المحرر موضوع: العبادي: بدأنا تنفيذ خطة استعادة الموصل  (زيارة 1903 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
AP ـ ترجمة الغد

كشف رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عن خطة أمنية كبيرة يمكن تنفيذها للإطاحة بمسلحي "داعش" المتمركزين في أجزاء العراق الشمالية منذ شهر حزيران الماضي. وقال العبادي في تصريح خص به وكالة الاسوشيتد برس وترجمته صحيفة "الغد"، انه بدأ العمل لتحرير الموصل ثالث أكبر مدن العراق الخاضعة اليوم لسيطرة مسلحي "داعش".
وأصر العبادي في حديثه على أهمية دور التحالف الدولي في الخطة الجديدة، مشدداً في الوقت ذاته الى عدم إرسال قوات أمريكية برية للعراق، معتقداً ان القوات الأمريكية يكتفي دورها في تأهيل وتدريب القوات العراقية فقط.
ولقد شاركت المملكة المتحدة في التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن لقصف مواقع جهاديي التنظيم بعد كثرة الانتقادات عليها حينما قالها الكاتب الكبير في صحيفة الاندبندنت باترك كوكبرن عندما قال ان المملكة المتحدة لا وجود لها في التحالف الدولي ولن تطلق صاروخاً واحداً على معاقل التنظيم المتطرف.

وقال العبادي في وقت ليس ببعيد في مقابلة له مع محطة الـ "CNN" :" نحن نخطط الآن للهجوم المزمع على الموصل في الاشهر القليلة المقبلة، اذ علينا اختيار المقاتلين بعناية لأن الحرب ضد المسلحين لاستعادة الموصل ستكون صعبة للغاية".
مضيفاً، ان على القوات الامنية ان تكون مستعدة للقيام بهذه المهمة الصعبة، لأننا اليوم في طور التحضير للهجوم لاستعادة الموصل من مسلحي "داعش". ولفت العبادي، الى تعيين بعض الضباط لإدارة الفرق العسكرية الذين سيكونون هم المعنيين في الاشراف على عملية الهجوم لاستعادة المدينة المنكوبة، فضلاً عن وجوب مساعدة الغارات الجوية للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن. واعتبر العبادي هذه الخطة بداية لتحرير الموصل، اذ عبر عن ارتياحه للفقرات التي سيتبعها الجيش في استعادة المدينة من خلال تقليل الخسائر والتكاليف.وحذر العبادي من إرسال أمريكا قوات قتالية الى العراق لغرض المشاركة في الهجوم المزعوم لاستعادة الموصل، معتبراً ان غارات التحالف الدولي كافية ومساندة للقوات الامنية العراقية في حال الانتهاء من تدريبها. موضحاً ان البلد ليس بحاجة الى الطاقة البشرية بقدر ما هو محتاج الى الذخيرة والمعدات العسكرية، وتفعيل الجهد الاستخباري. وانتقد العبادي بطء التحالف الدولي من خلال توجيه الغارات الجوية ضد مواقع جهاديي التنظيم المتطرف. وتبدو رحلة العبادي في ادارة العراق صعبة للغاية وهذا برز واضحاً خلال الاسابيع الاربعة الماضية وهو يحاول اقناع الاطراف على العمل معاً لطرد مسلحي التنظيم المتطرف.

http://alghad-iq.com/ar/news/21434/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A8%D8%A7%D8%AF%D9%8A-%D8%A8%D8%AF%D8%A3%D9%86%D8%A7-%D8%AA%D9%86%D9%81%D9%8A%D8%B0-%D8%AE%D8%B7%D8%A9-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي


غير متصل النوهدري

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 24150
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

انشــاء الله ! .