعتبر من وجهة نظرنا اجرام وانتهاك للذات البشرية اما من وجهة نظرهم فهو تطبيق للاوامر الالهية وذلك للفوز بالجوائز العلوية السماوية. وان هذه الاوامر صريحة بالعمل والجهاد على الغاء الاخر, كل الاخر والابقاء فقط على من يؤمن بطوباوية السلف الصالح ولهذا كان تكفيرهم حتى لبني دينهم من مكونهم من السنة من غير حاملي اعتقادهم كما حدث اخيرا من مجازر لعشيرة البو نمر في العراق وقبيلة الشعيطات في سوريا. ان هؤلاء لا يحاربوا لاجل القوم وانما لسيادة الدين

اما بالنسبة لاقوامنا من ابناء مكوننا المسيحي فانه يمكن ان نحصرهم في ثلاثة فرق او اصناف:
اولا أُناس يعترفوا بواقعنا وحقيقة تشظينا واننا لسنا في الواقع شعب واحد ولكن عدة شعوب وملل تتجاوز حتى عدد تعريفنا القطاري الثلاثي لمجموع الناس الذين يحملون او ينتمون لاحد هذه المكونات الثلاثة. ان المؤمنين بهذا الطرح يبحثون عن بعض العوامل المشتركة في كل هذه الشعوب والتي تساعدهم على المضي في العمل المشترك لما هو في صالح ابناء هذه الشعوب .
ان المؤمنين بهذا الطرح عددهم قليل يتمثلون ببعض المثقفين والمفكرين وبعض رجال الدين وهؤلاء مساحة عملهم ضيقة ومحدودة او انهم متأثرين بحالتهم الاجتماعية المزدوجة وهذه واضحة للعيان في اصحاب الزيحات المختلطة فتجدهم يبحثون عن المشتركات ويحاولوا جهدهم تحطيم الاختلاقات او ابعادها على اقل تقدير لصالح الاولى وذلك لاضفاء الشرعية القومية للعلاقة العائلية التي ربطتهم, رغم ان بعض هذه الزيجات المختلطة تعمل على الغاء انتماء الزوج الضعيف واذابته في بودقة القوي.

ثانيا أُناس يعملوا على احتواء او استيعاب الاخر وجره للعمل لصالح طرحه القومي. واصحاب هذا الطرح يبحثون عن العدد لاكمال النقص الموجود لديهم لكي يتمكنوا من الحصول على اصوات تؤهلهم لتبوء مناصب مخصصة لمجموع هذه الاقوام او لديهم توجهات بعيدة تحتاج الى هؤلاء من اجل الوصول اليها!. يمكن ان نضع الحركة الديمقراطية الاشورية في هذه الخانة فرغم ان اسم حركتهم يدل عليهم فانهم يسعون ويعملون على جذب واحتواء بعض الذين يؤمنون بوجود القواسم المشتركة من غير الاشوريين وقد نجحوا في ذلك ولكن بقي تواجد هؤلاء في فكر مؤسسي الحركة على الطارف ولغايات ابعد مما هو ظاهر من واقع عناصر جذبهم.

ثالثا أُناس تعمل على الغاء الاخر من الاساس وتعمل على تقوية وتثبيت خطها العنصري وهذه الفئة تعمل على جمع كل مغالطات التاريخ لاثبات الاصل الاشوري لكل المكونات المسيحية واغلبهم يخلط  ويختلط عليه, فتجده مرة يذكر الاصل الاشوري كقومية ومرة اخرى كدين وان آخر ما يمكن ان يتنازلوا عنه في طرحهم البغيض بالغاء الاخر هو موافقتهم عن مضض على اننا اشوريون ولكن اتباع كنيسة المشرق والكنيسة الكلدانية والكنيسة السريانية وكأن هذه الكنائس الثلاثة ليست كلها مشرقية!!!.
خارج هذه الاصناف الثلاثة يقبع معظم ابناء المكون من السريان والكلدان والاشوريين وهم المعترفين بالواقع باننا ثلاثة اقوام في دين واحد وتربطنا رابطتين مهمتين وهما الدين واللغة, رغم اختلافنا في الاولى على شكل طوائف وابتعادنا في الثانية على شكل لهجات.

ما العمل؟
ان الخلاص من هذا الجدال العقيم والذي لا يعمل الا على تعميق الشرخ وتشتيت المتشتت هو الاعتراف بواقعنا الحالي وقبول الاخر كما هو وكيفما يؤمن وبالطريقة التي يُعَرِف نفسه وان نسميه بالتسمية التي ارتضاها هوية له, مع بحثنا عن المشتركات اذا اردنا التعاون والتعاضد.
ان اقرب طريق للوصول الى نوع من الوحدة هو وحدة الدين! لانه حاليا عامل الدين هو اقوى من عامل القومية. ان واقعنا الفعلي بتشتتنا هو اختلافنا في الدين في جزئياته الطائفية وليس في القومية. ان وحدة الدين يمكن ان تتحقق من خلال وجود الارادة الصالحة والنية الصافية, اما البحث عن وحدتنا القومية فانها يمكن ان تجلب لنا الويلات وخراب البيوت. لان فحص الجين الوراثي (DNA) لا يرحم, فانه يمكن ان يتوصل الى نتيجة ان بعضنا ننتمي الى اقوام لم تتواجد على هذه الارض على الاطلاق, كما يمكن لبعضنا ان يكتشف بأنه ليس ابن أَبيه أو جِدِه أَو جِدَ جِدِه!.

