المحرر موضوع: عدم اعتراف الحركات الاشورية بالكلدان كان منطقي للغاية  (زيارة 15516 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
عدم اعتراف الحركات الاشورية بالكلدان كان منطقي للغاية

نظرا لتعدد المداخلات حول هذا الموضوع فانني ساكتب ادناه القليل بشكل سريع وبدون تحضير ولكن قابل للبناء.

الى اللذين ينتقدون زوعا في انها في بدايتها لم تعترف بالكلدان واعتبرتهم جميعهم اشورين اقول لو انني كنت قيادي في زوعا لفعلت نفس الشئ وربما اكثر من زوعا لانني ببساطة كنت ساتبع ما اراه منطقي في تلك الفترة.

القول بعدم وجود كلدان لا يعني ايضا عدم وجودهم كاشخاص. العلم  لا يعرف الكثير عن عدة شعوب منهم مثلا الاكراد لانهم لم يمتلكوا احداث كبيرة لم يمتلكوا وعي سياسي كشعب وبالتالي او لهذه الاسباب ايضا لم يمتلكوا اية اثار يتركونها ليتم دراستها وليتم الاعتراف بهم كشعب له جذور تاريخية.

بالطبع هذا لا ينطبق على الكلدانين القدماء لانهم كانت لهم حضارتهم المشهودة والواضحة. اما الكلدان في الايام الحديثة فان ما قلته اعلاه ينطبق عليهم بحذافيره. بكل تاكيد ربما هناك من كان في العراق او الخارج كفرنسا او امريكا من قال بانه كلداني واستعمل هكذا تعابير هنا وهناك. ولكن لم يكن هناك ادنى وعي سياسي كلداني ليعطي مفهوم شعب لديه خصوصيته. لهذا نراهم في العهد الحديث منقسمين بين احزاب عربية وكوردية وشيوعية والان ايضا عراقية تدعي الليبرالية والعلمانية.

اما الاشوريين فكانوا يمتلكون وعي سياسي واضح يمكن اثباته تاريخيا. كونوا حركات وجيوش مسلحة وبعدها امتلكوا احزاب تقاتل في الجبال وموجودة في المنفى كايران وتحمل وعي سياسي واضح بانها تمثل الشعب الاشوري ككيان له خصوصيته.

وحتى اللذين ينتقدون زوعا بشدة يعترفون بذلك بوضوح. فالسيد عامر فتوحي يقول بانه لم يكن يمتلك حتى وعي مستقل يفكر بنفسه. حيث يقول عن ماضي وعيه ما يلي:

ومرد ذلك ربما عائد لعملية تحشية عقولنا في البلدان الناطقة بالعربية بعبارات وجمل جاهزة من خلال وسائل الإعلام المقننة في وطننا الأم، وهيمنة الأفكار الشوفينية الحكومية عليها

كل الغضب وكل الشعور بالمهانة التي أجادت الأنظمة العراقية الشوفينية - البعثية أن تزرعها فينا وأن تجعلنا نشربها (خاشوﮔﻪ خاشوﮔﻪ) حد الأنفجار، تحول عندي في بعض الأحيان وبعض المواقف إلى كلمات قاسية ومقالات لست راضياً عنها اليوم (بعد سنوات من نشرها)

(رابط المصدر اسفل الشريط)

بينما كان هناك حركات اشورية تمتلك وعي بان ما يقوله البعثيين كذب وتلفيق وتزوير وكانوا يمتلكون حركاتهم القومية المعارضة موجودة في الجبال وفي المنفى. امثال السيد عامر فتوحي كانوا يطالبون بان تاتي هكذا حركات اشورية وتتخلى عن ما بنته من وعي خاص بها لتسميه باسم عامر فتوحي او غيره من اللذين ينتقدون الحركات الاشورية. وهكذا طلب وقح غير معقول يسمونه منطق.

انا اعرف بان في هذا المنبر هناك متخلف سياتي ويعرض لي اخطاء بعض القادة الاشوريين او ان يتهمهم بالعمالة الى اخره... ولكن لهكذا متخلف اقول مسبقا بان هذا ليس موضوعي. فانا اتحدث عن وجود وعي سياسي بين الاشوريين وعدم وجوده بين الكلدان... وجود وعي سياسي بوجود شعب يمتلك وعي بانه شعب بقيامه ببناء احزاب سياسية خاصة باسمه وبين كلدان لم يمتلكوا ولا حتى 1 % بالمئة من هكذا وعي.

لهذا فبعد سقوط صدام ولو كنت انا احد قادة هذه الحركات الاشورية واعلم بكل ما طرحته اعلاه فانني لن اقوم بالتخلي عن هذا الوعي اللذي تم بنائه لاعطيه تسمية اخرى لم يكن لديها اي وعي سياسي بنفسها في السابق بكونها شعب قد يمتلك اقليم او محافظة او ادارة ذاتية في المستقبل.

وليس هناك شخص واحد بامكانه ان ينكر بانه لو لا وجود هكذا وعي سياسي قومي اشوري لما تولد هناك اي وعي سياسي كلداني.

هناك البعض من يقول بان ظهور وعي سياسي قومي اشوري له علاقة بكون الكنيسة الاشورية تمتلك خصوصية اكبر من ما جعلتها ايضا تجعل الاخرين يهتمون باللغة بشكل افضل مما ساهم في تولد هكذا وعي. ولكن هذه يسمونها في العلم اختزال في الاسباب وحصرها بسبب واحد , اذ هناك عدة اسباب اخرى, اعطي مثال : اهتمام الاشورين بالغناء . اذ الغناء علميا هو احد اسباب تطور اللغة نفسها. انسان نياندرتال بدء بالتعامل  مع مجموعته باستعمال الالحان حيث لم يكن هناك لغة معروفة, ولكن طريقته هذه هي التي ادت الى نشوء لغة... الطفل اللذي يتعلم اللغة فانه عندما يسمعها من امه وابيه فانه يلتقطها كالحان وهذا ما تساعده لتعلم اللغة... الاغاني في العلم تسمى بانها تمتلك ميزة تطورية evolutionary advantage ....هذه اذكرها كمثال واحد من عدة امثلة واسباب اخرى استطيع عرضها كلها في موضوع منفصل.

الان سيفكر متخلف اخر بانني لا بد مجند وامتلك اجندة وبان هناك اشخاص يدفعون لي 1000 دولار مقابل كل مداخلة اكتبها... انا اقول لهكذا شخص ذو التفكير العروبجي بان هذا ايضا ليس موضوعي. فانا لا اقول بانه ليس من حق الكلدان ان يقوموا بعمل شئ قومي, وفي كل الاحوال ليس بامكان اي شخص اجبار الاخر عن ما يجب ان يفعله او لا يفعله او ما يؤمن به او ما لا يؤمن به...ما اقوله بان هؤلاء عليهم ان يعترفوا بالحقائق اعلاه بانهم لم يمتلكوا وعي سياسي قومي مسبقا وبان الحركات الاشورية كانت السباقة في ذلك... عليهم الاعتراف بالحقيقة بان لولا وجود وعي قومي اشوري لما كان هناك هذا اليوم وعي سياسي قومي كلداني...على هكذا اشخاص ان يتعاملوا مع العلم ولو لمرة واحدة في حياتهم بان هناك فرق كبير جدا جدا بين ان يكون هناك شخص ما هنا او هناك قال بانه كلداني في يوم ما وبين ان يكون هناك وعي جماعي او شبه جماعي سياسي يشعر بانه شعب يمتلك كيانه المستقل وخصوصيته التي لا يمل بان يعرضها بوضوح...

اذ من لا يعترف بالحقائق هو اذن شخص كذاب وما يبنيه يكون مبني على الكذب, وما هو مبني على الكذب نتيجته الفشل. اذ ليس عيبا ان يعترف الشخص بالحقائق ليقول نعم هذا كان صحيحا وانا سابدأ الان...خاصة وان هكذا اعتراف سيحل على الاقل نصف المشاكل التي هي قائمة على مناقشة الاكاذيب والابتعاد عن الاعتراف بالحقائق.

ما قامت به الحركات الاشورية بعد سقوط صدام حسين من عدم الاعتراف بالتسمية الكلدانية هو لكل الاسباب اعلاه كان تعامل منطقي للغاية. ومن يلعن هذه الحركات بسبب قيامها في السابق بذلك هو شخص غير منطقي ومرفوض.

وحول ما هو منطقي وما هو غير منطقي كنت قد قمت بشرح لماذا كانت الكنيسة على حق وموقفها منطقي ايام غاليليو ولماذا كان غاليليو بعيد عن اي شئ منطقي ولم يكن سوى شخص وقح يمارس السخرية من الاخرين لانه لم يمتلك اجوبة لاسئلتهم. اذا كان هناك شخص يحب ان اكتب له مجددا عن هذا فانا لا مانع لدي وسيرى بان لا احد يستطيع دحض ما اقوله.

فاذا كنت افعل ذلك مع قضية كبيرة ورائها علماء فكيف سيكون الحال مع اشخاص لا يمتلكون معرفة بمستوى الروضة ليقولوا لي ما هو منطقي وما هو غير منطقي في موضوعي هذا.

العلم لا يتعامل مع :

- ساعترف بما يعجبني ولا اعترف بما لا يعجبني
- بناء منطق بشكل مختل قائم على الاكاذيب او حجج غير قابلة للاثبات او لا يمكن معرفتها من خلال المشاهدة كظاهرة او كوعي جماعي واضح.


الرابط للاقتباسات اعلاه الملونة  بالازرق:

www.kaldaya.net/2013/Articles/05/03_AmirFatouhi.html

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4976
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي لوسيان
شلاما
شخصيا اعتقد ان شعبنا قد دخل مرحله جديدة بعد قيام داعش باغتيال عدد من الاشوريين في القرى الاشوريه في حسكة السورية وما تبع ذلك من تداول الاسم القومي الاشوري في كل المحافل الدولية
اذ ان ذلك يعتبر اعترافا رسميا بالاسم القومي الاشوري
ونتيجة ذلك ان شعبنا لم يعد بحاجة الى اضاعة اي وقت في جدالات عقيمه حول اسمنا القومي الاشوري للمومنيين به
حيث كم نعلم ان التسمية كانت تشكل حاجزا سياسيا كبيرا امام الكثير من تطلعات شعبنا في وحدة شعبنا
وكما يبدو ان مسيرة سياسية  لاكثر من قرن كامل للعشاءر الاشورية ابتداء من بدايات الحرب الكونية الاولى والى يومنا هذا
وبمختلف الطرق السياسية حيث كانت هناك مقاومة مسلحة في الحرب الاولى ثم تبع ذلك في العقود الاخيرة تاسيس احزاب سياسية اشورية
فان نتاءج تلك المسيرة  الموءلمة  لم تاتي بثمارها الناضجه سياسيا من حيث انتزاع  اعتراف الدول والمحافل الدولية باسمنا الاشوري
مما يجعلني اعتقد بان شهداء القرى الاشورية السورية هم من يمكن اعتبارهم بمثابه السبب او الحجة  او الحدث  الذي ادي الى  كسب واتتزاع اعتراف المحافل  الدولية  باسمنا القومي
وهكذا فالمرحلة الحالية والقادمة ستشهد. اندفاعا اكثر للعمل القومي بحيوية  ونشاط وثقة وبما يسهم في حدوث انتعاشا ونجاحا سياسيا في المجال القومي الاشوري
وربما ستكون اكثر فعالية في اعادة وحدة شعبنا تحت  الاسم الاشوري

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4729
    • مشاهدة الملف الشخصي
                     ܞ
 ܡܝܩܪܘܬܐ ܚܩܝܪܐ ܟܬܒܐ ܡܫܡܗܐ ܘܕܥܝܐ ܕܥܡܢ ܟܠܢܝܐ Lucian ܗܘܝܬܘܢ ܒܣܝܡܐ ܪܒܐ ܩܐ ܕܐܗܐ ܡܠܘܐܘܟܘܢ ܪܒܐ ܕܘܙ ܘܐܢܢܩܝܐ ܀ ܗܠܒܬܐ ܗܘ ܕܐܝܠܗ ܙܪܥܝܐ ܒܘܬ ܚܙܕ ܗܘ ܕܠܐܠܐ ܙܪܥܝܐ ܠܐ ܚܙܕ ܀ ܗܕܟܐ ܓܪܓ ܐܢܫܐ ܫܪܕܐ ܠܐ ܣܪܘܠܐ ܡܛܠ ܟܠ ܡܢܕܝ ܐܝܠܗ ܡܒܝܘܢܐ ܠܦܬܐ ܀ ܗܐ ܕܘܙ ܐܫܘܪܝܐ ܒܚܒܫܐ ܡܢ ܟܠܝܗܝ ܫܡܢܐ ܕܐܝܬܠܢ ܐܢܝ ܡܚܒܢܐ ܕܚܕܝܘܕܬܐ ܟܠܝܠܐܠܗ ܠܩܘܠܗ ܘܒܢܛܪܐܠܗ ܠܗܝܝܘܬܐ ܕܐܒܗܬܐ ܗܠ ܗܕܝܐ ܀ ܐܚܘܢܐ ܡܝܘܩܪܐ ܠܘܣܝܐܢ ܒܛܠܒܐܝܘܚ ܡܢ ܐܠܗܐ ܫܘܘܫܛܐ ܘܡܢܬܝܬܐ ܘܚܘܠܡܢܐ ܛܒܐ ܩܐ ܡܝܩܪܘܬܘܟܘܢ ܐܠܗܐ ܡܒܕܟ ܠܘܟܘܢ ܐܡܝܢ ܀ QASHO IBRAHIM NERWA   

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4729
    • مشاهدة الملف الشخصي
                     ܞ
 ܡܝܩܪܘܬܐ ܚܩܝܪܐ ܟܬܒܐ ܡܫܡܗܐ ܘܕܥܝܐ ܕܥܡܢ ܟܠܢܝܐ Lucian ܗܘܝܬܘܢ ܒܣܝܡܐ ܪܒܐ ܩܐ ܕܐܗܐ ܡܠܘܐܘܟܘܢ ܪܒܐ ܕܘܙ ܘܐܢܢܩܝܐ ܀ ܗܠܒܬܐ ܗܘ ܕܐܝܠܗ ܙܪܥܝܐ ܒܘܬ ܚܙܕ ܗܘ ܕܠܐܠܐ ܙܪܥܝܐ ܠܐ ܚܙܕ ܀ ܗܕܟܐ ܓܪܓ ܐܢܫܐ ܫܪܕܐ ܠܐ ܣܪܘܠܐ ܡܛܠ ܟܠ ܡܢܕܝ ܐܝܠܗ ܡܒܝܘܢܐ ܠܦܬܐ ܀ ܗܐ ܕܘܙ ܐܫܘܪܝܐ ܒܚܒܫܐ ܡܢ ܟܠܝܗܝ ܫܡܢܐ ܕܐܝܬܠܢ ܐܢܝ ܡܚܒܢܐ ܕܚܕܝܘܕܬܐ ܟܠܝܠܐܠܗ ܠܩܘܠܗ ܘܒܢܛܪܐܠܗ ܠܗܝܝܘܬܐ ܕܐܒܗܬܐ ܗܠ ܗܕܝܐ ܀ ܐܚܘܢܐ ܡܝܘܩܪܐ ܠܘܣܝܐܢ ܒܛܠܒܐܝܘܚ ܡܢ ܐܠܗܐ ܫܘܘܫܛܐ ܘܡܢܬܝܬܐ ܘܚܘܠܡܢܐ ܛܒܐ ܩܐ ܡܝܩܪܘܬܘܟܘܢ ܐܠܗܐ ܡܒܕܟ ܠܘܟܘܢ ܐܡܝܢ ܀
QASHO IBRAHIM NERWA   

غير متصل elly

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 508
  • الجنس: ذكر
  • الاشوريون هم سكان العراق الأصليين
    • مشاهدة الملف الشخصي
 نحن الاشوريين ايماننا باسمنا القومي كايماننا بان المسيح هو ابن الله المتجسد وعندما ننكر ايماننا المسيحي ، طبعا حاشا، عندئذ سيكون بمقدورننا انكار ايماننا القومي الاشوري
وطالما نمتلك الاثنان معا( المسيحية والاشورية) فلا اظن ان كل قوى الدنيا بامكانها ان تغير قيد نملة من شعورنا تجاه ديننا وتجاه مفهومنا القومي.
وكما ضحينا بمئات الالاف من ابناء شعبنا الاشوري قرباننا للمسيح وسنظحي اكثر، هكذا كذالك قدمنا قرابين كثيرة للاسم القومي الاشوري.
باختصار دماء التضحية والفداء والاخلاص للمسيح وللاشورية لا تنقطع من امتنا التي تعمدت بالدم ومعمودية الدم( الشهادة والاستشهاد) كمعمودية المسيح على الصليب (معمودية الدم)هي الكفارة العظيمة والمرضية لدى رب السماء والارض . اذ قال المسيح لا يوجد حب اعظم من هذا: ان يبذل الانسان نفسه من اجل احباءه.
وبما ان المسيح قام بهذا الشيئ اولا ، ونحن تعلمنا منه هذا المبدا فمن يقدر ان يفصلنا عن مفهومنا المسيحي والقومي المتعمد بالدم.
تحيتي سيد لوسيان والرب يبارك
الرًبٌ راعِيَ فَلا يُعوٍزُني شَيئ.

