صدور رواية جديدة للروائي العراقي محمد سيف المفتي، حملت عنوان " ظالمايا"


المحرر موضوع: صدور رواية جديدة للروائي العراقي محمد سيف المفتي، حملت عنوان " ظالمايا"  (زيارة 1379 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل أدب

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 293
    • مشاهدة الملف الشخصي

رواية جديدة للروائي العراقي محمد سيف المفتي، حملت عنوان " ظالمايا"


صدرت عن دار فضاءات في الأردن رواية جديدة للروائي العراقي محمد سيف المفتي، حملت عنوان
" ظالمايا"، وهي ثاني رواية تصدر للكاتب المقيم في النرويج، بعد روايته الاولى الجمال العربية على الثلوج القطبية التي صدرت عام 2007.
يفترض المفتي مدينة أسمها " ظالمايا "، ويسقط عليها ما اختزنته ذاكرته من مدن عاش فيها او زارها في المنطقة العربية، يقول عنها: " هي غزة، وحلب، والموصل، وغيرها من المدن التي انقسمت بين ظلام ونور، وجع وسرور، غنى فاحش وفقر متقع، قهرنا و تطرفنا و اقصائنا للآخرين، أفراحنا الساذجة بآمالنا الهشة واحزان لم يعد كثيرون يملكون غيرها في صراعهم المرير مع محيط يطبق عليهم انفاسهم، ظالمايا مدينة رافقت طفولتي، نشأت معي و نضجت في النرويج لتصبح رواية تجسد حياتك وحياتي... اهلًا بكم في عالم
  ظالمايا"
التنقيب في إنسانية الفرد، ونقلها للجمعي لتشكيل صورة مجتمع متخيل، اكتسبها المفتي في غربته الثلجية، وزاد بريقها عمله مديراً لمنتدى الثقافات في عام 1998 حتى 2000، و العمل السياسي في مجال دمج الاقليات في المجتمع النرويجي وعضويته في لجنة الخارجية التابعة لحزب العمال النرويجي و عضويته في مجلس بلدي في بلدية ايدسفول. ويواصل مشاهداته للتجارب الحياتية من خلال عمله الحالي مترجماً للغة النرويجية الى العربية والكردية، وما يقدمه من محاضرات في الارشاد والتطوير الذاتي..

محمد سيف المفتي ولد في العراق / نينوى عام 1964 حاصل على بكالوريوس محاصيل حقلية من كلية الزراعة في جامعة الموصل 1987 انتقل الى النرويج في عام 1997, درس الترجمة في جامعة Blinder  في اوسلوفي عام 2003 و حصل على الماجستير في الثروة السمكية عام 2006 من جامعة علوم الحياة في النرويج و أكمل دراسة الترجمة في المعهد العالي في أوسلو 2009-2014.