القوش بلدة اشورية


المحرر موضوع: القوش بلدة اشورية  (زيارة 8987 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل زاهـر دودا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 261
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
القوش بلدة اشورية
« في: 15:45 10/01/2015 »
القوش بلدة اشورية

تُشكر كل الجهود في حل معضلة التسميات التي تَشغل اقلام كتّابنا ومثقّفينا رغم الفواجع والمآسي التي يمر بها اخوتهم وأبنائهم في ارض ابائهم والمشردين الآن من قراهم وبلداتهم لأكثر من خمسة أشهر، ولو كانت هذه الجهود المبذولة منصبة في وحدة البناء الواحد لكنا قد اعدنا امجاد الماضي وأحيينا حضارة الأجداد، وفي اضعف الايمان لكنّا قد بنينا خيمة كبيرة دافئة وحفظت كرامة الانسان ولأحتضنته بعد الطرد والتهجير ولخففت عنه ظلم الجوع والبرد القارص.
هناك من يؤمن ان المشكلة في الهوية القومية للشعب المنقسم طائفيا بعدة تسميات ! بل الكثير متورط في حرب الاسماء وكل جهة تريد ان تفرض رأيها وأحقيتها على الارض المسكينة التي سلب لسانها وشوهت ملامحها وهويتها الحيّة تتباهى بها المتاحف العالمية ولكن الذين فيها يتنكرونها.
وهناك من يجد عبر فحص الـ DNA الحل لمعرفة الجينات وأصول انتمائها قبل آلاف السنوات ؟!!
اقول بكل صراحة ان العبد لا تهمه جيناته مثلما لا تهم جينات الملك اذا علم ان اباه يكون طباخ القصر وجده كان فلاح القصر !! 
وأعتقد ان الشيء المهم والأهم في الملك ان يكون ناجحا في ادارة شؤون القصر ومملكته وان يكون امينا يجاهد لإسعاد شعبه ورعيته. خير الف مرة من الملك العاق ابن الملوك الذي لا تهمه إلا ملذاته وشهواته تاركا مملكته بيد الانتهازيين العملاء وجعلها لقمة صائغة تنهشها الذئاب المتربصة لدمارها واحتلال ارضها وإذلال شعبها. كما حدث وانهارت امبراطوريات وممالك بسبب اعتلاء ملك فاسد وجاهل لأنه خدم مصالح الأعداء قبل مصالح شعبه وعزة عرشه.   
لا اعتقد ان اقلام كتّابنا المتناحرة تهمهم اصلول جيناتهم لأن اغلبهم قد تنكر لحاضره الجغرافي وكان الأولى والأجدر بهم القتال من اجل الحاضر والمستقبل لأولادهم بغض النظر عن الاسم او التسمية التي تفرضها واقع البيئة واسم الارض وجغرافيتها الملموسة الواضحة المعالم، وليس باختياراتهم حسب مزاجهم ومصالحهم وأفكارهم المريضة. مع كل الاحترام والتقدير للأقلام الشجاعة الشريفة التي تهتم بالمستقبل وبمصير شعبها الذي يُسرق من ابنائها ويزور تاريخ وجودها .   
مثال بسيط وافتراضي لو فحصتُ جيناتي وعرفت انها تعود للأصول الإغريقية اثر احتلال الاسكندر المقدوني للعالم القديم عند اكتساحه كل الشرق أو ربما اللاتينية اثر الحملات الصليبية لحماية المقدسات المسيحية قبل تسعة قرون، وأعلم جيدا ان تاريخ العائلة الشخصي لأجدادي لا يقل عن أربعمائة سنة في القوش البلدة الحبيبة حيث جاءت اليها لظروف صعبة مشابهة لزمننا الحالي نازحة من الجبال وليس من الجنوب أو الصحراء .
هل انكر لكل هذا التاريخ وأخون تراب بلدتي الذي يأوي ثرى اجدادي ومن هوائها نمت افكاري ومن ميائها ارتوت روحي واليوم اتنكرها وأعمل ضدها، بل اتناحر مع من يدافع عنها من اجل الكرامة والحرية، متحججا ان اصولي قبل ثلاثة آلاف سنة من خارجها كأن تكون من (الحلة او النجف او الناصرية) ؟!!!
لو فرضاً انني أنكر هوية تراب البلدة وخائنا لأفضالها، اذن لِما لا اتركها واتبع عروقي الاصلية ؟!! وكذلك يفعل مثلي كل امريكي ويخون الحضن الذي أواه واحتضنه في يوم محنته ؟! وكذلك يخون الاسترالي ويعمل لصالح اصله الايرلندي أو العربي.( وهذا طبعا لا يشمل المسلم لأن الارض التي آوته أو التي غزاها ويغزوها تصبح ملكه بكل ما تمتلك وتسجل باسمه بعكس ما نقوم نحن بترك وهجر الوطن بسهولة).
هل ستأويني الارض ويستقبلني ساكنيها لو ذهبتُ اليها وطلبت منها حقي التاريخي وبرزت الشهادة الطبية لجيناتي التي تنتمي اليها ؟!!
اذن ان لم انتمي الى البلدة التي اعيش واسكن فيها لما لا اغادرها لتبقى لأهلها الأصلاء ويجابهوا مصيرهم لوحدهم، وأن لا اكون حجر عثرة معرقلا نضالهم. وفي حال لم أستطع الاستغناء عنها وتركها فينبغي ومن الوقار ان أسكت واشكر الارض التي استضافتني لأكثر من أربعمائة عام، وان لا افرض انتمائي الشخصي على هويتها الجغرافية والتاريخية !!
هل نكون بغباء الذي يترك مِن يده العصفور من اجل العشرة على الشجرة ؟!!
أم انّ تركنا وإفراطنا للعصفور وراءه امر يأمرنا ويتحكم بنا أم غاية لتبرير خلل في عقولنا المريضة ؟!!
بما انني ابن بلدة القوش التابعة لمحافظة نينوى التي كانت عاصمة للإمبراطورية الآشورية العريقة. اذن من العار ان اخون هذه الارض إن كنتُ اليوم مسيحيا او مسلما يهوديا أم يزيديا، وينبغي كل من فيها عربياً كان أو كردياً، شبكياً ام تُركمانياً، أرمنيا أو كلدانيا أو.. احترامها والانتماء اليها قلبا وقالبا والعمل من اجلها ولمستقبلها وإلا ما معنى وجوده فيها ؟؟؟

زاهر دودا / القوش   





غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: القوش بلدة اشورية
« رد #1 في: 18:12 10/01/2015 »
نعم ، ألقوش آشورية – جنسا، لغة، تاريخا وجغرافية !

الأخ الفاضل زاهر دودا المحترم

لقد قرأت مقالك الذي يبعث في نفسي الفخر والإعتزاز كونه ينبع من قلب صاف، محب وينشد الحقيقة، الحقيقة مع الأسف اليوم داسها الكثيرون وهي ظاهرة ظهور  الشمس في رابعة النهار!

نعم، لا يهمنا الدراسات مهما كان نوعها وشكلها  وذلك للأسباب أدناه :

اولا، لماذا الدراسة هذه – أي DNA  تطبق على الشعب الآشوري، الوحيد بين كل الشعوب السامية الذي لم يستعرب؟ لماذا الأمم الأخرى البريطانية، الفرنسية، الروسية، الألمانية لا يقومون بذلك ايضا وهم ماضون في تسميتهم كما هي – كون الشعوب كلها  إختلطت واندمجت بعضها ببعض   وليس وقفا على الآشورية  ؟!
   