غير متصل yohans

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
  • في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى اللذين ينتقدون زوعا في انها في بدايتها لم تعترف بالكلدان واعتبرتهم جميعهم اشورين اقول لو انني كنت قيادي في زوعا لفعلت نفس الشئ وربما اكثر من زوعا لانني ببساطة كنت ساتبع ما اراه منطقي في تلك الفترة.
هذا الكلام من غير ما تقول
نحن نعرف جيداً بانك بالذات والذي تطبل لهم لا تعترفون بوجودنا اصلاً
وتنكروننا والدليل صراحتك بما نطقت به الآن علناً؟؟؟
ربما كان المغفلين من الكلدان مغرورين بنواياكم ولكن انكشفت للعلن شكراً لصراحتكم
وهل تعتقد باننا سنعترف بكم مخلوقين على وجه المعمورةلا اعتقد لك
لانه هذا الكلام سيكرهكم الكثيرون وسيعيدون حساباتهم


للتوضيح
فقط قرأت العنوان وأربعة أسطر الأولى وأكتفيت وعرفت كاتبه بانه بدأ بالهذيان وعليه مراجعة الشماعية
أذا كان عراقي فسيعرف ماذا أقصد
شكراً
ليس المهم أن تكون صديقاً ولكن المهم أن تكون صادقاً

غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

تحية للجميع

أقتباس

( لا احد يستطيع دحض ما اقوله فكيف سيكون الحال مع اشخاص لا يمتلكون معرفة بمستوى الروضة ليقولوا لي ما هو منطقي وما هو غير منطقي في موضوعي هذا.
فانا اتحدث عن وجود وعي سياسي بين الاشوريين وعدم وجوده بين الكلدان... وجود وعي سياسي بوجود شعب يمتلك وعي بانه شعب بقيامه ببناء احزاب سياسية خاصة باسمه وبين كلدان لم يمتلكوا ولا حتى 1 % بالمئة من هكذا وعي  ) أنتهى

السيد لوسيان
بما أنك تتكلم  عن [ الوعي ]  وأشتقيت منه مصطلح  الوعي السياسي  وبنيت عليه أفكارك والتي تباهيت بها وجعلتها  منطقية وغير قابلة للدحض بأستنتاجك المزعم بأن ألكلدان لم يمتلكوا الوعي  ؟

ماهو الوعي

ببساطة شديدة ودون تعقيدات الوعي  معناه  الفهم وألادراك أي شعور ألانسان بما في نفسه وما يحيط به .
وحسب الوثائق التاريخية نلاحظ أن الكلدان أمتلكوا أعلى درجات الوعي وذلك بتمردهم على بطريركهم ورئيس كنيستهم عندما حاول فرض النظام الوراثي في الكنيسة فقاموا بحركة تصحيحية قبل حوالي ستة قرون . وذلك بطلبهم ألاتحاد مع الكنيسة ألام وأن يتسموا  بالكلدان  بدل من النساطرة .
هذا قابله  الللاوعي  من الطرف ألاخر بخضوعه الى نظام وراثي عشائري  مقيت وحسب الوثائق التاريخية كان رئيس الكنيسة ورؤساء العشائر النسطورية لا حولة ولا قوة لهم وكانوا لا ينتخبوا  ألا  بموافقة  ومباركة  ألامير  الكردي  وهذا  لعمري  أعلى درجات الللاوعي  . وكانوا يساقوا الى المعارك والغزواة  تحت قيادة ألاغا الكردي 
ونتيجة هذا الللاوعي  الذي  تتفاخر وتتغنى به  ومنذ الحرب الكونية ألاولى ونحن نعاني من كوارث وتشرذم وألامثلة كثيرة ولا حسرة لها ؟ وأخرها ما يحصل حاليا
وحضرتك بوق لهذا الللاوعي وتمارس دور حزب البعث وحماس وحزب الله  ؟ وهؤلا كانوا لا يترددون بتحويل الهزائم والكوارث الى أنتصارات وهلاهل وأغاني وأشعار ومصطلحات  مثل  مصطلحك الجديد ( الوعي السياسي ) ؟؟؟

تحية

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 796
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد لوسيان
افتباس من كلأمك (ما الاشوريين فكانوا يمتلكون وعي سياسي واضح يمكن اثباته تاريخيا. كونوا حركات وجيوش مسلحة وبعدها امتلكوا احزاب تقاتل في الجبال وموجودة في المنفى كايران وتحمل وعي سياسي واضح بانها تمثل الشعب الاشوري ككيان له خصوصيته.

وحتى اللذين ينتقدون زوعا بشدة يعترفون بذلك بوضوح. فالسيد عامر فتوحي يقول بانه لم يكن يمتلك حتى وعي مستقل يفكر بنفسه. حيث يقول عن ماضي وع
ي)
السيد نعم دفعوا بنص شعبهم ضحايا في الحرب الأولى من اجل جبال هكاري هذا في الشوط الأول فهل تسمع من احدهم يتكلم عن هكاري وعندما اسكنهم الأنكليز في الموصل فطلبوا الترحيل الي البرازيل ولأ موصل (ارض اشور ) فاين الوعي ياسيد لوسيان .
اما بالنسبه لقومين الكلدان افشلوا المخطط الأشوري لتحويل الكلدان للأشورين على الرغم من الأموال الأكراد الذي صرفوا عن طريق اغا جان لشراء ذمم بعض الكلدان ولكن ظل المواطن الكلداني كلدانيا على الرغم شارك في تذويب الكلدان .الأشورين والأكراد وبعض العرب ولكن الأنسان الكلداني واجهم على الرغم من خسروا املأكهم وبيوتهم وقراههم ولكن ظلوا ملتصقين بكلدانيتهم .
 واخيرا مبروك لك الأحزاب الأشوريه

غير متصل بولس يونان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 294
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد لوسيان!
تحية طيبة

انا اعرف بان في هذا المنبر هناك "متخلف" سياتي ويعرض لي اخطاء بعض القادة الاشوريين او ان يتهمهم بالعمالة الى اخره... ولكن لهكذا "متخلف" اقول مسبقا…
الان سيفكر "متخلف" اخر بانني… انا اقول لهكذا شخص ذو "التفكير العروبجي"  …
فاذا كنت افعل ذلك مع قضية كبيرة ورائها علماء فكيف سيكون الحال مع اشخاص لا يمتلكون معرفة بمستوى الروضة ليقولوا لي ما هو منطقي وما هو غير منطقي في موضوعي هذا.

اعلاه اقتباس من كلامك!
لا يمكن لاي واع ان يتداخل في اصل الموضوع الذي كتبته ومدى قوة الحجة فيه, لانه ببساطة يدخل ضمن خانة او فريق الاخر "المتخلف" او انه بمستوى اطفال الروضة, حسب وصفك المسبق له, لانه ان لم يكن "متخلفا" او كان يمتلك معرفة بمستوى الروضة فانه لا يحاججك في ما طرحته , اما اذا اراد او اصر على المداخلة ويتجاوز هذه الصفة فانه حسب اعتقادي يجب ان يكون مسايرا لطرحك و يؤيدك ولا يضيف اي شيء آخر, لان اية اضافة جديدة لا تُغني ولا تُعزز صدق ما كتبته, لان ما كتبته كان كافيا ووافيا!!!.
اما اذا كان الشخص ذي تفكير عروبجي! فانه لا يعترف بنا سواء كنا آشوريين او كلدان او سريان!. اتعرف لماذا؟ لانه ببساطة "عروبجي".

اشكرك

غير متصل اسطيفان هرمز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 315
  • الجنس: ذكر
  • افعل كل شيء بالحب
    • MSN مسنجر - www.astefan@hotmail.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://wwwlovelanbd.blogspot.com/?m=0
    • البريد الالكتروني

انا اعرف بان في هذا المنبر هناك متخلف سياتي ويعرض لي اخطاء بعض القادة الاشوريين او ان يتهمهم بالعمالة الى اخره... ولكن لهكذا متخلف اقول مسبقا بان هذا ليس موضوعي. فانا اتحدث عن وجود وعي سياسي بين الاشوريين وعدم وجوده بين الكلدان... وجود وعي سياسي بوجود شعب يمتلك وعي بانه شعب بقيامه ببناء احزاب سياسية خاصة باسمه وبين كلدان لم يمتلكوا ولا حتى 1 % بالمئة من هكذا وعي.

     السيد لوسيان المحترم
  احكامك هذه على اللاوعي السياسي للكلدان انما هي بكل اسس المنطق لاوعي فكري من حضرتك
 لانك كما تقول من المقتبس اعلاه ان العماله ليست موضوعك ولكن المهم الوعي السياسي ..!!
 وانا استحلفك باندفاعك الاعمى لهذه الاسطر التي ان دلت فانها تدل على مدى لا وعي لا فكري ولا سياسي
 واصرارك على كلمة متخلف ايضا تاتي من اللاوعي لان الوعي السياسي يترتب عليه اسلوب حضاري
ولعلمك سيد لوسيان فان الوعي السياسي لا ياتي من العمالة لان العماله هي قمة السقوط السياسي وقمة اللاادراك السياسي .
فمن اين ياتي العميل بوعيه ؟؟؟؟
[/color][/size]
AL HAMZEKY

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد لوسيان!
تحية طيبة

انا اعرف بان في هذا المنبر هناك "متخلف" سياتي ويعرض لي اخطاء بعض القادة الاشوريين او ان يتهمهم بالعمالة الى اخره... ولكن لهكذا "متخلف" اقول مسبقا…
الان سيفكر "متخلف" اخر بانني… انا اقول لهكذا شخص ذو "التفكير العروبجي"  …
فاذا كنت افعل ذلك مع قضية كبيرة ورائها علماء فكيف سيكون الحال مع اشخاص لا يمتلكون معرفة بمستوى الروضة ليقولوا لي ما هو منطقي وما هو غير منطقي في موضوعي هذا.

اعلاه اقتباس من كلامك!



السيد بولس تحية

 تكملة الاقتباسات التي انت طبعا وبكل تاكيد استقطعتها متقصدا ووضعتع بدلا عنها ثلاثة نقاط (...) وذلك لا بد ان له سبب مثل انك لم تستطيع ان ترد على اية فقرة هي : انا اقول لهكذا شخصا مسبقا بان هذا ليس موضوعي. لانني صاحب الموضوع وعندما اتحدث عن موضوع A فلا اريد ان ياتي احدهم ليتحدث عن موضوع B او مليون موضوع اخر, لانني لا استطيع ان اناقش مليون موضوع بمرة واحدة وهذه لا يستطيع فعلها حتى شخص مجنون . اي انني اضع شرط في حالة خروجه عن موضوعي فانني عندها ساعتبره مسبقا متخلف. لماذا ساسميه متخلف؟ هذا لان الخروج عن الموضوع عبارة عن رياضة شعبية في هذا المنتدى . وايضا لانني اريد ان اناقش المواضيع السياسية والقومية واخرى مشابهة لها بنفس الطريقة التي اناقش فيها مواضيع عن الفيزياء والالكترونيك والرياضيات. اعطيك مثال : لو انني اتحدث مع شخصين حول هل نستعمل ضغط الهواء او الهايدروليك لتحريك جسم معين في حركة مستقيمة لتنقل علب معينة في مصنع للمواد الغذائية, عندها عندما ياتي شخص ثالث ويتحدث عن كيفية حفر الابار فانني ساعتبره بدون تردد متخلف , وهذا لان هذا ليس موضوعنا. وهذا التركيز تلتزم به كل المنتديات العلمية. فلماذا ينبغي ان تكون المناقشات عن الامور السياسية او القومية او غيرها مختلفة؟ ها؟ فهي اما علينا ان نعتبرها علمية ونتبع نفس الاسلوب العلمي او اننا سنعتبرها هذيان. ولان هذه الحالة من التشتت الذهني وعدم التركيز والتفرع الى مليون موضوع موجود بكثرة في الشرق فلا بد ان هناك ثقافة مسؤولة عنها ولهذا سميت من يستخدمها بصحاب التفكير العروبجي. اما مستوى الروضة فهذا انا لم اكن جاد به, لان اطفال الروضة يمتلكون اسلوب افضل من 70 % من اللذين يكتبون في المنتديات عندنا ويسمون نفسهم بانفسهم ولوحدهم بالكتاب, وهذه بالطبع ناتجة عن تجربة وكنت قد ذكرتها حيث قام شخص برسم خط على السبورة وسال اطفال الروضة كم خط ترون امامكم فعدو له عدة خطوط وهذا لان سؤاله كان "كم خط ترون امامكم" وعندما سالهم "كم خط رسمت انا على السبورة", قالوا له خط واحد. فكم شخص من اللذين يعتبرون انفسهم كتاب يمتلك هكذا مستوى الروضة؟

وهذه الاستقطاع للاقتباسات التي قمت بها وجدها السيد اسطيفان الفرصة الوحيدة او المجال الوحيد ليكتب شيئا.

من يقوم بهكذا استقطاع للاقتباسات سيحتاج براي الى عدة اشهر ليثبت جديته مجددا, هذا في حالة اذا كان هو يمتلك مبادرة ذاتية ليمتلك جدية, بغيرها فهذه ليست مشكلتي.

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
ماهو الوعي

ببساطة شديدة ودون تعقيدات الوعي  معناه  الفهم وألادراك أي شعور ألانسان بما في نفسه وما يحيط به .


بالطبع كل انسان يمتلك ادراك فيما يحيط به فيعرف بان هناك شجرة امامه او نهر خلفه. اين قلت عكس ذلك؟

وهذه الجملة لا تستطيع ان تربطها بموضوعي. فهكذا جملة قالها شخص قومي كوردي يكتب في هذا المنتدى عندما تحدث عن تاريخ الاكراد وقال ايضا لا بد انهم امتلكوا وعي. وانا ردي عليه كان "مشكلة الكورد انهم  لا يملكون احداث تاريخية عظيمة ولا امبراطوريات كبرى ولا انجازات ثقافية كبيرة  ولا المباني التاريخية ولا أدلة مكتوبة باللغة الكردية من العصور الوسطى ( بالتأكيد ليست من العصور القديمة )  ولا الكنوز الفنية ولم يتم ذكرهم حتى في كتب اسلامية وحتى الكتب الحديثة التي تتحدث عن الكورد لا تهتم بالتاريخ وليس هناك مثلا كتاب يتحدث ليعطيك معلومات محددة عن "الفن الكوردي الخاص به".....الخ"...

لماذا لم يمتلك الكورد كل ما قلته اعلاه؟- لانهم  ببساطة (بخلاف الكلدان والاشورين) هم لم يمتلكوا وعي كشعب, وهذا احد الاسباب المهمة, ولهذا لا يستطيع ان يعرف العلم اي شئ عنهم . ولان العلم لا يستطيع ان يعرف اي شئ عنهم , فهو يشعر بانه اذن انسان حر ليدعي ما يشاء.

ثم قضية الوعي السياسي القومي لكي اقوم بدراسته فانا لم اقم بالتحدث بدلا من اي شخص. انت عندما تفعل ذلك وتتحدث بدلا عن الاخرين فانت لن تكون فقط غير علمي وانما ستقوم بممارسة الظلم ضد الاخرين حيث ينبغي تركهم ليتحدثوا بانفسهم. موقع عنكاوا مثلا لا يقول بان الحل الافضل هو حماية دولية وانما يطرح استفتاء ويفتح مناقشة ليجاوب كل شخص بنفسه. ومن هنا انا لم اتحدث بدلا من اي شخص وانما اتيت باقتباسات من اكثر الاشخاص اللذين ينتقدون الحركات الاشورية وهو السيد عامر فتوحي اللذي لا يتحدث بكونه شخصية طبيعية وانما اعتبارية باسم اتحاد كلداني , وهناك اعلاه قمت باخذ اقتباسات منه ولونتها بالازرق ووضعت الرابط الاصلي لها يشرح فيها كيف كان وعيه بتلك الفترة (راجع اعلاه), ومن ثم قمت بمقارنته مع الوعي القومي الاشوري.