واخيراننا لو سألنا مجنونا هل نحن شعب بقومية واحدة فانه لربما عاد الى عقله واجاب ماذا يقول هؤلاء المجانين!.


غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: آشوري...غصبا عنك !!!
« رد #1 في: 18:31 06/11/2014 »
الأخ بولس يونان كتب:

" يمكن ان نضع الحركة الديمقراطية الاشورية في هذه الخانة فرغم ان اسم حركتهم يدل عليهم فانهم يسعون ويعملون على جذب واحتواء بعض الذين يؤمنون بوجود القواسم المشتركة من غير الاشوريين وقد نجحوا في ذلك ولكن بقي تواجد هؤلاء في فكر مؤسسي الحركة على الطارف ولغايات ابعد مما هو ظاهر من واقع عناصر جذبهم. " انتهى الإقتباس

أخي الفاضل بولس:

شخصيا، أدافع عن أمتي الآشورية دفاعا مستميتا، ولكن حاشا أن أكتب وألفق في المواضيع والمبنية على الأكاذيب كما يفعل البعض وليس من العلمانيين، ولكن الطامة الكبرى من رجال الدين !! كما حاشا ان افرض القومية الآشورية على احد، كوني أؤمن بأن الآشورية هي إيمان شخصي والمبني على الحقيقة التاريخية، الجغرافية والمنطقية وليست فرضيات .
وماخذي الوحيد في كتابتك هذه هي، هناك آخرون ممن لا يفعلون ذلك بل كما أشرت في كتاباتي يلفقون ويزورون التاريخ بدون حساب ولم تذكرهم !
وكان من المفروض ان تذكرهم أيضا لكي تكون مع احترامي كاتبا ناجحا ومنهم هذين الوكرين موقع كلدايا نت وموقع التنظيم الديمقراطي الآرامي  وشكرا .

دم لأخيك المحب /  آشور بيث شليمون
_____________________________

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: آشوري...غصبا عنك !!!
« رد #2 في: 20:49 06/11/2014 »
السيد بولس يونان المحترم
وصفك للقومية لا يطابق مقومات هذا القومية في كيان انبثاقها ، وهذا الوصف الانتماء والشعور هو شعور الانسان تجاه قومه بالمحبة وليس بالنسل أو الاصل الانتساب الي البشرية ، للقومية كيان من المقومات اولها الارض الجغرافي وثانيهما اللغة وثالثهما التاريخ المشترك وبعدها بقية المقومات الثانوية الاخرى ، والدين مع اعتزازنا به كايمان اللاهي لنا لكن في الاونة الاخيرة لم يربط كمقومي بالقومية مع عدم اشتثناء القومية منه كما هي العادات والتقاليد .
لا احد يستطيع أن يفرض القومية الاشورية علينا غصبا عنا ولا يحق له هذا الفرض ، ولا يليق بنا أن نقبل باراءه مهما كان مادحا لنا ، قوميتنا متعصلة بنا وتسير معنا ، نحن في ارضنا وبين شعبنا منذ معرفتنا باننا اشوريين وحتى قبل 4750 ق.م ولحد اليوم . لاننا في كل خطوة نخطوها يمكننا رسم رابط الفصل والانتقال بين وجودنا الاول وانتقالنا الثاني ومن غير لف ولا دوران ، وهل لنا معرفة هذا الرابط بين وجودكم ككلديين في بابل وانتقالكم الي اشور لمعرفة هذه المسيرة ، وكيف لكم أن تطلقوا على غيركم وفي ارضه يكون مرغما أو غصبا عنه اشوري ، ولكن لا معلومة واحدة تربطكم بالاصل الكلدي في بابل ارضكم وبين شعبكم ، هل لان الكلديين القدماء المنقرضين منها وتحجب من قرارات تاريخكم والاتصال بهم ، وتكونوا احرار في ارض غيركم وبين بشر انتم منهم ولكن تنكرون اصالتكم لهم ، لو كنت يقين بانك من قوم كلدي بابلي لربما كنت تبجح به وتحسب سلسلة افراد عائلتك اصلا وفصلا الي نبوخذنصر على الاقل تخمين .
اوشانا يوخنا
 

