المحرر موضوع: وزير العمل يؤكد لهيئة الرأي ضرورة تنفيذ خطة عمل الوزارة السوداني : انتصارات القوات الامنية تفرض علينا متابعة لعمل الدوائر في صلاح الدين  (زيارة 1107 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل اعلام وزارة العمل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 168
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وزير العمل يؤكد لهيئة الرأي ضرورة تنفيذ خطة عمل الوزارة
السوداني : انتصارات القوات الامنية تفرض علينا متابعة لعمل الدوائر في صلاح الدين

قال وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني ان المرحلة الحالية تفرض علينا الاسراع في تنفيذ خطة عمل الوزارة واجراء متابعة حقيقية لحالات الخلل في تنفيذها .
واوضح السوداني خلال ترؤسه اجتماعا لهيئة الرأي ضم الملاكات المتقدمة في الوزارة ان الانتصارات التي حققتها القوات الامنية في صلاح الدين تفرض علينا جملة امور من ضمنها توجيه الحكومة بقيام كل وزارة بالايعاز الى دوائرها للمباشرة في العمل في المناطق المحررة ، مبينا ان هناك نقاطا مهمة ابرزها اجراء تقييم تفصيلي لكل دائرة عن مستوى وحجم الاضرار التي حصلت والايعاز للموظفين بالمباشرة في الدوام الرسمي .
واضاف ان الوزارة لديها مشاريع قيد التنفيذ واصدرت اعمامات بضرورة مناقشة المواضيع التي تخص المرحلة الحالية في ظل الظرف الاستثنائي الذي يمر به البلد واتخاذ الاجراءات التي تخص عمل الوزارة بالسرعة الممكنة لتلافي التأخير .
وناقش الوزير خلال الاجتماع مواضيع عدة تتعلق بتشكيل اللجان الخاصة بنشر ثقافة الجودة للمساهمة في رفع كفاءة الاداء المؤسسي ودراسة تقارير الموفدين و تشكيل فريق عمل لغرض جمع البيانات الخاصة بالعمالة لمشروع الشبكة العربية لاسواق العمل ، فضلا عن مناقشة التقارير الخاصة بلجنة مكافحة الفساد .
وبخصوص موضوع ظاهرة التسول تم الاتفاق على عرض  الموضوع في اجتماع مجلس العمل المقبل مع استضافة مختصين في هذا المجال للوصول الى صيغة قرار لمكافحة هذه الظاهرة وايجاد معالجات لها خاصة وان الموضوع ترتبط به جهات ووزارات عدة .
وفيما يتعلق بمشروع قانون دائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بين الوزير ان الموضوع بحاجة الى دراسة متكاملة لدائرتي ذوي الاحتياجات الخاصة والحماية الاجتماعية ومناقشته مع اللجان النيابية الخاصة بالشؤون الاجتماعية لحل اشكاليات العمل المتداخلة .