المحرر موضوع: لماذا علينا دعم الدويخ نوشى؟  (زيارة 6335 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1326
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لماذا علينا دعم الدويخ نوشى


تيري بطرس
لا اود مقارنة تجربة الدويخ نوشي، بتجارب كوبا ويوغسلافيا وغيرها ممن ابتدأت باعداد قليلة ولكنها حققت نتائج كبيرة، ولا اقارنها بثورة  11 ايلول الكوردستانية  التي انطلقت بشكل متشرذم وباسلحة الصيد ولكنها فرضت نفسها على النظام وعقد معها اول اتفاق للحكم الذاتي لكوردستان العراق. هذه تجارب لها خصوصيتها، وللدويخ نوشى خصوصيتهم ايضا، ولكن التساؤول المشروع وللجميع، هل يمكن لاي تجربة، ان تتطور وتقوى دون ان تحتك بالواقع؟ بما معناه هل يمكن ان يكون لنا قوة من الف كما هو مخطط او اكثر من العناصر بما يتضمنه ذلك من تراتبية عسكرية وادارية وتدريب متنوع ورواتب واسلحة واعاشة ومعلومات استخباراتية ولوجستية، ان يخرج كل ذلك دون ان تكون هناك عملية بناء يومي مرتبطة بالتعامل مع الواقع بكل تفاصيله. باعتقادي المتواضع ليست هناك اي قدرة ان يخرج اي تنظيم مسلح يحاول العمل من اجل بعث روح الامل والمشاركة في الشعب لصنع مستقبله، فجاءة وضمن الواقع الحالي لشعبنا. في الغالب ان تسليح مثل هذه القوى يكون في البداية من الشراء من السوق ومن ثم من ما يتم اخذه من العدو، وبعد ذلك يكون العود قد قوى لكي يتم عقد تحالفات وتبادل المساعدات.
انها حالة كحالة المطالبة بالحكم الذاتي، حينما طالب البعض ان يقدم مقدموا المشروع كل التفاصيل الدقيقة للمشروع، بما كان يعنيه من اخراج كل الاوراق التفاوضية من يدهم وكشفهم امام الاخر بدون سلاح الاخذ والرد وبناء القوى الداعمة للمشروع. نعم من حق الناس التساؤل ولكن ليس من حق الكل ان تعرف كل التفاصيل الدقيقة لانه يعني انكشاف كل الخطط والخطوات للاخر ومنها العدو الذي يقراء كل ما ينشر. لقد حاول داعم فكرة الدويخ نوشى ومنذ البداية تفادي اخطاء الماضي من خلال الاعلان الصريح ان القوة ليست حزبية، بما يعني انه يمكن تطويرها وجعلها قوة شعبنا، قد لا تجاري القوى الاخرى وقد تحتاج الى تحالفات على الارض سواء مع التحالف الدولي او مع القوى الوطنية، ولكنها ستكون القوة التي ستقول لكل من يحاول ان يخطط لمستقبل المنطقة نحن هنا، لقد ضحينا وقدمنا الكثير ومن حقنا ان نتشارك في رسم صورة هذا المستقبل.
لم تكن القوة العسكرية اي قوة، وما يصرف لها  من ميزانيات الدول، لغرض المباهاة والفخفخة الفارغة، بل القوة هي لتحقيق اهداف سياسية، البندقية يجب ان تخدم تحقيق الهدف السياسي، ويجب ان لا تكون كبندقية سورو كرا او كليانا الانتقامية، انها ضمن مخطط بناء قومي لشعبنا متفق عليه من قبل قواه السياسية. وضمن البناء الوطني للعراق المستقبلي، هذا العراق المستقبلي الذي سيتطلب الاخذ والرد لكي يكون واقعا ملموسا.
انا اعي ان يكون لبعض الاشخاص مخاوف، فهذا من طبيعة الحياة ويطرحوا اسئلة والخيارات، ولكن ان يحاول البعض ودائما تدمير اي تجربة او مقترح، بحجج مثل قلة عددنا او انقسامنا، او عدم رحمة جيراننا معنا في اي منعطف مما يعني انهم سينتقمون منا شر انتقام، وكان ما فعله النجيفي حينما هددنا مباشرة او ما فعلته داعش او ما فعلته ثلة من المتظاهرين الكورد في زاخو كان عملية رش ماء الورد علينا. الصمت والسكون ورفع اليد علامة الموافقة بشكل دائم لكل ما يريده لنا الجيران، لم يفيدنا ابدا، وان كان القتل والتنكيل يحدث تدريجيا وليس مرة واحدة، ولكنه الان لم يعد يرضى بالتدريج الذي كان يرضى البعض من ابناء شعبنا، بل هجم ودمر وقتل وسبى. اذا الاستكانة والصمت والقبول بفتاة الاخرين لم يعيد يفيد، فمن اراد ارضا وارادة حرة ومستقبل من صنع يديه عليه ان يتقدم خطوة الى الامام.
هل يمكن تحويل المجتمع الى خلية تعمل من اجل تحقيق الهدف القومي؟ قد لا يكون الامر منظورا في العمل السياسي، ولكن من خلال البندقية المسؤولة يمكن تحقيق ذلك، وخصوصا لو ارتفعت البندقية عن الصراعات التي تحدث بين السياسيين والاعلاميين. لان البندقية تعني الدم، وتجربة الاشهر الماضية اثبتت ان الدم كان اقوى رابط بين ابناء شعبنا، نعم سيتحول المجتمع خلية لحمياة الدويخ نوشى، كيف سيكون الحامي محميا، هنا هي المعادلة التي يمكن ان نحققها، بقيام المجتمع باطلاع الدويخ نوشي وموؤسساته على المعلومات التي تهمه في عمله وفي تحقيق المردودية الكاملة لنشاطه. ويقوم الدويخ نوشي بحماية الناس المفترض فيهم ان يحموهم.
اذا هل سنرى احزابنا تدخل في اطار تحالف قومي حقيقي يتمييز بالخطوات التالية
1_ قيادة سياسية تحدد الاهداف والوسائل التي يجب اتباعها
2_ مجموعة تفاوضية متمرنة تكون ممثلة للقيادة السياسية ومدركة لمتطلباتها وتدخل المفاوضات المختلفة لتحقيق ما تخطط له القيادة السياسية. ما تتوصل اليه المجموعة التفاوضية من حلول نهائية يتم الموافقة عليه والتوقيع عليه من قبل القيادة السياسية كمجموع او ماشخاص مخولين
3_ قيادة عسكرية تشرف على الشأن العسكري وتعمل من اجل توفير المستلزمات المطلوبة، لكي يتمكن من ان يحقق ما تخطط له القيادة السياسية.
4_ كل حزب من احزابنا يطرح اشخاص مختصين بالحوار القومي الوحدوي، يكونوا متحررين من كل الاجندة ولكن يكون واجبهم الاجتماع اسبوعيا على الاقل مرة واحدة مع كل ممثلي احزاب شعبنا، ويتم في هذه الاجتماعات طرح الاختلافات والتناقضات والمخاوف ودون اي تدوين ولكن من خلال الحوار، لكي يصلوا تدريجيا لحالة ادراك كل طرف مخاف الاطراف الاخرى, ويمكن حينها وضع اليات لازالتها او التخفيف منها.
5_ محاولة وضع الاعلام في توجه واحد فقط وهو العمل من اجل استحصال على حقوقنا المشروعة بكل السبل وكل السبل تعتبر مشروعة امام محاولة استئصال شعبنا.
المستقبل كفيل بتطوير كل الاليات والانشطة، ولكن فقط يجب ان نبداء لكي يمكن تطوير الامر، ولكن البقاء في الحوار النظري لن يمكننا ان نطور اي امر .  ِ
ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ


غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: لماذا علينا دعم الدويخ نوشى؟
« رد #1 في: 00:50 29/11/2014 »
الاخ تيري بطرس تحية

موضوعك مهم للغاية والى درجة لا توصف

فوج الدويخ نوشا المقدس يجب ان يمتلك مكانة بين ابناء شعبنا اكبر من مكانة اي شخص اخر سواء سياسي او ديني الى درجة ان يحتل درجة مقدسة عندنا. وانا مع ان تقوم كل الكنائس بمباركته لان هذا واجب عليها مع ان يكون الانتماء اليه مفتوح لكل ابناء شعبنا سواء من تركيا او سوريا او لبنان او الموجودين في اوربا.

ستكون فرحة لا تصدق عندما يعمل هكذا فوج بطرد الداعشين والقيام بعملية التحرير كما كانت القوات المسيحية الارمنية تحتفل بكل انتصار تحققه وكانت حتى قيادتهم السياسية ترتدي الملابس العسكرية وكما في الروابط التالية:

https://www.facebook.com/video.php?v=1444224299166417&fref=nf

https://www.youtube.com/watch?v=V_dzAV89olQ

https://www.youtube.com/watch?v=g8NIPmI6yl8

brave Christian soldiers fighting for their homeland

http://www.liveleak.com/view?i=9ce_1356774413

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1326
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: لماذا علينا دعم الدويخ نوشى؟
« رد #2 في: 01:17 29/11/2014 »
الاستاذ لوسيان
الاخ لوسيان باعتقادي ان الفوج يمكن ان يتطور بالاقتراحات والدعم وانفتاح احزابنا على بعضها البعض، بالنسبة لمشاركة ابناء شعبنا من سوريا وتركيا او ايران فيه، فباعتقادي انه امر يجب ان يبحث خلف الكواليس، ولكن في سوريا لدينا تشكيلين قوات حماية القرى في خابور وهي في الغالب تابعة للحزب الديمقراطي الاشوري وقوات السوتورو الي قوات الدفاع وهي تابعة للدورونويي، نتمنى وحدتهم مع الاخوة في مطكستا لكي يتمكنوا ان يخطوا خطوات اكثر وهو ما نتمناه لفوج الدويخ نوشي تحياتي وشكرا لمروكم
ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل ايشو شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 504
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: لماذا علينا دعم الدويخ نوشى؟
« رد #3 في: 07:52 29/11/2014 »
الاخ تيري بطرس المحترم
 
تحية اخويه:
احييك على طروحاتك القومية التي اراها متوازنه في غالبيتها وبناءة في مضمونها واتجاهاتها ، وأحي روح البطولة والاقدام والنخوه لابطال (دويخ نوشا) هولاء المؤمنين العاملين والمضحيين في سبيل الدفاع عن الاض والاعراض، فيقيناً ان كل من يؤمن ويتابع المسيرة بحزم واصرار وايمان وفكر نير  لا بد ان يصل الى مبتغاه ، فلا حق يضيع وراءه مطالب ، وان رحلة الالف ميل تبدأ بخطوة واحده ، نتمنى ان تتظافر وتتكاتف كافة الجهود في هذا السبيل. الرب يبارك ومنه التوفيق
تقبل تحياتي وفائق احترامي

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1326
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: لماذا علينا دعم الدويخ نوشى؟
« رد #4 في: 16:46 29/11/2014 »
الاخ ايشو شليمون المحترم
شكرا لمروركم الكريم، ويا حبذا نتمكن من العمل كلنا وكل من موقعه في دعم واسناد كل المشاريع التي ترمي لتحقيق حقنا وترسخ وجودنا في ارض الوطن. تحياتي
ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل adisho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 199
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: لماذا علينا دعم الدويخ نوشى؟
« رد #5 في: 19:11 29/11/2014 »
الاخ العزيز تيري المحترم :
تحية أخوية
شكراً جزيلاً على طرحك الذي عززته بنقاط مهمة وفعالة  لاشراك الجميع في هذه الصحوة والتحالف التي أنتظرها شعبنا طويلاً  . أنا اتابع اخبار هذا الفصيل القومي المثابر بأستمرار وأتمنى هذه المرة أنه سيكون مختلفاً و ناجحاً . أنا كنت مؤمناً بأننا يجب ان نبدأ من نقطة معينة واني اجد في دويخ نوشا بداية صحيحة وتعبر عن وعي ونضج قومي يقدر مستوى التهديدات التي تواجه شعبنا  في ظل الفوضى السائدة في الوطن .
حضرنا الكثير من التجمعات والمسيرات والندوات التي كنا فيها نستمع وهم المتكلمون واليوم يجب ان تقف مؤسساتنا القومية والدينية وقياداتنا  على عتبة التغيير وليجلسوا  ويستمعوا هم الى ألآم واحزان ونكبة هذا الشعب من غير أن يتكلموا أو يقرأوا بياناتهم الرسمية وخطبهم الرنانة . ولتفهم هذه القيادات والاحزاب القومية  أن الظروف والاحوال لا تحتمل التأخير وأن شعبنا لا يستطيع أن ينتظر الى أن تفتحوا أبواب دكاكينكم في رأس السنة الاشورية  القادمة أو يوم الشهيد الاشوري القادم أو في أيام الانتخابات المركزية والاقليم القادمة .
نأمل من القيادات في المؤسسات القومية السياسية والحزبية وحتى الدينية  أن ينظروا الى هذا الأمر بشكل مختلف اليوم.فصدمة
الأحداث والظروف القاهرة والاحداث المروعة التي يمر بها شعبنا تكشف كل يوم  فشل كل الوسائل السياسية والادارية التي عملت بها  قياداتنا ومؤسساتنا  السياسية والقومية والحزبية  في التعامل السياسي والاداري والانساني مع الاحداث وعدم جدوى المطالبة بالحماية من الذين لا يستطيعون أن يحمون أنفسهم . كفانا التوسل والربت على الاكتاف ولا يجب أن نظهر انفسنا بأننا شعب فاشل وعاق وخاصة بعد أن ظهرت خلو النية من شركاءنا في الوطن وحتى من المجتمع الدولي على تقديم المساعدة والدعم ، اليوم شعبنا يعيش على المحك والتهديد الذي يواجه واضح ولا يحتاج الى نظريات وتحليلات ( أيبولا بشرية تحاول أن تنشر القتل والموت والترهيب في شعب مسالم أعزل ويجب ان نجد لها دواء ) ويجب أن  ندرك أن آمالنا وتطلعاتنا  لمستقبل أفضل لن تتحقق الا بالعمل المشترك والعمل الاخوي الوحدوي وكل ما سنفعله غير هذا سيكون  من دون جدوى.

مرة آخرى شكراً جزيلاً اخي تيري على هذه الدعوة النبيلة
ندعوا الموفقية لهذا التوجه القومي ونشكر كل الجهود الذي تعمل وتسعى في هذه المسيرة والنهضة الجديدة
أخوك آشور قرياقوس ديشو

غير متصل كنعان شماس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1136
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: لماذا علينا دعم الدويخ نوشى؟
« رد #6 في: 20:31 29/11/2014 »
تحيــــــة يارابي تيـــري وتحية لكل من   يضحي ويقاوم باي طريقة وتحت راية اي تجمع وتحية الى الشباب الشجعان الذين يحملون السلاح للدفاع عن ارضهم وارواحهم . كل بداية صعبة لكن المهم الارادة والخطوة الاولى ماعاد مقبولا النوم تحت الشجرة وفتح  الافواه  وسط كل هذه الفواجع والحرائق عسى ان تتحول فكرة دويخ نوشا او داواخـــــــي الى كرة الثلج التي تطمس نيران خنازيـــــــر دولة العر اق  الاجرامية   تحية

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: لماذا علينا دعم الدويخ نوشى؟
« رد #7 في: 21:34 29/11/2014 »
شلاما وتحية
قلوبنا مع هؤلاء المقاتلين ونصلي من اجلهم وان استشهدا واحد منهم فهو يكون شهيدنا ،،،، ولكن للأسف احس بان هذة الصحوة تذكرني بقيام ملك ياقو بثورة وحدانية اذا صح التعبير والنتائج معروفة ،،،
تحياتي

غير متصل Farouk Gewarges

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 612
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: لماذا علينا دعم الدويخ نوشى؟
« رد #8 في: 23:36 29/11/2014 »
   استطاع 300 من مقاتلي سبارتا مؤمن بحقه وحريته , من ايقاف زحف جيش جرار بقيادة الملك الفارسي سيروس بحدود 480 سنة قبل الميلاد .
العدد ليس مهما امام النوعية والايمان .

 اغا بطرس ومقاتلية خير دليل على ذلك ايضا .

تحية لابنائنا دويح نوشا .