ثانيا، نحن لن نقاوم أي دراسة، ولكن شريطة ان يتقبلها هذا العروبي الذي يستهتر بشعوبنا كي يدرك أصله وفصله أيضا؟! ولكن ذلك بالطبع مرفوض من قبلهم وليس هناك صيحات بين الشعوب العربية للقيام بذلك على الإطلاق وزد على ذلك هذه الصيحات النشاز تنبعث عادة من اولئك الكلدان الذين كانوا يرحبون بالعرب والعروبة ويرحبون بالوطنية العراقية التي تنبثق من العروبة والإسلام؟!

ثالثا، لماذا – الصهيوني ، الذي يعتبر قوميته منحدرة من – ابراهيم ، لا يقوم بفحص جيناته والتي من المؤكد معظمها  اوربية الأصل والفصل كونه مشردا بآلاف السنين من الوطن الأم ؟ بينما الآشوري وفي موطنه يطلب منه ذلك؟ والأنكى من ذلك الذي نكر اصله وفصله نتيجة مؤامرة الكنيسة الكاثوليكية يريد التمسك بكلدانيته المزيفة ؟ّ!

إن القومية الآشورية، تمتلك مقومات وعوامل  ما يعزز وجودها كشعب آشوري، كونها لا تستند على – العرق  وهو حال بعض القوميات اليوم واليهودية في الصدارة.
القومية الآشورية، هي الولاء للأرض، الأرض الاشورية ܡܬܐ ܕܐܫܘܪ مات آشور  ، القومية الآشورية هي التاريخ، التاريخ الذي يمتد وبدون انقطاع اكثر من الف سنة  وبسلسلة ملوكها الأكثر من 117 ملكا . الآشورية، هي القومية الوحيدة والفريدة التي اعطت مفهوما قوميا حيث تجمع كل الأجناس تحت خيمة واحدة بدون تفرقة وهي - المواطنة الآشورية - التي تسير عليها شعوب وامم كثيرة في هذه الأيام ومنها : الولايات المتحدة الاميركية، اوستراليا، نيوزيلاندة، كندا وغيرها كثيرون.

والخلاصة، نحن لا نقبل ان يكون أبناء الأرض الآشورية كي يلقبوا بغير قوميتهم الآشورية، إذا كان من يدعون – الكلدية – بارك الله فيهم وبوسعهم ان يكونوا كلدانا، ولكن هل بوسعهم ان يقدموا برهانا على كلدانيتهم وهم  سكان بلاد آشور أبا عن جد والطامة الكبرى في الوطن الكلداني ( حول البصرة )  لا يوجد كلداني واحد؟   تأمل يا اخي في الموضوع قبل ان تطلق العنان ليراعك في مهاجمة القومية الآشورية في عقر دارها!!!
إن الكلدانية المعاصرة في بلاد آشور لا صلة لها بالكلدانية القديمة ، بل هي صنيعة روما الكاثوليكية وعمرها لا يزيد على 400- 500 سنة يا إخوة كفاكم جهلا !!!!

ومرةّ اخرى شكرا للاخ زاهر دودا الآشوري النبيل  من القوش القلعة الآشورية الصامدة !

آشور بيث شليمون
___________________





غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 298
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: القوش بلدة اشورية
« رد #2 في: 18:59 10/01/2015 »

لابأس سيد أشور، فحتى فحص الحمض النووي أثبت ولا زال يثبت كل مرة بأشورية الأشوريين (كلدان واشوريين) الحاليين،
وكما يقول الاخوه المصريين خلي الطابق مستور، ولنؤجل حاليا هذا الموضوع (موضوع ال DNA ) ومفارقاته حتى تكتمل الشجره الجينيه،
وحتى لاتكون الصدمه مفاجئة، فعلينا تطبيعها تدريجيا لتفادي الياس والاحباط.

تحياتي لك وايضا للسيد زاهر



غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: القوش بلدة اشورية
« رد #3 في: 19:16 10/01/2015 »
الأخ زاهر دودا المحترم
إن كل المتعاطفين مع الزوعا يريدون ان يمرروا مثل هذه الأفكار العنصرية على بلدة القوش المدينة الكلدانية الأصيلة ، لقد كان التاريخ القديم لنينوى يقول ان ما كان يطلقه البابليون على الاشوريين كلمة ( سوبارتو ) .. نجد مردوخ بلادان الملك البابلي ( 721 ـ 711 ق. ب . ) لا يسمي خصمه الآشوري سرجون الثاني ملك الآشوريين بل ملك السوباريين وجيشه جموع السوبارتو وتذكر نصوص الفأل التي اقتصرت فيها تسمية الآشوريين لبلادهم وأنفسهم على انهم سوبارتو . ان التقرير الذي قدمه احد المنجمين الآشوريين الى الملك الآشوري :
إذا شوهد القمر في اليوم 30 من شهر نيسان فإن بلاد ( سوبارتو ) سوف تتغلب على الأخلامو ( احدى القبائل الآرامية الكبرى ) ويضيف موضحاً : نحن السوباريين ( راجع طه باقر مقدمة في تاريخ الحضارات القديمة .ص473
يا سيد زاهر دودا عندما حوصرت القوش سنة 1933 كان هدف الحصار إخراج الآثوريين منها ولو كانت القوش آثورية كما تدعي ، لكانت ضربت بالسيف لأنه كان هناك فرمان فاشي يقضي بإبادة الآثوريين ,القوش لم تكن اثورية ولا اشورية ولا كلدوآشورية ولهذا سلمت من الفرمان .
لقد مر الرحالة محمد ابن السيد احمد الحسيني المعروف بالمنشئ البغدادي وذلك عام 1822 في القوش وكتب يقول :
من دير الربان هرمز الى القوش فرسخ واحد وهذه قرية ( القوش ) نفوسها نحو الفي بيت كلهم من الكلدان ..ومن القوش الى تللسقف اربعة فراسخ . وإنه طريق سهل وبيوتها نحو الف بيت كلهم كلدان ..
إنكم يار رجل تريدون الغاء التاريخ الكلداني ، يقول المرحوم توما توماس الشخصية العراقية المعروفة :
إن من هم كلدان لا يمكن تبديلهم بجرة قلم الى آشوريين كما يحلو للاخوة الآشوريين ذلك ، إنه تعقيد العمل القومي والوحدة وإنه امال البعض بإحداث الأنقلاب في التاريخ .
الأخ زاهر دودا انتم غلاة الفكر الآشوري لا تريدون ان تروا امامكم ما هو واقع حقيقي على الأرض ، قبل اكثر من 3800 سنة اي قبل 38 قرناً من السنين كانت هذه الأرض تسمى آشور ، وكانت المدن الموصل وشرقاط واربيل ودهوك وغيرها من مدن المنطقة يدخل في تلك التسمية اليوم الموصل عربية وشرقاط عربية وأربيل كردية وتلعفر تركمانية وبعذري ايزيدية وبغديدا سريانية ، لكن يصر الأخوة غلاة الفكر الآشوري ان يسموا المدن الكلدانية باسم المدينة الآشورية . واليوم الأخ زاهر دودا يعزف نفس الألحان المملة ونسي انه في سهل نينوى فقط خمس قرى آشورية وهي كيرانجو وشرفية وداشقوتان وعمبقري وبيروزافا ، فيتحول الى القوش ليقول القوش آشورية . ولكن نسأل الأخ دودا ماذا عن اربيل والموصل وتكريت وشرقاط هل هي اشورية ايضاً ام ان ابي لا يقدر إلا على امي .
تحياتي
حبيب




متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3527
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: القوش بلدة اشورية
« رد #4 في: 19:17 10/01/2015 »
رابي زاهر دودا
شلاما
راي سديد ووقفة شجاعة ومطلوبه مبنية على الايمان باصالة الانتماء وصحته ونقاءه
ووجوب احترام تاريخ اجدادنا في ارضنا بكل فخر واعتزاز مما يستوجب منا البحث في كتب التاريخ لمعرفة الحقاءق التاريخية وفق اراء المورخين لكي  تنهض احيالنا القادمة على ثقة بصحة انتماءها القومي لما هو قاءم على ثبات وجودنا في ارض اشور
تشكر على صراحتك وقوة تمسكك باصالتك القوميه
ارجو قراءة هذة المقاله  التاريخيه
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,763928.0.html
ومقال مهم عن اصل عواءل القوش

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=439657.0


غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: القوش بلدة اشورية
« رد #5 في: 19:38 10/01/2015 »
من المؤسف  جدا أيها الاخ الدكتور حبيب تومي حبيبنا اجمعين!

يبدو كل الذين تستشهد بهم اجانب، ولكن كونك مع احترامي تجهل اللغة أو لا تعير لها  الأهمية تهمل الجهابذة الحقيقيين من أبناء آشور من امثال ماري نرساي الملفان والعلامة كيوركيس وردا الآربيلي وغيرهما اللذان يقرظان ويمجدان آشور والآشورية .
عندك – القوش – كلدانية، حسنا أيها الأخ العزيز، هل بوسعك ان تدلني على كلداني واحد – ما عدا علي ايليا الكلداني – في ارض الكلدان اليوم لكي بجرة قلم تجعل – القوش، الحاضرة الآشورية كلدانية!!
ودمت بمحبتي/  آشور بيث شليمون
_________________________



غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: القوش بلدة اشورية
« رد #6 في: 19:42 10/01/2015 »
يقول المرحوم توما توماس الشخصية العراقية المعروفة :
إن من هم كلدان لا يمكن تبديلهم بجرة قلم الى آشوريين كما يحلو للاخوة الآشوريين ذلك ، إنه تعقيد العمل القومي والوحدة وإنه امال البعض بإحداث الأنقلاب في التاريخ



غير متصل سامي مدالو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 82
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: القوش بلدة اشورية
« رد #7 في: 20:21 10/01/2015 »
اقتباس: "بل الكثير متورط في حرب الاسماء وكل جهة تريد ان تفرض رأيها وأحقيتها على الارض المسكينة التي سلب لسانها وشوهت ملامحها وهويتها الحيّة تتباهى بها المتاحف العالمية ولكن الذين فيها يتنكرونها."

عجيب غريب امر الكاتب، الا يلاحظ بأنه شخصيّاً متورط في حرب الاسماء، التي يدّعي انتقادها، حيث يحاول، بدءاً بالعنوان، فرض تسميته كحقيقة مطلقة على كل من يخالفه الرأي.
ثم يقوم بالتهجم واستفزاز اصحاب الاراء الاخرى بوصفهم  ذو "افكار مريضة"  ويطالبهم بمغادرة القوش!!
 يا للاسف على هذا الاسلوب.



غير متصل Ashur Giwargis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 839
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: القوش بلدة اشورية
« رد #8 في: 20:50 10/01/2015 »
تحية إلى الأخ زاهر دودا

ليس ألقوش فقط، بل كل الشمال العراقي هو آشوري وكما قلت سابقا، ليست هناك أي بحصة كلدانية في كافة البلدات الشمالية بينما الآثار الآشورية تصرخ فيها حتى اليوم. ومهما علت أصوات "أبي قصيّ" و"أبي نوزاد" وغيرهم ممن عصفت بهم رياح "النضال" العروبي والتكريدي، حين يعمل الآشوري المؤمن بآشوريته نحوَ القضية الآشورية التي يدّعي الإيمان بها، الكلّ في النهاية سيعود إلى آشوريته.

أبسط مثال هو ما نراه اليوم من فصائل مسلحة في آشور المحتلة، فرغم "الغاية" من تأسيسها، إلا أننا نراها تجمع خيرة شبابنا من كافة طوائف الشعب الآشوري (خصوصا السريان والكلدان)، تحت الراية الآشورية، كل ذلك لأنهم رأوا (حسب اعتقادهم) أنها ذات هدف قومي.

إن مسألة الهوية في المجتمع الآشوري ليست سوى نزوة وهواية لدى بعض العاطلين عن العمل، ولكن كما هناك من يكتب ليملأ وقته، فهناك في المقابل من يكتب تحضيرا لمستقبل أفضل. وأقول أن مشكلة الهوية هي مجرّد نزوة لأن كتابها من القوميين الجدد لم ولن يجرأوا يوما على مواجهة (بأقلامهم البطلة) محاولات تكريد شقلاوة ومانكيش وألقوش وتعريب تلكيف وبغديدا وغيرها، بل فقط يملأون مللهم بالتهجم على ما يسمّونه "أشوَرَة" لذلك فهم ليسوا سوى غبار متطاير في الملعب الآشوري الواسع بفعل رياح التعريب والتكريد وهذه الرياح لن تسكن إلى بوجود أمثالك الفخورين بقوميتهم.

شمال العراق، آشوري – آشوري – آشوري

رابط :  http://www.atour.com/forums/arabic/273.html


آشور كيواركيس - بيروت






غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3453
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: القوش بلدة اشورية
« رد #9 في: 22:25 10/01/2015 »
         ܞ
ܡܝܲܩܪܘܼܬܹܐ ܟܵܬܵܒܼܵܐ ܚܩܝܼܪܵܐ ܙܵܐܗܸܪ ܕܘܿܕܵܐ ܗܵܘܝܼܬܘܼܢ ܒܵܣܝܼܡܹܐ ܪܵܒܵܐ ܩܵܐ ܕܐܵܗܵܐ ܡܠܘܼܐܵܘܟܼܘܿܢ ܕܵܩܪܵܢܵܐ ܒܘܬ ܐܠܩܘܫ ܩܪܝܼܬܵܐ ܡܩܘܿܕܵܫܬܵܐ ܘܝܸܡܵܐ ܕܡܲܬܘܵܬܵܐ ܐܠܗܐ ܡܒܵܪܟܼ ܠܘܼܟܼ ܘܡܒܵܪܸܟܼ ܟܠ ܚܲܕ ܐܠܩܘܫܢܝܐ ܫܵܪܝܪܵܐ ܘܠܵܐ ܤܲܪܒܼܵܢܵܐ ܕܬܲܫܥܝܼܬܵܐ ܘܗܲܝܵܝܘܼܬܵܐ ܕܐܲܠܩܘܿܫ ܐܵܫܘܪܝܬܐ ܐ݂ܡܝܢ ܀
QASHO IBRAHIM NERW

         



غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1000
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: القوش بلدة اشورية
« رد #10 في: 22:30 10/01/2015 »
الأخ زاهر دودا المحترم
إن كل المتعاطفين مع الزوعا يريدون ان يمرروا مثل هذه الأفكار العنصرية على بلدة القوش المدينة الكلدانية الأصيلة ، لقد كان التاريخ القديم لنينوى يقول ان ما كان يطلقه البابليون على الاشوريين كلمة ( سوبارتو ) .. نجد مردوخ بلادان الملك البابلي ( 721 ـ 711 ق. ب . ) لا يسمي خصمه الآشوري سرجون الثاني ملك الآشوريين بل ملك السوباريين وجيشه جموع السوبارتو وتذكر نصوص الفأل التي اقتصرت فيها تسمية الآشوريين لبلادهم وأنفسهم على انهم سوبارتو . ان التقرير الذي قدمه احد المنجمين الآشوريين الى الملك الآشوري :
إذا شوهد القمر في اليوم 30 من شهر نيسان فإن بلاد ( سوبارتو ) سوف تتغلب على الأخلامو ( احدى القبائل الآرامية الكبرى ) ويضيف موضحاً : نحن السوباريين ( راجع طه باقر مقدمة في تاريخ الحضارات القديمة .ص473
يا سيد زاهر دودا عندما حوصرت القوش سنة 1933 كان هدف الحصار إخراج الآثوريين منها ولو كانت القوش آثورية كما تدعي ، لكانت ضربت بالسيف لأنه كان هناك فرمان فاشي يقضي بإبادة الآثوريين ,القوش لم تكن اثورية ولا اشورية ولا كلدوآشورية ولهذا سلمت من الفرمان .
لقد مر الرحالة محمد ابن السيد احمد الحسيني المعروف بالمنشئ البغدادي وذلك عام 1822 في القوش وكتب يقول :
من دير الربان هرمز الى القوش فرسخ واحد وهذه قرية ( القوش ) نفوسها نحو الفي بيت كلهم من الكلدان ..ومن القوش الى تللسقف اربعة فراسخ . وإنه طريق سهل وبيوتها نحو الف بيت كلهم كلدان ..
إنكم يار رجل تريدون الغاء التاريخ الكلداني ، يقول المرحوم توما توماس الشخصية العراقية المعروفة :
إن من هم كلدان لا يمكن تبديلهم بجرة قلم الى آشوريين كما يحلو للاخوة الآشوريين ذلك ، إنه تعقيد العمل القومي والوحدة وإنه امال البعض بإحداث الأنقلاب في التاريخ .
الأخ زاهر دودا انتم غلاة الفكر الآشوري لا تريدون ان تروا امامكم ما هو واقع حقيقي على الأرض ، قبل اكثر من 3800 سنة اي قبل 38 قرناً من السنين كانت هذه الأرض تسمى آشور ، وكانت المدن الموصل وشرقاط واربيل ودهوك وغيرها من مدن المنطقة يدخل في تلك التسمية اليوم الموصل عربية وشرقاط عربية وأربيل كردية وتلعفر تركمانية وبعذري ايزيدية وبغديدا سريانية ، لكن يصر الأخوة غلاة الفكر الآشوري ان يسموا المدن الكلدانية باسم المدينة الآشورية . واليوم الأخ زاهر دودا يعزف نفس الألحان المملة ونسي انه في سهل نينوى فقط خمس قرى آشورية وهي كيرانجو وشرفية وداشقوتان وعمبقري وبيروزافا ، فيتحول الى القوش ليقول القوش آشورية . ولكن نسأل الأخ دودا ماذا عن اربيل والموصل وتكريت وشرقاط هل هي اشورية ايضاً ام ان ابي لا يقدر إلا على امي .
تحياتي
حبيب

سيد حبيب تومي الاخ زاهر دودا لم يذكر كلمة واحدة حتى لو حرف يتعلق بزوعا فلماذا جنابك المحترم اتهمت الاخ زاهر بالمتعاطف مع زوعا وهذا يدل على انك ياسيد حبيب تومي لا تنام ولا تصلي اذا ما هاجمت زوعا ولكن يبقى سؤال الاخ يوسف شكوانا موجها لك .
 والمعنونة على هذا الرابط
 السيد حبيب تومي: لا زلت بانتظار جوابك
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,761098.0.html
والتي قلت في احدى مقالاتك (كما يمكن مراجعة النظام الداخلي للحركة الديمقراطية الآشورية الذي يعكس هذا الجانب الشوفيني بكل وضوح)
(الزوعا المستفيد الاول من النزاع داخل الكنيسة الكلدانية، كيف ولماذا؟)
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,760153.msg7340320.html#msg7340320
طبعا سؤال الاستاذ يوسف شكوانا كان احد اهم الاسباب الذي جعلك تغيب عن مواقع الالكترونية وموقع عنكاوا بالذات ونحن بدورنا ننتظر الجواب مع العلم المدة انتهت وحتى لو امددت المدة لسنوات فانك لا تستطيع الاجابة لان ليس في نظام الداخلي لزوعا اي شئ مما ذكرته وكالعادة فانك ستهرول وترمى نفسك بحرارة في احضان الاخرين لاجل مصالحك الشخصية وشكرا
وثانيا لو ان الاحزاب الكردية اطلقت على القوش تسمية كردية فانك ستحمل حقيبتك واول طائرة ستهبط في مطار اربيل ستهرول الى الاحزاب الكردية وخاصة حزب الديمقراطي الكردستاني شاكرا لهم ومهلهلا لتسمية جديدة ولهذا اختفت المقابلة التي اجريت بينك وبين  السيد سركيس  اغاجان وبدوره منحت لك ارض في دهوك من قبل محافظ دهوك .ياللغرابة حتى مذكرات المرحوم توما توماس حرفت من قبلك مع العلم الشيوعية لم ولن تعترف باي قومية وهذا اقتباس من احدى مقالاتك حول علاقة الراحل توما توماس مع الراحل وهرمز ملك جكو ( العلاقات بن المرحومين توما توماس وهرمز ملك جكو

كان التقدير والأحترام والتفاهم الأرضية التي يتعامل بها الرجلان ، لقد توطدت العلاقات بين هرمز ملك جكو وتوما توماس وأن العمل المشترك بينهما كان منوطاً بقيادة الثورة الكوردية التي تراعي مصلحة الثورة بالدرجة الأولى ، فحينما رجعنا الى المنطقة كانت بأوامر من قيادة الثورة ، وكذلك حينما انفصل هرمز ملك جكو عنا متوجهاً الى منطقة عقرة كان بأمر القيادة وفق ما تتطلبه مصلحة الثورة .

لكن عموماً كان هنالك تعاون بين الرجلين وبين رجالهما ، فنحن كنا نرتبط بعلاقات اخوية بيننا ، باستثناء بعض المواقف التي يحتمل حدوثها حتى بين الأخوان في العائلة الواحدة ، وعلى سبيل المثال ، يوم خروجنا من القوش بعد الهجوم الفاشل على مركز الشرطة ، كانت هنالك محاولات لكسر ابواب الدكاكين في السوق لكن نحن الألاقشة كنا بالمرصاد لتلك المحاولات وحدثت بعض الملاسنات الطارئة ، والمرحوم هرمز ملك جكو لم يقبل بها مطلقا .

المرحوم توما توماس

لكن الشئ الذي اود الإشارة اليه أنه لم يكن بيننا اي جدل حول التسميات ولم يكن اي إشارات لإلغاء الآخر ، هرمز ملك جكو آثوري وجماعته آثوريين ، وتوما توماس كلداني ومعظم جماعته كلدانيين باستثناء العرب والأكراد الذين معه ، لكن المحصلة النهائية كانت الأحترام المتبادل لكل الأطراف وقبول الآخر بأبهى صوره .

