المحرر موضوع: أفتتاح مركز "مار نرساي" لتعليم اللغة السريانية في البصرة  (زيارة 1128 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أفتتاح مركز "مار نرساي" لتعليم اللغة السريانية في البصرة
 
عنكاوا كوم - خــاص
 
أفتُتِحَ ، مؤخراً ، مركز لتعليم اللغة السريانية في مبنى كنيسة مار أفرام في مدينة البصرة وضمن مشروع محو الأمية للغة السريانية حاملاً أسم "مار نارسي".
 
وذكرَت المديرية العامة للدراسة السريانية في صفحتها الرسمية على موقع التواصل الأجتماعي (فيس بوك) أن "بعون الله تم فتح مركز مار نرساي لتعليم اللغة السريانية ضمن مشروع لمحو الأمية للغة السريانية في البصرة بإدارة السيد صلاح عزيز يوسف مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة".
 
وبَيَّـنَت المديرية أن "الدارسين يبلغ عددهم 17 دارس ودارسة في مبنى كنيسة مار أفرام" ، مشيرةً إلى أن المركز "أفتتح في تاريخ 14 / 11 / 2014 وتم توزيع القرطاسية وإعطاء المحاضرات بالقراءة والحساب".
 
وباركت المديرية في صفحتها الرسمية هذا الإنجاز الذي وصفته بـ "الكبير" مبينةً أن "رغم الجراح التي طالت بأبناء شعبنا نتيجة الهجرة القسرية ولكن إرادتنا أقوى من كل ذلك ونحن مصرين لتعليم لغتنا السريانية".
 
وأختتمت المديرية بيانها بتقديم شكرها إلى الآباء الكهنة في محافظة البصرة لتعاونهم مع المديرية ووزارة التربية لتفعيل هذا المشروع الذي عدته المديرية "الأول" من نوعه في العراق.
 
جدير بالذكر أن المديرية العامة للدراسة السريانية تشكلت بعد إقرار وزارة التربية الإتحادية تشكيل مديريتين عامتين جديدتين للدراستين السريانية والتركمانية العام 2012.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية