المحرر موضوع: 'الدولة الاسلامية' تحرق 21 أسيراً كردياً  (زيارة 4416 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31322
    • مشاهدة الملف الشخصي
'الدولة الاسلامية' تحرق 21 أسيراً كردياً
التنظيم المتطرف يعرض أسراه من البشمركة مرتدين الزي البرتقالي في داخل أقفاص بشمال العراق.
ميدل ايست أونلاين


وحشية لا حدود لها

بغداد ـ بث تنظيم الدولة الاسلامية الاحد شريطا مصورا يعرض فيه اسرى اكرادا يرتدون زياً برتقالي اللون وموضوعين داخل اقفاص، قال ان غالبيتهم من البشمركة الذين اسروا حسب قائد في القوات الكردية خلال هجوم للتنظيم في كركوك الشهر الماضي.

ولم يحدد الشريط تاريخ عرض الاسرى او مكانه لكن مصادر كردية ذكرت ان الامر حصل قبل نحو اسبوع في السوق الرئيسية لمنطقة الحويجة (55 كلم غرب مدينة كركوك) التي يسيطر عليها التنظيم.

وسبق للتنظيم المتطرف ان اعتمد الاسلوب نفسه في شريط بثه في الثالث من شباط/فبراير، اظهر اعدام الطيار الاردني معاذ الكساسبة حرقاً الذي اسر بعد سقوط طائرته في شمال سوريا في 24 كانون الاول/ديسمبر.

الا ان الشريط الجديد الذي تداولته حسابات مؤيدة للتنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي الاحد، ويحمل عنوان "ويشفِ صدور قوم مؤمنين" باللغتين العربية والكردية، لم يظهر اي عملية اعدام.

ويظهر الشريط الاسرى وهم يقتادون واحداً تلو الآخر، مطأطئي الرؤوس ومقيدي الأيدي، الى اقفاص من الحديد موضوعة على شكل مربع في ساحة محاطة بجدران من الاسمنت مضادة للتفجيرات.

ويعرض الشريط عند ادخال الاسرى القفص، لقطات من احراق الكساسبة.

ووقف بجانب كل قفص عنصر ملثم يرتدي ملابس سوداء ويحمل مسدساً. كما وقف وسط الاقفاص عنصر ملتح يرتدي ملابس كردية تقليدية بنية اللون ولف رأسه بعمامة بيضاء، ليوجه رسالة باللغة الكردية الى "الشعب الكردي المسلم".

وجاء في الرسالة "نقول لكم حربنا ليست معكم بل حربنا مع الكفار العلمانيين من الاكراد لانهم يسوقونكم الى النار بالكفر والالحاد". واضاف "نقول لكم ايها البشمركة اتركوا عملكم والا سيكون مصيركم كهؤلاء في القفص واما تحت الارض".

وتظهر مشاهد لاحقة الاسرى موضوعين داخل الاقفاص على ظهر شاحنات صغيرة من نوع "بيك اب" تجول شارعا ضيقا وسط عشرات من السكان والمسلحين. ويختتم الشريط بمشهد للأسرى وهم يجثون على ركبتيهم وخلف كل منهم عنصر ملثم يحمل سلاحاً رشاشاً او مسدساً.

وارفق المشهد بلقطات سريعة من عملية ذبح 21 اسيرا مصريا قبطيا قام بأسرهم في ليبيا، وعرضت في شريط آخر بث في 15 شباط/فبراير.

ويفيد الشريط ان الاسرى هم ضابطان برتبة عميد وعقيد في الجيش العراقي، وثلاثة من عناصر شرطة كركوك، و16 عنصرا من البشمركة.

واوضح القائد في قوات البشمركة في كركوك اللواء هيوا رش ان المقاتلين الاكراد "اسروا في الحادي والثلاثين من الشهر الماضي (كانون الثاني/يناير)، حينما صدت قوات البشمركة هجوما لارهابيي داعش (الاسم الذي يعرف به التنظيم) استهدف كركوك".

وشن التنظيم الذي يسيطر على مناطق واسعة في شمال العراق وغربه منذ حزيران/يونيو، هجوما واسعا في كركوك نهاية كانون الثاني/يناير، حاول خلاله التقدم نحو المدينة الغنية بالنفط والتي تتواجد فيها قوات البشمركة منذ انسحاب الجيش العراقي منها قبل اشهر.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31322
    • مشاهدة الملف الشخصي
داعش يسيّر 21 أسيراً كردياً بزي الإعدام في أقفاص
فيديو
http://vid.alarabiya.net/2015/02/22/cages_220215/cage-220215.mp4