لم يكن اي اعلان قومي لوجودنا في الثورة ، كان هنالك بوصلة موجهة لإسقاط حكم ، والكل كان يسترشد بتلك البوصلة هذا على الصعيد السياسي ، لكن ينبغي ان لا ننسى ان لكل طرف انتماءاته الدينية والقومية والمذهبية والوطنية والإنسانية ويسعى لتحقيق حقوقه وطموحاته تلك .

لقد كان تعاون المرحومين توماس توماس وهرمز ملك جكو ، تعاون اخوي مثالي غير مسيّس وبمنأى عن اي اهداف حزبية ضيقة ، وبعد ان استشهد هرمز ملك جكو خلفه شاب اسمه ابرم فانقطعت العلاقات بينا ، لكن بمجئ طليا شينو عوديشو ابو فكتوريا بعد ابرم تحسنت العلاقات كالسابق وهذا الرجل الوقور جسد ذلك التعاون بأسمى صوره ، وكان رجلاً مخلصاً وشجاعاً ، وأستشهد في أحدى المعارك .

إن ما نستطيع الأستفادة منه اليوم هو الأسترشاد بتلك العلاقات الأخوية وإن كنا نستطيع ان نطور علاقاتنا لأنتاج صورة مثالية ومتوازنة للتعاون والعيش المشترك بين ابناء شعبنا من الكلدان والسريان والآشوريين من ناحية ومع بقية مكونات الشعب العراقي على مساحة الوطن . بحق كان زمن البطولات والتضحيات دون ان يخطر ببالنا ان نسأل عن ثمن لتلك التضحيات .

د. حبيب تومي في 16 / 12 / 2013)
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=391540
وهذا يدل على ان المرحوم الخالد توما توماس لم يذكر مما ذكرته حضرتك سيد حبيب ( يقول المرحوم توما توماس الشخصية العراقية المعروفة :
إن من هم كلدان لا يمكن تبديلهم بجرة قلم الى آشوريين كما يحلو للاخوة الآشوريين ذلك ، إنه تعقيد العمل القومي والوحدة وإنه امال البعض بإحداث الأنقلاب في التاريخ)

ومع العلم بان المرحوم توما توماس كان له الشك بك بعد توجهك الى روسيا لاجل اكمال الدراسة كمهندس بحري والسبب كيفية السماح لك باكمال دراستك في روسيا وبعثة دراسية في زمن حكم البعثيين وانك كنت شيوعيا وصادر بحق الشيوعيين في تلك الفترة بقرار العفو ؟؟؟والتحقت بعد تخرجك  في سنة 1982  في دورة دراسية فنية لمدة ثلاثة اشهر في فرنسا حول الثروة السمكية والصيد التجاري في اعالي البحار .بعد سنين الدراسة عملت بوظيفة حكومية بعنوان مهندس بحري وكان عملك على ظهور البواخر العراقية وفي عام 1986 ويبقى السؤال كيف سمح نظام صدام بتعينك وانك كنت شيوعيا ؟
 اتهامك لزوعا في كل ظروف حياتك نعرفها جيدا كونك لا تستطيع العمل كجزء بسيط جدا كما تفعله زوعا لان زوعا لم ولن تتنازل عن حقوق الكلدان والسريان والاشوريين وكل مسيحي ولهذا فهي تطلق على شعبنا كلدان سريان اشوريين وليست مثلك يوميا مهرول لجهة اخرى لاجل الكعكة وحتى المواقع الالكترونية لم تخلص من اتهماتك كموقع عنكاوا
توضيح من عنكاوا كوم حول اتهام باطل من الكاتب حبيب تومي
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=523300.0
سؤال
لماذا وفي احدى محاضراتك في القوش قبل سنوات  هوجمت للاحدى السيدات لمجرد ذكرها الحركة الديمقراطية الاشورية ضمن سؤال موجه لك والسيدة كانت من القوش واتهمت القائمين بالندوة بارسال الدعوة للسيدة مع العلم الندوة كانت عامة واجبرت القائمين بالندوة باخراج السيدة والا خروجك من الندوة والغائها مع العلم طرحت اسئلة من قبل اعضاء في المجلس الشعبي ( قمت بتقديم الشكر للاعضاء المجلس الشعبي لان كان هناك لقاء مالي مع السيد سركيس اغاجان على قناة عشتار) واعضاء في منظمة القوش للحزب الشيوعي الكردستاني واعضاء من الاحزاب الكردية طبعا الشخصيات التي كانت حاضرة كلها شخصيات القوشية .
سيد حبيب تومي سوف ننتظر جوابك على سؤال الاخ يوسف شكوانا .تحياتي
الاخ زاهر دودا والاخوة المشاركين
اعتذر لانني لم اتطرق الى الموضوع لكنني لمجرد قراءة اسم زوعا من قبل السيد حبيب تومي عرفت بان المقالة ستتحول الى مقالة طائفية من قبل السادة اعضاء ما يسمى كتاب الكلدان العالمي بعد 2003 اي لم يذكر لهم اي شئ قبل 2003 والان اصبحوا كلدان لاجل مصالحهم الخاصة والمواقع الالكترونية ومقالاتهم وتصريحاتهم شاهد على هذا
http://www.almahatta.net/read-3104.htm
تحياتي




غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 409
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: القوش بلدة اشورية
« رد #11 في: 00:49 11/01/2015 »
كنا مجموعة من الاصدقاء نتحدث في احدى جلساتنا في النادي عن اسباب مغادرتنا العراق والقدوم الى امريكا، كانت الاسباب متشابهة باستثناء احدنا الذي قال انه اضطر للسفر بسبب والده، ولما سالناه كيف قال انه في المرحلة الدراسية احب فتاة من خارج عاداتنا وتقاليدنا وعرف اهله بالموضوع، وكان والده يعزي اليه اسباب كل ما يحصل في العائلة من امور سلبية، فمثلا اذا رسب شقيقه بالامتحان يقول الوالد: هذا رسب بالامتحان وهذا الاخر يحب فلانة، واذا قدم من العمل والغداء ليس جاهزا يقول: هذه لم تجهز الاكل وهذا يحب فلانة... وهكذا في كل ما يحصل يقول (هذا يحب فلانة)فاضطر للمغادرة
الا صاحبنا فلديه زوعا السبب في كل شئ رغم تجنب اعضاؤه الدخول في نقاشات لا تخدم، وينبغي على الكاتب المحترم ان يعزز اقواله بادلة واثباتات وبعكسه تبقى اقواله افتراءات
يوسف



