المحرر موضوع: بابل اول محافظة تنقل اليها صلاحيات وزارة العمل وزير العمل يلتقي محافظ بابل واعضاء مجلس المحافظة لبحث منح الصلاحيات الادارية والمالية للمحافظة  (زيارة 1316 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل اعلام وزارة العمل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 168
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بابل اول محافظة تنقل اليها صلاحيات وزارة العمل وزير العمل يلتقي محافظ بابل واعضاء مجلس المحافظة لبحث منح الصلاحيات الادارية والمالية للمحافظة

تفقد وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني دوائر ذوي الاحتياجات الخاصة والرعاية الاجتماعية والدوائر الاخرى التابعة للوزارة في محافظة بابل وعقد اجتماعا موسعا مع مسؤولي الوحدات الادارية والايوائية وعدداً من اعضاء مجلس النواب واعضاء مجلس المحافظة تم خلاله بحث موضوع منح الصلاحيات الادارية والمالية لمحافظة بابل والمشاكل التي تعيث تطبيق قانون الحماية الاجتماعية .
وقال السوداني خلال الاجتماع الذي جرى في محافظة بابل بتاريخ في 5/4/2015 ان الوزارة ستباشر بنقل الصلاحيات الادارية والمالية الى محافظة بابل فيما يخص صندوق الاقراض وتنفيذ قانون الحماية الاجتماعية الجديد. واضاف ان قانون الحماية الاجتماعية رقم (11) لسنة 2014 سيلبي الكثير من احتياجات الفئات المشمولة باعانات الحماية الاجتماعية ومنها رفع مبلغ الاعانة الى (105) الف دينار للفرد الواحد وصولا الى (420) الف دينار للاسرة المكونة من (4) افراد . وبين ان الوزارة حريصة على توفير كافة المتطلبات التي من شأنها تلبية احتياجات الفئات المستهدفة ، فضلا عن تضمينه خدمات التربية والصحة والسكن وبرامج التدريب والتأهيل التي تمكن الباحثين عن العمل من الاندماج في سوق العمل . وثمن السيد الوزير جهود الدوائر التابعة للوزارة في المحافظة من ناحية تطبيق اجراءات وتوجيهات الوزارة بخصوص الفئات المستحقة والمستفيدة من قانون الحماية الاجتماعية .