وبكل تاكيد لا احد يستطيع ان ينكر بانه لو لم يكن هناك وعي قومي اشوري لما ظهر وعي قومي كلداني . هذه النقطة هي اصلا لا تحتاج الى مناقشة.

 وهناك اشخاص اخرين مثل السيد حبيب تومي اللذي يقول بانه عمل ضمن الحركات الكوردية. ولكنه يضيف في بعض المرات بانه هو كان قد تحدث في يوم ما مع توما توماس الشيوعي عن الكلدان, ولكن هكذا جمل هي لا قيمة علمية لها من حيث الوعي الجماعي اللذي يشكل احزاب سياسية تحمل اسمها القومي, فما قاله يشبه سقوط ورقة من شجرة في غابة حيث لا احد سيحس بها. بينما الاحزاب الاشورية والوعي القومي الاشوري كان محسوس به وظاهر للعيان , يمكن ادراكه ومشاهدته.

في هكذا دراسات فان العلم يعتمد على ادوات مثل المشاهدة, المشاهدة مثلا: ان يقول احدهم بان البجع لونها ابيض, انا استطيع التحقق من الجملة بان ابحث في الطبيعة لارى هل لونها فعلا ابيض ام لا. او القول بان طبع النقود بكثرة يؤدي الى التضخم, وهذه استطيع ان اتجول في العالم لاتحقق منها لانني  ساقوم بالمشاهدة. اين المشاهدة في حالة الوعي القومي الكلداني في تلك الفترة عند مجئ الحركات الاشورية بعد 1991 و 2003؟ الجواب لا يوجد. وانا هنا بالطبع اتحدث عن التاريخ الحديث.

اقتباس
ونتيجة هذا الللاوعي  الذي  تتفاخر وتتغنى به  ومنذ الحرب الكونية ألاولى ونحن نعاني من كوارث وتشرذم وألامثلة كثيرة ولا حسرة لها ؟ وأخرها ما يحصل حاليا
وحضرتك بوق لهذا الللاوعي وتمارس دور حزب البعث وحماس وحزب الله  ؟ وهؤلا كانوا لا يترددون بتحويل الهزائم والكوارث الى أنتصارات وهلاهل وأغاني وأشعار ومصطلحات  مثل  مصطلحك الجديد ( الوعي السياسي ) ؟؟؟

انت هنا تشير الى انه كان هناك حركة قومية اشورية التي انت الان تقول بانها قادت الى ويلات او انها كانت هزائم حولوها الى انتصارات. ولكني لا اناقش لا الويلات ولا الهزائم ولا الانتصارات, انت تستطيع ان تسميها ويلات وهزائم فهذا ليس موضوعي. انا اناقش بالفعل اعترافك بانهم كانوا يمتلكون بالفعل وعي قومي بانهم شعب يمتلك خصوصيته وامتلكوا دور سياسي فيه.

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد لوسيان
افتباس من كلأمك (ما الاشوريين فكانوا يمتلكون وعي سياسي واضح يمكن اثباته تاريخيا. كونوا حركات وجيوش مسلحة وبعدها امتلكوا احزاب تقاتل في الجبال وموجودة في المنفى كايران وتحمل وعي سياسي واضح بانها تمثل الشعب الاشوري ككيان له خصوصيته.

وحتى اللذين ينتقدون زوعا بشدة يعترفون بذلك بوضوح. فالسيد عامر فتوحي يقول بانه لم يكن يمتلك حتى وعي مستقل يفكر بنفسه. حيث يقول عن ماضي وع
ي)
السيد نعم دفعوا بنص شعبهم ضحايا في الحرب الأولى من اجل جبال هكاري هذا في الشوط الأول فهل تسمع من احدهم يتكلم عن هكاري وعندما اسكنهم الأنكليز في الموصل فطلبوا الترحيل الي البرازيل ولأ موصل (ارض اشور ) فاين الوعي ياسيد لوسيان .



هم في كل هذه النقاط كانوا يتصرفون ويتحركون ضمن وعي قومي بانهم شعب كاشوريين. وهذه هي النقطة المهمة في موضوعي.

وهذا الوعي استمر في السبعينات وفي الثمانينات وفي التسعينات كانت عبارة عن حركات تمتلك تنظيم كامل مجهز يمتلك رؤية. وهذه النقطة يمكن الاطلاع عليها في منشوراتهم القومية في تلك المرحلة ونشاطاتهم.

اما الكلدان اللذين يصفون اليوم انفسهم بالقوميين فكانوا سابقا اما لم يمتلكوا  اي نشاط سياسي او انهم عملوا ضمن الاحزاب العربية والكوردية .

فعندما يقول احدهم بان الحركات الاشورية عندما جاءت ارادت القضاء على القومية الكلدانية وازالة وهدم الوعي الكلداني. فالسؤال هو اين كان هذا الوعي؟ من سيقوم بتقديمه ليوضحه للمشاهدة؟

الجواب: لم يكن هناك اي وعي كلداني على الاطلاق ولم يكن هناك اي وعي سياسي قومي كلداني.

فكيف ستقوم الحركات الاشورية بالقضاء على شئ غير موجود اصلا؟

الحركات الاشورية رات بان هناك من انتمى الى احزاب عربية وكوردية ولم يرى في عمله ضمنها اي مشكلة, عندها تصرفت الحركات الاشورية بكل منطقية وسمتهم كلهم اشوريين ليدخلوا صفوفها لان هذا سيكون افضل من عملهم ضمن احزاب عربية او كوردية لا يملكون اي مشتركات معهم.

اليوم عندما يتم انتقاد هذا التصرف للحركات الاشورية فلا يمكن وصف هكذا انتقاد سوى بانه غير عقلاني وبانه ليس منطقي على الاطلاق.

بكل تاكيد تصرف الحركات الاشورية كان في تلك الفترة منطقي بشكل كامل غير قابل للشك, وتصرفها لم يكن خاطئ على الاطلاق وانما صحيح مئة بالمئة.

غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2363
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخوة الأعزاء جميعاً
لوسيان ومن لف لفه من زوعا وموعا وبيت النهرين اللاديمقراطي وغيرهم من المتعصبين الفاشيين..
لا يختلفون عن الأسلام المؤدلج ولا العروبة البعثية القومية ولا الفاشية الهتلرية ولا داعش الأجرامية
كلهم خريجوا المدرسة الأقصائية والأنفراد بالتعنصر القومي الهابط لروح وقيم الأنسانية وقيم الحضارة والتاريخ القديم والحديث.
صدقوني: لو تيسر لهم القدرات والأمكانيات لفعلوا أكثر وأكثر من الوهابية والفاشية والداعشية ، ولفتكوا بالكلدان وبجمع الامم على الأرض بأستثناء آشوريتهم المريضة ، وكل من يقف بطريقهم بقتلهم وتغييبهم وحتى حرقهم وهم أحياء.
هذه هي النوايا المخفية والتي أنكشفت عن أنيابها المخفية أمام الأمة الكلدانية وجميع أمم العالم..
لذا أنتم بفعلتكم هذه مشكورين جداً ، وعلى شعبنا الكلداني أن يعي مهامه القومية والتاريخية والوطنية والأنسانية.. وهؤلاء الآشوريين المتطرفين فقط هم بعيدين عن الأنسانيةوروح العصر مع أحترامنا للمعتدلين والمثقفين منهم ، لأنهم حلفاء أساسيين لداعش وماعش وحواضنهم بوعي أم غير وعي...فاحذرووووووووووووووووووووهم .. أخوتي من الكلدان وبقية المكونات العراقية والسورية في جميع أنحاء العالم..
اخوكم
منصور عجمايا

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخوة الأعزاء جميعاً
لوسيان ومن لف لفه من زوعا وموعا وبيت النهرين اللاديمقراطي وغيرهم من المتعصبين الفاشيين..
لا يختلفون عن الأسلام المؤدلج ولا العروبة البعثية القومية ولا الفاشية الهتلرية ولا داعش الأجرامية
كلهم خريجوا المدرسة الأقصائية والأنفراد بالتعنصر القومي الهابط لروح وقيم الأنسانية وقيم الحضارة والتاريخ القديم والحديث.
صدقوني: لو تيسر لهم القدرات والأمكانيات لفعلوا أكثر وأكثر من الوهابية والفاشية والداعشية ، ولفتكوا بالكلدان وبجمع الامم على الأرض بأستثناء آشوريتهم المريضة ، وكل من يقف بطريقهم بقتلهم وتغييبهم وحتى حرقهم وهم أحياء.
هذه هي النوايا المخفية والتي أنكشفت عن أنيابها المخفية أمام الأمة الكلدانية وجميع أمم العالم..
لذا أنتم بفعلتكم هذه مشكورين جداً ، وعلى شعبنا الكلداني أن يعي مهامه القومية والتاريخية والوطنية والأنسانية.. وهؤلاء الآشوريين المتطرفين فقط هم بعيدين عن الأنسانيةوروح العصر مع أحترامنا للمعتدلين والمثقفين منهم ، لأنهم حلفاء أساسيين لداعش وماعش وحواضنهم بوعي أم غير وعي...فاحذرووووووووووووووووووووهم .. أخوتي من الكلدان وبقية المكونات العراقية والسورية في جميع أنحاء العالم..
اخوكم
منصور عجمايا


السيد ناصر عجمايا

ما تقوله هو  من ابسط الاشياء التي يمكن التحقق منها

فاي شخص كان يقول رايه كان القومجيين العرب من البعثيين يقولون  : انظروا هؤلاء يمتلكون النوايا المخفية والتي أنكشفت عن أنيابها المخفية أمام الأمة العربية والاسلامية  وجميع أمم العالم.. فهؤلاء هم الخونة والماجورين التابعين للاعداء اللذين لو اعطيناهم الفرصة لفتكوا بالامة العربية ولقتلوا وذبحوا كل العرب والمسلمين...

ونتيجة هذه الاتهامات بالنوايا المخفية وتسمية الاخرين بانهم اعداء اللذين يمتلكون نوايا خبيثة الخ كان نتيجتها مقتل الملايين من الابرياء وذبحهم ووضعهم في السجون...

ضع ما كتبته اعلاه من الجمل التي استعملها البعثيين والاسلاموجين في محرك جوجل وانت بكل تاكيد ستحصل من جوجل على 8000000 مليار نتيجة التي تستطيع ان تتلسى وتمتع بها طالما انت تقوم بالمحافظة على هذه الثقافة بشكل فعال ونشيط جدا..

انا دخلت الان فقط لاوضح للقراء الخلفية الثقافية لهذا الاسلوب.

اما انت فانا لست اغضب من شخص يكتب مثل طريقتك فانت لا اعتبرك سوى ضحية من ضحايا ثقافة العرب والاسلام مثلما اعترف اخرين واخذت اقتباسات منهم. وانا قمت باقتباس ما كتبته بكامله حتى لا تقوم بحذفها. فانا ساتركها هنا حتى يتسلى القراء بهكذا اسلوب.

غير متصل بولس يونان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 294
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد لوسيان!
تحية طيبة

نحن في منتدى او منبر مفتوح ومن حق اي كان ان يكتب ما يريد ضمن شروط المنتدى وان المنبر لم يطلب منا ارفاق الشهادات التي حصلنا عليها او مؤهلاتنا الاخرى لكي تصنف المتداخلين درجات او نسب مئوية معينة.
لم اضع النقاط لسبب معين ولم اكن بذلك انوي اخفاء العبارة المستعاضة لان كل من يريد ان يعرف ماذا بعد كل عبارة متبعة بثلاث نقاط  في مداخلتي فانه لا بد وان قرأ المقال قبل ان يأتي على المداخلات.
ليس من حقك وحق اي منا ان يفرض شروطه!. اذا كنتَ تكتب في موضوع A فمن حقك ان لا تجاوب على مداخلة شخص يكتب في موضوع B وحتى انك تستطيع ان لا تجاوب على متداخل في موضوع A ايضا.

بالنسبة لمثالك عن استعمال ضغط الهواء ام الهيدروليك لتحريك جسم معين فانني لا اعتبر الشخص الثالث متخلفا لانه سأل عن كيفية حفر الابار, لانه ببساطة يمكن ان يكون قد فكر بالعامل الثاني او الوسيلة الثانية وهي الهيدروليك وانه لا يوجد مصدر اخر للماء قريب من ذلك المعمل فانه يكون انسانا واقعيا وعقلانيا في سؤاله عن كيفية حفر الابار ومدى الفائدة الاقتصادية المرجوة في حالة اختيار الهيدروليك في التحريك وهل ان الجدوى الاقتصادية في  هذه الحالة افضل من استخدام ضغط الهواء.

اما ذكرك نسبة سبعين بالمئة من الكتاب الذين لا يملكون اسلوب اطفال الروضة فانه اكيدا لديك احصاء دقيق واستبيان حول كتاب الموقع لكي تكون واثقا من هذه النسبة, انني لا اعتقد بانه قد طرح هكذا موضوع في استبيان لشريحة معينة او قام شخص ما او مؤسسة ما بهكذا استبيان لكي تكون متأكدا من نسبتك المئوية هذه!. لكن مع ذلك فما عليك الا ان تذكر اسماء نسبة الثلاثين بالمئة الباقية وتطلب ان يكون التداخل محصورا فيهم فقط وانت لست متفرغا لكي تجيب عن مداخلات البقية المتخلفة.
وشكرا

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ناصر عجمايا رئيس الاتحاد العالمي للكتاب الكلدان عبر البالتوك رشح نفسه قبل اقل من عام لعضوية مجلس النواب عن قائمة شيخ الشباب الكلداني ..واليوم يطالب المسيحيين والمكونات الصغيره لمغادرة العراق ترى هل كان لو فاز في الانتخابات كان سيقول نفس الشيء ام يقول اصبروا فالصبر مفتاح الفرج.http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,773183.0.html

غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 تحية للجميع

 أقتباس
 ( فعندما يقول احدهم بان الحركات الاشورية عندما جاءت ارادت القضاء على القومية الكلدانية وازالة وهدم الوعي الكلداني . فالسؤال هو اين كان هذا الوعي؟ من سيقوم بتقديمه ليوضحه للمشاهدة؟) أنتهى

 سيد لوسيان
 عنوان ممقاللك هو الذي يقول!!!  بالنسبة للجزئية المحصورة بالقومية والهوية والتي تريد خلطها مع الوعي والذي هو حالة وصفة تميزوا بها الكلدان بكل فخر .
 أما بخصوص أزالة وهدم (الوعي )وهذا
شرحته لك في المداخلة السابقة والذي هو دراية وفهم وأدراك فهذا لعمري هو خرافة وسذاجة وأوهام في مخيلتك والسبب لأنك لست كلداني ولا حتى مسيحي .
 سيد لوسيان
 غالبية الكلدان في العراق وفي دول المهجر هم في أعلى درجات الوعي لذلك هم لا يشاركوا في هذه اللعبة القذرة والتي تتكرر وتعاد ويلعبها أصحاب الللاوعي ويذوقوا الويلات والكوارث بسبب  وجود أبواق خادعة تنفخ وتحضر للعبة . لذلك الوعي لا يقدم للمشاهدة بل هو أدراك وشعور وفهم ورؤية مستقبلية و أنت تعلم أن أسلاف الكلدان كانوا قسما منهم علماء فلك ومنجمين وسحرة يعني  بالعامية يقرون الممحي .

