المحرر موضوع: المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تقيم دورة لتعليم اللغة السريانية لمنتسبيها  (زيارة 1124 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية الثقافة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 648
    • مشاهدة الملف الشخصي


المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تقيم دورة لتعليم اللغة السريانية لمنتسبيها

في ضوء توجيهات الأستاذ د.أمجد حويزي المدير العام للثقافة والفنون السريانية/وكالة وبإشراف مباشر منه، وضمن نشاطاتها الثقافية المتنوعة، افتتحت المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية دورة لتعليم اللغة السريانية لمنتسبيها ومنتسبي الدوائر التابعة لها، صباح الاثنين1/12/2014 في ديوان المديرية العامة، لتمكين المنتسبين من لغتهم الأم وتمتين ارتباطهم بجذورهم الثقافية وتوطيد علاقتهم بتراث أمتهم الثقافي.
استهلت الدورة بكلمة  د. امجد حويزي مدير عام الثقافة والفنون السريانية / وكالة حيث رحب بالاستاذ المحاضر و بالحضور وشكرهم على اندفاعهم ورغبتهم الصادقة في تعلم اللغة السريانية، وأشار الى انه وعد لدى افتتاح دورة تعليم اللغة الكوردية، التي تنظمها المديرية العامة لمنتسبيها والتي مازالت متواصلة، وعد بإقامة دورة أخرى لتعليم اللغة السريانية، داعيا المنتسبين لان يكونوا ملتزمين في سبيل تحصيل الاستفادة القصوى  من هذه الدورة لتعلـّم لغتهم القومية والتمكن منها قراءة وكتابة ومحادثة، مشددا على أن الوقت المخصص للدورة سيكون كافيا لحين تحصيلهم القدر الكافي من المعلومات، وأكد على توفير كل المستلزمات وكل ما من شأنه مساعدتهم على الاستيعاب واتقان اللغة بدرجة جيدة. منوها بضرورة أن يكون الجميع ملمين بلغات القوميات الأخرى.
يحاضر في الدورة الاستاذ جبرائيل حنا ماموكا وهو تربوي قدير عمل في سلك التعليم وله خدمة تتجاوز الأربعين سنة، فضلا عن كونه مدير التعليم السرياني في تربية محافظة نينوى. وقد أشاد الأستاذ جبرائيل باندفاع المنتسبين لتعلم اللغة السريانية ورغبتهم في إتقانها مشيرا إلى تجاوبهم ومشاركتهم الفاعلة في المحاضرة منذ اليوم الأول.