المحرر موضوع: ايزيديي اوروبا يطالبون الاوروبيين بفرض الحماية الدولية وتحرير المختطفات والمحتجزين  (زيارة 1716 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل SANTA MIKAIL

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 106
    • مشاهدة الملف الشخصي

بروكسيل – عنكاوا كوم /خاص

تدفق المئات من ايزيديي اوروبا الى العاصمة البلجيكية بروكسيل ، الاثنيين 23 اذار ، للمشاركة في وقفة احتجاج امام البرلمان الاوروبي للمطالبة بتحرير بناتهم المختطفات من قبل الدولة الاسلامية (داعش ) وبفرض الحماية الدولية لمناطقهم محذرين من دمار الاقليات الدينيية في العراق في حال عدم فرضها  .

ورفع المحتجون لافتات تستنكر صمت المجتمع الدولي وتناسيهم لماسي الايزيديين ، مرددين شعارات "تعيش سنجار ، اوقفو داعش ، انقذونا ، اطفالنا يباعون فاين الاوروبيين، اوروبا لاتغمضي عينيك عن ابادتنا ، انقذونا ارضنا او اعطونا اخرى ...".

وسلم  المحتجون رسالة الى البرلمان الاوروبي باسم " ابناء الجالية الايزيدية في اوروبا ونيابة عن ايزيدي العراق"  طالبو فيها ب " فرض الحماية الدولية لمناطقهم، انقاذ وتحرير الالاف من الايزديين والمسيحيين المخطوفين والمحتجزين لدى داعش ، تحرير المناطق الايزديية من دنس داعش ، والاعتراف بالجرائم التي ارتكبها داعش بحق الايزديين ك ابادة جماعية ".

وحثوا " الاوروبيين على اتخاذ الاجراءات اللازمة وبالسرعة والصرامة الممكنة بايجاد وانقاذ المخطوفين لدى داعش وعلى وجه الخصوص الالاف النساء والفتيات اللاتي اغتصبن وتم بيعهن في اسواق الرقيق واجبرن على الزواج من حثالات داعش ".

وشارك في الاحتجاج عدد من المسؤوليين الاوروبيين والبلجيكين رفيعي المستوى ، ايزديين من بلجيكا ، المانيا ، هولندا ، فرنسا وغيرها من الدول الاوروبيية ، اكاديميين وممثلي المؤسسات الايزديية في اوروبا ، وعدد من ممثلي مؤسسات شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ك : سانتا ميخائيل من الحركة الديمقراطية الاشورية ، جورج شاشان من المنظمة الاثورية الديمقراطية ، سمير جودو من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ، وعدد من ابناء الجالية العراقية في بروكسيل ،وغطى المظاهرة عدد من وسائل الاعلام المحلية والعالمية .