تحية

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما وتحياتي
لم نكن نتوقع كلمات تكتب لكاتب من ابناء شعبنا وبثقافة السيد ناصر عجمايا حيث كنّا نعتبره اخد مثقفين كناب شعبنا وان اختلفنا معه في بعض الأحيان  ،،،،اقتباس من رد لسيد ناصر عجمايا
الأخوة الأعزاء جميعاً
لوسيان ومن لف لفه من زوعا وموعا وبيت النهرين اللاديمقراطي وغيرهم من المتعصبين الفاشيين..
لا يختلفون عن الأسلام المؤد،،،

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1745
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ فريد وردة المحترم

 ان المدعو لوسيان أتانا كحمل وديع في بداية مشواره متغلغلا مابين القراء وباسلوبه ذي الصيغ المتكررة والذي يملي صفحة كاملة بسرد تافه وعقيم يمكن اختصار ما يريده بجملة واحدة، ومنها فحقيقته توضحت بعد ان كشّر اسنانه ليكشف لنا وجهه الاخر القبيح مستغلا المشكلة القائمة ما بين البطريركية وابرشية ساندياكو للمساهمة في التفريق ما بينهما وباسلوب ماكر استطاع من خلاله كسب ود البعض من الذين لهم مشكلة او موقف معين في تلك الابرشية، أندفعوا ورائه مقلدين اسلوبه بالهجوم على موقع تلك الابرشية وكهنتها ومطرانها الوقور. وغاية المدعو لوسيان توضحت من خلال ارائه الجديدة بالتهجم على الكنيسة الكاثوليكية وعلى الكلدان ايضا في الوقت الذي كان يدافع عنهما ف بداية مشواره، ولكنه حاليا مدافعا عن الذين يعملون تحت ابط العرب والاكراد(بالرغم من كرهه لهما وكما يدعي)، مستغلين تسمية على اننا شعب واحد لمنافعهم الخاصة.
وذلك ما دعى لأعتقاد البعض على انه رجل دين متأشور مدفوع لما يكتبه، ولكن حضرتك تنفي عنه حتى صفته الدينية ايضا وليس ذلك غريبا، لكونه يتلون وكالحرباء وحسب التوجيه..تقبل تحيتي

واخيرا سيد لوسيان ضع كلامي في جرجوبة وعلقه على صدرك للذكرى..

غير متصل بطرس هرمز نباتي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 440
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد لوسيان  لا ادري باي حق  ووفق أية مصادر  تجزم هكذا بان الكلدان اليوم يختلفون عن كلدان الأمس لأنهم فقدوا إحساسهم  القومي ولأنهم ليسوا كالآشوريين  وغيرها من النظريات الجاهزة  بهكذا تعميم   نحن مثلا في عنكاوا في تعداد 1977 فرض علينا البعث ان نكتب في استمارة الإحصاء  بأننا عرب  جميعنا بدون استثناء رفضتا هذا الامر  واصرينا  ان نكتب بأننا كلدان  وشطبنا على ما كانوا هم يكتبونه في هذا الحقل  أسالك لماذا ؟أليس هذا الامر يتعلق  بتعلق أهلنا في عنكاوا وغيرها من مدننا وقصباتنا  بكلدانيتهم  الامر الاخر  الانتماء الى الأحزاب العراقية  لم يكن حصرا على الكلدان  ومن السذاجة قول وتكرار هذا الامر  لان  هذه الظاهرة لم اقتصر عليهم فحسب بل  هناك سريانا ًآشوريين وأرمن وغيرهم أنتموا  الى هذه الأحزاب   اما
 ذكرته  عن  تعلق الآشوريين باللغة  السورث فنحن كنا منذ السبعينيات في طليعة من طبق تعليم اللغة السريانية في مدارسنا في عنكاوا ًشقلاوا  وقبل غيرنا بزمن اما عن انخراط  الاثوريين في تكوين احزاب سياسية او جيش  انا اتفق معك  حول الأحزاب السياسية  والتي جاء تشكيلها في بداية الامر  كرد فعل على ما تعرض له شعبنا لكافة تسمياته للاضطهاد ولكن كانت حصة ما تعرض  له  الاثوريين  اكبر كن هذه الاضطهادات  وليس زيادة او نقصان في الحس القومي اما تشكيل الجيش فان كان قصدك على الجيش الليفي فهذه التجربة لها تداعياتها  فمن الأفضل بان لا تذكر أصلا كمدعات  للفخر  والأحزاب التي تتسنى بال آشورية  وضعت في حساباتها تعدد تسميات شعبنا واعترفت بالكلدانيين كقومية  وبالتسمية الكلدانية كإحدى تسميات شعبنا حالها حال الآشورية  ويمكنك الرجوع  الى إصداراتهم  إبان التسعينيات  او قبل ذلك  اما الذي لا  يحاول ان يتقبل هذه التسميات  كمسميات  تاريخية لشعب واحد  فهو يقف  بجانب التعصب والحقد على الآخرين وهذا ما لا يخدم شعبنا في هذا الوقت
سيد لوسيان أتصور  داعش  لم يكتب  على أبواب الموصل وسهل نينوى  حروف  ك او س  او  ا  لقد كتب  ن  وهذه  النون  ستبقى توحدنا ومعها لغتنا  المباركة  والتراث والتاريخ  وغيرها من المقومات   سواء شينا   او أبينا 
بطرس نباتي

غير متصل MARTIN AL BAZI

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 116
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


كان أعضاء الأمم المتحدة يواصلون نقاشاتهم واستماعهم إلى كلمات ممثلي الدول، بينهم جواهر لال نهرو وجمال عبد الناصر وجوزيف تيتو ورؤساء حكومات، عندما ارتفع فجأة صوت رئيس الاتحاد السوفياتي خروتشوف، وما إن انتبه إليه الجميع في تلك القاعة الحاشدة حتى شاهدوه وهو يرفع حذاءه ويضرب به منصة وفد بلاده وسط ذهول واستهجان وسخرية الجميع.



الأخوة الأعزاء جميعاً
لوسيان ومن لف لفه من زوعا وموعا وبيت النهرين اللاديمقراطي وغيرهم من المتعصبين الفاشيين..لا يختلفون عن الأسلام المؤدلج ولا العروبة البعثية القومية ولا الفاشية الهتلرية ولا داعش الأجرامية
                                ( ناصر عجمايا)


            فرخ البط عوام

مجرد وجهة نظر تحياتي للجميع

                                         سدني - استراليا

غير متصل 11kd11

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 93
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
ان الانسان المثقف ليس من يلغي هوية الاخر!!
فهذا ما تفعله كل الحركات التعصبية سواء كانت قومية ام دينية !!!
ولكن بما ان الموضوع يخص النطاق الجغرافي الاسلامي فلا عجب في هذا الاسلوب !!!
البعض يفتخر بمسيحيته !! ولكن في نفس الوقت ينفي هوية الاخر !! هل هذا ما فعله المسيح !!
ان القوة لا تكمن في العنصرية العمياء, بل بالتعددية التوحيدية اي برغم اختلافاتنا سواء كانت قومية ام دينية او اي شيء اخر , بان نرى فيه قوة !!
يبدوا ان البعض لا يرغبون بالتعلم من اخطاء البشرية لان العنصرية قد اعمت عقولهم .
من اين جاء فكر داعش اليس احد اسبابه الغاء هوية الاخر ؟!
فلا عجب ان كان داعش لن يموت من هذه البلاد كما قالت جريدة القبس كلنا داعش.
فاحذروا من داعش الموجود في عقولكم وقلوبكم لانه يوما سوف يخرج اذا اؤتيحت له الفرصة  .
------
اما من ينادي بالقومية القوية وخير امم الارض كائنا من كان فهل لا تخبرنا اين هي تلك الامة التي ترغب باقامتها ؟! هل هي ما بين النهرين ام تقصد سويد اوالاولايات المتحدة ام استراليا؟
ام ان هذا التطرف بسبب امراض نفسية دفينة واسبابها كثيرة وبالاخص للشعوب التي تسكن النطاق الجغرافي الاسلامي !!

الجماعة مكان للمسامحة والإحتفال لجان فانييه

قد ينفع هذا الكتاب البعض من التحرر من عقدهم النفسية.

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ لوسيان .. تحية وتقدير

أنني أرى أن فكرة موضوعكم  الموسوم " عدم أعتراف الحركات الاشورية بالكلدان كان منطقي للغاية " وتوقيت نشره لا يخدمان لا أبناء شعبنا المنكوب ولا جهود التقارب الفكري بين أبناء أمتنا بمختلف تسمياتهم الجميلة، وشأنه شأن العديد من المواضيع المشابهة التي تدخل في خانة اسقاط الاخر.

أعتقد أننا اليوم  بحاجة الى  أدوات أكثر حضارية للتقارب الفكري كون أبناء أمتنا بحاجة ماسة الى جهود مخلصة يشارك فيها الجميع لتعمل بجد ومن منطلق أنساني ولنتصدى بكل الوسائل الحضارية المتاحة للوقوف بوجه سياسة حكام العراق الجدد التدميرية، الحكام الذين أداروا ظهورهم لنا وأغلقوا في وجهنا سبل الحياة الكريمة، وفتحوا لنا طرق الهجرة والتهجير والنزوح الجماعي.

أننا اليوم بحاجة الى حكماء يفكرون من منطلق أنساني وعلى أساس الفائدة الجماعية وبعيدا عن التخلف الذي ورثناه بسبب القومية أو الدين أو المذهبية أو الطائفية أو العشائرية، علينا التفكير بعقلية حضارية ولنرمي بمخلفات الماضي وراءنا كونه قد ولى ولن يفيدنا بشيء ولم يخلف لنا غير الثقافة البالية التي أوصلتنا الى ما هو نحن عليه اليوم.

أخي لوسيان: عرفانكم ذلك المثقف الذي ملأ هذا المنتدى بعبارات وأفكار حضارية وسامية، عرفناك وأنت تعلم الاخرين بأن يعتمدوا على أنفسهم محاولا زرع في داخلهم ثقافة مسؤولية الفرد من خلال القول " أنا يجب أن أفكر وأقرر وأعمل وأدفع الاخرين للعمل وأن أنتفض بوجه الظلم وأتحرك وأتظاهر وأسمع صوتي لمن يسمعه ولا أقف متفرجا"، وكنت أنت ولا زلت تنتقد وبقوة كل من يخون الاخرين ويسميهم بالأعداء ومنتقدا أياهم من خلال تمسكهم بثقافة بالية ورثوها من شعوب متخلفة.

أتمنى أن تستمر في زرع ونشر الأفكار التي تحفز الاخرين للعمل الفردي والجماعي والتعاون بين الأخوة، أو عدم الوقوف متفرجين وعدم أطلاق مصطلحات هي من غير ثقافتنا لتبعدنا وتفرقنا ولا هي من خصائص أبناء أمتنا الذين عرف عنهم المحبة والأخلاص والعمل والتعاون.

أرجو قبول مداخلتي التي هي خارجة عن سياقات موضوعكم ولكنها متداخلة جدا مع افكاركم وشكرا.

كوركيس أوراها منصور

غير متصل جاك يوسف الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1114
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ لوسيان المحترم
تحية طيّبه
من حقّكَ أن لا تعترف بمن تشاء، ولكن هذا لايعني بأن الآخر غير موجود.
عندما تقول مثلاً أنا لا أعترف بالعرب، هذا لايعني بأنه لايوجد هناك شعب إسمه الشعب العربي شئتَ أم أبيتَ ذلك.
وعندما تقول:
عدم اعتراف الحركات الاشورية بالكلدان كان منطقي للغاية
عن أي منطق تتحدثُ هنا؟
من أعطى الحق لهذه الحركات أن تُنَصّب نفسها حاكماً على الكلدان لتلغي وجودهم أو تقرر الأعتراف بهم أم لا؟
إذا كانت هذه الحركات قد (ناضلتْ) كما تدعي ويدّعي الكثيرون فإنها تجني حاليا المناصب والأموال المخصصة لهم وللكلدان والسريان، فهل تظن بأنها عندما تصرف مبلغا متواضعا من مستحقات شعبنا على مشروع متواضع للغته أو تراثه  يُعتيَرْ إنجازاً أو تُحَمّلهُ مُنيّة؟ وهل هذا يمنحها الحق بإلغائه أو إحتوائه عن طريق تسميةٍ هجينة مُستحدثة؟
المناضل الحقيقي يعمل من أجل إحقاق الحق وليس لشئ آخر، أما صاحب الفكر الشمولي فلا يرى الآخرين إلا من خلال نفسه ونظرته هو.

غير متصل اسطيفان هرمز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 315
  • الجنس: ذكر
  • افعل كل شيء بالحب
    • MSN مسنجر - www.astefan@hotmail.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://wwwlovelanbd.blogspot.com/?m=0
    • البريد الالكتروني
سيد لوسيان
 عندما تقول ان الموضوع ( A ) لا علاقة له بالموضوع ( B ) فانك تتهرب من صلب الموضوع اي انك لا تستطيع ان تناقش اكثر من موضوع رغم ان الموضوع لا ينفصل عن جوهر مقالك ..
 فالعماله  ليست موضوع منفصل والدليل انت من ذكرتها ولانك تعرف جيدا ان عمالة قادة زوعتك انما هي المشكلة الاساسية في اللاوعي السياسي الذي تمتهنه (زوعه)  وهي صلب موضوعك ولانك لا تستطيع الرد او الانكار  لذا تقول لا استطيع ان اناقش موضوع ( A ) من خلال موضوع ( B ) رغم انهما جزء واحد لا يتجزأ

  فمن لا يجروء على النقاش عليه ان يترك القلم لان القلم لاصحاب الفكر البناء وليس لمن هم من امثالك من يستخدمون قلمهم ليدس السم بين اسطر كلماته

 
AL HAMZEKY

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 796
    • مشاهدة الملف الشخصي
lucian
« في: الأمس في 22:08 »
اقتباس
هذا الوعي استمر في السبعينات وفي الثمانينات وفي التسعينات كانت عبارة عن حركات تمتلك تنظيم كامل مجهز يمتلك رؤية. وهذه النقطة يمكن الاطلاع عليها في منشوراتهم القومية في تلك المرحلة ونشاطاتهم.

اما الكلدان اللذين يصفون اليوم انفسهم بالقوميين فكانوا سابقا اما لم يمتلكوا  اي نشاط سياسي او انهم عملوا ضمن الاحزاب العربية والكوردية .
نعم شكلوا الأتحاد الأشوري في نهاية الستينات والسبعنيات وكانت على شكل عصابات وكل من اشوري لم ينتمي اليهم او يعارضهم كانوا يقتلوا
فمثلأ عندما خالفهم مار اشاي شمعون فقتلوا ومن ذلك الوقت دخل الخوف الي قلوب مراجعهم الدينيه كل لأينادي بالأشوريه سوف يقتلوا
فهل تريد ان تعمل الأحزاب الكلدانيه نفس الشي مع رجال الدين .
اما الثمانيات فكان تشكل زوعا وكان هناك ادله كان عميل لصدام ووساعدهم لكي يحاربوا الأكراد ولم تكن غاياتهم تشكيل دوله اشوريه .
وفي اوقات كثيرا كان الشيوعين في الفوش يحتضنوهم .


غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2492
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة المتحاورون
الاخ لوسيان
تحية للجميع
 نقطتان لدي في هذا الموضوع.

اولا- انا اتفق مع الصديق الكاتب كوركيس اوراها ان طرح هذا الموضوع الحساس بهذه الصيغة كان له مردوده سلبي اكثر من ايجابي.
ثانيا- ارى ان الاخ لوسيان كان قاسيا على الكلدان كثيرا في تعبيره وان كان هو يتحدث عن النتيجة وليس الموضوع نفسه.

 المفروض من اخ لوسيان يقول: ان الاخوة الكلدان لم يهتموا بمفهوم الهوية القومية بمعناها الواسع كالذي  يهتمون به الان، الذي يحاولون القيام به بكل الطرق، لان الموضوع كان مدى اهمية الهوية القومية للكدان في المرحلة السابقة.

نسى ايضا الاخ لوسيان ان ينوه بان الاخوة الاشوريين كانوا لهم نضال قومي بسبب تقاربهم من اخوة الارمن وروسيا قبل الحرب العالمية الاولى ومشاركتهم فيها كحلاف لهم، الامر الذي يجعلهم سياسيين بامتياز لان استشهد نسبة كبيرة منهم في الحرب العالمية الاولى،   بينما الكلدان والسريان  الذين اعطوا نسبة عالية من الشهداء ايضا في الحرب العالمية، لان كانوا من رعايا الامبراطورية العثمانية ولكنهم مسيحيين. ولم يكن لهم حلم بتشكيل اي كيان سياسي مثل الاشوريون لاسباب كثيرة من اهمها طبعا الوعي السياسي وموقف الكنيسة وسلطتها.