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: لماذا علينا دعم الدويخ نوشى؟
« رد #9 في: 00:50 30/11/2014 »
كل شعب له الحق في تقرير مصيره  وان المرحلة التي تمر بها بلادنا حاليا هي من اصعب المراحل خاصة لذلك يجب ان نقف سوية لتسليح ابناء شعبنا ممن يرغب بالتطوع لغرض اعادة قرانا ويكونوا ضمن منظومة عسكرية وقيادة واحدة واتمنى ان تجتمع احزابنا لغرض تاسيس لواء عسكري تحت اشراف قياديين عسكريين وشعبنا له شخصيات لها امكانيات عسكرية عالية تستطيع تدريب المقاتلين ونحن في المهجر علينا تقديم مساعدات مالية واجهزة قتالية وكذلك مفاتحة دول عالمية للغرض نفسه وتحياتي

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: لماذا علينا دعم الدويخ نوشى؟
« رد #10 في: 01:41 30/11/2014 »

الاخ لوسيان باعتقادي ان الفوج يمكن ان يتطور بالاقتراحات والدعم وانفتاح احزابنا على بعضها البعض،


الاخ تيري تحية مرة اخرى

ما قلته هنا او حتى سؤالك لماذا يجب دعم الدويخ نوشا هي كلها لا تحتاج الى مناقشات فلسفية عميقة. انا شخصيا بالرغم من انني قضيت وقتا طويلا في قراة كتب فلسفية وعلمية الا انني عندما اشرح فاخذ الطبيعة كمصدر وحيد للوصول الى الحقيقة.

عندما يكون هناك تيار كهربائي يتفرع الى فرعين واحد الفروع يمتلك مقاومة اكبر من الثاني فان التيار الكهربائي سيمر بكمية اكبر عبر الفرع ذو المقاومة الضعيفة.

عندما يكون هناك انبوب ماء يتفرع الى انبوبين فان الماء سيمر بكمية اكبر عبر الانبوب ذو المقاومة الضعيفة.

عندما يكون هناك طريق يتفرع الى عدة طرق اخرى فان الطريق ذو الاعاقة الضعيفة سيشهد حركة مرور اكبر

وعندما يكون في العراق عدة مكونات ونكون نحن من لا يظهر اية مقاومة تذكر فاننا سنتعرض الى اضطهاد اكبر.

الاقاليم التي حصلت على دعم دولي عسكري سواء عسكريا وتسليحيا وماديا مثل اقليم كوسوفو وغيرها او معنويا او تضامنيا مثل اقليم التبت وغيرها فانهم حصلوا عليها لانهم امتلكوا مقاومة.

من يعتمد على شرح الطبيعة فان كل شئ يبدو واضح وبسيط للفهم ولهذا فهي لا تحتاج الى اية تنظيرات سياسية ولكنها تحتاج الى دعم من الجميع

هذا وانا مع تثبيت هذا الشريط من قبل المشرف

غير متصل قيصر شهباز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 412
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: لماذا علينا دعم الدويخ نوشى؟
« رد #11 في: 04:06 30/11/2014 »
ألأخ ألعزيز تيري بطرس ألمحترم،
أود أن أحييك وأشاطرك ألرأي وألتفكير ألصآئب، شخصيا أن موضوع ألتكاتف وألعمل ألجمآعي ومنذ فترة طويلة لايزال ألحلم واجب ألتحقيق، تحية جليلة إلى كافة أبنآء أمتنا حاملي ألسلآح للدفاع عن قوميتنا في أرض ألأجداد، أنادي كافة أحزاب أمتنا في ألعمل ألجماعي وألإلتفاف حول مصلحة ألأمة وألبلد وألتنسيق ألمتواصل وزرع ألثقة ألمتبادلة ألعميقة، متمنيا دوام ألصحة لك وألعائلة ألكريمة،
أخوك قيصر شهباز

غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2496
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: لماذا علينا دعم الدويخ نوشى؟
« رد #12 في: 04:49 30/11/2014 »
 الاستاذ تيري بطرس
تحية
ما طرحته شيء لابد منها
الحق يؤخذ و لايُعطي
اليوم لغة السياسة متوقفة في الشرق الاوسط
اللغة هي لغة فوهة البندقية
شخصيا كتبت وقلت عشرات المرات منذ ما يقرب من عقد اي بعد 2003
هناك خطة اقليمية اسلامية تريد تطهير الشرق الاوسط من المسيحية
وهذا ما قاله لكل اباء الكنيسة المخطوفين والشهداء
وهذا اوحت تصرفاتهم وهذا ما انجزوه خلال عشر سنوات الماضية.
تحية لك
وارفق رابط لمقالي الاخير
الحق هو ما تنطق به فوهة البندقية اليوم؟!!
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,760317.0.html
شكرا
يوحنا بيداويد

