منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي يكرم الطلبة المتفوقين في سيدني


المحرر موضوع: منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي يكرم الطلبة المتفوقين في سيدني  (زيارة 3899 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل غازي ميخائيل عبرو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 94
    • مشاهدة الملف الشخصي
منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي يكرم الطلبة المتفوقين
في سيدني
 منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي   
(IRAQI-AUSTRALIAN UNIVERSITY GRADUATES  FORUM)
   

فتح موسمه الثقافي للعام الجديد 2015 بتكريم نخبة من طلبتنا المتفوقين في الدراسة مرحلة الثانوية وحصلوا على معدلات عالية أهلتهم للدخول الى ارقى جامعات استراليا وذلك عصر يوم الأحد الموافق 18-1-2015 وبحضور الشيخ كونزبرا صلاح الكحيلي والسيد اندرو روهان عضو برلمان منطقة سميث فيلد والسيد هافال عزيز ممثل حكومة اقليم كوردستان   والسيد الرباي سلمان كاسل من المنظمة الأنسانية الثقافية وممثلي الشرطة المحلية لمنطقة بيلمونث والسادة ممثلي المنظمات والجمعيات والأتحادات اضافة الى فضائيتين قناة عشتار وABC الأسترالية واهالي وعوائل الطلبة المتفوقين واصدقاءهم وجمع ممتاز من محبي هذه المناسبات من ابناء الجالية العراقية في سيدني وذلك لثقتهم بنشاطات المنتدى وما يقدمه من مبادرات وعلى جميع الصعد الثقافية والأجتماعية والأدبية واعتلى الموقع الذي يليق باسمه .

وقد صرح الدكتور احمد الربيعي رئيس المنتدى لقناة عشتار بما يلي : ان ما يميز تكريم هذه الليلة هوان ابطاله عراقيون استراليون من جميع مكونات جاليتنا وهذا الأنجازوالتفوق يسجل لصاحبه باعتباره علامة على  الألمعية الدراسية والعلمية والمثابرة وعلوم الطموح وتسجل لعوائلهم رصيدا لدعمهم لهم وتهيئة سبل واجواء تفوقهم وهذا يعكس المستوى العالي لطلبتنا هذا النجاح والتفوق يعني الكثير بالنسبة الى منتدى الجامعيين كون هؤلاء الطلبة المثابرين قطعوا شوطا كبيرا في التأقلم والتكيف والأندماج في المجتمع الجديد داخل استراليا وهذه رسالة للجميع ان العراقيين بشكل خاص والمهاجرين بشكل عام قادرين على تحقيق التفوق وان الوجه الحقيقي هو الذي ظهروا به طلبتنا هذا اليوم وليس ما يشيع من تنميط كون القادمين من العراق او من الشرق الأوسط هم من بيئة عنف وتطرف .. ويصاحب هذا التكريم اليوم ندوة شبابية يطرح شبابنا رؤيتهم وتصوراتهم عن العنف والتطرف وسبل مواجهته موضوع غاية في الحيوية في ظل الموجة التي سادة العالم من العنف والتطرف وخاصة الذين يلبسون رداء الدين والدين منهم براء .

 وحسب المنهاج الذي تم تحضيره فكان المتحدث الأول بخصوص الندوة الشبابية ضد العنف 1- ساره يحيى 2- منار رشا 3- نينوى ياقو 4- مينا شاكر .وقد استجاب الحضورمع افكارهم وشاركوا في مداخلات كثيرة وجرت مناقشات ودية وصريحة معهم .

وختمت الأحتفالية بتكريم الشباب المتفوقين وهم كل من الطلاب والطالبات المدرجة اسماءهم مع معدلاتهم السنوية .

