المحرر موضوع: نائب رئيس مجلس النواب ئارام شيخ محمد" للأسـف توجـد هناك مـواد دستورية لم تتحول الى الان لقوانين".  (زيارة 1676 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي

نائب رئيس مجلس النواب ئارام شيخ محمد" للأسـف توجـد هناك مـواد دستورية لم تتحول الى الان لقوانين".
******************************************************************
       
          أكــد نائب رئيس مجلس الأستاذ ئارام شيخ محمد على أهمية دخول دماء جـديدة في البرلمان في دورته الحالية ومايتعرض له الآن من هجمة من قبل بعض وسائل الأعلام هو نتيجة عدم تفعيل دور اللجان النيابية والإسراع بتسمية رؤســائها وان الكتل الكبيرة لم تحـسم الموضوع والخلافات على التوزيع والتقسيمات أدى بالتالي الى عرقلة عمل اللجان وتأخرت التشريعات والقوانين وذلك أثر سلبا على أداء البرلمان وسير مهامه التشريعـية، وجاء حديث سيادته خلال اجتماع هيئة الرئاسة مع ممثلي ورؤساء الكتل والمدراء العامين لدوائر المجلس لمناقشة عمل المجلس ومايتعرض له من إساءات من قبل بعض الوكالات والقنوات الفضائية.

          شيخ محمد بين قائلا " للأسـف توجـد هناك مواد دستورية لم تتحول الى الان لقوانين وهناك قوانين تتعـلق بعـمل الحكومة تحـتاج الى تعـديلات أو تشريعات جديدة في عملية الرقابة على السلطة التنفيذية ".

         كما أكد شيخ محمد على ضرورة تطوير الموقع الألكتروني الخاص بالمجلس لأن دوره ضعيف وعليه مواكبة أخـبار وبث جـلسات البرلمان في وقتها وإيصال المعلومات  أولاً بأول ونقلها كما هي الى وسائل الاعلام دون أي تغيير في تفسي المعلومة او الخـبر.

         نائب الرئيس شــدد على ضرورة إجـراء اصلاحات جـذرية داخـل المجـلس من خلال تقليل الأيفادات وصرف النفـقات المالية وحـتى يشمل عدد حـمايات السادة النواب وأعادة هيكلة العمل مع وجـود عدد هائل من الموظفـين لم يتم الاسـتفادة من خـبراتهم وجهودهم، مشيرا الى أهـمية أجـراء الأصلاحات من داخـلنا أولا والبرلمان يجـب ان يتقبل النقد من الآخـرين على غـرار ما يمارسه من دور رقابي على مؤسـسات الدولة .
     
  المكتب الأعلامي لنائب رئيس المجـلس
   الاثــنين 17/11/2014