الصورة التي جعلت البعض يطالب باعدام دويخ نوشي


المحرر موضوع: الصورة التي جعلت البعض يطالب باعدام دويخ نوشي  (زيارة 8477 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1258
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الصورة التي جعلت البعض يطالب باعدام دويخ نوشي




تيري بطرس
في السياسة، هناك فصل بين الحدث واسبابه، فمثلا خبر احترق المصنع، يمكن ان ينشره اليميني واليساري والليبرالي والقومي العنصري، ولكن سيختلفون حول اسباب الحريق في التحليل لحين اثبات الوقائع حقائق معينة ادت الى احتراق المصنع. ومثال اخر هو الاستقلالية، الاستقلالية هو الامر الذي لا يمتلكه احد في السياسة رغم ادعاء البعض بها، ولكن البعض يصر على استعمال هذا المصطلح وكانه يمتلك استقلالية القرار حقا، والاخرين لا، وهذا كذب غير مقبول في الاستعمال السياسي. لانه يخدع الناس والذي يخدع مرة يخدع اكثر من مرة ايضا، والذي يخدع الناس لا يمكن ان يخدمهم والذي لا يمكن ان يخدم الناس فهو ليس الا كاذب. ومن يستنكر على الاخرين الحوار مع الاخر، والتعاون معه لانه قوة على الارض، ولكنه يتحالف مع طرف اخر ويقبل ان يكون على الاقل ضيفا على طرف ويتلقى منهم المساعدة، وهذا الطرف ايضا ليس من ابناء امتنا بل من ابناء امة التي تعاون وتحاور معها الطرف الاول، فهو يخدع الامة مرة وثانية وثالثة. وانه لا يتعلم مما لحق بنا.
بالرغم من تقييمي الايجابي لاغلب ما قاله السيد كنا(الرابط رقم 2) ، ولكن المقارنة بين هذه المقابلة التي اجراها السيد نينوس تيرنيان والمقابلة التي اجراها بعدها بايام مع السيد عمانوئيل خوشابا سكرتير الحزب الوطني الاشوري(الرابط رقم 1)، تظهر النفاق والكذب من طرف السيد تيرنيان ومصدر معلوماته. فهو يركز كثيرا على انه يعلم وله خبرة بالعلم العسكري ولكنه لا يعلم ان هناك انفاق يمكن ان تحفر او ممرات او سواتر، كما انه وحسب علمه العسكري يجب ان يكون الدويخ نوشي متسخي الملابس ومتطينين وهم يرمون لكي يتأكد من انهم يقاتلون والا فهم غير ذلك ويطالبهم هم والوحدات التابعة للمجلس الشعبي وحزب بيت نهرين واتحاد بيت نهرين بشهادة الاستقلالية واظهار عدم ارتباطهم ومصدر تمويلهم وكونهم يعملون لاجل امتنا، ولكنه يقول وبملء الفاه انه يدعم وحدات حماية سهل نينوى، التي تديرها الحركة الديمقراطية الاشورية، ويقر بكل ما يقولوه وما يدعوه وبدون تمحيص او شهادة. ، ولا اعرف لماذا ، ولا اعرف شخصيا من اين يمكن جلب هذه الشهادة، هل من السيد مسعود البرزاني ام السيد جلال الطالباني او من السيد يونادم كنا.