1-  ستيف كوريا        98.90%

2-  غيد المراعي        98.80%

3-  اندرو بيجو          98.20%

4-  ميرنا بهنام          96.30%

5- فيفيان المنداوي      96.30%

6- مريم ولسن           96.15%

7- هيلين عرموط          94.5%       

8- نشوان استيفان          94.25%

9- جوزيف كرم            92.65%

10- صفاء قبوط               90.20%

ومن ثم التقطت الصور التذكارية لهذه المناسبة . يقول المثل الشعبي( من جد وجد ) لهؤلاء الشباب والشابات العشرة وهناك ستة اخرون سيتم تكريهم في مناسبات المنتدى القادمة .. مبروك عليكم مثابرتكم وسعيكم مع الأمنيات بالتوفيق في جامعاتكم .. انتم فخرنا المتبقي .. من عراقنا الجريح . 

       المخرج

غازي ميخائيل هرمز

مدير مكتب فضائية عشتار

     سيدني استراليا






غير متصل د. احمد الربيعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 166
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي
يقيم ملتقى "شباب ضد العنف والتطرف"

ويكرم الطلبة المتفوقين

 أقامت لجنة الشباب واللجنة الاكاديمية في منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي يوم الأحد  18/1/2015  أمسية شبابية تضمنت ملتقى بعنوان "شباب ضد العنف والتطرف" وتكريما للطلبة المتفوقين من أبناء الجالية العراقية من خريجي الـ  HSC لسنة 2014 . شارك في الأمسية وساهم في تنظيمها عدد كبير من شباب الجالية العراقية من مختلف ألوان الطيف العراقي يوحدهم حبهم لعراقهم الواحد وموقفهم الثابت ضد أي شكل من أشكال العنف والتطرف. وحضر الأمسية الريش امة الشيخ صلاح الكحيلي والسيد اندرو روهان عضو برلمان منطقة سميث فيلد والسيد هافال عزيز ممثل حكومة اقليم كوردستان والسيد الرباي سلمان كاسل من المنظمة الأنسانية الثقافية وممثلي الشرطة الاسترالية وحشد من الجمعيات والأتحادات العراقية اضافة الى فضائيتي قناة عشتار وABC الأسترالية وعدد كبير من الحاضرين الذين غصت بهم قاعة نادي الماونتيز جاءوا للإحتفال بانجاز شبابنا في وطنهم الجديد أستراليا الذين يحملون في قلوبهم الفتية حبهم لعراقهم وخوفهم عليه. 
 
افتتح الامسية الاكاديمي فؤاد تبو رئيس اللجنة الاكاديمية في المنتدى مرحبا بالحضور ومعرفا ببرنامج الامسية ليقدم بعدها  رئيس المنتدى الدكتور أحمد الربيعي الذي القى كلمة ركز فيها على دلالات تفوق الطلبة العراقيين في امتحانات HSC ومنها مثابرة والمعية هذه النخبة من طلبتنا واعتبر انه يشكل علامة فارقة على نجاحات جاليتنا في الاندماج في المجتمع الاسترالي الواسع والاسهام في كل مافيه خيره ورأى فيه الوجه الحقيقي للعراقي والمهاجر عموما في مواجهة صورة التعصب والتطرف التي تنتشر نمطيتها في اوساط المجتمع الاسترالي. واكد الربيعي ان مايقلق المجتمع الاسترالي يقلقنا جميعا وان جاليتنا وشبابنا في صف واحد مع سائر الاستراليين في سد الابواب على كل نزعات العنف والتطرف ايا كانت اوساطها.ثم قدم الى ملتقى "شباب ضد العنف والتطرف" مثالا على هذا الالتزام وقيم عاليا جهود المجموعة الرائعة من شبيبتنا التي شاركت في التهيئة له.