غير متصل بولس يونان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 294
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: آشوري...غصبا عنك !!!
« رد #3 في: 13:36 07/11/2014 »
الاخ آشور بيث شليمون
تحية طيبة

لك كل الحق ان تدافع باستماتة عن قوميتك الاشورية وانني اشد على يدك في ذلك كما اشد على كل من يدافع عن قوميته لاجل الحق ومنفعة اتباع تلك القومية. ان التاريخ عادة يكتبه المنتصر وبذلك تضيع كثير من الحقائق في سرده, اما الجغرافية والمناطقية فهي ما يمكن ان يعطينا الاعتماد او الموثوقية في اي من طروحاتنا وحججنا وبذلك فان الجغرافية وعوامل اخرى حددت وجودنا في هذه المنطقة, اما المناطقية فلا تسعفنا في شيء اذا كنا من دعاة اعادة امجاد او سلطات اقوام سكنوا وحكموا مساحات ودويلات كثيرة على امتداد المنطقة لأن العدد او حجم الاثنية مهم في اية مطالبة سواء كانت تاريخية او مناطقية.
هذا اقتباس من كتاباتك :" ... الكلدان كما هو معروف هم آخر موجة دخلت بيث نهرين وهم سكان الجنوب وكلهم استعربوا واسلموا مع باقي مكونات الجنوب ولم يبق لهم أثر وربما اليوم هناك الأخ الشهم – علي إليا الكلداني الذي تقدم ليعلن كلدانينته وهي بادرة طيبة منه ونشكره على ذلك وليت دعوته تشمل الكثير وفي ذلك ربما نتخلص من هذه الظاهرة الكلدانية في الشمال الآشوري."
اليس هكذا طرح هو الغاء للاخر!!!. واذا كانت الظاهرة الكلدانية دخيلة على الشمال الاشوري كما ذكرْتَ فهل بقية المكونات او الاقوام من العرب والشبك والتركمان والكورد والفرس وغيرهم هم ظواهر دخيلة عليك التخلص منهم لانهم ليسوا اشوريين او لا يدعون عائدية نسبهم الى تلك الاقوام المنقرضة التي حكمت المنطقة لحقبة من الزمن. ان الظاهرة الكلدانية هي واقع شعب مؤمن بان قوميته كلدانية وانهم ليسوا ظاهرة غريبة في الشمال لان الشمال لم يعد آشوري كما ان الاشوريين لم يحكموا فقط القرى والقصبات الواقعة بين باطنايا والقوش وقصبتي كرمليس وقرةقوش وان سكان المناطق التي احتلها الاشوريون لم يصبحوا آشوريين.

اخي الكاتب الناجح ارجو الابتعاد عن الشخصنة وعدم توزيع او اعطاء شهادات النجاح والفشل للاخرين من خلال اعتقاداتك وطروحاتك ومدى قرب الاخر منها او ابتعادها عنها لكي يكون في هذه ناجحا وفي تلك فاشلا.

اخي العزيز
انا لم اذكر اشخاص معينين ولا حتى مواقع , كما انني لا ادافع عن طروحات اي من المكونات الثلاثة من ناحية الاقصاء واعتقد انه كان اولى بسيادة المطران سرهد جمو صاحب احد الموقعين ان يهتم بامور شعبه الروحية وهو من صلب مهامه وقد كرس حياته ونذر نفسه لتلك المهمة النبيلة بدل ان يتوسخ ويغوص في مستنقع السياسة الوسخ.
واشكرك على مداخلتك

متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5234
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: آشوري...غصبا عنك !!!
« رد #4 في: 14:25 07/11/2014 »
قـرأتُ : كان اولى بسيادة المطران سرهد جمو صاحب احد الموقعين ان يهتم بامور شعبه الروحية وهو من صلب مهامه وقد كرس حياته ونذر نفسه لتلك المهمة النبيلة بدل ان يتوسخ ويغوص في مستنقع السياسة الوسخ.

سـؤالي : هل هـناك موقع آخـر ؟؟؟

غير متصل بولس يونان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 294
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: آشوري...غصبا عنك !!!
« رد #5 في: 19:01 07/11/2014 »
السيد اوشانا يوحنا
تحية طيبة

