المحرر موضوع: المهاجرون سيرسلون الاموال لذويهم بواسطة المحمول  (زيارة 1360 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني





[ المهاجرون سيرسلون الاموال لذويهم بواسطة المحمول ]

  15 / 02 / 2007 

اتفقت شركات الاتصالات والبنوك على خطط لتمكين المهاجرين من ارسال الاموال لذويهم في بلدانهم الاصلية بسهولة من خلال هواتفهم المحمولة. وقد تمكن هذه الخطوة التي اعلنها اتحاد شركات الهواتف النقالة من جعل ارسال الاموال ارخص بالنسبة للمستخدمين.
وتؤيد الفكرة 19 شركة للاتصالات، بما في ذلك فودافون البريطانية وتيليكوم ايطاليا، مما يمثل حوالي 6 ملايين زبون فيما يربو عن 100 بلد.
وسيمكن النظام الجديد الاشخاص من تحويل مبالغ من الاموال الى هواتفهم النقالة ثم ارسالها الى هواتف اخرى في بلدانهم، حيث يتلقى المستقبل رسالة نصية تخبره بوصول المبلغ.
ومن المحتمل ان تقلص هذه العملية نسبة العمالة المفروضة على الحوالات المالية الدولية التي تناهز حاليا 24 بالمئة بشكل كبير. فمثلا، يتطلب ارسال 200 دولار الى الاقارب من المهاجر العادي ما بين 16 و25 دولارا، حسب صندوق النقد الدولي.
وستشرف على النظام الجديد شركة ماستركارد للمعاملات المالية، حيث ستكون صلة وصل بين مختلف الانظمة المشاركة.
ويقول اتحاد شركات الاتصالات ان عدد من لهم حساب بنكي اقل من مليار شخص، بينما يناهز عدد اصحاب الهواتف النقالة 3 مليارات.
وان نجحت الخطة، سيتضاعف عدد اولئك الذين يتلقون حوالات من الخارج، كما سيرتفع مجموع المبالغ المتلقاة من 230 مليار دولار حاليا الى حوالي 1000 مليار دولار مع حلول 2012، حسب نفس المصدر.
وقال سونيل ميتال مدير بهارتي ايرتيل، وهي اكبر شركة هندية للاتصالات، ان الفكرة ان نفذت ستكون لها منافع عظيمة للبلدان النامية مثل الهند. يذكر ان قطاع الاتصالات في الهند هو الاسرع نموا في العالم بالاضافة الى كون الهند اكبر مستقبل للحوالات الدولية. [/b] BBC
 





http://www.kenshrin.com/details.php?id=3442
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com