 
ملتقى "شباب ضد العنف والتطرف"
         
بعد الكلمة ابتدأ ملتقى "شباب ضد العنف والتطرف" الذي ادارته  الشابة تانيا محمد رئيس لجنة الشباب في المنتدى والشابة نينوى ياقو ,حيث قدم عدد من الشباب رؤاهم لموجة التعصب والتطرف التي تسود أجواء العراق والمنطقة برمتها في تقديم شامل تناول الخلفية والمسببات ووضع العديد من المعالجات . وتضمن العروض التالية:
1.افضل الطرق للحد من انعكاس مايجري في العراق والمنطقة على الشبيبة والتناغم بين مكوناتها المختلفة- قدمتها الشابة سارة يحيى
2 سبل الوقوف بوجه الميل للتطرف والنزوع الى العنف عند بعض الشباب – الشاب منار رشا
 3. اشكال  تعزيز التناغم بين مكونات الشبيبة على اختلافها وتسهيل اندماجها في المجتمع الاسترالي.-الشابة نينوى ياقو
4 .اشكال الدعم الشبابي لضحايا ارهاب داعش وقوى الارهاب في عراقنا – الشابة مينا شاكر
واعقبت كل من هذه العروض مداخلات وافية اعدت مسبقا اغنت الموضوع وزادته تنوعا شارك فيها الراباي زلمان كاسل والشباب احمد الصفار وعلي الموسوي وهاجر السلامي وليال ناجي وليث ناجي وفراس ناجي. وصدر عن الملتقى توصيات من بينها تجميع الافكار التي طرحت في ورقة عمل يضاف لها خلاصة الحوار الذي اطلق على صفحة الفيسبوك الخاصة بالملتقى) youth against violence and extremism)
كما تم الاعلان عن اطلاق الملتقى اطارا لنشاط الشباب في مناهضة العنف والتطرف.

تكريم الطلبة المتفوقين في امتحانات HSC
اعقب الملتقى  تكريم المتفوقين من خريجي الـ HSC التالية أسماؤهم:
1-  ستيف كوريا        2-  غيد المراعي       3-  اندرو بيجو         4-  ميرنا بهنام         
5- فيفيان المنداوي      6- مريم ولسن           7- هيلين عرموط          8- نشوان استيفان         
9- جوزيف كرم            10- صفاء قبوط   

, وقد تعاقب على توزيع هدايا ودروع التكريم الثمينة ضيوف المنتدى الشيخ صلاح الكحيلي والاستاذ هافال عزيز والاستاذ اندرو روهان والراباي زلمان كاسل وممثل عن الشرطة الاسترالية (داني كيد) واعضاء الهيئة الادارية الهام داود ود قصي السهيلي ومي جميل وسميرة علي والاستاذ التربوي سورو سورو


   
   

لمشاهدة تغطية فضائية عشتار للامسية يمكن الرجوع الى الروابط التالية:

https://www.youtube.com/watch?v=KtB_09AG9og

www.youtube.com/watch?v=huKreuOv8Hs

www.youtube.com/watch?v=5FGQOGIlHH4


 
جزء من تغطية قناة  ABC الرسمية
 
http://mobile.abc.net.au/news/2015-01-19/self-styled-preachers-blamed-for-radicalising-youth/6026102
 
مقابلة قناة      SBS مع الشابة مينا شاكر احدى المشاركات في الملتقى
 
http://www.sbs.com.au/yourlanguage/arabic/ar/content/shbb-ljly-lrqy-ynqshwn-sbl-wqf-lttrf-wlnf?language=ar
 
 لقاء صحيفة    daily telegraph   مع الشابة تانيا محمد رئيس لجنة الشباب في منتدى الجامعيين العراقي الاسترالي حول الملتقى 
http://m.dailytelegraph.com.au/newslocal/south-west/after-the-charlie-hebdo-attacks-in-paris-members-of-mt-pritchards-iraqi-community-meet-to-empower-youth-to-reject-violent-extremism/story-fngr8hxh-1227183293267
 
 لقاء صحيفة      Fairfield champion مع الشابة تانيا محمد رئيس لجنة الشباب في منتدى الجامعيين العراقي الاسترالي حول الملتقى
  http://www.fairfieldchampion.com.au/story/2813374/forum-to-encourage-tolerance/?cs=1448