المحرر موضوع: قبل ان تذوي فنانة افنت حياتها للفن واحبها جميع العراقيون وزارة الثقافة تناشد الحكومة لانقاذ امل طه  (زيارة 3791 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تضامن عبدالمحسن

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 516
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قبل ان تذوي فنانة افنت حياتها للفن واحبها جميع العراقيون
وزارة الثقافة تناشد الحكومة لانقاذ امل طه

امل طه، المواطنة العراقية، والانسانة والفنانة المحبوبة، تعاني المرض منذ اكثر من سنتين وتناشدنا باستمرار بسفرها الى خارج العراق للعلاج.
حينما قررت لجنة المرأة في وزارة الثقافة باشراف السيد فوزي الاتروشي وكيل الوزارة الذهاب لزيارة الفنانة امل طه يوم 16/12/2014، للإطمئنان على صحتها والوقوف على متطلباتها، وقبل الوصول اليها في دار المسنين حيث ترقد منذ سنة تقريبا، تعرضت لنكسة صحية نقلت على اثرها الى مستشفى الكندي، فانتقل الوفد الزائر الى المستشفى للتأكد من سلامتها، وبعد الاطلاع على الوضع الخدمي السيء وعدم الاهتمام بحالة المرضى، وخشية من تدهور وضع الفنانة امل طه، أمر السيد فوزي الاتروشي بنقلها الى مستشفى دار النجاة حيث الرعاية الصحية والاهتمام الافضل.
ومن هناك صرح السيد فوزي الاتروشي لقناة الحضارة الفضائية، قائلا" (اتشرف بأسم وزارة الثقافة وبأسم لجنة المرأة ان اقدم العون والاهتمام لهذه السيدة الرائعة امل طه، التي طالما جمعتنا على المحبة وعلى فنها الجميل، ولابد ان نلتئم اليوم من اجل انقاذها من وضعها الصحي المتدهور، فوزارة الثقافة لن تتأخر في تقديم العون لها وكل التسهيلات من اجل شفاءها وعودتها الى وضعها السابق).
من جانب آخر استنكر السيد فوزي الاتروشي سوء الادارة وسوء تقديم الخدمات الصحية للمواطنين عموما وللسيدة امل طه خاصة، في مستشفى الكندي قائلا (اوجه النقد اللاذع لإدارة مستشفى الكندي لما لاحظناه من خدمات صحية سيئة، تقدم للمرضى تزيد من معاناتهم، وقد اضطررنا على عجل لنقل الفنانة امل طه الى مستشفى دار النجاة لما فيها من خدمات جيدة وحسن استقبال من قبل مدير الادارة السيد عبدالحسين الركابي).
ويذكر ان السيد فوزي الاتروشي سبق وان قدم رسالة مفتوحة الى السيد رئيس الجمهورية والسيد رئيس الوزراء، معربا عن امله في ان تتحقق مطالبه التي قدمها في رسالته المفتوحة من اجل انقاذ الفنانة امل طه، واقرار صندوق التنمية الثقافية لدعم الفنانين والادباء والمثقفين في مرضهم واحتياجاتهم الاخرى.
كما سبق للجنة المرأة ان اطلقت حملة تضامنية لإنقاذ الفنانة امل طه من خلال المواقع الالكترونية وقد شارك في اطلاقه اكثر من ثلاثمائة شخص من مختلف الاوساط الثقافية ومنظمات المجتمع المدني. ناشدوا من خلالها الحكومة العراقية متمثلة بشخص السيد رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية لإنقاذ حياة الفنانة امل طه بارسالها خارج العراق للعلاج والعودة معافاة.
من جانبها قالت الفنانة امل طه بعد اجراء الفحوصات اللازمة والتأكد من سلامتها (اشكر السيد فوزي الاتروشي ولجنة المرأة لوقوفهم معي في مرضي، واناشد رئيس الوزراء والمسؤولين كافة للنظر في قضية الفنان العراقي المغبون ومساعدتي في مرضي خاصة واني قد خدمت العراق طويلا، ولكن حالتي التي اخذت بالتدهور تمنعني من مواصلة عملي، حتى بت اتمنى الموت على العيش منسية في دار المسنين) واستمرت باكية تطالب باجراء العمليات الجراحية لها خارج العراق لكي تتمكن من العودة الى عملها الفني خدمة للعراق مضيفة والدموع تنهمر على خدها والحسرات تقطع قلبها (اتمنى ان يراعي المسؤولون حالتي الصحية ويبادرون في دعمي وارسالي للعلاج خارج العراق، من اجل ان اعود الى عملي الفني حتى اتمكن من زرع البسمة التي نحن بحاجة لها اليوم على وجوه الناس الطيبين وكل اطفال العراق).. واخيرا ناحت بصوت ابح (خلصوني من مرضي.. ساعدوني.. اني اموت يوميا الف مرة).
تجدد لجنة المرأة في وزارة الثقافة مطالبها الى السيد رئيس الوزراء ومفوضية حقوق الانسان ولجنة المرأة النيابية واللجنة الصحية النيابية للالتفات الى حالة السيدة امل طه والرأفة بها لعلاجها ومد يد العون لها كمواطنة وكانسانة وكفنانة عراقية خدمت الساحة الفنية.


تضامن عبدالمحسن
شعبة العلاقات والاعلام
مكتب وكيل وزارة الثقافة
فوزي الاتروشي
17/12/2014



غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
مع الاسف في يومنا هذا اكثر من 50% من الشعب العراقي هو امل طه اما المتخمون والحيتان وغيرهم جل اهتمامهم كيف يبيضوا مليارلات الدولارات التي يسرقوها من الشعب ..ربي والهي اشفي امل طه وكل محتاج الى شفاء روحي وجسدي .
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.