المحرر موضوع: مهنة التلوّن والارتزاق/ السيّد عامر حنّا فتوحي نموذجا.  (زيارة 11341 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مهنة التلوّن والارتزاق/ السيّد عامر حنا فتّوحي نموذجا.

نشر موقع كلدايا.نت بتاريخ 28 شباط 2015 مقالة للسيّد عامر حنا فتوحي  تحت عنوان:
كانوا وسيبقون... زوعويون مجلسيون مفلسون
وعلى الرابط:

http://kaldaya.net/2015/Articles/02/28_AmirFatouhi.html
طرح فيها كل ما يثبت بأنّه مصاب بعقد نفسية كثيرة بسبب أسلوب التطاول الذي يتّبعه مع من يخالفه الرأي وأورد أسماء محدّدة ومن ضمنها أسمي لبعض الكتاب الذين تختلف آراؤهم عمّا يؤمن به متّهما أيّاهم بانتماءات كاذبة واصفا أيّاهم بصفات أقلّ ما يقال عنها بأنّها غير لائقة بمن يدّعي كونه فنّانا ومؤلّفا يحمل درجة عالية من الثقافة لأنّ من يحمل مثل هذه الصفات يتوجّب عليه احترام آراء الآخرين وان اختلف في الرأي معهم ومناقشتهم بأسلوب حضاري من المفروض أن يكون قد اكتسبه نتيجة عيشه الطويل في بلد يحترم حرية الرأي  وليس بأسلوب عروبي متخلّف استعلائي وتهجّمي كما فعل وهذا يثبت بأنّه يناقض نفسه وينسف كل الصفات الحميدة التي يحاول تقمّصها .

سوف لن أنحدر الى الدرك الذي وصله السيّد عامر حنا فتّوحي وأترفّع عن استعمال كلمات هابطة كالتي استعملها لأنّي أحترم الرأي المقابل مهما اختلفت مع مضمونه كما أريد أن يحترم الآخرون آرائي من دون اللجوء الى الى طرق مرفوضة في النقاش.
 
في نفس المقالة يشير الى  االتهجّم الشنيع الذي كان قد وجّهه لسيادة المطران سرهد جمّو قبل سنوات في مجلة كلدو التي كان مسؤولا عن اصدارها كما يقول واعتذاره المتأخّر ومحاولة التهرّب من مسؤوليته عن ذلك التهجّم بحجة مضحكة كون الاساءة غير مذيّلة باسمه وهو نفس الأسلوب الملتوي الذي أستعمله عند الاعتذار من غبطة البطريرك لويس ساكو عمّا نشر في الفيسبوك باسمه عبر الرسالة التي وجّهها الى غبطته والمنشورة في موقع البطريركية الكلدانية على الرابط:

http://saint-adday.com/permalink/4767.html

ليعود بعد فترة قصيرة للتهجّم على غبطته بأقبح التعابير وبكلمات هابطة وبالاتّفاق التام كما يبدو مع سيادة المطران سرهد جمّو الذي ينشر له بذاءاته على موقع كلدايا.نت التابع له وعلى مبدأ عدو عدوي صديقي استنادا الى المصلحة النفعية التي يبقى السيّد عامر حنا فتّوحي متفنّنا فيها أكثر من تفنّنه في الأمور الأخرى التي يتشدّق بها.

المتتبّع لأخبار هذا الشخص المتلوّن بحسب الحاجة الانتفاعية الآنية  يلاحظ بأنّه من أصول سريانية ومن بلدة بغديدة ( قره قوش) على ما أظنّ وقد تكلدن على ما يبدو سعيا وراء مصلحة شخصية وهذا من حقّه استنادا الى مبادئ حقوق الانسان لكنّ محاولته فرض نفسه كحامي حمى الكلدان تبقى مرفوضة  دون تخويل من جانب كلداني وكذلك ادّعاؤه اختراع علم للكلدان كان موجودا منذ القدم كما كان مرسوما على العملة النقدية المعدنية العراقية بعد انقلاب سنة 1958 وهي من فئة عشرة  فلوس بعد اجراء بعض التعديلات البسيطة عليها.
 

ومن اساليب الارتزاق التي اتّبعها متاجرا باسم الكلدان هو رئاسته للجمعية غير الربحية  في ولاية ميشيغان والمسمّاة ( المركز الثقافي الكلداني الأمريكي) التي يتلقّى عنها مساعدات من الحكومة الأمريكية وهبات من جهات مانحة أخرى وباسم الكلدان وفيما يلي بعض التفاصيل عن تلك الجمعية :

     The Chaldean Educational Center of America (henceforth CECA) is a non-profit organization 501C3, which was established in Michigan (1974 AD, 7275 K) as a cultural, educational, immigration, and social services organization.
Honorary Chairman: Rev. Jacob O. Yasso, ph.th.cl
CECA STAFF:
OFFICERS:
A. H. Hanna, CECA President … (Temporary)
Weam Namou Yatooma: Vice President
Dr. Gorgees Mardo: Executive Director
Dr. David Ayoub: Secretary
Yousif Youhanna: Treasurer

أدّعى السيّد عامر حنّا فتّحي البطولات في زمن الطاغية صدّام حسين وصدور ثلاثة أحكام اعدام بحقّه دون الاشارة الى أسبابها وكيفية انقاذ رقبته منها والكل يعلم بأن النظام المذكور كان لا يرحم وان حدث أن أفلت شخص من قبضته مرة هربا أو تهريبا فمن غير المعقول أن يتمكّن أي واحد من التخلّص من ثلاثة أحكام بالاعدام ويبقى السيّد عامر حنّا فتّوحي مطالباً بايضاح هذه النقطة العنترية اذا أراد أن يصدّقه الآخرون.

