المهرجان الخيري لجمعية برور الأشورية الخيرية في سيدني


المحرر موضوع: المهرجان الخيري لجمعية برور الأشورية الخيرية في سيدني  (زيارة 3019 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل غازي ميخائيل عبرو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 94
    • مشاهدة الملف الشخصي
المهرجان الخيري لجمعية برور الأشورية الخيرية في سيدني

بمناسبة الأحتفال السنوي لليوم الأسترالي ( AUSTRALIA DAY)والمصادف يوم الأثنين 26-1-2015 وهو عطلة رسمية في عموم استراليا فقد اقامة جمعية برور الأشورية الخيرية مهرجانا بمبادرة فريدة ولأول مرة في منطقة ( شوكراوند ) للمشاركة بهذه المناسبة والتعبير عن الأمتنان لهذا البلد الذي ضمنا الى حضنه الدافئ ومنحنا الحب والرعاية والأنسانية التي فقدناها في وطننا الأم . وكانت فرصة لجمع التبرعات ومما تجود به ايادي وقلوب اهل الرحمة للمساهة برفع ولو جزء بسيط من الكارثة الوحشية التي حلت على ابناء شعبنا الكلداني السرياني الأشوري واصبحوا مشردين داخل وطنهم وخارجه .. وكل فرد وحسب مقدرته .. وقد اعجبني مقدم الحفل الشماس توما ادم بكلمته الترحيبية حيث نقل عن امراءة مسنة انها تبرعت بمبلغ بسيط وقالت : (انا اعرف ان هذا المبلغ (...)$ هو صغير لكنني اتمنى ان يعين عجوز مثلي في وطني .. ) تمنيت لحظتها ان اقبل رأس وأيادي هذه الأم الفاضلة .. فكم هي كبيرة في الحكمة التي تمتلكها داخل عقلها .. وكم هي صادقة في انسانيتها التي تنبع من اعماقها .. انها درس عظيم للصغار وللكبار .. ولكل من يملك حس آدمي . بهذه المسنة حث الشماس الحضور للتبرع واضافتها الى مدخرات جمعية برور الأشورية الخيرية لغرض ايصالها الى المحتاجين والمعوزين الضائعين والمهجرين داخل وطنهم من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الأشوري . كما شكر وهنأ استراليا بهذا اليوم الذي تحتفل به عموم البلاد وتأتي هذه المشاركة كوننا اصبحنا جزء لا يتجزأ من هذا الوطن الذي غمرنا بنعمه وساوانا مع مواطنيه الأصليين ومنحنا نفس الحقوق في كل شئ .. في حين شردنا وهزمنا وحرمنا من حقوقنا المشروعة في وطننا الأم وتحت الكثير من التسميات وألأسباب والأعذار ..؟

وقال السيد الياس شمعون رئيس جمعية برور الأشورية الخيرية منذ تأسيس جمعيتنا في بداية عام 2000 رسمنا الخطوط التي نسير عليها حتى يومنا هذا وهو اننا لن نتوقف عن اي فعل او مساهمة اومشاركة في الأعمال الخيرية .. رغم امكانتنا البسيطة .

حضر المهرجان السيد اندرو روهان عضو برلمان منطقة سمث فيلد والسيد سمير يوسف رئيس المجلس القومي الكلداني في استراليا  وممثلي الجمعيات والأحزاب لأبناء شعبنا الكلداني السرياني الأشوري في سيدني كما حضرت جمعية ( اسيرو ) والجمعية الخيرية الأشورية .وقد تبرع الموسيقيين والمطربين باحياء المهرجان طوعيا .

 

          المخرج

   غازي ميخائيل هرمز

   مديرمكتب فضائية عشتار

    سيدني استراليا