المحرر موضوع: ردود فعل محلية ودولية على تفجير الحافلتين في لبنان مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى  (زيارة 965 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




ردود فعل محلية ودولية على تفجير الحافلتين في لبنان مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى




رجال الأمن اللبناني في مكان انفجار الحافلتين في منطقة عين علق بمنطقة المتن في جبل لبنان
13/02/2007  14:55 (توقيت غرينتش)   

أسفر انفجار حافلتين للركاب في منطقة عين علق في منطقة المتن الواقعة في جبل لبنان عن مقتل ثلاثة أشخاص وجرح نحو 23 آخرين وقد زرعت العبوة الأولى في مؤخرة الحافلة الأولى أما الثانية فقد زرعت في مقدمة الحافلة الأخرى، وذلك عشية إحياء ذكرى مقتل رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري.
كما أسفر الانفجاران عن تضرر عدد كبير من السيارات. وقد ضربت القوى الأمنية طوقا في المنطقة وعملت على قطع الطريق العام حيث باشرت تحقيقاتها في الحادث.

وفي تعليقه على تفجير الحافلتين، قال زعيم تيار كتلة المستقبل سعد الحريري إن الهدف من هذا التفجير المزدوج كان التهويل والترهيب ورسالة واضحة إلى اللبنانيين بأن لا يستخدموا الحافلات للمشاركة في التجمع الحاشد بمناسبة الذكرى الثانية لاغتيال والده رفيق الحريري.

وشدد الحريري في حديث أدلى به إلى تلفزيون المؤسسة اللبنانية للإرسال "ال بي سي" على دور المحكمة الدولية الخاصة بمحاكمة قتلة والده، ودعا المعارضة إلى الموافقة على قانونها داخل المؤسسات الدستورية اللبنانية بدلا من أن تقر لاحقا داخل مجلس الأمن بموجب الفصل السابع الذي يجيز استخدام القوة.

وقال الحريري: "إن قانون المحكمة الدولية واضح للمعارضة وهم يعرفون كل صغيرة وكبيرة فيه والمهم أن يمرر هذا القانون داخل المؤسسات الدستورية بدلا من أن يمرر لاحقا داخل مجلس الأمن تحت الفصل السابع وعندها لا حاجة لموافقة المؤسسات اللبنانية".

كما دعا ميشال المر نائب منطقة المتن المعارضة والموالاة إلى حل خلافاتهما وقال إثر تفقده موقع العمليتين:





ووصف محمد قباني، عضو كتلة تيار المستقبل إستهداف المدنيين بأنه عملية إرهابية، وقال لـ"راديو سوا":





هذا وقد أدانت مارغريت بيكيت وزيرة الخارجية البريطانية تفجير الحافلتين الثلاثاء شمال بيروت وجددت بيكيت دعم لندن لجميع الذين يعملون في لبنان على تعزيز الوحدة الوطنية ويبذلون جهودا لتخطي المأزق السياسي العالق حاليا من خلال الحوار السلمي، مقدمة تعازيها لأسر الضحايا.


مراسلة "راديو سوا" صفاء حرب والتفاصيل من لندن:[/b]




http://www.radiosawa.com/arabic_news.aspx?id=1158562
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com