في كل كل الاحوال كلدان اليوم ليسوا مثل كلدان امس ، انهم يحاولون بكل جهدهم الى تثبيت كيانهم وهويتهم ويطالبون بحقوقهم في كل المحافل،  وفي نفس الوقت اغلبهم منفتحي الايادي للوحدة والتقارب لاسباب يدركونها بصورة موضوعية بعيدة عن التعصب الاعمى الذي يقود الى الانتحار !! بينما نرى يوما بعد يوما بعض الاخوة الاشوريين والسريان المتعصبيين يقودون سفينتهم بعيدا عن هذا الحلم.

البرهان على كلامي هو ان ماحصل في خابور حتى وان كانوا معظم سكان هذه القرى  من الاخوة الاشوريين كان على السياسيين والاعلاميين ان يضعونها في قالب (ابناء شعينا) من جميع التسميات كما حصل في الترحيل القسري لللكدان والسريان في الموصل وقصباتها قبل سبعة اشهر بدون ان يفصلونها على اساس انها قضية سريان او كلدان فقط. لان بهذه الطريقة ستخلق نزاع داخلي يؤثر على قضيتنا دوليا وسيحصل ما حصل في مؤتمرات السلام الثلاثة التي عقدت  بعد انتهاء الحرب العاملية الاولى في فرنسا وسويسرا، التي حضرها ست وفود من ابناء شعبنا الامر الذي قلل من اهمية قضيتنا في حينها، فما اشبه اليوم بالامس حقا؟!.

الى متى لا نتعلم من تجاربنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الى متى نجهل ان الاتحاد قوة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اتمنى من كل كاتب او معلق ان لا يكون هدفهم اقحام الاخر او اثبات ضعف امكانياته المعرفية او ثقافته في السياسية، بقدر ان ما ان يكون هدفه سد ثغرة من الثغرات الموجودة بيننا جميعا، ان يكون هدفهم جعل الاخر (ممن ام يكون)ان يشعر وجوده ليس في امان بدونك او بدوني وبالعكس، وان لا يحلم بحصول المعجزات في هذا الموضوع.

مع تحيات
اخوكم يوحنا بيداويد

غير متصل elly

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 508
  • الجنس: ذكر
  • الاشوريون هم سكان العراق الأصليين
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس
وهؤلاء الآشوريين المتطرفين فقط هم بعيدين عن الأنسانيةوروح العصر مع أحترامنا للمعتدلين والمثقفين منهم ، لأنهم حلفاء أساسيين لداعش وماعش وحواضنهم بوعي أم غير وعي...فاحذرووووووووووووووووووووهم .. أخوتي من الكلدان وبقية المكونات العراقية والسورية في جميع أنحاء العالم..
اخوكم
منصور عجمايا


حقا انها ازمة اخلاق وكما يقولون الاناء ينضح بما فيه والرجل سائر على خطى كتاب كلدايا نت
لا تتعجبوا منهم يا اخوان فانه ببساطةيمثل سياسة موقعه الالكتروني المذكور اعلاه ...يعني باب رزق لا اكثر
تحيتي للسيد لوسيان ولكل كاتب يحترم نفسه وقلمه....
الرًبٌ راعِيَ فَلا يُعوٍزُني شَيئ.

متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ لوسيان والاخوة المتحاورون المحترمون
تتأثّر الشعوب بالتجارب التي تمرّ بها وقد عاش الاخوة الآشوريون حياة قاسية حينما كانوا في مناطق حكاري وأورمية اذ كانوا محاطين بجوار عدائي يحاول النيل منهم وكان من الطبيعي أن يتكاتفوا فيما بينهم لدرء الأخطار ولذلك دخلت الأفكار السياسية الى حياتهم مبكّرة خاصة وأن الشعور القومي كان على أشدّه لدى الأتراك قبيل وبعد سقوط الامبراطورية العثمانية.
الكلدان عكس ذلك كانوا يعيشون ضمن مناطق أكثر أمنا نسبيا وكان جلّ اهتمامهم منصبّا على توفير لقمة العيش ولم تكن لديهم  حاجة ملحّة للتفكير في انشاء منظمّات سياسية أو أحزاب لكنّ بعض هواة السياسة منهم أرادوا التقليد متأخّرين ومن منطلق لماذا يكون لغيرنا أحزاب ونحن لا نملك حزبا؟.
التعصّب القومي بالنسبة للشعوب المتقدّمة قد تراجع منذ زمن الى آخر قائمة اهتماماتهم لكنّه سيبقى لدينا في المقدّمة طالما كان هناك تناطح طائفي يغذّيه ومتى ما زال هذا التناطح يصبح الاتّفاق حول التسمية وجميع الاختلافات الأخرى قابلا للتنفيذ دون صعوبة.
تحياتي للجميع.

غير متصل جاك يوسف الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1114
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز آشور بيث شليمون المحترم
تحية طيبة
تكرر دائماً هذه الفقرة وتتخذها ذريعة للتهجم على الكنيسة الكلدانية والكاثوليكية والتي وردت في ردك أعلاه وجاء فيها:
 انت تجهلين أو تتجاهلين مع غيرك الى الجرائم التي ارتكبتها كنيستك ضد شعبنا وكم هي كثيرة ومن ثم قصة إغتيال المطران المغفور له يعقوب أوجين منا ونفي  الأب المرحوم بولص البيداري الى الجزيرة السورية ليتخلصوا منه الجهلة والأميون من إكليروسك التعبان !
أنا لا أتحدثُ هنا عن الظروف التي أحاطت بوفاة مثلث الرحمة مار يعقوب منا وإنما عن السبب الحقيقي الذي جعل المرحوم الخوري بولص البيداري يرحل عن قريته بيدار وبرغبته هو، وليس للكنيسة أي دور في رحيله أو نفيه كما تقول.
أنا من مواليد قرية بيدار والسبب الذي جعله يرحل عنها حساس ومؤلم في آن واحد ويؤكد عظمة الخوري بولص البيداري وتفضيله المصلحة العامة على مصلحته الخاصة.
لا أريد أن أدخل في تفاصيل القصة التي يعرفها بعضٌ من أهالي بيدار القدامى ولا علاقة للكنيسة الكلدانية أو الكاثوليكية بذلك  مطلقاً كما تردد دائماً، وربما سأقوم يوماً ما بكتابة معلومات غير معروفة عنه منها هذه القصة وبعضها سمعتها منه شخصياً عندما كان يتردد عندنا أحيانا في أواخر أيام حياته وكان يقيم حينها  في مقر مطرانية زاخو للكلدان الكاثوليك في محلة النصارى.
أرجو أن تكون أكثر دقة في سردك للأحداث ولاتنطلق من أرضية مذهبية  أو قومية في تهجمك على الكنيسة الكلدانية.

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
بما ان هناك مداخلات متعددة فانا ساكتب بشكل عام. انا اعرف بان هناك اعداد كبيرة من سيعترضون, وهؤلاء يعتقدون لان هناك عدد كبير من المعترضين عن ما اعتبرته منطقي اذن هم سيكونون المنطقيين. ولهذا بالضبط اشرت في بداية موضوعي عن العلاقة بين الكنيسة وغاليليو. حيث هناك الملايين من البشر واعداد كبيرة من المؤوسسة العلمية وحتى الكنيسة نفسها يرون بان موقف الكنيسة لم يكن منطقي وانما موقف غاليليو كان منطقي. انا اعتبر العكس بانه كان صحيح. فالمؤوسسة العلمية كانت قد طردت مخترع التطهير يجنز فيليب سيملفيس واعتبرته مجنون ما جعل حتى زوجته بان تتركه ثم اصبح لاجي ومات قهرا, وهذا حدث لان الميكروسكوب في ذلك الوقت لم يكن معروفا مثل التلسكوب اللذي لم يكن معروفا في زمن غاليليو . في هذه الايام طردت المؤوسسة العلمية العالم هاملتون ارب واعتبرته كافر بحيث انه ممنوع عليه بان يستعمل اي من التلسكوبات العالمية لانه يشك بالحقائق العلمية ويمتلك بديل لها. طرد العالم روبرت شيلدريك لانه يؤمن بان تناقل المعلومات بين الكائنات يجري خارج الجسد في حقول تشبه الحقول المغناطيسية... في هذه الحالات كلها يتم اعتبار المؤوسسة العلمية بان موقفها منطقي هذا لانها تدافع عن المنظور الموضوعي عن الكون اللذي نمتلكه. ولكن هذا كان بالضبط ما فعلته الكنيسة حيث في تلك الفترة كانوا يمتلكون ايضا منظور عن الكون واعتبروه موضوعي. غاليليو كان شخص لا يمتلك الصبر واراد فقط من اجل انبوب معدني ان يكسر كل هذا المنظور بسرعة. ومن اجل ذلك كان يغير نتائج تجاربه لتناسب افتراضاته بمعنى انه كان مخادع, كان قد ادعى بان علماء امثال كبلر يتفقون مع تجاربه بالرغم من انه لم يكن قد التقى به بمعنى انه كان كذاب. كان يقوم بممارسة السفسطة والسخرية عندما يتم طرح اسئلة له هو لم يمتلك عنها اجوبة بمعنى انه كان وقح. ولهذه الاسباب كلها فان موقف الكنيسة كان منطقي مثل موقف المؤوسسة العلمية بعدها وطردها للعلماء ولنفس الاسباب, اما غاليلو فلم يكن موقفه منطقي.

هذه اذكرها لان اعتبار تصرف معين بانه منطقي وموقف اخر غير منطقي لا يعتمد على اعداد البشر اللذين يؤمنون بها او تعودوا عليها لكثرة سماعها. فهناك عدة عوامل تلعب دورها مثل الانتهازية, الكذب, عدم الرغبة بالاعتراف بالحقائق, الحسد الخ

وبنفس الطريقة فان كل ما تم نشره عن موضوع الحركات الاشورية وموقفها في تلك الفترة بالطريقة التي ينشرونها هي عبارة عن كذب بعيد عن الحقائق وتبقى كذب مهما كان اعداد المعارضون لما اقوله.

انا ساشرح من جديد بدأ من توضيح الطريقة العلمية, واي شخص يمتلك اعتراض فهو مطالب ان يوضح اولا طريقته ويوضحها قبل ان يكتب سطر واحد. اذ ان اغاني البعث مثل "انت تملك نوايا خبيثة او انكشفت على حقيقتك " هي قيلت ضد كل عراقي واستعملها كل العراقيين.

الطريقة العلمية:

اولا: جمع المعلومات, وفي حالة هكذا موضوع فينبغي ان تكون المعلومات موثوق بها وايضا ان يتم ترك البشر بان يتحدثوا بانفسهم وعدم التحدث بدلا عنهم.

وهذه انا فعلتها بالضبط. فانا لم اتحدث بدلا من اي شخص . واخترت ما قاله اشخاص من اللذين انتقدوا الحركات الاشورية اكثر من غيرهم وجئت باقتباسات منهم هم ولم اكتب بدلا عنهم. فجئت باقتباسات من السيد عامر فتوحي يتحدث عن كيف كان الوعي الذي يمتلكه, حيث يتحدث عن تحشية العقول التي تعرض هو ايضا بنفسه لها وشرب ما زرعته الانظمة واعلامها خاشوﮔﻪ خاشوﮔﻪ (لقراءة النص كما هو وضعت الرابط في بداية الموضوع.). السيد حبيب تومي ايضا تحدث عن انه كان ضمن الحركات الكردية , والاخرون كانوا اما ضمن الاحزاب العربية او الكوردية او لم يكن لديهم اي اهتمام سياسي. هل انا قمت بالتحدث بدلا من احد؟ - الجواب كلا. فهؤلاء يشرحون بانفسهم كيف كان الوعي اللذي امتلكوه وباي شئ كانوا هم مهتمين.

ثانيا: المشاهدة العلمية واستعمال اسلوب التكذيب.

العلم يقول اي شئ تكتبه يجب على الاقل نظريا ان يخضع للمشاهدة. والمشاهدة لا يمكن لاي شخص ان يتحقق منها وانما يمكن ان تتعرض للتكذيب. مثلا: عندما اقول بان كل الغربان لونها اسود, فهذه مشاهدة لي. ولكني لا استطيع ان اتحقق منها لانني لا استطيع ان ابحث كل الكرة الارضية واقوم بتصويرها كلها لاقوم بعرضها للاغلبية العلمية ليقتنعوا بها. لهذا فان مشاهدة ما تبقى صحيحة الى ان ياتي شخص ويقوم بتكذيبها. بمعنى الجملة "كل الغربان هي سوداء " تبقى صحيحة الى ان ياتي شخص بغربان لونها ابيض او لون اخر عندها تنهار الفرضية لانها تعرضت للتكذيب.

من هنا فاننا نحن نمتلك مشاهدة بانه كان هناك بالفعل احزاب وحركات اشورية. وعندما نطرح سؤال لماذا امتلكوها؟ فهذا له علاقة طبعا بامتلاكهم للوعي القومي السياسي.
وفي نفس الوقت ليس هناك اية مشاهدة تذكر لوجود اي اهتمام قومي كلداني. والدليل ايضا موجود في "اولا" اعلاه. حيث ان اكثر الاشخاص انتقادا للحركات الاشورية يعترفون بانفسهم بانهم لم يمتلكوا اهتمام قومي كلداني, فمنهم من كان شرب ما قاله اعلام البعث خاشوﮔﻪ خاشوﮔﻪ  ومنهم من كان مهتم بالاحزاب القومية الكوردية والاحزاب القومية العربية ومنهم من لم يكن لديه اي اهتمام سياسي .

المطلوب من اي شخص يرفض ما اقوله ان يقوم بتكذيب ما اقول, وهذا سيحصل اذا اتى بمشاهدة تثبت بانه كان هناك اهتمام قومي مماثل للحركات الاشورية. بغير عملية التكذيب فسيبقى علميا ما يقوله اي شخص مجرد بالون يطير في الهواء اللذي سينفجر في اي لحظة لا قيمة له. 

ثالثا: استخلاص النتائج المبنية على جمع المعلومات والمشاهدة والتكذيب.

من هذه نستنتج بانه لم يكن هناك اهتمام قومي كلداني وهذا ما يعني بانه لم يكن هناك وعي قومي سياسي كلداني. بالطبع هنا لا اعني بانه لم يكن هناك شخص يقول بانه كلداني في بعض المرات, ولكن ان وجود شخص سابقا كان قد قال بانه كلداني في بعض المرات او وجود شخص اسمه ثامر ترك العراق ويعيش في الاردن وجاء بولد وسماه كلدو... هذه كلها لا علاقة لها باي وعي سياسي قومي. الوعي السياسي القومي اعني به انشاء احزاب قومية تتحدث وتملك منشورات عن قوميتها وتتحدث عن تعليم اللغة وتناقش بان تمتلك منطقة خاصة بها كأن يكون اقليم او محافظة او ادارة ذاتية او تمثيل في الحكومة تحت الاسم القومي وتتحدث عن سياسة التعريب وترفضها الخ. حتى  اذا لم تتحق منجزات من هذا القبيل فهذا لا يهمني في موضوعي. لان موضوعي يتحدث عن وجود هكذا وعي من عدم وجوده.

لهذا فعندما جاءت الحركات الاشورية الى الشمال بعد 1991 والى بقية اجزاء العراق بعد 2003 لم يكن هناك اي اهتمام قومي كلداني, ولهذا ايضا لم يكن هناك حزب قومي كلداني, مما يعني انه لم يكن هناك وعي جماعي للتفكير بامتلاك وعي قومي كلداني يهتم بالامور القومية الكلدانية. ومن هنا فان القول بان الحركات الاشورية حاربت القوميين الكلدان عبارة عن هراء. فكيف ستحارب هذه الحركات اشياء لم يكن لها وجود؟

رابعا: الطريقة العلمية تقول ناقش الافتراضات التي تعاكس ما تقوله بنفسك وقدم الاجابات عليها.

 لو كان هناك احزاب كلدانية في تلك الفترة من دخول الحركات الاشورية وقامت تلك الحركات الاشورية بعدم الاعتراف بهم, عندها سيكون معقولا القول بان هذه الحركات حاربت او حاولت تحطيم كل شئ اسمه كلداني. ولكن هذه الحركات الاشورية لم تفعل ذلك, لسبب واحد لانه لم يكن هناك اي شئ كلداني قابل للمشاهدة كظاهرة سياسية.