غير متصل thair60

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 936
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: القوش بلدة اشورية
« رد #12 في: 03:23 11/01/2015 »
ابن خالي العزيز زاهر المحترم
تحية
خلال أربعة أشهر الماضية "الفصل  الدراسي الماضي" وفي احدى كليات سان دييغو، وفي احد الدروس المفروضة اخذها درست التاريخ ( العلوم البشريةHumanities) والكتاب المدرسي المعتمد كانت بدايته منذ بداية معرفة الانسان لمعنى الرسم وبعمق تاريخي يبدأ قبل حوالي ال 30000 سنة عندما المؤرخون اكتشوا رسومات رسمها الانسان القديم داخل احدى الكهوف في أوربا ، تسلسل الكتاب الى الفترة السومرية التي بداء فيها الانسان ان ينشاء مدن ومجتمعات في العصر الحديدي ومن ثم البرونزي وبعدها البابليون والآشوريون الذين  استطاعوا بناء اولى الحضارات من التي لازال المؤرخون يشهدون لهل. تطرق الكتاب بشكل مفصل عن تلك الحضارتين ولم يتطرق الكتاب ولو بكلمة واحدة عن الحضارة الكلدانية من التي يدعي بها البعض  من جماعتنا وحتى ان الملك  البابلي نبوخذنصر الذي يشهد التاريخ له بالكثير  ضمن الكتاب لم يذكر عنه المؤرخون بانه ملك كلداني بل ذكر من ضمن الملوك البابليين كالملك نبوخذنصر وغيره من الملوك . يحتوي الكتاب على الكثير من المعلومات التي كتبها المؤرخ Austen Henry Layardالذي سمي بمؤرخ نمرود  كتب عن الملوك الاشوريين الذين حكموا نينوى و منهم الملك سنحارب واشوربانيبال . فهل  Layard زوعاوي ايضا؟
ام ان الكتاب الذي كتب فيه عن تاريخ البشرية ألذي هو من ضمن المناهج التعليمية في أمريكا مزور ايضا؟
يعرف الانسان من هويته،  وهويتنا العراقية كانت مكتوب فيها عراق- نينوى،  نشأنا وترعرنا على تلك الارض المطمور فيها الكثير الذي لا يتزعزع رغم ما يحصل من الماسي.
تحياتي وتقديري
ثائر حيدو




غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1031
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: القوش بلدة اشورية
« رد #13 في: 07:00 11/01/2015 »
كاتب المقال مع احترامنا لشخصه الكريم، لم يشر الى شيء يثبت بان القوش اشورية.. وانما سرد عام لأمور لا تتشابه وما طرحه من عنوان، ولكن ربما يتوافق والجهة المحسوب عليها.. فالبرغم من عدم وجود ما يدل على ان ألقوش مبنية في ظل الامبراطورية الاشورية.. ولنقل بنيت في ظلها على سبيل المثال.. ولكن كم من الشعوب توالت عليها بعد سقوط الامبراطورية الاشورية .... وقبل اكثر من 2600سنة خلت، وبالاخص الغزاة الغربة على نسيجهاالوطني ومنهم الميديين والاخميديين والاغريقيين والمغول والتتار والعرب .. وهؤلاء كلهم لم يكونوا من سكان العراق الاصلاء عدا الكلدان الذين كانوا اخر حكم وطني ممتدة جذوره في بلاد الرافدين وبالدليل وجودهم في جنوب ووسط (ومنها سهل نينوى والقوش ضمنا)وشماله ايضا..
ولذلك فالارض لمن يحتلها ويعيش عليها وليس لمن أوجدها.. وعلى كلامك، فعليك ان تطالب بشرقاط(مدينة اشور) بأن سكانها العرب هم اشوريين..والا فقط الكلدان هم عل الكِدر..يأ اخينا دودا المحترم..!
وسؤالنا للكاتب الوقور، هل الارض او الحجر تمنح القومية للأنسان ام السلالة البشرية  للأنسان تأتي بقوميته؟!!
 وكل ذلك، اخوتنا الذين يدعون بالاشورية تاريخهم الحديث لا يتجاوز القرن ونيف.. والبقية معروفة.. تحيتي للجميع



غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 743
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: القوش بلدة اشورية
« رد #14 في: 08:24 11/01/2015 »
السيد زاهر دودا المحترم......
عندما لايوجد ما اسمه الدوله الاشوريه فكيف القوش اشوريه.......

الدوله الكلدانيه (الدوله الرابعه ) بين دول الامم................... زيارة 6246 مرات
انقر على الرابط ادناه

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,689391.0.html
[/si


Abo   Rany

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: القوش بلدة اشورية
« رد #15 في: 11:58 11/01/2015 »
الأخ عدنان عيسى مستشهدا بإبن العبري وهذا فقرة منها:

 الدولة الرابعة
المنتقلة إلى ملوك الكلدانيين
الكلدانيون أمة قديمة الرئاسة نبيهة الملوك وكان منهم النماردة الجبابرة الذين كان أولهم نمرود بن كوش من بني حام باني المجدل. وكان من ولد نمرود بختنصر الذي غزا بني إسرائيل وقتل منهم خلقا كثيرا وسبى بقيتهم وغزا مصر وفتحها ودوخ كثيرا من البلاد. ولم يزل ملك الكلدانيين ببابل إلى أن ظهر عليهم الفرس وغلبوهم على مملكتهم وأبادوا كثيرا منهم. فدرست أخبارهم وطمست أثارهم. وكانت من الكلدانيين حكماء متوسعون في فنون المعارف من المهن التعليمية والعلوم الرياضية والإلهية وكانت لهم عناية بأرصاد الكواكب وتحقيق بعلم أسرار الفلك ومعرفة مشهورة بطبائع النجوم وأحكامها. وهم نهجوا لأهل الشق الغربي من معمور الأرض الطريق إلى تدبير الهياكل لاستجلاب قوى الكواكب واظهار طبائعها وطرح إشعاعاتها عليها بأنواع القرابين الموافقة لها وضروب التدابير المخصوصة بها.

"     انتهى الإقتباس

الرد :

مع احترامي الكبير للعلامة ابن العبري حيث هناك شيئا من المصداقية في قوله والذي يستند على كتاب التوراة، ورغم أن هذا الكتاب فيه كثيرا من النبوءات ولكن في نفس الوقت يحوي كثيرا من الترهات وهذه منها:
" وبنو حام كوش ومصرايم وكنعان .... وكوش ولد نمرود ... "
من سفر التكوين، الأصحاح  10 والأعداد 6- 8

وإن – بختنصر، لم يكن _ حاميا _  وكذلك الأمر – كنعان، ولم تطأ أقدام بختنصر بلاد مصر، بل الآشوريون هم من أول الشعوب المعروفة بالسامية من دخلوا مصر وهنا الكفاية لمثل هذه الدعايات الفارغة الجوفاء !!!

آشور بيث شليمون
_________________



غير متصل بولس يونان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 291
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: القوش بلدة اشورية
« رد #16 في: 01:45 12/01/2015 »
الاخ زاهر دودا!
تحية طيبة

من المؤكد ان القوش كانت واقعة تحت سيطرة الاشوريين القدامى لان نفوذهم امتد الى ابعد من القوش بكثير ولكن ليس من المؤكد ان القوش لم تكن موجودة قبل وجود الاشوريين القدامى!!!. كما انه من المؤكد ان سكان القوش الحاليين هم كلدان القومية والطائفة الدينية. كما انه من المؤكد انك آثوري (آشوري) القومية ونسطوري الطائفة الدينية.
ما يجب ان نقره اننا ثلاثة اقوام منفصلة لدينا من الروابط التي تجمعنا اكثر من التي تفرقنا ولكي لا تتغلب اختلافاتنا على مشتركاتنا يجب ان نحترم بعضنا البعض وليس من خلال بعض الاقلام المتزمتة التي ليس همها سوى الغاء الاخر سواء من الاشوريين او الكلدان او السريان والتي لا تريد ان ترى العالم سوى بلون واحد.
اننا سواء كنا آشوريين او كلدان او سريان فاننا لا نرتبط بتلك الامبراطوريات القديمة بشيء ولاننا ضعفاء فاننا نبحث عن حائط متين نتكىء عليه ولكن ليكن في علمك ان هذا الحائط ليس لاجدادنا ولا يخصنا في شيء.
علينا ان نعمل من اجل الحاضر, حاضرنا الكئيب وليس ان نتباهى بامجاد شعوب قديمة على امل ان نقفز بحاضرنا الى مستقبل ليس فيه بهاء سوى في مخيلة بعضنا.
اشكرك