غير متصل thair60

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 949
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: لماذا علينا دعم الدويخ نوشى؟
« رد #13 في: 08:31 30/11/2014 »
هذا ما كان يجب ان يكون لشعبنا منذ ان بداء نظام المليشيات في العراق ، فَلَو كانت هذه القوة موجودة فعلا منذ وقت لكان يحسب  لمكونات شعبنا الف حساب  قبل استهدافه. فتحية وألف تحية لهؤلاء الشباب الذين  يضحون بدمائهم لأجل قضية شعبهم

 ثائر حيدو

غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2340
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: لماذا علينا دعم الدويخ نوشى؟
« رد #14 في: 11:18 30/11/2014 »
الى الأخ والصديق العزيز الأستاذ الكاتب تيري بطرس المحترم
تقبلوا خالص تحياتنا ومحبتنا الأخوية
نحييكم على هذا المقال الرائع الذي إن دل على شيء وإنما يدل على حسن النوايا  وصدق المقاصد ونبلها وسمو أهدافها في دعوة الآخرين ممن يَصّدَقون فيما يَقولون ويَدّعون به ليلاً ونهاراً ، ومن كل تنظيمات أمتنا السياسية ومرجعياتها الكنسية ومن كافة مكوناتها حول حماية وجودها القومي وتحرير أرضها المقدسة من دنس تنظيم الدولة الاسلامية - داعش  الأرهابية لدعم واسناد النواة المركزية العسكرية لقوات التحرير المتمثلة في الوحدة الفدائية " دويخ نوشي " بكل ما يتيسر في أيديهم من وسائل الدعم والأسناد من مال ورجال وسلاح ووسائل الأعلام لتحويل تلك النواة الى كتلة جبارة تسحق الغزاة الدواعش سحقاً لتتحرر الأرض ويتحرر الأنسان ، وأن لآ يكون أحداً من الواقفين على التل متفرجاً على المسرح ، لأن هذا المسرح الفريد من نوعه لا يحتاج الى متفرجين بل يحتاج أن يكون الجميع فيه ممثلين أساسيين ، لأن المتفرج مرفوض ومنبوذ تلفظه الأمة الى مزبلة التاريخ ولا ترهم ذريته . وهنا لنا ملاحظات أعتبرها مهمة لكي يكون فوج " دويخ نوشي " في موقعه الطبيعي الذي يجب أن يكون فيه ، لا بد من البوح بها لكي تكون الرسالة واضحة وهذه الملاحظات هي :
أولاً : أن لا يحمل الفوج هوية حزبية سياسية لكيان سياسي بعينه أو هوية مذهبية لأي مكون ، بل أن تكون هويته قومية خالصة لكي لا يعطي مبرر بيد من يحاول التهرب من المشاركة تحت يافطات تلك الخصوصيات ، ولكي يكون كل طرف على محك الأختبار القومي لأثبات صدق نواياه القومية . نحن هنا نرى أن تكون هيكلية الهيئة السياسية للمنظمين الى هكذا تحالف مصيري لفصائل متعددة ومختلفة التوجهات والمنطلقات الفكرية مماثلة الى هيكلية منظمة التحرير الفلسطينية (( فتح )) ، أي تعدد الفصائل ذات التوجهات المختلفة فيها تحت قيادة جماعية سياسية وعسكرية يجمعها الهدف المشترك وهو تحرير الأرض والأنسان .
ثانياً : تشكيل قيادة سياسية موحدة للأطراف المؤتلفة المشاركة في هذا الفوج الفدائي تكون مهماتها تأمين التمويل المالي والتمويل اللوجستيكي لجمع التبرعات من أبناء ومؤسسات أمتنا في الداخل والخارج لشراء السلاح من مصادر داخلية وخارجية والسعي للحصول عليه من الحكومتين الأتحادية وحكومة الأقليم كاستحقاق وطني للمساهمة في عملية تحرير أرض الوطن ، وتشكيل قيادة عسكرية من المختصين لتدريب وتأهيل المتطوعين على السلاح والقتال ، وأن يكون التركيز في هذا الجانب على النوع وليس على الكم لكي تكون قدرة الفوج على العطاء الميداني أكثر فعالية بأقل الخسائر أي بمعنى العدد ليس مهم بل الأهم هو نوعية المقاتلين وكفائتهم .
ثالثاً : تشكيل لجان لجمع التبرعات في المهاجر وتفعيل التنسيق مع الكنائس في هذا المجال الى أقصى درجاته لكون الولاء للمؤسسة الدينية أقوى منه للمؤسسة السياسية ( الأحزاب ) ، وأن تعظيم الموارد المالية واستمراها يؤدي الى تعظيم قدرة وفعالية فوج " دويخ نوشي " على الأرض ، نقول وألف مرة نعم لدعم أية بادرة طيبة وصاقة تخدم قضيتنا القومية من دون استثمارها لمصالح شخصية أو حزبية . دمتم بخير وسلام .
             محبكم أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا – بغداد