ان تكون اشوري القومية فهذا اختيارك ولم يفرضها عليك احد , اما ان تفرض الاشورية على الاخرين فهذا ما قصدتُه وانا بالضد منه. لقد ذكرتُ بان الانتماء القومي هو ايمان بهذا الانتماء وليس الدم الذي يجري في عروقنا والبرهان الوحيد الذي يثبت عائدية اي منا الى تلك الاقوام القديمة هو الخريطة او الجين الوراثي وغير ذلك بماذا تشارك الاشوريين التاريخيين فانك تختلف معهم في اللغة والكتابة والملبس والتراث والعادات...الخ.
سيدي الفاضل ان الموضوع ليس مباراة بين فريقين لكي ترمي كرتك في ساحة الفريق الآخر. انتَ سميتَ نفسك اشوري وانا مجبر ان ادعوك آشوري وليس آثوري فلماذا دعوتَ الاخر كلدي وهو قد سمى نفسه كلداني وارجوك ان لا تتكأ على التاريخ في حجتك واجابتك. هذا من جهة ومن جهة اخرى كما انني اعتقد بان الاشوريين الحاليين ليست لهم علاقة بالاشوريين التاريخيين كذلك اعتقد بان الكلدان الحاليين ليست لهم علاقة بالكلدان التاريخيين.
هل لك ان تسرد لي مسار انتقال الاشوريين القدماء بالمواقع والتواريخ والادلة الثبوتية الى فترة المفصل الرابط بينكم وبينهم لكي اقتنع بانك محق في وراثة التماثيل والقصور التي خلفوها عند فرارهم من آشور نحو الجبال!!!.
انا (وليس نحن) لم اطلق عليكم وفي ارضكم آشوريين غصبا عنكم ولكن طلبتُ منكَ اخي الاشوري ان لا تطلق علي آشوري غصبا عني!. اقرأ الموضوع بتمعن وأَجِبْ بهدوء وليس بعصبية لأنه ليس لمداخلتك علاقة بالموضوع المطروح لانك فهمته بالعكس تماما.
سيدي ان الارض التي تقصدها هي لاصاحبها الساكنين فيها وليس لمن يدعي وراثتها. اتمنى ان لا تكون تخوم آشور التي في مخيلتك فقط البلدات التي لا يتجاوز عددها اصابع اليد والتي كان قد احتلها الكلدان والسريان منكم لانه حسب علمي ان الامبراطورية الاشورية كانت تمتد من بلاد السند الى نوبة مصر وارجو عند اعادة امجاد اجدادكم ان تحافظوا على العهد ولا تتنازلوا عن شبر من ارضهم التاريخية فهذه امانة في رقبتكم وتطردوا العرب والفرس الترك والكورد وبقية الاعاجم من ديار اجدادكم او على الاقل ان تحكموهم انتم لا ان يحكموكم هم .
سيدي كن امينا لأنني لا اعتبر ان نبوخذ نصر من اجدادي فهذا خارج طرحي واذا تابعتُ سلسلة افراد عائلتي كما طَلَبْتَ مني فانني أُؤمن جازما بانني سوف اتعثر في نصف الطريق على ابعد تقدير, ولكن أَعكُسُ طَلَبَكَ عليك وان تحسب سلسلة عائلتك الى آشور بانيبال لأنني متآكد انه اذا لم تعثر في ربع الطريق فانك لا محالة سوف تشاركني عثرتي في منتصف الطريق.
كنتُ قد قررتُ ان لا اجيبَ على مداخلات الشخصنة ولكن هذا للتوضيح...واشكرك

غير متصل بولس يونان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 294
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: آشوري...غصبا عنك !!!
« رد #6 في: 19:09 07/11/2014 »
الاخ مايكـل سيـﭘـي

جوابي هو على مداخلة الاخ آشور بيت شليمون وهذا اقتباسها:
"وكان من المفروض ان تذكرهم أيضا لكي تكون مع احترامي كاتبا ناجحا ومنهم هذين الوكرين موقع كلدايا نت وموقع التنظيم الديمقراطي الآرامي ..."

