المحرر موضوع: مسيحيو العراق بعد داعش  (زيارة 741 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 926
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
مسيحيو العراق بعد داعش
« في: 13:23 28/12/2014 »
مسيحيو العراق بعد داعش

لا تستطيع اي فئة في العالم ان تنال حقوقها وأمنها بالشعارات وعسل الوعود .
ما اصاب المسيحيين ، وهم أقلية مسالمة لم ولن تنحاز الى أية جهة منخرطة بالصراع ، غير معقول ولا يمكن تبريره ... ما أصاب المسيحيين كان على يد العرب المتأسلمون تحديدا.. سنة وشيعة ... طائفتان تتقاتلان حتى الموت ، لكن تتفقان على قتل وتهجير المسيحيين . كره ديني ، ورغبة عارمة مقدسة في الاستحواذ ... فرهـــــود آخر .
صديقي المسلم في بغداد يرجوني ان اذهب في زيارة الى بغداد ، يقول لي : " تعال لأن الاصدقاء هنا يريدون رؤيتك وحتما انك مشتاق لهم ايضا " .. ثم يضيف بخجل..: " اعلم ان لا اقرباء لك  في بغداد الان ، لكنني اخوك وستنزل عندنا فالبيت واسع ، سأكون سعيدا بذلك "...
هل من احد يشرح لي لماذا اكثر من عشرين عائلة من الاقرباء هربوا من بغداد ؟ .. وماذا عن ألاف العائلات الاخرى ؟؟ .. وفي جميع محافظات العراق ؟؟
رجل مسيحي شرح مأساته  لاحدى وسائل الاعلام ، وهي تمثل مأساة الجميع بشكل او بآخر ، قال : " هربت من بغداد انا وعائلتي خوفا من التهديدات ، سكنتُ في احدى القرى المسيحية ، ثم عدنا هربا الى بغداد بعد سيطرة داعش على الموصل ، ولما رأينا ان العيش اصبح مستحيلا في بغداد ايضا هربنا الى الشمال ، ثم الى تركيا ونحن نصلي الآن كي يتم قبولنا في دولة اوربية ...
إن استجاب الله دعائهم فسيتفاجئون بالاعداد الغفيرة من " المجاهدين " الذين سبقوهم الى هناك .. مجاهدون اخوة المجاهدين الذين هربوا منهم !!!
داعش سينال جزاء ما اقترفت يداه عاجلا أم آجلا ... لكن ... ماذا لو استطاع المتحالفون معه ان ينجوا من فعلتهم ، ويخرجون من ورطة الاجرام كـ " الشعرة من العجين " ؟؟
من سيطمأن الى عائلته منهم ؟... ومن سيكون الفائز ؟ مليشيات اخرى لا تقل شرا ؟؟
ان مصيبة المسيحيين العُظمى تكمن في التغيير الديمغرافي في بلداتهم وقراهم ... ان كل الاقوال عن " الاخوة " و " العيش المشترك " ما هي إلا رماد يُذر في العيون ، ما هي إلا مصطلحات تعني " التخلي من قبل المسيحيين " و " الاستحواذ من قبل الغرباء " .... فالاخوة الحقيقيين الذين لهم نفس الاب ونفس الام ، عندما يكبرون ويتزوجون ، يعيش كل منهم بعيدا عن الاخر ، حفاضا على المحبة ومنعا للمشاكل .. ألم يكن هذا حالنا مع جيراننا من القرى الاخرى قبل المشروع الشيطاني الذي تفتق في اذهان الذين لا يجيدون سوى كره المسيحيين ؟.. إسألوا الرفاق في الموصل ومن تآمر معهم !!!!!
لا نريد ان نكون ورقة رخيصة يلعب بها المتخاصمون في حرب الاستحواذ على " المناطق المتنازع عليها " ... نعلم جيدا ان كل طرف يحاول ارضاء ما يمكن ارضاءه من اجل مشروعه ... وان هذا الارضاء قد يكون على حساب المسيحيين لانهم الحلقة الأضعف ..
من يريد موافقة المسيحييبن على مشروعه ينبغي ان يقوم برفع الحيف الذي أصاب المسيحيين في مناطق سكناهم .. ايقاف وإزالة آثار التغيير الديمغرافي في المناطق المسيحية .. أن التعلل بوجود عقبات قانونية ما هي إلا حجج سخيفة .. ان ايجاد تقسيم اداري جديد لتعويض الغرباء في مناطق سكناهم الاصلية ليس امرا مستحيلا ، بل انه سهل جدا إن صدقت النوايا .
على المسيحيين ان لا يقبلوا بأقل من هذا .
هذا الاجراء ، وايجاد حماية آمنة لسهل نينوى قد يكونان المصدران الوحيدان الذان يبعثا  الشعور بالامان لمن يريد البقاء من المسيحيين  .
وعلى الحكومة استحداث قوانين صارمة وايجاد آليات لحماية الاقليات المهددة بالانقراض في العراق .




غير متصل thair60

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 949
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: مسيحيو العراق بعد داعش
« رد #1 في: 17:32 28/12/2014 »
الاستاذ متي آسو المحترم
تحية
وجود وبقاء المسيحيين يكون بحالة واحدة فقط وهي في التقسيم الاداري لهم  في مناطق وجودهم في العراق وهي مناطق سهل نينوى .وكثيرين من قالوا وكتبوا عن ذلك في وقت سابق عند السقوط،وقد حصل عندها المسيحين لبعض الأصوات المهمة من بعض المسؤولين الكبار عن الموضوع ، لو كان حين ذلك  استغل الموضوع بشكله الصحيح و بدراسة موضوعية، لكان وضع المسيحين بغير مما هو الان ،الا ان المشكلة كانت عند بعض المشككين الذين لزالوا نفسهم يفككون اواصر شعبنا المسيحي ان في العراق ام في المهجر.وهم نفسهم الان يفككون الكنيسة بكل إمكانياتهم بحجة واُخرى . فعلى الواعين من شعبنا ان يفيقوا وان لا ينزلقوا مع هؤلاء البعض الذين لا يعرفون ماذا يريدون، وان يتكاتفوا بصف واحد لترتيب البيت المسيحي للحفاظ على ما يمكن من الحفاظ عليه، مع خالص التقدير

 ثائر حيدو

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 926
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: مسيحيو العراق بعد داعش
« رد #2 في: 20:59 28/12/2014 »
"وان يتكاتفوا بصف واحد لترتيب البيت المسيحي للحفاظ على ما يمكن من الحفاظ عليه، مع خالص التقدير"
فعلا اخي ثائر ، هذا كل ما يحتاج اليه المسيحيين .. مع تحياتي