لم أكن أفكّر في الردّ عليه لولا قيامه باقحام أسمي دون وجه حقّ في مقالته واتّهامي بانتماء حزبي ملفّق وان كان الانتماء الى أي حزب يدخل ضمن الحرية الشخصية التي أحترمها وليس من حقّه الاعتراض عليها وهو الذي نكر أصله السرياني وانتمى الى الكلدانية معطيا لنفسه حقّا يستكثره على غيره وأطالبه بأنّ يتّبع في المستقبل أسلوبا أكثر تمدّنا من الذي يستعمله تجاه من يخالفه الرأي لأنّ ذلك الأسلوب ينعكس عليه وينسف كلّ ادعاءاته كونه مثقّفا وفناّنا وما شابه من صفات تحتاج الى دليل يثبت أهليته لأن يحملها.
 



غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ والأستاذ العزيز عبدالأحد سليمان المحترم
تحية
التلون والأرتزاق أصبحت عند البعض مثل الغرائز،
مثلاً: عندما تكون معدة الأنسان فارغة يجوع ويرغب في الأستحواذ على الطعام بسرعة لكي يشبع ويرتاح، وهذه الحالة تحرك غريزة الأنسان وتدفعه لعملٍ ما من حيث الأعداد والتحضير واحياناً الطبخ ومن ثم الأكل.
السرقة مثلاً آخر، حيث تبدأ من التفكير بها واعداد الخطة والمشاركين بها والسير نحو الهدف ودراسة احتمالات الفشل ومن ثم تنفيذ العمل بالسرقة وارتكاب الجريمة، وهذه تصبح عند البعض كمهنة تدفعه غريزته اليها.
الأرتزاق كفكرة لها مردود مالي كبير عند الشخص حيث يُناضل بقوّة من أجل الثراء الفاحش حتى لو كان ذلك على حساب ارواح الناس. خّذ السينما مثلاً، هناك مَنْ يعمل فيلماً سينمائياً لنقل افكار بهلوانية وشعارات وحوادث مثيرة غير واقعية وغير صادقة احياناً كثيرة من اجل كسب الجمهور ومشاهدة الفيلم بأعلى عدد من المُشاهدين لكي يربح ويجمع. حال الشخص المرتزق ينطبق على امثال هؤلاء، لا يهمّه الشعب المُشرّد والجائع والمُهجّر ما دامت وارداته تكبر ورصيده يزداد.
احد المُفكّرين يقول بأن تصرفات الأنسان هي ثمرة العلائق الأرتزاقية، حيث تصبح عنده عادة التلون طبيعية، فبالآمس كان ينتقد ويسخر ويُكيل التهم للمطران واليوم نراه مُخلصاً ومُدافعاً عنه، أي بعكس ما كان قبل فترة، اليوم مثلاً يدعي بالحقوق والوطن، وغداً يغدْر بالوطن والذي يرغب بالعيش فيه ويُحاول تفريغ الوطن بشتى الطرق لمصلحته كما قال المطران عندما كان يتباهى بالعدد الكبير في منطقته ليؤسس بابل في امريكا!، ليسى من أجل عيون الناس وإنما من أجل الكعكة التي ستكبر عندما يعطي معلومات للحكومة بأن كذا عدد كبير موجود في ديترويت وفي ساندييكو وكُلّهم كلدان يتبعون مركزه غير مُبالياً بآراء البشر بأن الغالبية منهم لا يُؤيدون الخط الذي يسير عليه هو والمطران الذي كان يقوم بتشويه سمعته، والأنتخابات الأخيرة أثبتت بأنهم على خطأ وأنا شخصياً لي تعليقات سابقة قُلت فيها إذا تبقون بهذه العقلية سوف تخسرون الشعب والشعب يلفضكم، وعندما تتحدث باخلاص معهم يأتي الجواب السريع والتهم الحاضرة المُضحكة بأن فلان متأشور والآخر مُتسرين والآخر مُتكلدن وناكر قوميته علماً بأن الشخص المذكور يعيش منذ فترة طويلة في بلد لا يعترف بالقومية أصلاً وكل ما موجود بالتثقيف فيه مبني على اساس المواطنة والعمل المخلص للوطن فقط.
إذاً الآرتزاق هو من أجل المال وليس من أجل النضال والأيمان بالمباديء وتحقيق ما يزعم اليه. يتغنى بشعارات براقة وباسماء تاريخية لكي يغش ويكسب البعض الذين ينجرفون بشعاراته مُعتبرين تصرفاته من التصرفات الذكية التي ستصل بهم الى بناء احلامهم، انه يستخدم هذا المنهج والغالبية من إخوتنا نائمين، وإلا بماذا تُفسّر بأن مُؤسس المركز كان كاهناً في الكنيسة الكلدانية وأعطى المسؤوليه له ودعمه مادياً ومعنوياً لنشر الثقافة والتراث البيث نهريني وليس الكلداني فقط وكان يعلم المرحوم القس بأن فلان هو سرياني وليس كلداني وهناك اشخاص يعلمون جيداً كم من آلاف الدولارات صُرِفت لهذا العمل والغاية منه.
اخي العزيز
مهما كتبت أنتَ، وكتب مثلك الآخرين سوف لا تستطيع تغيير العقول التي تبحث عن الثراء وجمع المال بهكذا مشاريع حلوبة، ولكن الفائدة تأتي من المؤدين لك الذين بدأوا يكثرون لأنهم يعرفون بأنك تتكلم الحق وغيرك على باطل.
ليبقى المتلون على تلوّنهِ وخاص بهِ، ومهما عمل لا يستطيع تلوين الحقائق وتلوين التاريخ وتشويههُ بحسب مزاجه. وأخيراً لا ننسى اللعب على الحبال الذي يستخدمه البعض لكي يشتهروا ويصبحوا من المسؤولين والقادة!
نطلب من الله ان يكون الصدق والأخلاص مزروعاً في كل انسان من اجل العمل المشترك لأنقاذ شعبنا المُهجّر والمظلوم وليس من اجل الأرتزاق ، ولا تهتم الى الذي يذكر اسمك او اسمي او اي اسم آخر، انهم يذكرون الأسماء التي يعرفون جيداً بأنها تتكلّم الحقائق وبواقعية لخدمة شعبنا، وبدأوا يتحسّسون منها لأنها تكشف أحياناً الأمور المخفية وتضعها على الطاولة كي يعلم ابناء شعبنا أين تكمن الحقيقة، ودائماً الذي تمسّه الحقائق وتكشف تصرفاته يلجأ الى هذه الأساليب. شكرا لك الى هذه المقالة.
تقبل اطيب التحيات والسلام