غير متصل بولس يونان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 291
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: القوش بلدة اشورية
« رد #17 في: 01:52 12/01/2015 »
الاخ العزيز آشور بيت شليمون!
تحية طيبة

كُنتُ قد طلبتُ منك اتياننا بدليل او موثوقية ما تدعي او يدعي بقية اصحابك.
وسؤالي اكرره وهو: اطلب منك ان تأتيني بدليل او مصدر موثوق ذَكَرَ فيه احد آباءنا القدامى المعروفين (قبل ان يمد الغرب يده ويعبث بكنيستنا سواء الاشورية او الكلدانية او السريانية) بانه آشوري او كلداني القومية او انه يعود في الاصل الى احدى الامبراطوريتين الاشورية او الكلدانية...؟؟؟
ارجو ان السؤال هو واضح ومفهوم لانني متأكد 100 % انه لا يمكنك ان تذكر اي مصدر ذُكِرَ فيه ما انت نسبته الى آباءنا لانه في الحقيقة لا يوجد هكذا مصدر ابدا. فمار نرسي لم يكن يوما ما آشوريا او كلدانيا ولم يدعي او يتباهى بانتمائه الى اقوام ليسوا اسلافه!!!.

اشكرك



غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2337
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: القوش بلدة اشورية
« رد #18 في: 03:23 12/01/2015 »
شلاما وتحياتنا
الكاتب يقول ان القوش آشورية والبعض يهاجمون الكاتب  ولا يعتقدون بما ذكره كاتبنا العزيز  ،،  وقد قام السيد حبيب تومي بإقحام زوعا وبدون سبب موضحا ان من قال ان القوش آشورية فهوا منتمي او مؤيد لزوعا ولكن هناك بروفسور  Pastor Norbert و اعتقد انه ألماني قد ذكر ان اول من  استوطنوا المانيا هم الاشورين  فلا اعرف هل ان البوفسور  Pastor  مؤيد او عضو في زوعا. ،، وهذة ماذكره البرفسور مع الويكيبديا
ترير
Trier

كاتيدرائية ترير

شعار المدينة
تاريخ التأسيس   30 سنة قبل الميلاد
تقسيم إداري
البلد    ألمانيا
راينلند بالاتينات
خصائص جغرافية
المساحة (كم²)   117.14
الارتفاع عن
مستوى البحر(م)   1,543
السكان
التعداد السكاني   105,260 نسمة (عام 2010)
الكثافة السكانية   884
معلومات أخرى
التوقيت   +1 ( غرينيتش)
الموقع الرسمي   http://www.trier.de
تعديل
ترير Trier مدينة جميلة تقع جنوب غرب ألمانية ضمن مقاطعة "راينلاند-بفالز" التي عاصمتها مدينة "ماينز". عدد سكّانها: 105,260 (31-12-2010). تقع مدينة ترير عند ملتقى الثلاث دول :ألمانيا و فرنسا و لكسمبورغ في منطقة خضراء جميلة وتقع في نفس الوقت عند منبع نهر الموزيل.

حسب الأسطورة المحلية التي دوّنت سنة 1105 في كتاب "أعمال التريفيريين" (باللاتينية:Gesta Treverorum) فقد بناها Trebeta "تريبيتا"، الابن الأكبر للملك الآشوري نينوس وزوجة ابيه الملكة سميراميس أو شميران. تزّوج الملك الآشوري نينوس من سميراميس بعد وفاة زوجته الأولى، وبعد ممات الملك نينوس كانت سميراميس تحتقر تريبيتا، ابن زوجها، فرحل تريبيتا بعد وفاة والده الملك نينوس إلى خارج المملكة مع أصحابه وخدمه. وكما تروي قصص التاريخ ابحر عبر البحر الأبيض المتوسط ليبحث عن مكانٍ آمن، بعدها قطع أرضاً قاحلة وبعدها طرقاً جبليّة وعرة إلى أن وصل إلى وادٍ هادئ محاط بالهضاب والجداول والغابات. بعد أن سحر بجمال الطبيعة قرر أن يبني مدينةً له مع رفاقه على ضفة نهر Mosel "موزل" أحد فروع نهر الراين. وكان ذلك حوالي عام 2000 قبل الميلاد.

هذه القصّة موجودة ضمن مجموعة من الوثائق البابوية والقصص ووثائق رؤساء الأساقفة للمدينة، هذه المجموعة موجودة الآن في ثلاث مجلدات واسمها باللاتيني Gesta Treverorum يوجد في قلب المدينة نافورة قديمة اسمها Trebeta-Brunnen "نافورة تريبيتا" وعبارة لاتينيّة منقوشة على المنزل الأحمر في قلب المدينة، وهي:

ANTE ROMAM TREVIRIS STETIT ANNIS MILLE TRECENTIS. PERSTET ET ÆTERNA PACE FRVATVR. AMEN

علئ القراء ان ينقروا علئ هذا العنوان في يوتوب
                                                                             
Germany trier much older than Rome

Pastor Norbert             
   
     


غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1031
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: القوش بلدة اشورية
« رد #19 في: 04:10 12/01/2015 »
اخينا عدنان ادم موديل 1966 المحترم
دخيلك، روح داعي بهذه المدينة التي كانت لعمومتك الاشوريين القدامى ان كانت في المانيا او في  جزر الواق واق.. وخلصنا من هاي الدوخة رأس..  وعليك ان تبحوش ايضا لترى مناطق اخرى سكنها اشوريين القدامى خارج العراق لتتدعون بها،يدعون بما لا يملكونه..
 بس فكّوا ياخة من الكلدان والسريان وخليهم مستورين يعودون المهجرين منهم الى مناطقهم.. ولكن لا تنسى شرقاط(مدينة اشور) المستعربة فهي الاصل يا شاطر..وماذا عن هيكاري ووان وارميا وو..اثاركم هنالك تناديكم....!! تحيتي للجميع





غير متصل yohans

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
  • في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: القوش بلدة اشورية
« رد #20 في: 08:39 12/01/2015 »
حسب الأسطورة المحلية التي دوّنت سنة 1105 في كتاب "أعمال التريفيريين" (باللاتينية:Gesta Treverorum) فقد بناها Trebeta "تريبيتا"، الابن الأكبر للملك الآشوري نينوس وزوجة ابيه الملكة سميراميس أو شميران. تزّوج الملك الآشوري نينوس من سميراميس بعد وفاة زوجته الأولى،
يا للمهزلة
يبدو صاحبنا مغسول دماغه وينقل مواضيع الويكيبيديا
هل تعلم بان الويكيبيديا هي مركز الاكاذيب
تحية


ليس المهم أن تكون صديقاً ولكن المهم أن تكون صادقاً

غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 743
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: القوش بلدة اشورية
« رد #21 في: 11:18 12/01/2015 »
وإن – بختنصر، لم يكن _ حاميا _  وكذلك الأمر – كنعان، ولم تطأ أقدام بختنصر بلاد مصر، بل الآشوريون هم من أول الشعوب المعروفة بالسامية من دخلوا مصر وهنا الكفاية لمثل هذه الدعايات الفارغة الجوفاء !!!