هناك من سيقول مع هذا كان على الحركات الاشورية ان لا تتصرف هكذا. طيب انا ساخذ السؤال بجدية واطرح اسئلة وافتراضات:

الحركات الاشورية عندما جاءت وجدت بان الاخرين اما لم يكن لديهم وعي قومي او كانوا عاملين ضمن الاحزاب العربية والكوردية او لم يكن لديهم اي اهتمام سياسي. فهل كان على هذه الحركات الاشورية ان تمتلك خطاب تقول فيه بان هناك اشوريين وكلدان وسريان وبانها ستدافع فقط عن حقوق من هو اشوري وبان الكلدان والسريان هم شعوب مختلفة طز بهم فهي لا تمثلهم باي شئ؟ بالطبع النتيجة ستكون اسواء, لان في يومنا كنا سنقوم بانتقادها كثيرا.

طيب لننظر الى افتراضات اخرى: هل كان على الحركات الاشورية ان تقوم ببناء احزاب قومية للكلدان بانفسها وتعترف بهم كدليل على التعاون؟ الجواب هو ليس هناك حزب في العالم سيفعل هذا الشئ, فحتى الحركات الاشورية هي توجد منافسة فيما بينها.

افتراض ثالث: هل كان على الحركات الاشورية التي امتلكت تاريخ سياسي واهتمام سياسي وبنت وعي سياسي قومي بنفسها ان تاتي لتقوم بتغييره وتضيف اليه الاسم الكلداني والسرياني؟ الجواب: لماذا عليها ان تفعل ذلك؟ هل كان عليها ان تفعل ذلك لكي لا يزعل اشخاص مثل السيد عامر فتوحي والسيد حبيب تومي وغيرهم من اللذين لم يمتلكوا اصلا اي وعي قومي كلداني؟ لو كان هناك فعلا وعي او اهتمام قومي كلداني مماثل لكان ربما سيكون معقولا ان تقوم الحركات الاشورية باضافة الاسم الكلداني والسرياني الى تسمية حركاتها.

النتيجة: بعد طرح المعلومات وشرح الطريقة العلمية حول المشاهدة ومبدا التكذيب وبعد مناقشة الاسئلة والافتراضات الاخرى فانني اصل الى النتيجة وهي بان ما قامت به الحركات الاشورية بعد مجيئها الى شمال العراق عام 1991 والى اجزاء العراق الاخرى بعد 2003 واعتبارها للجميع بانهم اشورين بان تصرفها كان منطقي جدا وصحيح ايضا. وسيبقى لي منطقي وصحيح الى ان ياتي شخص ويوضح طريقته مثلما فعلت انا. العلم والطريقة العلمية تبقى اقوى من اغاني البعث في توزيع الاتهامات. تقديم الشرح بالاعتماد على الطرق العلمية يبقى اقوى من كثرة اعداد اللذين يؤمنون بشئ لا يستطيعون شرحه. اما الاشخاص اللذين ينتقدون اليوم موقف الحركات الاشورية في تلك الفترة فان اعترافاتهم كما جاء في "اولا" بانهم بانفسهم لم يمتلكوا اي اهتمام قومي كلداني هو كافي لنعتبر ما يكتبونه بانه غير معقول وغير منطقي, وهذه دعمتها بالافتراضات التي ناقشتها والاسئلة التي طرحتها وايضا بعدم وجود اي مشاهدة لاي شئ كلداني مماثل للحركات الاشورية وهنا طلبت بان يقوم الشخص اللذي يرفض ما اقوله بان يعتمد على اسلوب التكذيب وذلك بان يقدم لي مشاهدات تخضع للاسلوب العلمي.

الان لماذا اكتب هذا الموضوع

- لان اغلبية المناقشات حول موقف الحركات الاشورية في تلك الاعوام التي ذكرتها عبارة عن كذب.
- لان ليس هناك اعتراف من قبل المهتمين بالقومية الكلدانية الان بانهم سابقا لم يمتلكوا  ما يدعونه اليوم من وجود وعي قومي كلداني عندما يناقشون مواقف الحركات الاشورية . خاصة وانه بدون وجود الحركات الاشورية لما كان هناك اي اهتمام قومي كلداني سياسي في يومنا هذا.

- لان هناك لحد الان من لم يتخلص من ما جرعه من الثقافة العربية خاشوﮔﻪ خاشوﮔﻪ حيث تبنوا كل مقولات القومجيين العرب اللذين كانوا يريدون الصعود بالاعتماد على خلق اعداء وبادعاء وجود حقد ضدهم. فحولوا عبارات البعث مثل "اعداء الامة العربية" و "الحاقدين والمجندين ضد الامة العربية" الى "اعداء الامة الكلدانية والحاقدين والمجندين المتربصين بها".

- لانه يبدوا بان مؤتمراتهم الكلدانية واجتماعاتهم والتقاءاتهم قد اتفقوا فيها بان يعتبروا اي شخص ينتقدهم او ينتقد موقف معين بان يقوموا باهانته كما يحلوا لهم. هذا الموضوع فكرت اصلا بطرحه بعد ان تجراء شخص لا قيمة علمية له بان يهين عدة اشخاص فقط لان هذا يحلوا له مثل الاخوة عبد الاحد سليمان وكوركيس منصور وهذه لا مانع لديه بان يفعلها ضد اي شخص اخر.

- لان هناك لحد الان من يسمي من ينتقدهم بانه زوعاوي. وهذه الجملة بالذات انا لا افهمها, فزوعا ليست فقط يونادم كنا وانما ينتمي اليها العديدن من ابناء شعبنا ولهذا فهي جزء من ابناء شعبنا بكل ايجابياتها وسسلبياتها.

- فانا لا اقول بان في يومنا هذا لا يحق للاخرين بان يكون لديهم احزاب كلدانية قومية. وانما اقول بان يعترفوا بالماضي كما كان وكما شرحته. لان الانجيل يقول ايضا بان الحقيقة تحرركم. فكل مؤتمراتهم وما يدعونه فيها حول هكذا موضوع قائمة على الكذب. ومن لا يعتمد على الحقائق ويعتمد على الكذب فان الكذب يقود دائما الى الفشل لان الكذاب يعرف بالحقيقة بينه وبين نفسه ولهذا فان ما يدعيه من اشياء اخرى هو حتما لا يؤمن بها ولهذا فشلوا في كل ما فعلوا. والاعتراف بهذه الحقائق ضرورية حتى يصدق الناس بانهم لا يريدون فقط ان يمتلكوا ما تمتلكه الاحزاب الاشورية كتقليد لها او حسدا منها وانما لانهم فعلا مؤمنين بان يقدموا شيئا. ولكن هذه النقطة لا تشمل كل هؤلاء اللذين قاموا بالاستفزازات والابتزازات المعروفة فهؤلاء سقطوا ولن يمتلكوا اية اهمية مجددا.

كيف تم تسيس التسمية الكلدانية لاحقا, اي بعد فترة من عمل الحركات الاشورية لتتحول الى مشاهدة نرى فيها تنظيمات تحوي الاسم القومي الكلداني؟

بالطبع الادعاء بالقول بان مؤتمرات في امريكا, سان دييكو هي التي فعلتها عبارة عن اكبر كذبة. فبحث صغير لا يستغرق اكثر من عشرة دقائق نجد اول ظهور لاسم منظمة سياسية تحمل الاسم الكلداني عند الحزب الشيوعي العراقي في منظمة كلدو-اشور. وهذه فعلها الحزب الشيوعي لانه امتلك قاعدة بين المسيحين وكان خائف من ان يتوجهوا الى الحركات الاشورية. علما بان الحزب الشيوعي العراقي يكذب عندما يدعي بانه كان في السابق اممي لا يهتم بالقومية, لان في كل منشوراته السابقة نقراء استعماله لكلمات مثل "الشيوعين العرب", "الشيوعين في الدول العربية او في الوطن العربي" فهذا الحزب كان ياتي دائما باسم القومية العربية ولم ياتي بذكر بقية القوميات الاخرى.
وكرد على ذلك نجد محاولة من قبل الحزب الكردستاني في دعم شخصيات سياسية  تحمل اسم كلداني.
هكذا تنظيمات سياسية تحمل الاسم الكلداني كتعبير عن القومية هو اللذي ايضا ساعد في ان يمتلك الاخرين جراءة لعمل مؤتمرات كلدانية بعدها في امريكا.

بما معناه ان ظهور الاسم الكلداني كحركة قومية تعطى كاسم لمنظمات سياسية لم تكن ناتجة من اشخاص قوميين امتلكوا وعي قومي وفكروا بان يمتلكوا حركة قومية خاصة بخصوصيتهم وانما ظهورها لاول مرة كان قد تم من قبل احزاب اخرى كالحزب الشيوعي والاحزاب الكردية.


بالنسبة الى المداخلات اعلاه فانني ارى كل من مداخلة الاخ يوحنا بيداويد والاخ عبد الاحد سليمان مفيدة في تطوير البحث حول لماذا امتلك البعض اهتمام قومي ولم يمتلكه الاخرين. 


غير متصل 11kd11

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 93
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

هذه اذكرها لان اعتبار تصرف معين بانه منطقي وموقف اخر غير منطقي لا يعتمد على اعداد البشر اللذين يؤمنون بها او تعودوا عليها لكثرة سماعها. فهناك عدة عوامل تلعب دورها مثل الانتهازية, الكذب, عدم الرغبة بالاعتراف بالحقائق, الحسد الخ

وبنفس الطريقة فان كل ما تم نشره عن موضوع الحركات الاشورية وموقفها في تلك الفترة بالطريقة التي ينشرونها هي عبارة عن كذب بعيد عن الحقائق وتبقى كذب مهما كان اعداد المعارضون لما اقوله.

المطلوب من اي شخص يرفض ما اقوله ان يقوم بتكذيب ما اقول, وهذا سيحصل اذا اتى بمشاهدة تثبت بانه كان هناك اهتمام قومي مماثل للحركات الاشورية. بغير عملية التكذيب فسيبقى علميا ما يقوله اي شخص مجرد بالون يطير في الهواء اللذي سينفجر في اي لحظة لا قيمة له. 

لدي سؤال لكل شخص قومي ينتمي للاقوام الصغيرة التي تسكن النطاق الجغرافي الاسلامي,
الكثير هنا يتحدث عن حزب وقومية وما الى ذلك من مصطلحات رنانة !!
ما هيا تلك الانجازات التي قدمتها تلك الاحزاب لشعوبها ؟؟!!
ان مثل هذه الاحزاب ليست سوى اوهام لتلاعب بمصير البسطاء لمصالح شخيصة بحته!! فلا انجاز ذو معنى تم احرازه من قِبل هذه الاحزاب يخدم الشعب , وان كنت انا مخطء فارجو من حضراتكم التصحيح !!
كما انه هناك فرق في الحديث عن حزب قومي وبين الغاء القومية بكاملها بسبب عنصرية عمياء !!
يعني حتا لو يم يكن لقوم حزب سياسي فهذا لا يعني بان هذا القوم لا وجود له في كوكب الارض !!

غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 500
    • مشاهدة الملف الشخصي


أنا قرأت موضوع الاخ لوسيان وكذلك جميع المداخلات ثم ردوده عليها، ولكني لم أفهم بدقه صيغة السؤال الذي طـُرح، فهل كان يعني الحدث بحد ذاته (اي تكوين حركات او منظمات اشوريه) كدراسة موضوعيه مجرده وفي منطقيتة بعدم شمول الكلدان والسريان ، ام ان المقصود به كان مثلا: لماذا قرر المؤسسون ـ كشخصياتٍ ـ والتي كانت منضويه وقيّمه على تلك الاحداث بعدم اشراك او الاعتراف بالكلدانيه والسريانيه كقوميتين عن غاية او قصد معنيـّين، كتهميشٍ مقصودٍ او ماشابه ذلك مثلا؟
 
ولكنه عندما ذكر بانه كيف يمكن الاعتراف بشئ غير موجود اصلا، هنا استطعت ان اخمن بانه كان يناقش الظاهره كحدث موضوعي وليس شيئا متعلقا بافكار شخصيةٍ مبيته، عندها انا أتفق معه تماما بان عدم الاعتراف كان شيئا منطقيا او بتعبير أدق كان شيئا طبيعيا جدا ًولم يكن متعمدا او مخططا عليه  وعن سبق ودراية، لانه كما ذكر لم يكن موجودا او محسوسا في حينه البته.

ولكن النقطة الجوهريه التي فاتنا ان نتطرق اليها هي أن الحركه القوميه الاشوريه وايضا قبل ذلك اي منذ ان كانت في بداياتها كفكرة ومن ثم تبلورها الى قضية، كانت ولاتزال تنادي وتطالب للاعتراف بالوجود القومي الاشوري، ليس من جهة محددة بل بشكل عام ومن كل الجهات سواء أكانت محليه او عالميه وكهدف  مرجو ومؤمل، بينما لم نتلمس ذلك من الكلدان لا سابقا ولا حاضرا ولم نرى او نسمع حتى اي اهتمام او اكتراث او حتى اعتراض على ما كان الوعي الاشوري يتفتق عنه سوى انهم عراقيين وطنيين لا غير، فلا نعرف الآن ماهي الأرضيه التي يحاول أن يقف عليها هذا الوعي الذي إتقد فجأة بعد 2003 ثم لماذا لا يرى حقوقه والذي يعتقد بانها مسلوبه إلا من خلال الاشوري، ومطالبته بها تقع عليهم وعلى عاتقهم بالدرجه الاولى أو على حسابهم؟

من خلال بعض الردود نستطيع ان نميز ان البعض لا يطيق سماع الاسم الاشوري بل يحتقره تمام الاحتقار، ونحن بالطبع لسنا المسؤولين عن هذا الشعور ولا نستطيع أن نقمعه فيهم، فهم أحرار ولكن عليهم ان يعوا و(يفكو ياخه عن الاشوريين) ويتجهوا أو يلتجؤوا الى الجهه الصحيحه والحقيقية التي سلبت وتسلب حقوقهم وحقوق الاشوريين معهم وتهمشهم.

تحياتي 



غير متصل yohans

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 552
  • في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
    • مشاهدة الملف الشخصي
نعم انا كتبت وسأكتب ضد الكنيسة الكاثوليكية الرومية وذلك للأسباب أدناه  باقتضاب:
انت من غير ما تقول وتكتب !!!!!
توجهاتك معروفة مسبقاً لانك نسطوري فلا استغراب من كلامك اعلاه
وهل يوجد فرق بينك وبين داعش وليون برخو
لا اعتقد ذلك لانكم نفس الهدف

ليس المهم أن تكون صديقاً ولكن المهم أن تكون صادقاً

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 796
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد اشور بيث شليمون
اخوتي القراء ارجو التمعن في كلأم هذا الفطحل الأشوري لكي تعرفون الخرافتهم من هذين الردين
اقتباس
أرسلت بواسطة: آشور بيت شليمون
« في: الأمس في 16:31 » إضافة اقتباس
اقتباس
بينما انت تجهلين أو تتجاهلين مع غيرك الى الجرائم التي ارتكبتها كنيستك ضد شعبنا وكم هي كثيرة ومن ثم قصة إغتيال المطران المغفور له يعقوب أوجين منا ونفي  الأب المرحوم بولص البيداري الى الجزيرة السورية ليتخلصوا منه الجهلة والأميون من إكليروسك التعبان !

ولنري بعد ساعه ماذا قال عن المرحوم بولس البيداري
اقتباس
أرسلت بواسطة: آشور بيت شليمون
« في: اليوم في 07:32 » إضافة اقتباس
اقتباس
رابعا، صحيح أنا لا اعرف عن كل ما جرى للأب البيداري، كوني عندما كان يتردد في زيارة والدي الذي كان يستقبله بكل تجلة واحترام، وليس هذا الإستقبال محصورا بوالدي، وقد كان يحظاه من جميع الآشوريين في الخابور وذلك نظرا لحبه وتفانيه في سبيل هذه الأمة المنكوبة،  انا كنت حدثا ( في سن صغيرة ).  ولكن اعلم جيدا أن مثل هذا الكلام كان يردده والدي دائما

فاذا لم تعرف لماذا تكذب والي اخوتي
وعندما سالت احد اعضاء احدى المواقع الكلدانيه كيف تسمح
لهولأء ينشرون مقالأتهم في موقعكم فاجابني
لكي يطلع شعبنا الكلداني على هولأء لكي يعرفونهم على حقيقتهم كيف يكرهون الكلدان ومدى تعصبهم لكي لأ ينخدعون باولئك  الأشورين الذين يدعون بالمسيحيه لأنه الأنكليز عندما اخترعهم فقال لهم هولأء الكلدان هم اسقطوا امبراطوريتكم المصخممه
  فهم اعدائكم

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أيتها النكرة المغمورة - سوريتا:

 كان الافضل ان تبقين ساكتة لأسلوبك المعوج الكاذب، وعليك أن تعرفين بان الأب بولس البيداري وإن كان قسا كاثوليكيا كان آشوريا بامتياز وإن رثاءه لمذبحة سميل يجب ان تكون من المعلقات في كل بيت آشوري .
الحمد لله نحن نكشف أكاذيب أناس من امثالك ولا نشتم الناس كما يفعلون - كلدانك - بكلمات منحطة لا تستعمل إلا في الشوارع وشخصيا لي الفخر بكل ما أكتبه ومن ثم مستعد ان أرسل كتاباتي لأي موقع كلداني للنشر، ليروا الحقيقة ولا اكاذيب الشماس مردو، عامر فتوحي ومن امثالك!!