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ الكبير عبدالأحد سليمان .. تحية محبة وتقدير

وكما قلتم .. أن من صفات الفنان الحقيقي، أو أي مثقف له موقعه المتميز في الوسط الثقافي أو الأجتماعي، هي أن يكون حضاريا في التعامل مع الاخرين حتى وان أختلف هؤلاء معه فكريا، لا أن يكون عدوانيا لا يضبط نفسه ولا كلماته التي ينطق بها، ويتهم الاخرين ويتهجم عليهم ويستخدم ألفاظ غير لائقة بحقهم.

علما بان الذين يتهجم عليهم "عامر حنا فتوحي"  ليل نهار بمناسبة وغيرها لا يزاحمونه لا على فنه ولا على طريقة تصدير كتبه، ولم يحاسبه أحدهم على ما يتلقاه من أموال باسم المؤسسة الثقافية الكلدانية التي يترأسها من الحكومة الأمريكية وبعض المنظمات، والتي كان قد أسسها المرحوم القس يعقوب يسو، وكما لم يزاحمه أحد على الوظيقة التي عمل فيها مع الأمريكان ((من العام 2005 وحتى العام 2011)) كمستشار ثقافي لدى الجيش الأمريكي ((وبراتب سنوي قدره 180 ألف دولار)).

ولكن السيد فتوحي أعترف في معرض أعتذاره للمطران سرهد جمو في مقال منشور في – كلدايا نت في 3 مايو 2013 - سبب عدوانيته في الكتابة قائلا: ((ذلك ربما عائد لعملية تحشية عقولنا في البلدان الناطقة بالعربية بعبارات وجمل جاهزة من خلال وسائل الإعلام المقننة في وطننا الأم، وهيمنة الأفكار الشوفينية الحكومية عليها، ومن الأمور التي كنت أهملها هي أهمية التمييز بين (اليهودية) كدين سماوي وبين (الحركة الصهيونية) كفعل سياسي، (أعتقد حتى طلاب الأبتدائية يعرفون الفرق بين اليهودية والصهيونية؟؟).

عزيزي الأخ عبدالأحد: كنت قد قلت في تعليق سابق لي على موضوع الأخ فاروق كوركيس، بأن المصالح هي المحرك الرئيسي لأفكار السيد فتوحي وهي أفكار لا تتقيد بزمن أو مكان معينين، أن تلك المصالح هي التي أبعدته يوما عن السيد المطران عندما كانا معا في مشيكان، وكما أن بسبب عودة علاقاتهما ثانية ربما هي تلك المصالح -  وهذه المرة حجةالعمل القومي المشترك -  وهو الذ أجبر السيد فتوحي وأعتذر للسيد المطران، ومعللا سبب تهجمه كان الغباء في حينه وعدم تمكنه من التخلص من ترسبات الثقافة العروبية، علما بان الفترة ما بين خروج السيد فتوحي من العراق في العام 1995 وحتى تاريخ تهجمه على سيادة المطران في العام 2002/2003 (هي من 7 الى 8 سنوات) وكل هذه السنوات الطويلة وفتوحي يعيش في كنف الحرية الأمريكية ويتعامل مع طبثة مثقفة ولم يستطع التحرر من رواسب البعث وثقافة العروبة ؟؟