غير متصل هنري سـركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 976
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: لماذا علينا دعم الدويخ نوشى؟
« رد #15 في: 14:12 30/11/2014 »
الاستاذ العزيز تيري بطرس المحترم
تحية قلبية لكم مامنيا بان تكون بخير.
احييكم على ما ذهبت اليه من خلال مقالكم الرائع والقيم بما يخص دويخ نوشى. ولكن مع الاسف الشديد ان ثقافتنا القومية والسياسية في العمل، اصبحت تصنف على انها ثقافة قومية وسياسية ركيكة وضيقة في الاساس، وهذا الجزء الاهم المفقود في نهج عمل بعض احزابنا القومية. كان من المفروض في ما نمر به اليوم، بان تتوحد الجهود من اجل انجاح وتطوير لمثل هذه المفارز والقوات اكثر من خلال دعمها ومساندتها معنويا وماديا من اجل مواصل ديمومتها الان والمستقبل. اكيد هي قد تكون  قليل العدد والاعداد، ومن خلال امكانيتها المادية والعسكرية الداخلية ، ولكن كبيرة باهدافها واحلام شبابها التواقين فعلا الى بناء امل كبير في قضيتنا القومي وشعبنا. وتقبل مروري ولكم مني كل الشكر ودمتم سالمين والرب يرعاكم
اخوكم
هنري سركيس

غير متصل atoraya_86

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 31
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: لماذا علينا دعم الدويخ نوشى؟
« رد #16 في: 16:00 30/11/2014 »
لكي نستعيد ارضنا ونعيد امجاد اجدادنا يجب توحيد كل الجهود اي توحيد دويخ نوشا مع وحدات حماية سهل نينوى التابعة للحركة الديمقراطية الآشورية ومستقبلا تكوين قوات لها ثقلها على الارض في محافظة سهل نينوى ضمن العراق

غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: لماذا علينا دعم الدويخ نوشى؟
« رد #17 في: 22:23 30/11/2014 »
أخي العزيز تيري المحترم
تحية
جميعنا وبدون إستثناء يجب علينا أن نُبارك هذه الخطوة ونشد على جميع الأيدي التي ستعمل من أجل القضاء على المُغتصبين وسُرّاق أراضينا، التعاون ضروري جداً والتنسيق يجب أن يكون عالٍ ومن أعلى المستويات لجميع الأخوة وفي أي حزب أو حركة للعمل من أجل انتفاضة الخلاص والوثوب لكسر الأعداء وتحرير القصبات المسلوبة.
انه عمل عظيم لأخوتنا الفدائيون (دويخ نوشا)، الرب يبارك في جهودهم الجبارة وحراساتهم، انهم أبطال وبذرة الخلاص التي ستنبت خيراً وسلاماً الى الأبد لكي تنتهي المآسي التي ذقناها وعشناها عبر التاريخ، سيُذكر إسمهم في سفر التاريخ.
شكرا لك أخي العزيز وأرجو أن تتقبل تحياتي وسلامي.

غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: لماذا علينا دعم الدويخ نوشى؟
« رد #18 في: 07:06 01/12/2014 »
الأخوة الأعزاء
شلاما
بعد أن كتبت أمس التعليق، جاءني خبر من أحد الأخوة بأن هناك صحيفة ايطالية تتحدث من كنيسة قرية باقوفة في سهل نينوى مع الشباب الأبطال من دويخ نوشا، الرب يحفظ الجميع بحمايتهٍ ليكونوا بسلامٍ وأمانٍ.
ننتظر يوم التحرير بجهود جميع المخلصين من مختلف شرائح الشعب المظلوم العظيم.

http://www.youtube.com/watch?v=hIeUDM9oGsk#watch?s=2&_suid=141740578956206702793927397579

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1326
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: لماذا علينا دعم الدويخ نوشى؟
« رد #19 في: 14:49 02/12/2014 »
الاخ العزيز اشور قرياقوس المحترم
شكرا لمروركم ودعمكم للفكرة ودعوتكم المستمرة للعمل المشترك.
الاخ ابو شاهين
شكرا لدعمكم الفكرة
الاخ العزيزفاروق كوركيس
نتمنى جميعا ان يتمكن شعبنا من امتلاك قوته الخاصة التي تتمتع بالتدريب الازم والاعداد الكافية واعتقد ان الايمان موجود لدى اغلب ابناء شعبنا، فاذا كنا نحن نزج نفسنا في صف المؤمنين بالقضية، اعتقد ان هناك من يفوقونا في العمل والايمان، شكرا لمروركم الكريم
الاستاذ اشور رافدين
شكرا لمروركم وتايدكم الفكرة، نعم لكل شعب الحق في تقرير مصيره ونيل حريته والتمتع بكرامته.
الاخ لوسيان
معكم على طول الخط، الحق اقوله انك تضعني في موقف لا يمكنني الا ان اقول نعم ونعم، ولكن علينا الدعم بالافكار والطروحات والاحتياجات الضرورية الاخرى لكي تنجح لانها تبدو خطوة مدعومة جماهيريا، وهذا يعني ان لها صدى طيب بين الناس، وانهم يتطلعون اليها لكي تعيد لهم بعض حقهم. شكرا لمروركم

الاخ قيصر شهباز
شكرا لمروركم والتايد والدعوة لوحدة فصائلنا للعمل المشترك.
 الاستاذ يوحنا بيداويد
اطلعت على مقالكم المنشور رابطه ادنا، نعم الحق يؤخذ، بالقوة او بالقوة التي تسند السياسة، اليوم وانا اكتب هذه الردود اطلعت على ما قاله قداسة البابا بانه لا يمكن ان يخلو الشرق الاوسط من المسيحيين، والاكثر مدعاة للغبطة ان  كلمته تضمنت نقدا مباشرا للمارسات وللسكوت الاسلامي، حينما قال ان كان هناك نوع من الخوف من الاسلام في الغرب فهو نتيجة ممارسات الاسلاميين او البعض منهم وهو تطور جيد نتمنى ان يكون اقوى في نقدهم للهمجية وللتفرقة القائمة على اساس الدين ووالانتماء القومي في مناطقنا تحياتي وشكرا لمروركم الكريم
 الأخ والصديق العزيز الأستاذ الكاتب خوشابا سولاقا المحترم
شكرا لمروركم نعم ونعم لكل ما سطرته وانا اؤيد وادرك انه نتيجة للخبرة والتجربة والمعاناة الحقيقية، وباعتقادي ان تمكنا وكما قلت من تكوين هذه القوة بحيث تمثل كل قوانا او لنقل تمثل شعبنا كله، وليس فصيلا سياسيا واحدا، فانها بالتاكيد ستحتاج لمواكبة خطواتها ورفدها بالراي السديد والاقتراحات الضرورية والدراسات المهمة، وهذ ستكون من مهمة المثقفين والمفكرين امثالكم. ولكن ان وضعنا شروطا او اقتراحات لازم تنفيذها كلها ولا نترك مجالا للتجربة لكي تحل الكثير من الاشكالات والمعوقات فاننا سنظلم امتنا لاننا دائما نريد امرا مكتملا منذ البداية وهو الامر الذي لم تحققه الامم الكبرى، والتي لا تزال الكثر من قراراتها تخضع للتجربة والخطاء لكي يصلوا الى الخطوة الاكثر صوابا. باعتقادي يجب ان نولي الامر بعض جهدنا لكي تسير الخطوات بمرونة ويسر وبمقبولية شعبية، سرني مروركم واغناءكم للافكار المطروحة، تقبلوا تحياتنا.
الاخ مسعود النوفلي المحترم
شكرا لمروركم وتايدكم ودعمكم للفكرة ودمتم
ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