العربية
بغداد - فرانس برس
بث تنظيم داعش، فجر اليوم الأحد، شريطاً مصوراً يعرض فيه أسرى أكرادا يرتدون زيا برتقالي اللون، وموضوعين داخل أقفاص، قال إن غالبيتهم من البيشمركة الذين أسروا حسب قائد في القوات الكردية خلال هجوم للتنظيم في كركوك الشهر الماضي.
ولم يحدد الشريط تاريخ عرض الأسرى أو مكانه، لكن مصادر كردية ذكرت أن الأمر حصل قبل نحو أسبوع في السوق الرئيسية لمنطقة الحويجة (55 كلم غرب مدينة كركوك) التي يسيطر عليها التنظيم.
وسبق للتنظيم المتطرف أن اعتمد الأسلوب نفسه في شريط بثه في الثالث من فبراير، أظهر إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقا الذي أسر بعد سقوط طائرته في شمال سوريا في 24 ديسمبر.


إلا أن الشريط الجديد الذي تداولته حسابات مؤيدة للتنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي، فجر الأحد، ويحمل عنوان "ويشفِ صدور قوم مؤمنين" باللغتين العربية والكردية، لم يظهر أي عملية إعدام.
ويظهر الشريط الأسرى وهم يقتادون واحدا تلو الآخر، مطأطئي الرؤوس ومقيدي اليدين، إلى أقفاص من الحديد موضوعة على شكل مربع في ساحة محاطة بجدران من الإسمنت مضادة للتفجيرات.
ويعرض الشريط عند إدخال الأسرى القفص، لقطات من إحراق الكساسبة.
ووقف بجانب كل قفص عنصر ملثم يرتدي ملابس سوداء ويحمل مسدسا. كما وقف وسط الأقفاص عنصر ملتح يرتدي ملابس كردية تقليدية بنية اللون ولف رأسه بعمامة بيضاء، ليوجه رسالة باللغة الكردية إلى "الشعب الكردي المسلم".
وجاء في الرسالة "نقول لكم حربنا ليست معكم، بل حربنا مع الكفار العلمانيين من الأكراد لأنهم يسوقونكم إلى النار بالكفر والإلحاد". وأضاف "نقول لكم أيها البيشمركة اتركوا عملكم وإلا سيكون مصيركم كهؤلاء في القفص وإما تحت الأرض".



وتظهر مشاهد لاحقة الأسرى موضوعين داخل الأقفاص على ظهر شاحنات صغيرة من نوع "بيك اب" تجول شارعا ضيقا وسط عشرات من السكان والمسلحين. ويختتم الشريط بمشهد للأسرى وهم يجثون على ركبتيهم وخلف كل منهم عنصر ملثم يحمل سلاحا رشاشا أو مسدسا.
وأرفق المشهد بلقطات سريعة من عملية ذبح 21 أسيرا مصريا قبطيا قام بأسرهم في ليبيا، وعرضت في شريط آخر بث في 15 فبراير.
ويفيد الشريط أن الأسرى هم ضابطان برتبة عميد وعقيد في الجيش العراقي، وثلاثة من عناصر شرطة كركوك، و16 عنصرا من البيشمركة.
وأوضح القائد في قوات البيشمركة في كركوك، اللواء هيوا رش، أن المقاتلين الأكراد "أسروا في الحادي والثلاثين من الشهر الماضي يناير، حينما صدت قوات البيشمركة هجوما لإرهابيي داعش (الاسم الذي يعرف به التنظيم) استهدف كركوك".
وشن التنظيم الذي يسيطر على مناطق واسعة في شمال العراق وغربه منذ يونيو، هجوما واسعا في كركوك نهاية يناير، حاول خلاله التقدم نحو المدينة الغنية بالنفط، والتي تتواجد فيها قوات البيشمركة منذ انسحاب الجيش العراقي منها قبل أشهر.










غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
بالصور .. داعش يستعد لإعدام أسرى البيشمركة على طريقة “الكساسبة”
لمشاهدة الصور وقراءةالخبر اظغط على هذا الرابط http://www.shakwmakw.com/%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4-%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D8%AF-%D9%84%D8%A5%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D9%85-%D8%A3%D8%B3%D8%B1%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%8A%D8%B4%D9%85%D8%B1/
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي

غير متصل النوهدري

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 24150
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

نرجوا انْ يكون الخبر كاذباً !
وداعش يستعمل كافّة الطّرق القذرة لتقوية كيانـهِ  !
لايقدر داعش ان يُعدمْ هؤلاء الأسرى  ؛
لأنّـه يوجد العشرات من هذا التّنظيم ( أسرى )
لدى اقليم كورديتان  !  .
هذه المشاهد هي  ؛  لعرض العضلات فقط  !  .