أخي العزيز عبدالأحد: أما عن سبب تعليقي على موضوعكم هذا الذي سميتموه (التلون والأسترزاق لدى عامر فتوحي) هو بسبب قيامه بذكر أسمي أنا أيضا في تخريفته الأخيرة التي نشرها له موقع الحقد والكراهية – كاكايا نت – وهذا هو أقل ما يمكن أن يقال عن هذا الشخص، وعليه أن يسكت ولا يذكر بالسوء أسماء الذين يدافعون عن الحق وعن الوطن والكنيسة وعن أبناء الشعب بكل تسمياتهم.

أخي الكريم عبدالأحد: أرجو أن لا تعطي من بعد اليوم أهمية لهؤلاء كونهم لا يستحقوها، خاصة وأن أوراقهم (هو وربعه) قد قاربت على الأنتهاء،وقد كشفهم شعبنا الكلداني، وعرف اسباب ضجيجهم الأنترنيتي، وكون نضالهم هو على الأراضي الأمريكية وخلف الكومبيوترات في غرف مكيفة صيفا وشتاءا، وليس على أرض العراق حيث موطن الكلدان، وأنكشف سبب نضالهم الأنترنيتي هذا والذي تكمن وراءه المصالح الضيقة والجاه الزائل.

تقبل تحياتي وشكرا.

كوركيس أوراها منصور   

غير متصل elly

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 508
  • الجنس: ذكر
  • الاشوريون هم سكان العراق الأصليين
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس
ليعود بعد فترة قصيرة للتهجّم على غبطته بأقبح التعابير وبكلمات هابطة وبالاتّفاق التام كما يبدو مع سيادة المطران سرهد جمّو الذي ينشر له بذاءاته على موقع كلدايا.نت التابع له وعلى مبدأ عدو عدوي صديقي استنادا الى المصلحة النفعية التي يبقى السيّد عامر حنا فتّوحي متفنّنا فيها أكثر من تفنّنه في الأمور الأخرى التي يتشدّق بها.
[/color]

وانا ايضا استغرب كيف لموقع كاثوليكي كنسي(كلداني) يقوم بنشر هكذا بذائات واساءات  السيد فتوحي الذي لا يضيع فرصة واحدة للتهجم والتهكم على غبطة البطريرك ساكو جزيل الاحترام وعلى اخوته الاشوريين الذين يسميهم (الاطوريين) وكذالك الذين ينعتهم باقبح واسفه الكلمات اللاذعة  والتي ليست من شيم واخلاق الانسان المسيحي ولا من شيم واخلاق موقع الكتروني كنسي كموقع كلدايا نت .
بالحقيقة الاناء ينضح بما فيه . والساكت على الخطا هو شيطان اخرس واللبيب تكفيه الاشارة.
تحياتي سيد عبد الاحد سليمان ودمتم للكتابة الشريفة والنزيهة
الرًبٌ راعِيَ فَلا يُعوٍزُني شَيئ.

غير متصل سامي ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 941
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ عبد الأحد سليمان والأخوة المتحاورون المحترمون

السيد عامر فتوحي بمقالاته التهجمية وغير الأخلاقية على غبطة أبينا البطريرك ساكو حاليا،  وعلى سيادة المطران سرهد جمو سابقا، كما يعترف نفسه بذلك، بعبارات بذيئة ومخزية، تعني شيئا واحداً، وهو ان السيد فتوحي مصاب بداء جنون العظمة. فيرى جميع الذين يخالفونه الرأي، اقل منه شأنا ومكانة. اضافة الى كونه كالحرباء يغير لونه حسب الحاجة والظرف، وليس من اجل المبادئ. وسنرى الحرباء متى ستغيّر لونها لتأتينا بجديد على الساحة.

مقالة هادفة وفي مكانها لكشف غير المستقرين والمزاجيين، ليتعرّف أبناء شعبنا عليهم، تقبّل تحياتي....

سامي ديشو - استراليا

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي العزيز مسعود النوفلي المحترم
تحية وتقدير
شكرا على الاضافة القيّمة والشرح الوافي للموضوع.
عندما يصبح الانسان متلوّنا ومسترزقا بغية الحصول على مكاسب مادية وبطرق قد تكون التفافية يكون قد فقد الخصال الحميدة التي يجب أن تتوفّر في الانسان المستقيم وهذه النماذج موجودة في كل زمان ومكان ويبقى من واجبنا فضحها لأنّ السكوت عن الخطأ هو مشاركة فيه.
سلام الرب معك


غير متصل Farouk Gewarges

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 612
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بدلا من أن يقدم السيد فتوحي أعتذاره لرسالته البليدة لوزير خارجية الولايات المتحدة للتقليل من شأن بني قومه المسحوقين راح يرعد ويزبد مهددا بالمزيد منها .
اليك عزيزي القارئ ما سبق وكتبه هذا الفتوحي بحق المطران د. سرهد جمو من أجل قضية تافهة نأتي اليها لاحقا .




غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي العزيز كوركيس اوراها منصور المحترم

أشكرك على مرورك وعلى اضافاتك المنطقية الجميلة.

لا اعتراض على من تتقبّل نفسيته في أن يتلوّن أو أن يسترزق ومن منطلق الحرية الشخصية أمّا أن يتجاوز حدوده وينطق بأسم الكلدان ويفرض نفسه عليهم ويدّعي تمثيلهم وهو دخيل فهذا أمر غير مقبول من أي قومجي مدّعي.

كنت أتّبع سياسة اهمال بعض الكتابات المنفرة وأدعو الى تجاهلها ولكن يبدو أنّ المقابل يعتبر السكوت عن تجاوزاته فوزا يشجّعه على المزيد من الكتابات الهابطة وقد وصلت الى قناعة بأن ذلك الأسلوب لا يمكن تطبيقه على الجميع خاصّة أولائك الذين يتصوّرون بأنّ قيمتهم ترتفع حينما يحاولون تسقيط الذين يخالفونهم الرأي . عليه فاني أدعو من اليوم الى فضح هذا الصنف من البشر وعدم السكوت عن تجاوزاتهم وهذه هي الطريقة الوحيدة لوضعهم في الزاوية التي يستحقّونها أوّلا ومن ثمّ استدراجهم لكشف المزيد عن معدنهم الرديء .

وتقبّل تحياتي وتقديري

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ عبد الاحد المحترم
اقتباس ..كنت أتّبع سياسة اهمال بعض الكتابات المنفرة وأدعو الى تجاهلها ولكن يبدو أنّ المقابل يعتبر السكوت عن تجاوزاته فوزا يشجّعه على المزيد من الكتابات الهابطة وقد وصلت الى قناعة بأن ذلك الأسلوب لا يمكن تطبيقه على الجميع خاصّة أولائك الذين يتصوّرون بأنّ قيمتهم ترتفع حينما يحاولون تسقيط الذين يخالفونهم الرأي . عليه فاني أدعو من اليوم الى فضح هذا الصنف من البشر وعدم السكوت عن تجاوزاتهم وهذه هي الطريقة الوحيدة لوضعهم في الزاوية التي يستحقّونها أوّلا ومن ثمّ استدراجهم لكشف المزيد عن معدنهم الرديء .
انا مع رايك هذا تمامالانها الطريقه الوحيده لحشرهم في الزاويه الضيقه واقول للاستاذ كوركيس اوراها المحترم انك تطالب اليوم الاستاذ عبد الاحد بعدم الرد على مثل هؤلاء ولكن انظر كيف كانت الردود لها فعلها على ما كان يعيده ويزيده السيد حبيب تومي والذي كنت انت له ناصحا فتلقفها وصار يقرأ العنوان فقط في مقال الاستاذ يوسف شكوانا او يدعي ذلك .فهؤلاء سلاحهم هذه الشاشه ويجب مواجهتهم بها
استاذ كوركيس المحترم
اكيد جنابك تلاحظ في تعليقاتي فيها درجه عاليه من التهكم على اشخاص لا يتعدون اصبعين ونصف من اليد الواحده لاني ارى في ذلك الرد الانسب لهؤلاء وانت جربت في مدح احدهم على مبدأ حسن النيه واكتشفت انه لا يختلف عن الاخرين
تحياتي

غير متصل فريد شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 154
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ عبدلاحد سليمان المحترم
سلام الرب معكم جميعا

ان ثقافة الانسان تبنى على الايمان بالرب اولا ثم القيم والاخلاق والتربية واسلوب التعامل مع الاخرين واحترام ارائهم وليس على الشهادات التي لاتعلم كيف يحصلون عليها لان صاحب  الشهادة الحقيقية يكون مؤهلا للعمل باختصاصه للتطوير وخدمة الاخرين من خلال الاحترام ,اما الذي لايحترم اراء الاخرين ويتعامل بالشتم والاستهزاء والالفاظ المرفوضة من قبل المجتمع  كما يقول في انجيل متى 15,( ليس ما يدخل الفم ينجس الانسان بل ما يخرج من الفم هذا ينجس الانسان») ,. فلا يعترف به ولا بشهادته , ولاتهتم بما يقولون او يكتبون وقد كفيت ووفيت ومعك الاخوة المتحاورين بالاجابة, لكن اعتقد انهم لايدركون ما يكتبون ,ويحلمون بمستقبل طريقه السراب ,نطلب من الرب ان يشفيهم .


غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ Elley المحترم
كل انسان يستعلي على غيره ويحاول الانتقاص منهم يثبت بأنّه يشعر بنقص.
شكرا على مرورك.

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ سامي ديشو المحترم
شكرا على ملاحظاتك الهادفة والتي تصف بدقة نفسية بعض المصابين بداء جنون العظمة الذي يصيب البعض للتغطية على شعورهم بالنقص .
وتقبّل تحياتي.


