المحرر موضوع: رئيس وأعضاء المجلس القومي الكلداني يلتقون سيادة المطران أنطوان أودو بخصوص الجالية الكلدانية .  (زيارة 1901 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نزار ملاخا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 855
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رئيس وأعضاء المجلس القومي الكلداني يلتقون سيادة المطران أنطوان أودو بخصوص الجالية الكلدانية .
[/color]أيها الأخوة الكرام
يا أبناء جاليتنا الكلدانية الأعزاء

إن الوضع السئ الذي يمر به العراق والمسيحيين العراقيين قاطبة والكلدان منهم على وجه الخصوص أفرز نتائج سلبية ، وإحدى هذه النتائج هي هجرة الكثير من أبناء شعبنا إلى سوريا والأردن ، أما لفترة وجيزة أو للحصول على تأشيرة سفر إلى إحدى الدول التي تنعم بالأمن والأمان . ولم يغب عن بال المجلس القومي الكلداني معاناة شعبنا فعمل ويعمل بكل السبل جاهدين في سبيل تقديم الخدمات المطلوبة لأبناء شعبنا والنضال من أجل تحقيق ما يصبو إليه .
أيها الأخوة الكرام
لقد قام السيد رئيس المجلس القومي الكلداني / المقر العام يرافقه الدكتور عصام عبد الأحد بتو السكرتير العام للمجلس مع أعضاء آخرين من المجلس بزيارة سيادة المطران مار أنطوان أودو مطران الجالية الكلدانية في سوريا – حلب  بتاريخ 17/2 وذلك للتباحث والتشاور مع سيادته بشأن مصير العراقيين بشكل عام وأيناء شعبنا الكلداني بشكل خاص .
لقد رحّب سيادة المطران بالوفد الكلداني بحرارة متمنياً لهم التوفيق في أعمالهم تجاه أبناء شعبنا الكلداني  وتباحثوا وبحثوا كل النقاط التي كانت تشغل بال المجلس القومي حول مصير أبناء شعبنا الكلداني في سوريا ، وقد طمأن سيادته أعضاء المجلس بأن باب المطرانية مشرع ومفتوح على مصراعيه أمام أبناء شعبنا العراقي وبشكل خاص أبناء أمتنا الكلدانية ، كما أكد بأن هناك تنسيق وأتصالات مع الجانب السوري وعلى رأسهم سيادة رئيس الجمهورية السيد بشار الأسد حيث قال بأن سوريا هي بلد كل العرب وبشكل خاص العراقيين فهم في بلدهم الثاني سوريا ، فسوريا تحتضن الجميع وهي وطن الجميع ، أما عن الإجراءات التي تشمل سفر العراقيين وإعادتهم إلى العراق ، فقد طمأنهم وقال لا يوجد شئ وإنما فقط أمور تنظيمية ليس إلا .
وفي الختام ودع الوفد من قبل سيادة المطران بمثل ما أستقبلوا به من حرارة .
لذا نقدم جزيل شكرنا لسيادة المطران الجليل راعي أبرشيتنا الكلدانية في سوريا ، كما نقدم جزيل شكرنا للقيادة السورية وعلى رأسها السيد رئيس الجمهورية الأستاذ بشار الأسد .

                                                                   نزار ملاخا
                                                   الناطق الأعلامي للمجلس في أوروبا[/b][/font][/size]