المحرر موضوع: وفد من كتلة التغيير برئاسة نائب رئيس مجلس النواب ئارام شيخ محمد يبحـث مع السيد عمار الحكيم مجـمل الأوضاع السياسية في العـراق  (زيارة 1675 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي
وفد من كتلة التغيير برئاسة نائب رئيس مجلس النواب ئارام شيخ محمد   يبحـث مع السيد عمار الحكيم مجـمل الأوضاع السياسية في العـراق
******************************************************************
         بحـث نائب رئيس مجلس النواب العراقي ئارام شيخ محمد ورئيس كتلة التغـيير النيابية هوشيار عبدالله وأعضاء من الكتلة مع رئيس المجلس الأعلى الإسلامي سماحة السيد عمار الحكيم ونواب من كتلة المواطن النيابية مجمل الاوضاع السياسية في العراق والتطورات الأخيرة في المنطقة .
وفي بداية اللقاء عبر سماحة السيد الحكيم عن سعادته خلال استقباله وفد حركة التغيير معرباً عن أمله بتوطيد العلاقات الثنائية بين المجلس والحركة بما يخدم مصالح الجماهير ويسهم في تقوية العملية السياسية .

        ومن جـانبه أكـد سيادة نائب رئيس مجلس النواب اعتزازه بالعلاقات التاريخية بين الكرد وأسرة الحكيم التي عرفت بتاريخها النضالي الطويل ومقارعتها للدكتاتورية، وأثنى شيخ محمد على دور المجلس الاسلامي الأعلى في تعزيز أواصر التعايش السلمي بين مكونات الشعب العراقي منذ سقوط النظام السابق، إذ كان عنصر تقارب بين الكتل والنخـب السياسية المختلفة، مشدداً على أهمية ترجمة العلاقات الثنائية بين كتلتي التغيير والمواطن بما يخدم المصالح العليا للشعب العراقي ويعـزز الدور التشريعي والرقابي للبرلمان.

        وأكد شيخ محمد خلال اللقاء ان ما يمر به العراق من أزمة أمنية منذ أحداث نينوى كانت له تداعيات مؤلمة طالت جميع مكونات الشعب العراقي، إلا أنها رغم قسوتها وحدت صفوف العراقيين في مواجهة التطرف والإرهاب.
      واستعرض شيخ محمد مسيرة مجلس النواب في دورته الحالية، مؤكدا ان المجلس تمكن من تذليل العقبات في ونجح في اختيار رئاستي البرلمان والجمهورية والتصويت على التشكيلة الوزارية الجديدة، فضلاً عن الدور المهم الذي مارسته السلطة التشريعية في إعـادة التواصل والحـوار بين المركز والإقليم لحل النقاط الخلافية بينهما، مشيرا الى أهمية وجـود الأرادة الحقيقية والتوافق  بين النخـب السياسية والمشـاركة الفعلية في القـرار السياسي وبناء حكومة الشراكة الوطنية وعلينا ان نستخلص من التجـربة السابقة وتجـاوز الأخـطاء ولاسيما نحـن على وشــك بداية لمرحـلة جديدة.




     
         وفي السياق ذاته، أشـاد رئيس كتلة التغيــير النيابية هوشيار عبدالله بالـدور الإيجابي للمجلس الأعلى الإسلامي في تقريب وجهـات النظر بين الأطراف السياسية من خلال الوسطية والإعـتدال، وتقوية العملية السـياسية بما يخـدم مصلحة الشعب العراقي بمختلف مكوناته .
        ونقل عبدالله تحية المنسق العام لحـركة التغـيير السيد نوشيروان مصطفى الى السيد الحكيم ، معرباً عن أمله في أن يكون هذا اللقاء استكمالا للعلاقة الطيبة بين حركة التغيير والمجلس الأعلى الإسلامي ، مشيداً بالتاريخ النضالي لأســرة الحكيم التي أنجـبت علماء قدموا إرثاً فكرياً للإنسانية .

       من جـهته استعـرض السيد الحكيم العلاقات التاريخية الرصينة بين الكورد وباقي مكونات الشعب العراقي وتواصل أبناء الجـنوب مع إخوتهم في كوردستان والنضال المشترك ضد نظام البعث المقبور، مضيفاً ان التحالف الذي تم بين الكورد وأخـوانهم العـرب بعد عام 2003 كان في مصلحة الجميع وحـقـق أهدافاً مهمة من بينها كتابة الدستور العراقي في عام 2005، وكان لهذا التحالف أثـر كبير في اجتياز الأزمات وانتقال المراحـل السياسية، ونرى أن حـركة التغيـير في كوردستان قد خلقت نوعاً من التوازن في الإقليم وأسهمت في ضخ دمـاء جـديدة على الساحـة السياسية في كوردستان.

 واتـفق الجانبان في ختام اللقاء على توحيد الجهود والسعي من اجل تقريب وجهات النظر بين الأطراف السياسية ، وخصوصاً في ظل الظرف الإستثنائي الراهن الحافل بالتحديات .

 
المكتب الأعلامي لنائب رئيس المجـلس
الأحــــــد 16/11/2014