غير متصل Farouk Gewarges

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 612
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
  أرجو أن تكون المرفقات أسهل للقراءة من السابقة   

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هذه صورة شبيهة للعلم الكلداني الذي اخترعه السيّد عامر حنا فتوحي كانت قد وضعت على عملة معدنية عراقية سنة 1959.

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هذه صورة يظهر فيها العلم البابلي القديم شبيه بعلم السيّد عامر حنا فتوحي.


غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وهذه صورة العلم الكلداني المخترع من قبل السيّد عامر حنا فتوحي للمقارنة.

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ أكوزا المحترم
شكرا على مرورك وملاحظاتك. نعم فضح المسيئين واجب مع عدم التجريح والشخصنة.
مع تقديري

 

غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي


شكراً للأخ العزيز عبدالأحد سليمان للصور القديمة للعملة العراقية، وهنا ارغب بتوثيق صور اخرى لهذه العملات والتي يظهر فيها العلم، هذه الصور كانت قد نُشرت في الخمسينات من القرن الماضي، اي قبل ان يطرح عامر علمهُ بفترة طويلة.
المصدر
http://www.iraqitorath.com/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D9%84%D8%A7%D8%AA%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82%D9%8A%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AF%D9%8A%D9%85%D8%A9.htm

كما واود ان يُقارن القاريء الكريم بين علم السيد عامر وعلم اسرائيل وخاصة الخطان الأزرقان وشكرا لكم.
المصدر
http://www.jewishvirtuallibrary.org/jsource/History/isflag.html

الأخ العزيز فاروق المحترم
شكراً للصور الجديدة لمجلة كلدو التي كان يقوم باصدارها السيد عامر فتوحي
وقد ادهشتني المعلومات الواردة فيها بخصوص المطران سرهد جمو.


غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة الاعزاء جميعا
تعليقي سوف لا يشمل الكلام الذي اراه غير مناسبا مع احترامي لمطلقيه،وبالاخص اذا كان كرد فعل انتقامي من اخوتنا الذين كان من المفروض ان يترفعوا عن هكذا كلام..والذي كان حافزا لغيرهم من الذين لهم اجندة لمحو تسميتنا الكلدانية وكما هو واضح في ردودهم التشفعية.
ولكن الذي يهمني من حيث العلم الكلداني، فليس ذلك ضيرا  بأن  يكون مقاربا لعلم العراق الاصيل المخترع في زمن الزعيم عبدالكريم قاسم في نهاية الخمسينات من القرن الماضي لتعلقه باصالة العراق. بالاضافة الى الرقيم الطيني الذي فيه منحوتة تاريخية تتعلق بأحد الملوك الكلدانيين  وذلك ما يعزز من اصالة علم الكلدان الحالي ايضا لوجود شعار الشمس فيه المتماثل في هذا الرقيم.
اما اخينا صاحب الرابط الذي لازال يتخوف من كل ماهو اسرائيلي وصهيوني لتأثير الثقافة العروبجية عليه والمتعلق ببراثنها، فليس ذلك بأشكال طالما كان في العراق نهران خالدان موجودين في علمنا الكلداني وتلك هي الاصالة ايضا..
مشكلتنا في شخصنة الاحداث وليس بالحدث نفسه.. تحيتي لجميع.

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز فريد شكوانا المحترم
شكرا على مرورك وعلى كلامك النابع عن الحكمة والايمان.
ليس كل خريج مثقّفا ولا كل أمي جاهلا لأنّ مستلزمات التحصيل العلمي لو توفّرت لجميع الناس على نفس الدرجة لاختلفت الكثير من الموازين في العالم. التربية البيتية والعائلية هي الأساس الذي يجعل الفرد محبّا للحق أو مشاكسا له والحكمة تقول :
"إنما الأمم الأخلاق ما بقيت فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا"
وتقبّل تحياتي.

غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
معذرة من الأخ عبدالأحد سليمان
يجب أن أقوم بالأجابة وأقول:

يا سيد أنا لم اذكر كلمة الصهيونية في تعليقي وانما انت ذكرتها وهذا اقتباس منك
اقتباس
اما اخينا صاحب الرابط الذي لازال يتخوف من كل ماهو اسرائيلي وصهيوني لتأثير الثقافة العروبجية عليه والمتعلق ببراثنها، فليس ذلك بأشكال طالما كان في العراق نهران خالدان موجودين في علمنا الكلداني وتلك هي الاصالة ايضا.