وبهذا فان الموقع الاخر الذي قصده هو التنظيم الديمقراطي الآرامي
وشكرا


غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: آشوري...غصبا عنك !!!
« رد #7 في: 02:30 08/11/2014 »
السيد بولس يونان المحترم
كلامات الاحترام هي المقبولة لدينا ، أن لم ترد علينا وتعتبرها سخصنة فمقالك اساسه كما تدعى به لغيرك .
يظهر بأنك من نفس الجماعة الذين :- يقرأون ولا يفهمون ، ويكتبون ولأ يعلمون ما يكتبون ، وينقلون الخبر لصالحهم يعكس ضدهم ، لان عدة مرات اشرت اليهم ووصفتهم بها ، لاحظ معنى كلماتك من العنوان فقط ، أنت الذي تقول اشوري ... غصبا عنك ، أنت الذي تفرض اشوريتنا علينا ، حتى نحن ما اخترناها وهي اختارتنا لانها معنا ونحن معها كل هذه الازمنة كما قلت لك في الردي السابق ،لا تكون فرضي ثم تنكرها ، أنا ما طلبت بالقيام على فرض القومية على احد بل طالبت نحن عندما نرحل أو ننتقل من مكان الي اخر عبر الزمن وحسب الاحداث نربط بينهما كعلامة عمل لمن ياتي من بعدنا وهو الواقع الطبيعي لنا ، وهل جرى لقومكم ما نحن قمنا بعمله وضح قدر الامكان ؟
هنا أنا استنتجت من العنوان ما تكتب وليس كما يقول المثل المعنى في قلب الشاعر ، أن تكون بالضد منها أو معها ، فهذه هي الكلمات التي نطقت بها أية كانت ، لا تهمني منا شيئ كحالة تطبيقية ولأ تعيق مسيرة الحياة .
ليس كما انت ومن حولك تدعون بأن الانتماء القومي هو الايمان ، لان الايمان لا يخص الأ المذهب ، استنتاجي لكم هو لانه ليس لقوميتكم التي تدعون بها انتسابكم اليها أي من مقومات القومية لذا تتهذبون بمثل هذا الادعاء الباطل والفاشل ،لست أنا من قال أن لكل قومية مقومات ، لان بهذه المقومات تبنى هيكل القومية ، وبعكس الحالة كما انت تطيب لك لكان قد قال أن لكل من يرغب بالقومية له الانتماء والشعور اليها وهذا كافي .
 نعم الجين الوراثي هو من اهم الظروريات لكشف الانتماء القومي بيننا ( أنا اعتقد علينا في الاخير أن نجبر على القيام به كنماذج حسب المناطق السكنية وهو بالاغلب يوحدنا ) والدم الذي يجري في عروقنا أن لم نعرف مقوماته القومية  ( الجين ) فلا اعتراف به لان الدم يجري ايضا في عروق الحيوانات ، افهم قصدي رجاءا ، عندما نعلم منذ القدم الانسان ثابت في ارضه وبين شعبه ولم يخرج عنهما رغم الاحداث والظروف العصيبة الزمنية ومتمسك باغلب قدراته الذاتية وليس الشاذة ومسجل كل الاحداث تقريبا لما الطلب الي فحص الجين ، ولكن لمن لا يؤمن بالوضع عليه تنفيذ الطلب .
الاختلافات التي ذكرتها من اللغة والكتابة والملبس والتراث والعادات ، هي موجودة بيننا قديما ومعاصرا / حديثا ولكن بالتطور المستمر في الحياة واختلاف الحضارات وتمازج بينها لا يعنى لنا التخلي عن القديم بل تجديد واستبدال بغيرها تناسب هذا التطور ضمن قومنا وليس لغيرنا كليا .
أنا لست بلاعب ولأ املك الكرة ، أنا املك التاريخ القومي والكنسي بهما يتم التلاعب في ساحة الحياة ، كلماتك هذه تواجدت لتتمكن من أن نطلق عليها تكدي / توسل لاجل اثباتك لمحو الحقيقة من بيننا ، قلت لكم أنا ما سميت نفسي اشوري ليسميني غير اشوري ، أنا اكون اشوري نسلا وغيري عليه أن يسميني اشوري ، ليس جبرا ولكن هو واقع مفروض علينا .
أذا وجدت فرق بين اشوري المصدر واثوري المترجم هو كما الفرق بين كلدي المصدر وكلداني المترجمة ، اثوري وكلداني مترجمة بين اللغات لغيرنا فقط ، ارجوا أن تحصل لكم قناعة يوما ما حصل بينهما ، نحن ولست أنا لم نتلكأ يوما بالتاريخ لانه نحن من خلقناه في العالم القديم ولحد الان اثارنا تجزم له ، أنا وغير من الاشوريين عشنا في بلد تاريخيا اسمه الحقيقي اشور وتواصلنا على ارضه وبين شعبه ومع من كان معنا وكنا باستقلالية اشورية مدفونة ايمانيا بالكنيسة ولكن الحياة تكشف عنها مهما طال الزمن عليها وكانت هي الحقيقة بعد انتشار المبدئ القومي بيننا ، أنت تعتقد بأننا لسنا من الاشوريين القدماء ، فقط اطلاق كلام في الهواء ضنا كما يعتقد اعداءنا لمحو اسمنا ، أنا هنا اسئلك من نحن اذن ؟ هل الرب انزلنا من السماء لاثبات أن بلاد اشور لازالت تعيش فيها هذا الشعب الالهي ، يا اخي ليس معقول كل ما ينقله الاعداء وهم ما اكثرهم ضدنا تصدقه من غير اولا الامعان بالحدث ثم دراسته تاريخا ومن كل جوانبه . أنت لا تعتقد انتماءك الي الكلديين القدماء هي حقيقتك ، ونحن نطالبك بالاتصال بهم تاريخيا لنعرف فعلا انتم منهم ، أم أن فاتيكان خلقت بيننا مذهبا لنكون اعداء لبعضنا البعض حسب مخطط الاعداء والان بظهور داعش هو احد اقوى هؤلاء الاعداء .
قالوها وقلتها واقولها الان توحيدنا لعلم الجميع علينا الاتفاق على الاسم الاشوري لان أي عدو مهما كانت قوته لا يمكن أن يقول للاشوري هذه ليس ارضك وعليك الرحيل عنها ، بل يقولون لكلداني والارمني والسريان والصابئة وحتى الشيكي هذه ليست ارضك ارحل عنها ، من النواحي المخفية يمكن هذا العدو بالقتل والتهجير والاسلمة  أن يفعلها ويقضي علينا ، المسيحية الشرقية  بعمرها ما حفظت بقاءنا كقوميات منتمين اليها بزيادة عددنا من النفوس ، ولا يمكنها أن تحمينا ولكن ضعفتنا وقللت من تواجدنا على مر الازمنة .
أن ادعيت بأنكم ليستم من كلديين القدماء ، هذا الكلام يكون وجيه ، لانكم لستم في ارضكم ولا بين شعبكم ، ثانيا لم تظهروا طريقة تواجدكم في اشور ، ثالثا فاتيكان سمتكم بالكنيسة بابل على الكلدان ويكون مذهب بكم ، منفصلين عن كنيسة الأم المشرقية ، والأن تحكمت بكم الظروف لتعلنوها قومية بعد اكثر من خمس قرون مضت على هذه التسمية المذهبية .
 " هل لك ان تسرد لي مسار انتقال الاشوريين القدماء بالمواقع والتواريخ والادلة الثبوتية الى فترة المفصل الرابط بينكم وبينهم لكي اقتنع بانك محق في وراثة التماثيل والقصور التي خلفوها عند فرارهم من آشور نحو الجبال " هل تريد برد أن اقدمك هدية متواضعة عن كل تاريخ الاشوري بالسيرة التي تطلبها منا :-
من 1200 - 612 ق.م هم حكام بابل ، من 1113 - 612 ق.م هم حكام سوريا القديمة ، ووصلوا الي قبرص وحكم مصر ، وعلى اغلب من نصف ايران الحالي وعيلام ، اكثر من نصف اراضي تركيا الحالية وخاصة الشرقية والجنوبية هي ارض اشورية ، ووصلوا الي جرعاء السعودية منبع تسمية قبائل الكلديين القدماء في بابل ، بعد السقوط امبراطوريتها اقرأ بنفسك عن ناحوم الالقوشي ، أقرأ تاريح هروب ملك اشور وجيشة الي حران وقادة العشر الي اوهاي واغلب الشعب الي الجبال . هل هذا يوفي بالغرض .
 وهل تجيب على سؤال هذا بالمنطق الثبوتي التاريخي :- كيف لكم التواجد في هكاري واورميا من غير بلاد اشور ؟
ولكن طلبتُ منكَ اخي الاشوري ان لا تطلق علي آشوري غصبا عنك "  ونصك "           
يا اخي طلبت مني قرأءة المقال لتأكد من نصك اعلاه لم اجد فيه أي اشارة تطلب من الاشوري هذا النصح ، اعلمنا أين هي مكانتها في المقال لربما كتبتها المعنى في قلب الشاعر ولا علم لي بها . لو كنت كما طلبت منا ذلك لكان عنوان المقال " أنا لست اشوري ... غصبا عنك " لانه كما يكون العنوان يكون فهوة المقال ، أما كما أنا وصفكم اعلاه هذه ليست مشكلتي معكم .
ونصك الاتي :- ان الارض التي تقصدها هي لاصاحبها الساكنين فيها وليس لمن يدعي وراثتها " .
هذا القول أنا من بادرت باطلاقه قبل اكثر من سنتين خلت ، وقلت في وقتها ارضنا محتلة ولا يمكننا تحريرها بالطرق التي بها فرض الاحتلال لها ، فكل من يتمسك بقطعة الارض فهي له ، ولكن هي مطوبة باسم اشور الي يوم القيامة . 
وما تبقى من ردك لا اود الاجابة عليه لانه ليس فيه غير كلمات لاثبات الوجود مع التلميح الي اثبات الوجود من عدمة والنتيجة عارية عن الصحة ، تحياتي
اوشانا يوخنا 

