في راي المتواضع ارى ان هنالك كتاب بارعون في التلاعب بالالفاظ واخفاء ما يريدون اخفائه من معلومات بعضها موثق بالفيديو. فعلا سبيل المثال لم يتطرق الكاتب الى النوات الخالدات (نو ..نو .. نو !) التي نطق بها سيادة المطران الجليل سرهد جمو في معرض حديثة وسرد لسيرة حياته، التي هي في الحقيقة مملوءة بالاعمال الجليلة، لكن في اعتقادنا كان من الافضل ولو الاشارة الى حقبة الـ( نو ..نو .. نو !) حتى تكتمل الصورة عند القارئ، وليعرف سبب الانقلاب المفاجي على الـ(نوات!) الثلاث.
وكنموذج للتلاعب بالالفاظ يقول كاتب المقال المحترم :... وأنا كشخص علماني قرأت كلمات رائعة في الأنجيل ... !
نقول ان هنالك فرق شاسع ما بين العلماني والشيوعي واضفاء صفة العلمانية هذه، هي محاولة للهروب الى الخلف، اما كيف ؟ فاعتقد انه ليس الوقت مناسبا لشرح ذلك، كي لا نتهم باننا نخرج عن اطار المقال .
وفي الختام لا زلنا لم نرى اي تعقيب على ما تراه (استفزازا !) على عنوان الاستاذ الكبير ليون برخو، علما بان الكثير الكثير من مقالاتك مملوء بالعناوبن الاستفزازية. كذلك لا بد من الاعتراف بانك استطعت من تلميع ما اتلفه وخدشه مطراننا الجليل الاحترام، واثني على ضرورة رأب الصدع هذا الذي اصاب كنيستنا الكلدانية...
اخ اوراها دنخا سياوش
اؤيدك ما جاء لردك للسيد حبيب تومي واضيف بان السيد حبيب تومي لازال يهرول في جزئه الثاني للمقالة مثل الجزء الاول دون ان يدخل في صلب الموضوع الذي نشره وللاسباب التالية
1-تورطه بنشر هكذا مقالات التي هي بالاساس تغبيص وعدم امتلاكه البراهين ووضع نفسه كقائد للكلدان ومتناسيا نفسه بانه من الاوائل اللذين يتلونون وفي كل مناسبة يتلون بصبغة حزبية او قائمة جديدة.
2-تورطه بزج زوعا في المشكلة القائمة بين البطريركية الكلدانية ومطرانية سان دياكو مع العلم بان البطريركية الكلدانية برئاسة غبطة البطريريك مار ساكو لها قرارات واضحة بشأن القضية لكن السيد حبيب تومي يريد ان تكون له حصة ودور في القضية ويريدها مستمرة .مع العلم والكل يعرف بان زوعا حركة سياسية لا تدخل في شؤون دينية وهي لها علاقات مع كل الكنائس لكن السيد حبيب تومي يزج زوعا في كل مقالاته لتكون اكبر عدد لمشاهديها من القراء.
3- تورطه بزج اسم الاستاذ ليون برخو في مقالته وانتظاره لربما الاستاذ ليون ينشر مقالة يجيب على مقالة السيد حبيب تومي وعندئذا فان الجزء الثالث سيعتمد السيد حبيب تومي على ما ذكره السيد ليون برخو والمشاركين ويخرج السيد حبيب نفسه من الورطة خلال مشاركات الناس .
ولكن يبقى السؤال للسيد حبيب تومي لماذا تتلون في كل حدث عراقي وعند الفشل للوصول الى مبتغاك تحمل الاخرين فشلك .الم تكن ناطقا رسميا باسم الهيئة العليا للتنظيمات السياسية الكلدانية لكنك قمت بالتخلي عن تلك التسمية وهرولت الى حضن قائمة بابليون وعند فشلها في الانتخابات العراقية الاخيرة حملت رئيس القائمة الشيخ الكلداني ريان بنتائج الاخيرة وهناك الكثير من التلوين ولكنها كلها فاشلة وتبقى زوعا والكلدان الوحدوين بنظرك يقفون ضد نجاحاتكم .
اخ اوراها دنخا سياوش لن يستطيع السيد حبيب تومي للايصال ما يريده ولن يستطيع ايجاد مخرج لمقالته وسوف يهرول هنا وهناك دون اعطاء شئ جيد ولكنه في النهاية سيعتمد ما ننشره والاخرين وسيخرج بالجزء الثالث معتمدا على اراء المشاركين وما تقرره البطريركية الكلدانية الموقرة وما ينشره الاستاذ ليون برخو وما تخدمه زوعا تجاه شعبنا الكلداني السرياني الاشوري التي همها تحقيق كل مطالب وحقوق شعبنا وستبقى زوعا الممثل الحقيقي لشعبنا رغم انف المتلونيين .طبعا السيد حبيب تومي تورط عندما قال (كما يمكن مراجعة النظام الداخلي للحركة الديمقراطية الآشورية الذي يعكس هذا الجانب الشوفيني بكل وضوح) وعندها اختفى عن الانتظار ولن يتمكن من الرد لسؤال الاخ يوسف شكوانا ( السيد حبيب تومي: لا زلت بانتظار جوابك )
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,761098.0.htmlوهنا ايضا في هذه المقالة في اجزائها الثلاثة سيختفي السيد حبيب تومي ومتناسيا باننا سنكون نواجهه في كل مقالة لا يستطيع الاجابة ونشر الحقائق وكما هو ورط نفسه سابقا فهذه المقالة تظهر تورطه اكبر بكثير وهذه علامات الفشل وانهياره السياسي ونطلب له الصحة والعافية .
كل همنا الان هو شعبنا الذي يعيش في الحدائق وساحات المدارس وكيفية ايجاد طرق لمساعدته واللجوء الى تشكيل جمعيات انسانية واجتماعية خيرية ونبتعد عن المشاحنات هنا لاجل مشاركة شعبنا معاناته ومساعدته وكما نحن ضمن مؤسسات وجمعيات خيرية التابعة لزوعا والتي يوميا متواجدة قرب شعبنا في الاقليم والمحافظات الاخرى لمساعدته نتمنى من الكل المشاركة حتى لو باقل فئة وتحياتي