ومن الكلمة التي أضفتها أنتَ برهنتَ لي ولغيري كما يقول الأخ لوسيان بأن ثقافتك هي العروبية لربطك اليهودية بالصهيونية وليس أنا، لأنني لم أقل ذلك في تعقيبي!
انا اعترض على مَنْ يقول صمّمْتُ وعملتُ وبحثتُ وله مشكلة كبيرة مع المطران سرهد بسبب هذا الموضوع سابقاً والآن أصبحوا أحبة وينشرون له مقالاته التهجمية والغير لائقة على البطريركية والكُتاب الذين لا تعجبهُم أفكارهم.
وأنت الآن تعترف بأن كل شيء في العَلَمْ ليس غريباً وموجود سابقاً، إذاً أين هو التصميم الذي خبصنا فيه؟ هنا هي المشكلة. أما أن يأتي أحد ويقوم بالتلطيش من هذا العلم وذاك ويقول أنا صمّمتُ العلم فأين هي شهادة وبراءة الأختراع إذاً؟


غير متصل فريد شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 154
    • مشاهدة الملف الشخصي
سلام الرب معكم جميعا
شكرا للاخ فاروق لنشره الصفحات الثلاثة بصورة اوضح ليتسنى للقراء الاعزاء قراءتها ,ان كل من يقرأها يختر بباله ما يلي:
 ان ماورد في هذه الصفحات هي اتهامات  من قبل السيد عامر فتوحي ضد سيادة المطران سرهد جمو وهذه واضحة جدا ,وهنا سؤال يطرح :هل السيد فتوحي يكذب ام المطران سرهد يتصف بما وصفه فتوحي؟
ايضا ماورد في الاتهامات يدل انهما كان متخاصمين ,واليوم السيد فتوحي يمدح كثيرا  بسيادة المطران جمو ويدافع عنه .فما سر ذلك ؟

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
 ;D

بصراحة اعجبني كثيرا الذكاء الحاد وقوة الملاحظة عند الاخ عبد الاحد سليمان في وضعه لصورة العملة المعدنية العراقية وصورة العلم البابلي, فهي كافية جدا جدا جدا لدفع الادعاءات بالتصميم الى الهاوية والى الابد الابدين. انا شخصيا في المقارنة بين الصور اعلاه لا اجد اختلاف مطلقا ما عدا وجود خطين ازرقين متوازيين على الحواف.

 

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ܡܝܩܪܐ ܩܫܘ ܐܒܪܗܡ ܢܪܘܝܐ
ܫܠܡܐ  ܘܐܝܩܪܐ
يقول المثل " ان كنت لا تستحي فاعل ما تشاء" وهذا هو ديدن البعض.
تحياتي

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز مسعود النوفلي المحترم
تحية
شكرا على الصور الاضافية للعملة العراقية التي تؤكّد بأنّ هناك عملية تزوير مكشوفة وادّعاء باطل باختراع علم للكلدان كان موجودا منذ أزمنة غابرة.
لو كان سيادة المطران سرهد جمّو على علم بهذه الحقائق حين أقام السيّد عامر حنا فتوحي الدعوى ضدّه على ضوء المعلومات القيّمة رغم اسلوبها المقزّز التي نشرها الأخ فاروق كيوركيس لكان كسب القضية واستحصل حكما ضدّ المشتكي بسبب عملية التزوير والادّعاء الباطل.
أمّا الأخ الذي يحاول ايجاد تبريرات وابعاد النقاش عن صلب الموضوع وادخاله في أمور جانبية فنصيحتي له أن يكون واقعيا وموضوعيا في ردوده لأن التغطية على الأخطاء المكشوفة  تنعكس عليه سلبا أكثر ممّا تفيده.
مع احترامي للجميع.

غير متصل غانم كني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 248
    • مشاهدة الملف الشخصي
اهداء للمتصفحين و صفعة من هاوي جمع الطوابع العراقية  لكل من يحاول سرقة اعمال الغير
مع خالص التحيات

[/url]

{

غير متصل Ardekhla

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 42
    • مشاهدة الملف الشخصي
بالمناسبة السيد عامر فتوحي قام كذلك بتسجيل العلم الكلداني كملكية خاصة به بمكتب حقوق التأليف والنشر الأمريكي سنة 1999. يعني بإمكانه مقاضاة أي شخص يستخدم علمه دون تصريح شخصي منه يسمح بذلك. أليس من السخرية أن يمتلك سرياني العلم الكلداني؟
http://cocatalog.loc.gov/cgi-bin/Pwebrecon.cgi?v1=7&ti=1,7&Search_Arg=chaldean&Search_Code=TALL&CNT=25&PID=lrJwD21wH2p5Sn-491SIhcCWqSc_W&SEQ=20111220065902&SID=1

غير متصل Farouk Gewarges

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 612
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
للأمانة التاريخية أنا اعتبر المؤرخ العراقي البحاثة المهندس حبيب حنونا هو أول من أستخدم هذه النجمه النهرينية ذات الزوايا الثمان كرمز للكلدان وحاول في حينه تقديمه للاتحاد الكلداني في ديترويت بعد وضع بعض التغيرات والألوان المناسبة , السيد فتوحي سارع في تسجيله لهذا الشكل بأسمه وكأنه اكتشف كنز قارون. أخلاق وطيبة حبيب حنونا(احد الرؤساء السابقين للجمعية الكلدوآشورية في سان دييغو) تمنعه من الدخول في هكذا سجالات .     

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز فريد شكوانا المحترم
تحية
شكرا مجدّدا على المتابعة ولكن ثق يا أخي بأنّه عندما تلتقي المصلحة تختفي القيم.