آشور بيث شليمون
_________________.....انتهىالاقتباس.....

من اين لك هذا الكلام يا ابن بيث نهرين فاذكره لنا لكي نتنور به كما انت تنورت لكي نتعض من دعاياتك الفارغه الجوفاء..............!!!!!!!!!!


Abo   Rany

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2337
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: القوش بلدة اشورية
« رد #22 في: 06:55 13/01/2015 »
سيد عبد شلاما
سيد Johans شلاما
لست انا من كتب هذة المعلومة بل برفسور ألماني وكان احرئ بكم ان تطلعوا في اليوتوب عن الموضوع ويبدو لي انك اطلعت عليه ومن احل هذا جن جونونكم  والعنوان اكتب لكم مرة اخرئ
علئ القراء ان ينقروا علئ هذا العنوان في يوتوب
                                                                             
Germany trier much older than Rome

Pastor Norbert         



غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3453
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: القوش بلدة اشورية
« رد #23 في: 05:39 14/01/2015 »



غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: القوش بلدة اشورية
« رد #24 في: 12:13 14/01/2015 »
السيد عدنان عيسى كتب:
" من اين لك هذا الكلام يا ابن بيث نهرين فاذكره لنا لكي نتنور به كما انت تنورت لكي نتعض من دعاياتك الفارغه الجوفاء..............!!!!!!!!!!." انتهى الإقتباس
الرد:
الكلام جاء لي يا عدنان بن قحطان منذ كتابتك، " فأذكره لنا لكي نتنور به كما انت تنورت لكي ( نتعظ ) من دعايتك الفارغة الجوفاء!!!!" .



غير متصل زاهـر دودا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 261
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: القوش بلدة اشورية
« رد #25 في: 19:21 14/01/2015 »

تحية لكل الكتّاب من كل الأطراف والتوجهات وأثني على القابليات والطاقات الفذّة للنزال القائم متمنيا ان نشهد نهايته ودفنه بايدينا قبل ان تتبناه اجيالنا القادمة. 
اعتقد ان اغلب الاخوة الكتّاب قرأ عنوان المقال فقط واكتفى ليشهر سيفه من المؤيد أو الرافض ومنهم من وجد في هذا المقال ارضية خصبة لتكملة صراعه الشخصي مع خصمه السابق،
مع الطرف المنافس له جالبا معه عدته واسلحته السابقة واستخدم ( copy & past ) ولكن للأسف ليس ضمن ما جاء في مضمون المقال وصورته الواقعية الذي لم يدعوا لكل هذا التشنج !
ولم أجد احدا قد علق على ما تضمنه المقال الذي احتوى على عدة اسئلة وكان الاولى الاجابة عنها والحوار فيها والاستفادة من الطاقات والامكانيات الكبيرة للمعلقين.
لذا ارجو من الاخوة ان يعيدوا قراءة المقال ( رجاءا ) بفكر منفتح وهادئ لكل ما جاء ومن ثم ابداء رأيهم لأنه ليس مقالا تاريخيا للأزمنة الغابرة بقدر ما هو عن واقع ملموس وجغرافية من تضاريس وقرى وبلدات لا زالت متواجدة ومصيرها مهدد بالزوال .
ان مختصر فكرة المقال انه يعرض ويوضح مصلحة جميع المكونات المتواجدة على الارض والتي تحترم جغرافيتها، واقول باختصار :
ان البحث في الماضي يجب ان يكون من اجل ان يخدم الحاضر ونؤسس عليه المستقبل وعلينا ان نتمسك بما لدينا من الحاضر (الجغرافي) لأنه البرهان الأكيد والضمان الوحيد لمستقبلنا .
اتمنى ان يتجه نظرنا الى الامام لأن الخلف المظلم لن ننال منه الا الخيبة والفشل.
لنتحاور ونتنافس في ايجاد الحلول للمستقبل ونختار الخيوط السهلة الممكنة والمتاحة ونتمسك بها ونحاول جمعها لتصبح حبل المرساة لترسوا سفينة شعبنا بثبات وبأمان.
ارجوا التحاور بما مطروح وعدم خلق حوارات جانبية وثانوية ترهق القارئ، ولن تقودنا الى النتيجة المرجوة ونحن (كلنا) في وسط الاعصار للتطرف الديني المدمر.
ودمتم بالف خير
اخوكم
زاهر دودا



غير متصل نبيل دمان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: القوش بلدة اشورية
« رد #26 في: 06:47 24/01/2015 »
نعم القوش بلدة اشورية، وقد دونها بوضوح مؤرخ القوش الراحل مار يوسف بابانا، وكتبها الخالد توما توماس في مذكراته. من اوراق توما توماس(الحلقة الولى) مولدي وطفولتي: في القوش، وهي بلدة عريقة من بلاد( بيت نهرين) من بلاد اشور، تبعد 40 كيلومتراً عن نينوى آخر عاصمة للاشوريين(انتهى الاقتباس من موقع الناس) فمن له اذنان فليسمع.
تحياتي للاخ والصديق زاهر حيزقيا دودا المقيم في بلدة ابائه واجداده.
نبيل يونس دمان



غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3453
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: القوش بلدة اشورية
« رد #27 في: 08:10 24/01/2015 »
              ܞ
ܡܝܘܩܪܐ ܪܒܝ ܢܒܝܠ ܕܡܐܢ نبيل دمان ܟܬܒܐ ܡܗܝܪܐ ܦܪܨܘܦܐ ܒܪܝܟܐ ܘܡܠܝܐ ܫܦܝܪ ܕܘܒܪܐ ܚܘܒܝ ܘܐܝܩܪܝ ܩܐ ܡܝܩܪܘܬܘܟܘܢ ܘܩܐ ܟܠܝܗܝ ܒܢܝ ܐܠܩܘܫ ܚܩܝܪܐ ܕܐܝܠܗ ܐܠܩܘܫ ܡܕܝܢܬܐ ܡܩܘܕܫܬܐ ܘܕܪܔܘܫܬܐ ܕܡܪܕܘܬܐ ܘܣܦܪܝܘܬܐ ܐܫܘܕܝܬܐ ܐܠܗܐ ܡܒܪܟ ܠܘܟܘܢ ܐܡܝܢ ܀ QASHO IBRAHIM NERWA     



غير متصل نبيل دمان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: القوش بلدة اشورية
« رد #28 في: 03:56 26/01/2015 »
ܗܘܝܬ ܒܣܝܡܐ ܪܐܒܐ ܚܼܘܪܝ ܩܫܘ ܡܝܘܩܪܐ


غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: القوش بلدة اشورية
« رد #29 في: 08:18 26/01/2015 »
إخوتي زاهر ونبيل:

شكرا جزيلا لمداخلاتكم القيمة والداعمة لقوميتكم قوميتنا الآشورية. هذا ولكن آسف جدا أني شكرتكم بمداخلة قبل هذه ولكن يبدو البعض للأسف لم تعجبهم فقاموا بحذفها، على كل كما يقال ليس بوسع احد حجب الشمس بغربال- ان مناوئي أمتنا في وضع صعب جدا الى حد فقدان توازنهم أمام تحدياتكم المنطقية والعقلانية وفخركم بأمتكم الآشورية الخالدة!

آشور بيث شليمون
_______________________