غير متصل san dave

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 71
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: آشوري...غصبا عنك !!!
« رد #8 في: 22:58 08/11/2014 »
السيد بولص يونان

تحية طيبة ...

حقيقةً لم اقرا مقالة في هذا الموقع الموقر بهذه العقلانية المغايرة والمميزة والدقيقة في تحليل الامور المتعلقة  بتاريخ شعبنا وفيما يخص بالقضية القومية واصولها ، ان القومية بمفهومها الدقيق كما عرفها الايطالي مانشيني هي :مجتمع طبيعي من البشر يرتبط بعضه ببعض بوحدة الارض والاصل ، والعادات واللغة من جراء الاشتراك في الحياة وفي الشعور الاجتماعي ، اما هكسلي وهدون فيعرفان الامة : مجتمع الف بينه اعتقاد مشترك بالنسبة لاصوله ، ومشاعر عدائية مشتركة بالنسبة لجيرانه .
من خلال هذين التعريفين يمكننا ان نستخلص الكثير لكي نستفاد منه للخلاص من هذا الجدال الازلي القائم بين الاتباع الكنائس المشرقية الذي ليس فيه اي منفعة لاي طرف من الاطراف سوى التمسك في ما يعتقده كل طرف من الاطراف سواء كان على الصواب ام الخطا .
فيما يخص التعريف الاول لمانشيني يمكن ان نرى فيه الكثير ما ينسجم مع خصائص التي نحملها الان نحن كابناء الكنائس المشرقية سوى ما يتعلق بوحدة الاصل التي ليس باستطاعة اي احد ان يجزم فيها كما ذكرتم انتم في مقالكم من خلال نقطة العرق الواحد اي هذه تتطلب عملية بيولوجية لفحص DNA وما الا ذلك من الامور العلمية ، اما في التعريف الثاني للامة (هكسلي و هدون ) : يمكن ان يكون اكثر انسجاماً من الاول وهذا لكونه يبدا بعبارة (مجتمع الف بينه اعتقاد مشترك ....) اي من خلال كلمة ( اعتقاد ) يمكن ان نفسرها لصالحنا لما يعتقده الكثير من ابناء هذه الكنائس باننا امة او قومية واحدة ، علماً هناك الكثير من التعاريف للعلماء عن هذين المفهومين  (الامة والقومية ) ولكن اخترت منهما اثنان فقط لان البقية كانت تقريباً تتطابق مع افكار هذين التعريفين .
اما من وجهة نظري الشخصية للموضوع بان ما يجمعنا هو اكثر بكثير مما يفرقنا خاصة في المقومات الاساسية للقومية كاللغة والارض والدين ونحمل معاناة واحدة والاهم من هذا كله ان الاعداء يتعاملون معنا على اساس اننا واحد ! وغيرها الكثير من القواسم المشتركة التي قد نرى في القوميات الاخرى اقل بكثير من ما نحمله من الخصائص المشتركة ولكن مع ذلك هم اتباع قومية واحدة ، ولكن مع الكل الاسف بعض المغاليين من جميع الاطراف لايزالوا يتمسكون بالقشور ويتجاهلون الجوهر ... واخيراً لايسعني القول الا ان اتمنى كل الخير لهذه الحالة الواحدة المتمثلة بالاسماء الثلاثة الكلدان ، السريان ، الاشوريون !!!


مع محبتي للجميع

غير متصل جلال برنو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 328
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: آشوري...غصبا عنك !!!
« رد #9 في: 10:25 09/11/2014 »
على حد علمي أن موقع عنكاوا الموقر يرفض نشر مقالات تخص التسميات في المنبر الحر ،انما ترسل الى منتدى " تاريخ شعبنا، التسميات وتراث اللآباء والأجداد" . لا شك أن هذا الموضوع يشكل متعة للأنفصاليين ، ويبدو أنهُ سوف  يرافقنا الى المقبرة التي سوف يورى فيها جسد هذهِ الأمة الممزقة فهل من " پاروقا " ؟؟؟
"A house divided against itself cannot stand."

غير متصل بولس يونان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 294
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: آشوري...غصبا عنك !!!
« رد #10 في: 15:13 09/11/2014 »
السيد اوشانا يوخنا
تحية طيبة

اذا كنتَ قد حكمتَ علي بالجهلْ فهذا مما موجود فيكَ وان احترم رأيك في الاخرين! رغم انني متأكد انك لا تعرف شيئا عني.
اذا لا تريد ان تفهم ما في عنوان المقال ارجوك واطلب منك ان تربط عنوان المقال بهذه الفقرة التي وردت فيه :" ان الخلاص من هذا الجدال العقيم والذي لا يعمل الا على تعميق الشرخ وتشتيت المتشتت هو الاعتراف بواقعنا الحالي وقبول الاخر كما هو وكيفما يؤمن وبالطريقة التي يُعَرِف نفسه وان نسميه بالتسمية التي ارتضاها هوية له, مع بحثنا عن المشتركات اذا اردنا التعاون والتعاضد. "
اما من ناحية تطور الكتابة واللغة. نعم ان اللغة تتطور ولكن الحرف يبقى كما هو ولا يلغى ويمكن ان تدخل حروف جديدة وذلك للحاجة اليها نتيجة التأثر بالثقافات الاخرى ولكن اللغة والحرف في اية لغة لا يمكن لهما ان يزولا وينقلبا. قُلْ لي هل كان الحرف الاشوري المسماري هو نفس حرفنا الارامي الحالي وهل ان لغة الاشوريين القدماء هي نفس لغتنا الحالية؟ لا يمكن للصيني الذي يتكلم ويكتب باللغة الانكليزية ولا يفهم شيئا من اللغة والكتابة الصينية ان يدعي انه صيني ويعتز باللغة والكتابة الصينية فقط لان شكله يشبه الصينيين!.
 نحن الان في مرحلة الزوال والاندثار لاننا شعوب أُمية, ان لم يكن 99 بالمئة منا لا يعرف القراءة والكتابة والتكلم بلغتنا مهما كانت تسميتها سواء كانت آرامية او كلدانية او آشورية او سريانية فان 90 بالمئة منا يجهلها تماما! ماذا تطلق على هكذا شعوب؟ كما اننا كلنا لا نستطيع قراءة سطر واحد من كتابات اجدادنا او نفهم كلمتين اذا نطق احد بها.
ماذا تقول في الذي يذكر ان الشعب الاشوري القديم مُحِيَ عن بكرة ابيه لان الدولة الاشورية كانت مبنية على القسوة واستعباد الناس واغلب سكانها كانوا من العبيد وعندما سقطت نينوى بيد مهاجميها لم يبقوا على بشر فيها وساعدهم في ذلك ذلك الجيش الجرار من العبيد وذلك لكثرة ما عانوه من قساوة ملوك هذه الدولة!.
اشكرك.