غير متصل مسعود النوفلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 388
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأستاذ العزيز لوسيان المحترم
تحية
المقالة التي كتبتها لنا مهمة جداً لنعرف أين نسير وما هي الطرق التي يسلكها البعض. التوضيحات التي سطّرتها عن الردود جاءت بصورة أكثر وضوح وتفصيل مع جزيل الشكر.
سأكتب ما اعرفه كشاهد عيان من اجل الانصاف إن كان لنا وإن كان علينا:
في التسعينات من القرن الماضي زرت سجن ابو غريب مع صديقي وعائلته عدة مرات، وكان سبب الزيارة وجود ابن أخ العائلة في السجن لقضاء محكوميته التي كانت على ما اعتقد السجن خمسة عشر عاماً. سبب العقوبة كان انتمائه الى الحركة الديمقراطية الآشورية والمحضورة آنذاك وتثبيت اقواله في محضر التحقيق بأنه آشوري.
علمتُ منهم بوجود اشخاص آخرين محكومين لنفس الأسباب والتهم الجاهزة.
لم تكُن آنذاك أية حركة سياسية بين ابناء شعبنا، او اي حزب كلداني إطلاقاً، وكان أغلب الكلدان السياسيين ضمن الأحزاب العربية او الماركسية او الكوردية، وكان لي اصدقاء من مختلف الطوائف المسيحية ضمن جميع هذه الأحزاب.
بعد سنة 2003 وبدعم من المسؤولين الجُدد والحاكم الأمريكي تم توزيع مبالغ نقدية كبيرة جدا الى كُل مَنْ يؤسس حزب أو يقوم باصدار جريدة أو انشاء فضائية تلفزيونية، استغل البعض وجود آلاف الدولارات لفتح دكاكين حزبية وجرائد متنوعة عدا القنوات التلفزيونية المختلفة وكانت الغاية التنويع وترسيخ الطائفية  بالكلام المقروء والمسموع والمرئي.
ما يهمّني في موضوعك هو ان جميع الحركات او الأحزاب التي جاءت بعد سنة 2003 كانت مدعومة من الدولة والحركة الوحيدة التي استمرت منذ فترة طويلة وفيها من جميع الطوائف هي الحركة الديمقراطية الآشورية.
لم اسمع بسجن كلداني بسبب انتمائه الى حزب كلداني وكذلك السرياني، ولم اسمع بنشاط سياسي كلداني أبداً، كل ما كُنا نقوم به نحن المنتسبين الى الكنيسة الكلدانية الأشتراك بصورة جماعية في السفرات الكنسية والنشاطات الثقافية لبعض النوادي، واخيراً كان هناك تجمع الحكمة الذي دعا اليه المرحوم الأب يوسف حبي في كنيسة ماركوركيس في الغدير لحاملي الشهادات العليا والمسؤولين في التعليم والثقافة والتعليم المسيحي، وكانت الأجتماعات كل يوم جمعة في قاعة كنيسة مار كوركيس.
هذا كُل ما كان باختصار
تقبل اطيب تحياتي وشكرا لآرائك وكتاباتك

غير متصل عصام المـالح

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 392
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألأخ لوسيان تحية,

في الحقيقة لم يكن بودي التعليق على موضوعك المطروح خاصة في هذا الوقت الحرج من تاريخ امتنا الاشورية. الا ان اسلوبك العلمي في شرح الاشكالية التي تخص الوعي القومي لدى ابناء الطائفة الكلدانية ولدت لدي رغبة في التعليق.

انا متفق كليا معاك, في ان الوعي القومي الجمعي لدى الكلدان كان غائبا تماما وللاسباب التي نعرفها جميعا, وقمت بطرحها هنا في مقالك هذا. ولكن هذا لا يعني بانه لم يكن موجود كحالات فردية. ومعظمهم من الذين امتلكوا وعيا قوميا حقيقيا كأفراد,انخرطوا ضمن الاحزاب والمؤسسات الاشورية لان وعيهم كان حقيقيا. حيث لم يجدوا فرقا بين الكلدان والاشوريين ولم يعتبروا القومية مجرد تسمية بل نظروا اليها بانها لغة وتراث وتاريخ والارض. اضافة الى السبب الجوهري الذي انا شخصيا اقتنعت به بان الكلدانية بالاساس ليست قومية بل طائفة دينية. على الاقل اتحدث عن الكلدان الحاليين الذين يسكنون شمال العراق وسوريا وتركيا وايران ولا اتحدث هنا عن الكلديين القدماء في بابل. شخصيا كنت امتلك قدرا لابأس به من الاهتمام بالقومية. حيينها طبعا كنت اعتبرها كلدانية, وان اكثر ما كان يزيد من همتي ككلداني هو الاغاني القومية التي كان يقدمها لنا الفنانين الاشوريين وليس الكلدان لانها لم تكن موجودااصلا. وتعلمت لغتنا في الكنيسة الكلدانية في عنكاوة على ايدي شمامسة الذين اكن لهم كل الحب والاحترام.

في بداية الثمانينات كان احد قساوسة عنكاوة "لا اريد ذكر اسمه" كان يتحدث عن الاختلاف في وجهات النظر بين الكنيستين الكلدانية والاثورية حول اللغة. وعندما سألته اين يكمن سبب الاختلاف قال هم يريدون تبني اللغة المحكية(بوشاقا) كلغة رسمية, بينما نحن اي الكلدان نريد تبني اللغة الفصحى(كوشمة). بعد عدة سنوات رأيت ان الكنيسة الكلدانية بدأت بتعريب الطقس تدريجيا ولحد يومنا هذا لا تزال الكنيسة الكلدانية تعتمد اللغة العربية كلغة رئيسية اثناء القداديس حتى الكنائس التي في المهجر, بينما الكنيسة الاشورية لا تزال تعتمد لغتنا ولم تعرّب ولو كلمة واحدة.

تعلقي بقومتي الكلدانية انذاك كاد ان يدخلني في مشكلة كبيرة اثناء خدمتي العسكرية, حين اراد ضابط وحزبي كبير الغاء قوميتي بالمرة واعتبرني اما كوردي او عربي. في 2005 كتبت عن الحادثة مقالا بعنوان (عفوا سيدي انا كلداني). ساترك الرابط هنا لمن يريد قراءة المزيد عنها.

لحد يومنا هذا لا ارى وعيا قوميا كلدانيا حقيقيا وانما ارى تعصبا كلدانيا وحسب. ايضا, لا يوجد مشروع قومي متكامل ولا اهداف واضحة, فكل ما نقرأ عنه هو التشبث بالتسمية الكلدانية فقط لاثبات بانهم ليسوا اشوريين, بينما لا يجدون احراجا في قبول مثلا التسمية الكردستانية او تسميتهم بمسيحيين كوردستانيين. كلمة اخيرة اقولها ما يخص بعض ممن ذكرت اسمائهم فهؤولاء كرههم للاشورية وللاشوريين اكبر واعظم بكثير من حبهم لكلدانيتهم.

عصام المالح
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,1852.msg4196.html#msg4196


 
"Everybody wants to go to heaven, but no body wants to die"
Peter Tosh

غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

تحية للجميع
المحترم  , كاتب المقال يريد تحويل النكسات والكوارث والويلات الى أنتصارات وملاحم وأنجازات  ؟  وقد كتب لحد ألان مئات ألالوف من الكلمات والمصطلحات وألامثلة لموضوع قد تم أشباعه مقالات ومداخلات لسنين طويلة ونتائجه كانت سلبية وكان السبب الرئيسي في كل هذا التشرذم ؟
 فهو بدأ بالغراب ألاسود ومن ثم الى معمل المعلبات وحفر ألابار وغاليلو الوقح وقد ذكر الناشط والفنان الكلداني عامر فتوحي أكثر من سبعة مرات والسبب كي يجلب أنتباهه لأن المحترم عامر فتوحي في مقاله ألاخير قد ذكر  أسماء بعض الكتاب والسيد لوسيان كان خارج نطاق التغطية  ؟؟ لذلك الغيرة صعدت ؟؟؟  ولم  يخلو  أسم  المناضل الكلداني المخضرم  المحترم حبيب تومي من ذكره لمرات ومرات  وكل هذا لكي يشرح لنا المحترم لوسيان موضوعه الفتنوي المعسول  والذي خلط به الوعي السياسي وألانتماء القومي ولكثرة اللغو  والحشو  والتكرار أصبحت لنا لوحة ضبابية مشوشة وهذا كان الهدف الرئيسي للكاتب المجهول  لوسيان أفندي ؟

السيد لوسيان يطلب توضيح للمشاهدة عن  الخلط الغير المبرر لعنصرين منفصلين هما الوعي السياسي  وألانتماء القومي  ؟

ولكون السيد لوسيان غير كلداني وغير مسيحي لذلك فهو لايستوعب ولا يشعر ولا ينتمي الى ذلك العمق التاريخي  التي تجعلك تشعر بهذا ألانتماء التاريخي رغم مأسيه ؟

لذلك لا مانع  لتذكير السيد لوسيان بأن  الكلدان يفتخرون بأنهم  أمتلكوا الوعي السياسي الطبيعي ( الفهم وألادراك والدراية والحيطة والحذر )  وذلك لكونهم لم يمارسوا وينخدعو بالوعي السياسي المصنع والمعلب والذي تم صنعه وتعليبه وبيعه الى جماعة الللاوعي  . والنتائج هي خير توضيح للمشاهدة  ؟ حيث ها هي  هكاري  أرض ألاجداد  لا أحد يذكرها  .

وهذا الوعي الذي يفتخرون به الكلدان قابله بنفس الدرجة ألانتماء القومي النقي والعفوي والذي هو أفتخارهم بأسمهم في بلاد المهجر في أمريكا وأوربا  وبقية دول ألانتشار  . عندما يكون هناك للتوضيح والمشاهدة أحصائيات تقول أن أكثر من 70 بالمئة من الكلدان غادروا ألعراق طوعا ودون أوامر من قياداتهم في العقود القليلة الماضية  وعندما ننظر الى الوضع الكارثي للعراق  هنا تكون المشاهدة واضحة ؟؟؟ ومقياس مقدار الوعي وألادراك الذي مارسوه !!! طوعا .

  فهؤلاء المهاجرين في أرض الله الواسعة وفي جميع القارات  جعلوا  أسمهم القومي وهويتهم  [ الكلدان ]  تنطق  وتمارس بصورة عفوية في هذه الدول  ,  رغم ألاغرائات التي مارستها أحزاب اللاوعي المتنفذة بعد السقوط .

ملاحظة  أولى
الكاردينال المغفور له  عمانوئيل دلي  الخالد  كان  قد عايش وشهد سقوط النازية والفاشية هتلر وموسوليني وستالين  وحرب فلسطين وقيام أسرائيل وحرب كوريا وحرب السويس ومقتل العائلة المالكة وبروز ألاحزاب القومية وألانقلابات العسكرية وألاغتيالات وحرب 67 وبروز البعثيين والحركة الكردية والحرب العراقية الايرانية والخليج ألاولى حتى السقوط ,  وكان في كل هذه الفترة الرجل الثاني في البطريركية  يعني كان رحمه الله  أرشيف وتاريخ ومحاور وخبير ويعرف كل صغيرة وكبيرة .
هذا الصرح الخالد الراحة ألابدية لروحه الطاهرة  كان قد عبر عن رأيه في بيان رسمي . أرجو أن تكون قد أطلعت عليه لانه مشاهدة أكثر من 50 سنة من الخبرة .

الملاحظة الثانية
أنت كنت قد قلت في أكثر من مداخلة وتعليق بعد سقوط الموصل أن  زوعا  لاتمثل المسيحيين ويمكن أعتبارها ماضي ولا تمثل الا نفسها  ؟ يعني أنت أقتنعت أخيرا ببيان الكارردينال الخالد  ,  أذا ماهو سر هذا المدح والردح الحالي  ؟؟؟.

وبهذا القدر أكتفي
تحية       

غير متصل san dave

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 71
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية للجميع

اسئلة للجميع الاخوة .. ماذا فعلوا لنا هؤلاء المدعين والمنظرين القوميين ؟؟ اليست هذه الاحزاب التي تدعي القومية كلها وليس معظمها تتربى تحت اجنحة الاحزاب العراقية الكبيرة سواء كانت كوردية ام عربية بطريقة علنية او سرية؟؟ عن اي قومية تدعون ؟ اين هي هذه الاحزاب من محنة الخابور اليوم ؟؟ اليس معضم شهداء هذه الاحزاب التي تدعي القومية من اتباع كنيستي السريانية والكلدانية ؟؟؟ اليس اخر من ترك نينوى وسهلها هم ايضاً من اتباع هاتين الكنيستين ؟ اليس معظم من كان في بلدات وقصبات سهل نينوى كانو يتكلمون لغة السورث (من هي هذه الحركات حتى تعترف بنا ام لا) ؟ اليس راس الهرم في كنيسة الكلدانية لايزال موجوداً في ارض الاباء والاجداد ويعمل المستحيلات من اجل شعبه المنكوب بينما الاخرون يقبعون خلف المحيطات وينظرون للفكر القومي ويخونون الاخرين ويتهمونهم (بعدم وجود فكر قومي لديهم )؟؟ باله عليكم ما هو مفهوم القومية والانتماء لديكم ، اليسوا هؤلاء هم الذين يمارسون القومية بالفعل ومن يتهمهم هو الذي ينظر لها فقط؟؟ علينا ان لا نسترخص كل هذه التضحيات للاتباع الكنيسة الكلدانية والسريانية في ارضنا التاريخية لبعض المنظرين المتطرفين الذين ليس لديهم سوى التقليل من شان الاخر والغائه فقط من اجل التسمية ..واكررها فقط من اجل التسمية ... عزيزي لوسيان القومية والانتماء لا تمارس من خلال الاحزاب والحركات السياسية فقط وانما من فعل ملموس على ارض الواقع ...عن اي منطق تتحدث يارجل ..وعن اي اعتراف؟؟؟!!!

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
لحد يومنا هذا لا ارى وعيا قوميا كلدانيا حقيقيا وانما ارى تعصبا كلدانيا وحسب. ايضا, لا يوجد مشروع قومي متكامل ولا اهداف واضحة, فكل ما نقرأ عنه هو التشبث بالتسمية الكلدانية فقط لاثبات بانهم ليسوا اشوريين, بينما لا يجدون احراجا في قبول مثلا التسمية الكردستانية او تسميتهم بمسيحيين كوردستانيين. كلمة اخيرة اقولها ما يخص بعض ممن ذكرت اسمائهم فهؤولاء كرههم للاشورية وللاشوريين اكبر واعظم بكثير من حبهم لكلدانيتهم.

الاخ عصام تحية

اذا كان هناك وعي قومي كلداني كان في طريقه للظهور فقد دمرته المؤتمرات الكلدانية وما لاحقها بشكل نهائي.

وما قلته بان التشبث بالتسمية الكلدانية هو فقط لاثبات بانهم ليسوا اشوريين اصبح بالنسبة لي حقيقة ناصعة وهذه انا لم ادعيها مسبقا وانما قاموا باثباتها طوعيا بعد ان امتلكوا وقت طويل ليثبتوا شئ مختلف بدون ان ادعي اي شئ بخصوصهم سابقا.

وما قلته ايضا بان هؤولاء كرههم للاشورية وللاشوريين اكبر واعظم بكثير من حبهم لكلدانيتهم هو عبارة عن حقيقة مطلقة لا املك فيها اليوم ادنى شك.

الا انني لا اتفق معك عندما تقول بان هؤلاء يمتلكون تعصب كلداني وانما هؤلاء لا يملكون اي شئ. انا عندما رايت ما قاموا به من استفزازت وبتلك الطريقة ضد نداءات كانت كلها في خدمة الباقين في العراق من نداءات للتبرع والعودة والاستثمار والتضامن والمحافظة على الارض والارث الخ فانا تعرضت الى صدمة لدرجة انني لا اصدق لحد الان بان هذا حدث.