الأخ لوسيان المحترم
 شكرا على الاطراء الذي له وقع عندي. أمّا الاختلاف بوجود خطّين أزرقين بين القديم والمزوّر فربّما كان الدافع من ورائه تقليد علم دولة اسرائيل على اعتبار اليهود أولاد عمومتنا لأنّنا جميعا أولاد ابراهيم ( الكلداني ؟)
وتقبّل تحياتي

غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يوهانس :

اتسمي الأكاذيب والإساءات والعنتريات الفارغة الواردة في رابطك المشار إليه ردا" شافيا" ووافيا" !!!!! إلا بأس المنطق ولله !!! ......

غير متصل اوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 687
    • مشاهدة الملف الشخصي
بتاريخ 25/04/2012 كتبت مقالا بعنوان ... ولكن نجنا من الشرير آمين!! اشرت الى اتجاه فتوحي وايمانه بالماسونية من خلال رسوماته والرموز الماسونية التي يستخدمها في رسومه. الرابط ادناه
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,571523.0.html
بتاريخ 23/05/2012 اشرت الى ارتباط علم فتوحي بالماسونية والصهيونية في مقالة بعنوان العلم، وذكرت : ينتابني شعور باختراق الماسونية لشعبنا ويشعرني انني امام علم إسرائيل الذي ليست لي عداوة معه على الاطلاق، لكنه يُشعرني ان هنالك حبل سري ما بين الاثنين.  انظر الرابط ادناه.
 http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,576710.0.html
بتاريخ06/06/2012 كان لي مقالا بعنوان : شخصياتنا الدولية وسرقاتهم الفنية ! اشرت الى كيفية قيام فتوحي ( المفتح باللبن!) بسرقات فنية لفنانين عالميين ونسبها اليه . الرابط ادناه
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,580654.0.html

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السادة القراء المحترمون جميعا
عتبي على ادارة موقع عنكاوا.كوم لسماحها بأن يكون بين أعضاء الموقع نكرة بهذا المستوى كصاحب الرد رقم (30) أعلاه يقوم بنشر مقال هابط ليس من انتاجه  يخالف جميع شروط النشر المعلنة من قبل الادارة  ولشخص يدّعي العلم والثقافة والاختراع يحوي هذا الكم الهائل من التطاول الذي يعكس خلفيته المريضة وكيله اتهامات كاذبة بحقّي لا اساس لها من الصحة لسبب واحد هو اني كشفت معدنه وأكاذيبه في نقاط ثلاث أجاب وبتنصّل على واحدة منها وهي التي تتعلّق بالاسترزاق عن طريق جمعية غير نفعية لوجود طرق احتيال كثيرة للتلاعب بأرقامها واظهارها على غير حقيقتها في حين تهرّب من الاجابة على نقطة سرقة شعار وطني وتسجيله باسمه وهو موجود منذ القدم وكذلك موجود في العهد الجمهوري في العراق  في سنوات حكم الزعيم عبدالكريم قاسم والدليل مثبّت بالصور المنشورة ضمن التعليقات على هذه المقالة وكذلك تهرّبه من الاجابة على كيفية انقاذ رقبته من ثلاثة أحكام اعدام صادرة بحقّه.
تربيتي وأخلاقي لا يسمحان لي بالنزول الى هذا الدرك المنحطّ من التحاور ولم تكن هناك كلمة واحدة غير لائقة في مقالتي أعلاه لكن المثل يقول الحقيقة مرة يتقبّلها الانسان المهذّب والمتمدّن ويرفضها من يحمل عكس هذه الصفات.
ردّي على المهاترات الواردة في مقالة السيد عامر حنا فتوحي موجود على الرابط:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,775164.0.html
في المقالة التي كانت تحت عنوان:
الشبكة العنكبوتية (الانترنت) مرآة تكشف خلفيات مرتاديها.
تحياتي وشكري وتقديري لجميع الاخوة الذين يدافعون عن الحق
[/size]

غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة المتحاورون

للتوضيح فقط مع تحياتي للجميع

النجمة ذو ثمانية رؤوس ( شمس الرافدين ) في طابع البريد وفي العملة العراقية ايام حكم عبد الكريم قاسم وفي العلم الكلداني من تصميم الفنان جواد سليم عام 1959 سنتين قبل وفاته .. اي قبل 55 سنة ... يا ترى كم كان عمر السيد عامر حنا فتوحي انذاك علما بانه ولد عام 1954 ؟ طبعا الجواب واضح ...كان عمره خمسة سنوات ....


احدى انجازات الفنان جواد سليم اللوحة بالموزايك في الرابط ادناه نرى شمس الرافدين والزي العربي ....وشكرا

ادي بيث بنيامين

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الحاقا بملاحظاتي الواردة في الرد رقم (32) أعلاه والعتب الذي وجّهته ومن باب اللياقة الأدبية أرى نفسي ملزماً بأن أتقدّم بالشكر الى ادارة الموقع لأنّها قامت بحذف الاضافات التي كان قد أدخلها صاحب الاسم المستعار (يوهانيس).
أرجو مخلصا أن تنظر ادارة الموقع في الزام كافة الأعضاء بكتابة اسمائهم الصريحة مع الصورة منعا لأي تطاول من قبل بعض ضعاف النفوس في المستقبل.