غير متصل بولس يونان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 294
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: آشوري...غصبا عنك !!!
« رد #11 في: 15:15 09/11/2014 »
السيد سان ديف
تحية طيبة

نعم ان القواسم المشتركة كثيرة ولكن لا يمكننا ان ننفي او نتجاهل الاختلافات, لان هذه الاختلافات ليست وليدة اليوم وهي ليست بألهَيِنة والبسيطة لكي نحلها في جلسة حوار او ادعاء انتماء او فرض انتماء. لا يمكن للاشوري ان يمحي شقيقيه الاخرين ولا الكلداني ولا السرياني.
نعم نحن مشتركون في اصل الدين واصل اللغة ومختلفون في الباقي وان اصول الدين واصول اللغة لا توحد اصحابها بل يمكن ان تقودهم الى حروب طاحنة كما في حالة المسلمين والمتمثلة بفرعيها الشيعي والسني. وهذه الحالة من الاقتتال ليست موجودة في مكوناتنا لسبب بسيط وهو قلتنا وعدم امتلاكنا الارض والسلطة. ان الشحن الطائفي المكنون فينا لا يقل درجة عن الشحن الطائفي الموجود لدى طائفتي المسلمين الغارقة في العداء.
اشكرك على الاضافة المفيدة بشأن تعريف القومية.

غير متصل بولس يونان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 294
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: آشوري...غصبا عنك !!!
« رد #12 في: 15:21 09/11/2014 »
السيد جلال برنو
تحية طيبة

لو عمل موقع عينكاوة الموقر بتعريفك وتصنيفك للمقالات لذهبت اكثر المقالات الى منتديات اخرى.ان الموضوع ليس التسمية او القومية ولكن عدم تسميتي بما لا احمله من اسم او فرض اسم على. نعم ان هذا الموضوع يعري الاستعلائيين والمتعجرفين واصحاب لونهم السائد وادعائهم تنحي باقي الالوان. اما من تسميهم الانفصاليين لا اعرف من تقصد بهم لاننا اصلا وواقعيا منفصلين. ان أَمَمَنا قد سكنت المقبرة منذ قديم الزمان وليس موضوعي هذا يعجل بدفن هذه الامم. ان الباروقا لا يعمل على ترقيع الخرق البالية, نعم يمكن للباروقا ان يقربنا الى بعضنا ولكن ان يلغي انتمائي ويضعني في بودقة الاخر فانني اظن انه سوف لن يأتي لانه سوف يفشل.

You have not credit to destroy my house and my brother’s house to build your own house

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: آشوري...غصبا عنك !!!
« رد #13 في: 01:25 10/11/2014 »
السيد بولس يونان المحترم
مع شديد الاسف أن تجيز لي الاجابة على متداخلتك معي بهذا الاسلوب لانه لو تعلم معنى كلمات باللغة العربية لما غيرت فهمكم بها / لأ يفهمون ، لأ يعلمون ، لأ ينقلون الأ بالضاد ، لا تعنى بها الجهل ، تعلم الفرق بينهما ثم اكتب ما تعنى بها ، لذلك أنا وصفتك بها لانكم منها ولم اقصدكم بالجهل مطلقا لانها كلمة لا علاقة لها بالكلمات التي اخترته لكم كوصف .
افهم قولي وكف عن المناورة لتلفيق الغير الصادر مني بي ، لان مفهوم الجهل هو الذي لا يعرف يمينه عن شماله ،  بهذه الكلمات اوضح لك معنى كلامي ، وأنا اشكرك لان الجهل ربطه بي وهو نعمة علينا لانه صادر من شخص لا يفرق بالكلمات ومعانيها لغويا ، أما بقية الانشاءات فلا يستجب الاجابة عنها لان ليس لها أي قيمة لفهمها والاستوعاب العلم منها .
اوشانا يوخنا