فما قاموا به من هكذا استفزاز وابتزاز لا يمكن ان يقوم بها سوى شخص لا يؤمن حتى بنفسه. ولهذا تماما اقول لك بانهم لا يملكون اي شئ.

قضية كرههم للاشورية وللاشوريين  بانها اكبر واعظم بكثير من حبهم لكلدانيتهم هي لها علاقة كبيرة بالمنطقة التي تربوا فيها وجرعوا وامتصوا ثقافتها خاشوﮔﻪ خاشوﮔﻪ . ترى مثلا العرب يمتلكون مليارات من المنشورات حول ما يسمونها بالقضية الفلسطينية ووصياح وجعير وقاموا بقتل الملايين بانهم خونة القضية الفلسطينة وقاموا بسجن الالاف الابرياء والتعذيب وهناك في الامم المتحدة الالاف من القضايا تم الاعتداء عليهم بحجة القضية الفلسطينية, اكبر معتقل سياسي في سوريا مسجل عند منظمات حقوق الانسان اسمه سجن فلسطين ... وهؤلاء العرب لم يقوموا طيلة حياتهم لا بفتح مدرسة واحدة للفلسطينين ولا بفتح دكان صغير للمواد الغذائية لسيتفيد منه الفلسطينين. فهؤلاء لم يفعلوا اي شئ حبا للفلسطيني ولا يملكون سوى كرها للاسرائيلين والامريكان .

بصورة عامة التوحد على كره الاخر وليس التوحد من اجل خير الجميع عبارة عن ثقافة تجري في دماء الكثيرين. وهذه الثقافة لم اعد اؤمن بانها ستنتهي بانتقادها, وانما برحيل هؤلاء من الحياة بايولوجيا وفيزيائيا.

قضية رفض تسمية ابناء من شعبنا بالحاقدين وبالاعداء هي ليست فقط رفض لثقافة سيئة معينة وانما رفضها يجب ان يقوم به كل شخص كتنفيذ لقانون اجتثاث ثقافة البعثجيين والقومجيين العرب.

انا قبل ان اقراء في المنتديات لم اكن اعلم او لم يكن واضحا لي بان يكون هناك افراد من ابناء شعبنا وهم يعانون من هكذا تخلف شديد يدافعون بقوة عن ثقافة البعثجيين العروبجيين من اجل المحافظة عليها لكي لا تنهار وذلك بان يبحثوا بهكذا نشاط فعال للتوحد حول توفير عامل الحقد والكره وخلق اعداء وتعليم الاخرين بان يصبحوا اعداء بعضهم البعض. وعندما تنتقد تخلفهم هذا يعتبرونك بانك خائن.

غير متصل 11kd11

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 93
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية للجميع

اسئلة للجميع الاخوة .. ماذا فعلوا لنا هؤلاء المدعين والمنظرين القوميين ؟؟

بصراحة فعلوا الكثير فقد امتلئة حساباتهم البنكية في دول الخارج بالمال!!!

غير متصل eethootha

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكراسيد لوسيان على كتاباتك و تحليلاتك المنطقيه,
 بعد ألأستئذان أود أن أقول للسيد فريد ورده أهذه هي خبره 50 سنه كماتقول لشخص يمثل طائفه الكلدان؟ (كما قالت مذيعه قناه الجزيره) في هذا الفيديو:
https://www.youtube.com/watch?v=sJMs7CKHwCc
بكل أسف نقول بأن غبطته لم يتوفق  في تحقيق أي فائده  مرجوه   لصالح شعبه المسيحي أزاء الكوارث التي يواجهها في العراق.

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20749
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
لحد يومنا هذا لا ارى وعيا قوميا كلدانيا حقيقيا وانما ارى تعصبا كلدانيا وحسب. ايضا, لا يوجد مشروع قومي متكامل ولا اهداف واضحة, فكل ما نقرأ عنه هو التشبث بالتسمية الكلدانية فقط لاثبات بانهم ليسوا اشوريين, بينما لا يجدون احراجا في قبول مثلا التسمية الكردستانية او تسميتهم بمسيحيين كوردستانيين. كلمة اخيرة اقولها ما يخص بعض ممن ذكرت اسمائهم فهؤولاء كرههم للاشورية وللاشوريين اكبر واعظم بكثير من حبهم لكلدانيتهم.
استاد عصام المالح بارك الرب فيك تقبل احترامي ومحبتي
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 تحية للجميع
 السيد eethootha هذا أقتباس من ردك
( بكل أسف نقول بأن غبطته لم يتوفق  في تحقيق أي فائده  مرجوه   لصالح شعبه المسيحي أزاء الكوارث التي يواجهها في العراق.) أنتهى
 أخي العزيز حضرتك تعترف  كان هنالك كوارث في العراق وأنا شرحت أعلاه ليس فقط العراق وأنما الجوار وأقليميا وعالميا ؟؟؟ لكن الخطر كان من بعض القرويين والمتعصبين عشائريا واصحاب الآحزاب الكارتونية مناضلين الدولار ؟ هؤلاء ظلوا لسنين يصرحوا ويقولوا على أن الكنيسة في أزمة حتى صدقها السذج وقاموا بنخر بجسم الكنيسة ؟
السؤال الواقعي هو
 أذا كان هنالك كوارث هل من المعقول أن لا تتأثر الكنيسة بالكوارث ؟ أرجو ألاجابة
 أما بخصوص اللقاء مع قناة الجزيرة ؟ أرجو أن توضح أي جزئية لم تعجبك .
تحية

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخوة الأعزاء جميعاً
لوسيان ومن لف لفه من زوعا وموعا وبيت النهرين اللاديمقراطي وغيرهم من المتعصبين الفاشيين..
لا يختلفون عن الأسلام المؤدلج ولا العروبة البعثية القومية ولا الفاشية الهتلرية ولا داعش الأجرامية
كلهم خريجوا المدرسة الأقصائية والأنفراد بالتعنصر القومي الهابط لروح وقيم الأنسانية وقيم الحضارة والتاريخ القديم والحديث.
صدقوني: لو تيسر لهم القدرات والأمكانيات لفعلوا أكثر وأكثر من الوهابية والفاشية والداعشية ، ولفتكوا بالكلدان وبجمع الامم على الأرض بأستثناء آشوريتهم المريضة ، وكل من يقف بطريقهم بقتلهم وتغييبهم وحتى حرقهم وهم أحياء.
هذه هي النوايا المخفية والتي أنكشفت عن أنيابها المخفية أمام الأمة الكلدانية وجميع أمم العالم..
لذا أنتم بفعلتكم هذه مشكورين جداً ، وعلى شعبنا الكلداني أن يعي مهامه القومية والتاريخية والوطنية والأنسانية.. وهؤلاء الآشوريين المتطرفين فقط هم بعيدين عن الأنسانيةوروح العصر مع أحترامنا للمعتدلين والمثقفين منهم ، لأنهم حلفاء أساسيين لداعش وماعش وحواضنهم بوعي أم غير وعي...فاحذرووووووووووووووووووووهم .. أخوتي من الكلدان وبقية المكونات العراقية والسورية في جميع أنحاء العالم..
اخوكم
منصور عجمايا

مع كل الاسف للحزب الشيوعي قبل بانتمائك اليه سيد ناصر عجمايا ومن لف لفك ممن كنتم منتمين للاعرق حزب عراقي لازال يتبنى الحرية والمساواة لكل عراقي مثلما تفعله زوعا التي ينتمي اليها الكلداني السرياني الاشوري اليها وبكل فخر . شهداء الحزب الشيوعي وزوعا اعطوا للقضية بلدنا اروع ملامح البطولة في الوقت كنت ياسيد ناصر عجمايا ومن لف لفك تدور حول نفسك كخائف من نطق اسمك او بقيامك بعمل يخدم بلدنا فكنتم تعيشون السبات ليس للدفاع عن مبادئ الحزب الشيوعي الذي كان يكافح على الواقع وانما كنتم خائفين حتى من خيالكم .فزوعا انقى واشرف وأول حركة  منظمة في العراق تنظيماً دقيقاً  متسلحة بالوعي القومي الصحيح .
اخ لوسيان نشكرك على هذه المقالة الرائعة لكن زوعا على سبيل المثال دون الحركات الاشورية الاخرى تقف وتناضل لاجل شعبنا واذا كان هناك افراد ضائعين وكانوا خائفين من ذكر كلدانيتهم مثل ناصر عجمايا ما ادري عجايا فقط لانه لم يتعلم النضال من قبل الحزب الشيوعي وهذه مشكلته الثقافية التي هي غير موجودة اصلا في عقله فهو ومن لف لفه لن يصل الى جزء من 1% من نضال زوعا والتي نضالها من نضال شعبنا وهي حركة  عنيدة لا تموت إطلاقاً .شكرا

غير متصل eethootha

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد فريد ورده: أن الذي بدا ب (نخر) جسم الكنيسه برأيي هو الكنيسه نفسها منذ (تعيين) مار عما نوئيل دلي باطريركا, فعندما ينادي الكاهن ومن على منبر القداس للرعيه للذهاب والتصويت في الأنتخابات فذلك شئ جيد ولكن عندما يقول للرعيه عليكم التصويت للقائمه الفلانيه فذلك شئ غير جيد لأنه يدل على أعتقاد قاده الكنيسه ب(سذاجه) الرعيه وأن دل على أشياء أخرى, وعن سؤالك عن أي جزء لم يعجبني في لقاءالجزيره مع الباطريرك دلي فذلك يعني ان اللقاء أعجبك بكل أجزاءه وهذايفسر أستعمالك لعلامات الأستفهام في غير محلها ومن دون ايه أداه للأستفهام (شئ غير منطقي). تحيه مني لك.

غير متصل white

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 164
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد eethootha المحترم
لقد شاهدت الرابط لفديو لقاء قناة الجزيرة مع البطريارك عمانوئيل دلي.
في الحقيقة شعرت بخجل وانا اشاهده.فالبطريرك يمثل اعلى سلطة دينية موجودة في العراق وليس لديه ما يقول؟ ...في الحقيقة كان ممسكا بورقة مكتوب عليها ما كان يقرأه. وكان متشبثا بفكرة هزيلة والتي هي ان ليس هناك تهديد للمسيحيين وان مكونات الشعب العراقي تعيش في سلام مع بعضها. اليس هذا كذب على الواقع ؟ ومن اين اتى بهذا المنطق. اتريدون ان يكون لنا كيان بهذا المنطق المتخبط؟

اما عن وعي الكلدان بقوميتهم (وهو الموضوع السيد لوسيان). فمن خلال ملاحظتي فان المجتمعات الكلدانية بحسب المناطق كانت تتسم كل على حداً تتسم بخصائص تختلف عن الاخرى. فمثلا كان الكلدان في المدن العربية  (بغداد والموصل) غالبا ما ينكرون كلدانيتهم(حتى ان لي بعض الاصدقاء يخجلون من ان يتكلموا لغتهم فيما بينهم امام الطلاب في الجامعة وكانوا يفضلون التكلم باللهجة الموصلية حتى ان بعض الجهلة منهم كانوا مقتنعين بان الكلدانية ليست قومية) ليندمجوا في المجتمعات اما من كان حريص على لغته فكان يتقوى ويلتجأ للثقافة الاشورية المحافظة والغنية من ناحية الانتاج الثقافي في فترة ما قبل الفضائيات.
اما المجتمعات الكلدانية الكبيرة نسبيا في المناطق المسيحية فكانت محافظة على اللغة ولم يكن لي معلومات ان كان لديهم شعور قومي "كلداني"ام لا.
ولكننا اليوم اولاد اليوم وواقع الحال يقول ان هناك شعور قومي كلداني في الافق وهذا شيء جيد ان كان يصب في مصلحتنا جميعا كمسيحيين في الشرق الاوسط.
فليس لنا بديل الا الوحدة لاننا محاطين بمحيط اسلامي عربي يتعامل معنا على اساس الدين والعرق.
لذلك ليس لدينا خيار غير الوحدة.

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أعنقد الأخ WHITE  قرأت  لك :
" فمثلا كان الكلدان في المدن العربية  (بغداد والموصل) غالبا ما ينكرون كلدانيتهم(حتى ان لي بعض الاصدقاء يخجلون من ان يتكلموا لغتهم فيما بينهم امام الطلاب في الجامعة وكانوا يفضلون التكلم باللهجة الموصلية حتى ان بعض الجهلة منهم كانوا مقتنعين بان الكلدانية ليست قومية) ليندمجوا في المجتمعات اما من كان حريص على لغته فكان يتقوى ويلتجأ للثقافة الاشورية المحافظة والغنية من ناحية الانتاج الثقافي في فترة ما قبل الفضائيات."
شكرا جزيلا لهذه المعلومة
_____________________________

غير متصل white

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 164
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد اشور بيث شليمون المحترم
ارجو ان تلون " بعض الجهلة " باللون الاحمر لكي لا توجه كلامي بحسب دفتك" فتكون العبارة كالاتي:-
حتى ان لي بعض الاصدقاء يخجلون من ان يتكلموا لغتهم فيما بينهم امام الطلاب في الجامعة وكانوا يفضلون التكلم باللهجة الموصلية حتى ان بعض الجهلة منهم كانوا مقتنعين بان الكلدانية ليست قومية)

غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لحسم الموضووع وان لا يكون هناك دفة من الدفوف فليكن كل كلامك باللون الأحمر وعذرا يا اخي الكريم:

فمثلا كان الكلدان في المدن العربية  (بغداد والموصل) غالبا ما ينكرون كلدانيتهم(حتى ان لي بعض الاصدقاء يخجلون من ان يتكلموا لغتهم فيما بينهم امام الطلاب في الجامعة وكانوا يفضلون التكلم باللهجة الموصلية حتى ان بعض الجهلة منهم كانوا مقتنعين بان الكلدانية ليست قومية) ليندمجوا في المجتمعات اما من كان حريص على لغته فكان يتقوى ويلتجأ/ ويلتجئ للثقافة الاشورية المحافظة والغنية من ناحية الانتاج الثقافي في فترة ما قبل الفضائيات.
[/color]

غير متصل فريد وردة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 515
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 تحية للجميع
 السيد eethootha
ألكاهن أنسان وله الحق أن يعبر عن رأيه وقناعته , ثم ألانتخابات محسومة ومعروفة النتائج وألاحزاب اللاعبة في الساحة معروفة والكنيسة لا حول لها ولا قوة .
أما بخصوص علامات ألاستفهام التي أزعجتك فشرحها بسيط .
أول ثلاثة ؟؟؟ تدل على أن الكوارث محليا وأقليميا وعالميا خلال الخمسين سنة ألاخيرة لم تكن صدفة ( لعبة قذرة )
ثاني علامة ألاستفام ؟  هي للسياسيين عابدين الدولار والدليل وضعنا الكارثي
ثالث علامة ألاستفهام؟  هي  هنالك شكوك لدور قناة الجزيرة وحياديتها في تغطية ألاحداث وخصصوصا هي السباقة ببث ونشر خطابات وفديوات قادة التنظيمات ألارهابية  . لذلك الكاردينال الخالد الراحة ألابدية لروحه الطاهرة كان مصيبا وجريئا ومحقا عندما لم يدع المذيعة تسأل أسئلة تزيد من الاحقاد والفتن في ظرف حرج جدا .
بهذا القدر أكتفي
تحية

غير متصل 11kd11

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 93
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
أيتها النكرة المغمورة - سوريتا:

 كان الافضل ان تبقين ساكتة لأسلوبك المعوج الكاذب، وعليك أن تعرفين بان الأب بولس البيداري وإن كان قسا كاثوليكيا كان آشوريا بامتياز وإن رثاءه لمذبحة سميل يجب ان تكون من المعلقات في كل بيت آشوري .
الحمد لله نحن نكشف أكاذيب أناس من امثالك ولا نشتم الناس كما يفعلون - كلدانك - بكلمات منحطة لا تستعمل إلا في الشوارع وشخصيا لي الفخر بكل ما أكتبه ومن ثم مستعد ان أرسل كتاباتي لأي موقع كلداني للنشر، ليروا الحقيقة ولا اكاذيب الشماس مردو، عامر فتوحي ومن امثالك!!

انت كل كلامك سب , وتقول لا نسب احد !!!!!!!!!
يا صاحب روح لاقرب شماعية .