المحرر موضوع: أحزابنا القومية ومهام أجهاض الهوية القومية!!  (زيارة 1771 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل أوشانا نيسان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 322
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أحزابنا القومية ومهام أجهاض الهوية القومية!!
أوشـــانا نيســـان
من حق المواطن أي مواطن غيور من أبناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري أن يطرح التساؤل الاتي: لماذا نجحت الجرائم الوحشية لتنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية في العراق والشام "داعش" الارهابي وأخرها جريمة أحراق الطيار الاردني معاذ الكساسبة حيا، في أستنفار مشاعر العالم المتحضر كله باستثناء مجموعة من القيادات الحزبية لتجمع تنظيمات شعبنا وأحزابه السياسية في العراق؟ حيث أنفض أخر أجتماع لتجمعهم مساء يوم الاربعاء المصادف 4 شباط الجاري وبعد ثلاث ساعات متواصلة من النقاش من دون تفاهمات أو اتفاقات تذكر، بعد أصرار "القيادات المتنفذة" على وضع العقبات والشروط التعجيزية بحيث أصبحت الخلافات بين الاطراف سيدة الموقف!!
حيث سربت جهات مختلفة قبل الاجتماع،أن معظم أحزابنا متفاهمة وقريبة من تحقيق الاتفاق على الاقل ما يتعلق بالبندين الاساسين ضمن أجندة الاجتماع، وفي طليعتهما مسألة توحيد جيش الدفاع عن سهل نينوى أولا، ومن ثم الاتفاق على وحدة الكلمة ثانيا، عادت المصادر نفسها لتؤكد، أن الإجتماع الذي عقد مساء هذا اليوم هو أحد أسوأ الإجتماعات التي عقدتها الاحزاب والتنظيمات السياسية التابعة لآبناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.
والعلة الاساسية بأعتقادي باتت معروفة للجميع، ألا وهي مسالة  عدم الانتماء، بمعنى أخر عدم انتماء الخطاب القومي – الوطني لاحزابنا الى حضن الشعب وهويته القومية. فالخطاب السياسي لأحزابنا بات اليوم ممزقا بين العقليتين/ عقلية غير قادرة على الاندماج مع المتغيرات الجديدة في عراق ما بعد الطاغية وما زالت ترفض مغادرة عقلية السلطة المركزية، وعقلية أخرى تحاول قدرالامكان الاندماج مع  المستجدات السياسية التي طرأت في العراق الجديد وفي طليعتها تجربة الديمقراطية وقضية الاعتراف بحقوق شعبنا في الاقليم الكوردستاني. أذ على سبيل المثال لا الحصر، قررت القيادات السياسية في الاقليم وعلى رأسها السيد رئيس الاقليم مسعود البارزاني باعتباره رئيسا للقوات المسلحة، أنه من حق جميع المكونات العرقية والمذهبية في الاقليم تشكيل القوات العسكرية التابعة لها في سبيل الدفاع عن وجودها وتأمين حقوقها القومية والوطنية، ولاسيما بعد الاعتداءات الوحشية التي نفذها تنظيم داعش الارهابي في مدينة موصل وسنجار وغيرها من المدن والقصبات التابعة لمحافظة نينوى.
حيث قانونيا يفترض بالقوات العسكرية التابعة لآبناء شعبنا أن تكون جزءا من المنظومة العسكرية في الاقليم وعن طريق وزارة البيشمركة، ولكن بشرط حق الاحتفاظ بخصوصيتها القومية وقيادتها مستقبلا في مناطق تواجدها ضمن الاقليم. هذه الاستعدادات والتفاهمات القانونية التي أكملتها قيادة حزب بيت نهرين الديمقراطي بالاتفاق مع وزير البيشمركة السيد مصطفي سيد قادر وهوعضو في حركة التغيير، بهدف الاحتفاظ بخصوصية جيشنا وتأمين تدريباته العسكرية واللوجستية بما فيها الرواتب قبل الانتقال الى معسكراته في سهل نينوى. هذه القوة العسكرية "قوات سهل نينوى" التي يمكن لها أن تكون نواتا لجيش الدفاع عن وجود وحقوق شعبنا في مناطق سكناه، في حال الاتفاق على الخروج من تخوم الانانية المفرطة التي تعيشها معظم قياداتنا الحزبية.
في حين أصرت بقية القيادات السياسية لآحزابنا على الحاق جيشنا بالقوات العسكرية التابعة للحزبين الرئيسين في الاقليم بدلا من الانظمام الى جيش عقائدي موحد ذو قيادة قومية متناغمة.
أما النقطة الثانية والاهم، تتعلق واصرار بعض القيادات الحزبية في تقزيم دور أحزابنا وطاقات مثقفي ومفكري  شعبنا من خلال تهميش دور السياسي المثقف والاستراتيجيات القومية الفعالة أثر المراهنة على الاغراءات التي تقدمها الاكثريتين.
أذ على سبيل المثال، تعودت القيادات السياسية والحكومية في الاقليم أن تجتمع مع القوى السياسية الرئيسية في الاقليم والمشاركة في الحكومة من دون دعوة قياداتنا الحزبية وأخرها اجتماع رئيس حكومة اقليم كوردستان السيد نيجيرفان البارزاني مع الاحزاب السياسية الفاعلة والمشاركة في الحكومة بمدينة أربيل بتاريخ 2 شباط الجاري، من دون دعوة أومشاركة أي قيادي أو حزبي من أحزاب شعبنا الكلداني السرياني الاشوري. علما أن اجندة أجتماع أحزابنا السياسية بالامس طبقا لمصدر رفض الافصاح عن اسمه خلت تماما من ذكر هذه النقطة رغم أهميتها وتحديدا خلال هذه المرحلة الراهنة.




غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4286
    • مشاهدة الملف الشخصي
 (توضيح على تسريبات الكاتب اوشانا نيسان من داخل اجتماع قيادة التجمع بغياب زوعا) للاطلاع الرابط ادناه

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,772017.0.html




غير متصل yohans

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
  • في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
    • مشاهدة الملف الشخصي
أوشـــانا نيســـان
حيث قانونيا يفترض بالقوات العسكرية التابعة لآبناء شعبنا أن تكون جزءا من المنظومة العسكرية في الاقليم وعن طريق وزارة البيشمركة،

سيدي العزيز !!!!!
هل تستطيع ان تضع لنا هذه الفقرة من القانون لكي نفهم اي قانون تتكلم عنه
يبدو باننا في حارت كلمن ايدو الو من تشكيل عسكرتارية جديدة للبلد؟؟؟؟
ليس المهم أن تكون صديقاً ولكن المهم أن تكون صادقاً