المحرر موضوع: (الطائر) لازاروني .. فرحة لم تدم؟!!  (زيارة 868 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يعقوب ميخائيل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 583
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

(الطائر) لازاروني .. فرحة لم تدم؟!!

يعقوب ميخائيل
لازاروني .. الاسم الذي استحوذ اسمه على كل وسائلنا الاعلامية خلال الايام القليلة الماضية  بحيث اصبح كل منا ومن خلال هذه (الضجة) الاعلامية التي اقترنت بموعد وصوله الى اربيل ومن ثم (طيارانه) الى بغداد وانهاء اجراءات عقده والمباشرة(مباشرة) بالتدريب استعدادا لبطولة اسيا !! .. نقول اصبح كل منا يتصور ان الامر قد حسم وماهي الا (سويعات) حتى يباشر (المحروس) لازاروني بمهمته .. حتى جاءت (الصفعة) عندما علمنا ان المباحثات مع المدرب البرازيلي قد فشلت وان (الصفقة) لم تتم .. وان الفرحة هي الاخرى لم تدم؟!!
في حقيقة الامر لم يكن قرار رفض لازاروني العمل في بغداد مستغربا برغم  وكما قلنا كل الضجة الاعلامية التي اقترنت بموعد وصوله الى اربيل ومن ثم بغداد ، والتي كانت توحي للمتابع ان لازاروني قد وافق مبدئيا على كل الشروط بضمنها طبعا العمل في بغداد !! ،  وان اتحاد الكرة من جهته لم يقع بل لم يكرر ذات الخطأ الذي ارتكبه من قبل في عقده مع البرازيلي زيكو حول الموضوع نفسه اي العمل في بغداد !!.. ولكن الغرابة تكمن في سرعة انهيار وفشل المباحثات بين الطرفين اي بين لازاروني واتحاد الكرة والتي اكدت بما لايقبل الشك ان موضوع العمل مع المنتخب في بغداد لم يكن مطروحا اصلا حتى جاء رفضه من قبل المدرب اسرع من سرعة البرق !!
ليس سهلا وفي هذه الظروف تحديدا التعاقد اوبالاحرى فرض شرط تدريب المنتخب في بغداد على مدرب اجنبي !!.. كما ان فشل تجربتنا مع المدرب زيكو حول هذا الموضوع لايمكن ان تكون  المقياس او نعتبرها معيارا او شرطا كلما اردنا التعاقد مع اي مدرب اجنبي جديد !!  لا ابدا .. التشنج وفرض شروط قد يراها المقابل اي المدرب الاجنبي لربما قاسية قد تزيد من مهمة تعاقداتنا مع المدربين الاجانب تعقيدا !!.. فالمسالة وكما قلنا تحتاج للمزيد من المرونة برغم ان مثل هذا الطرح قد لايتفق حوله معي الكثير من الاحبة القراء !!.. ولكن ظروفنا الحالية وكما هو معروف للجميع تختلف .. ولذلك اذا اردنا وتبعا لهذه الظروف ان نبرم تعاقدات مع مدربين خصوصا من هم يتمتعون بامكانيات وقدرات تدريبية على مستوى عال وليس على شاكلة (بيتروفيتش) طبعا!! ، فعلينا توفير بعض الشروط التي تسهم في انجاح هذه التعاقدات ومنها في هذا الصدد تحديدا (تبادل) التدريبات او اجرائها مشتركة بين العاصمة بغداد ومدينة اربيل وكذلك الحال الاتفاق على صيغة مقبولة في تواجد المدرب ومتابعة الدوري سواء في بغداد او المحافظات  للكشف عن المزيد من اللاعبين اللذين بالامكان ضمهم الى تشكيلة المنتخب !!
لقد انهارت مباحثاتنا مع لازاروني ولكن لايعني انها نهاية العالم !! ، برغم حاجتنا الماسة لمدرب يتولى تدريب المنتخب الذي بات الوقت يدركه ولابأس ان نعجل في عملية اعارة راضي شنيشل لاننا من الصعب توفير بديل في هذا الوقت بالذات كمدرب طوارئ وهو امر اعتدنا عليه بأستمرار وليس جديدا ؟!! ، ولكن نبقى نتأمل ان تكون بطولة اسيا المقبلة هي خاتمة لجوئنا الى مدربين طوارئ في (الاوقات العصيبة) عسى ان  نبدأ بعدها  العمل وفق منظور (الاستراتيجية) .. ولكن استراتيجية (الاحلام) طبعا وليس الحقيقة ؟!!