السيد تيرنيان يلعن الدويخ نوشي نعم وبكل صلافة يلعنهم، وهم على الاقل ذهبوا تطوعا ومؤمنين بهدف واحد يعتقدون انه يخدم بقاءهم على اراضيهم، وهم على بعد اقل من ثلاثة كيلومترات من العدو، ولكنه يجاهر بمساندته لقوات حماية سهل نينوى وهم يدعون نفس الهدف ولكنهم يتدربون في جمجمال وعلى بعد العشرات من الكيلومترات ان لم نقل اكثر من مائة. والسيد نينوس تيرنيان يفتخر بمن هم مع الحشد الشعبي و وحدات حماية سهل نينوى (لا اعلم كم وحدة هم؟)  ولكنه ينكر على الدويخ نوشي العمل لانهم يجلبون العار والخطر على امتهم وشعبهم حسب اقواله!!! وبكل صراحة وغضب وعنجهية يقول انا كنينوس انكركم، وكان على الامة واحزابها ومؤسساتها ان تستأذنه في كل عمل تقوم به وكانه قائد الامة وليس مذيعا، لا بل يطالب بتسليم الدويخ نوشي الى دولة يمكن ان تحاكمهم ويقول ويجب ان يتم اعدامهم ولكن دون ان تنزل دماءهم على الارض لكي لا تتسخ الارض، فهل رأيتم حقدا مثل هذا؟. ساعة من المقابلة حاول السيد نينوس تيرنيان وبكل السبل اظهار المقابل كاذبا، ولم يقم بعمله الاعلامي وهو تقديم المعلومة للمتلقي او المشاهد، بل حاول تلقين الناس بما يريد هو. وهذا الامر يعتبر كفرا بالعمل الاعلامي المستقل الذي يدعيه وكل عمل اعلامي يحترم نفسه. السيد تيرنيان اثارته قيام احد قيادات الدويخ نوشي وهو الاخ البرت كيسو بتقديم هدية الى غبطة مار ميلس وهي عبارة عن درع او شعار الدويخ نوشي، وكانه عمل يشكل كفرا، فكيف يجيزون  لانفسه القيام بهذا العمل ومن هم لكي يقوم بتقديم الهدية؟؟؟؟؟!!!
في مقابلته مع السيد كنا ،يوافق السيد نينوس تيرنيان السيد كتا على كل ما يقول وخصوصا وجوب وجود تحالف مع القوى الفاعلة على ارض وخصوصا جيراننا الكورد، الذين استعان بهم بريمر لحماية منطقة سهل نينوى وحسب السيد كنا، ولكنه يتهجم على الحزب الوطني والدويخ نوشي متهما اياهم بانهم لعبة او يسيرون وحسب رغبات حكومة الاقليم، فهل في هذا عمل اعلامي حقا، وهل في هذه المقارنة مصداقية ما؟ كما انه يوافق السيد كنا عندما يستغرب من قوله القوات، ولكنه لا يسأل عن وحدات وليس وحدة حماية سهل نينوى؟. السؤال الذي يتبادر الى الذهن ماهو المعيار الذي يقيس به السيد تيرنيار عمل الحركة والحزب الوطني، ولماذا لهذا حرام وللاخر حلال، رغم عدم ثبوت تلقي اي مساعدة من الحزب الوطني من قبل حكومة الاقليم ومن الحزب الديمقراطي الكوردستاني غير التعاون اللازم، الذي تستلزمه كونهم ضد جهة واحدة وهي داعش، فيما ثبت ان وحدات حماية سهل نينوى التي نحترم اندفاع وتطوع افرادها، انها تتدرب في مواقع تابعة لليكتي ولا نعرف كمية المساعدة التي تتلقاها منه، وان لم تثر المسألة لدينا اي تساؤل لانه من الطبيعي ان يتعاون الحلفاء ضد العدو المشترك. 
السيد تيرنيان يقول وبتايد ضمني من السيد كنا ان الدويخ نوشي لا يتعدون الخمسة عشر شخصا، رغم ان هؤلاء الاشخاص يتبادلون القيام بواجب الحراسة على محور بيقوبا اي كل مجموعة تبقي اسبوعا او اكثر، لتحل محلها مجموعة اخرى. وهذا هو الامكان ولا يمكن جلب افراد وهم لا يحملون اسلحة، ولكن لو وفرنا الاسلحة ووحدة القرار والتخطيط النزيه، فاننا يمكن ان نجلب الاخرين وان نكون قوة يحسب حسابها في القرار لتحرير المنطقة، وبالتالي المطالبة السياسية مقابل ذلك. ولكن الظاهر ان القوة سبعين هي التي تحدد توجهات الناس وليس القرار القومي؟
السيد نينوس تيرنيان يستشهد بالفيس بوك ويقول هناك من يقول في الفبس بوك ان صورة الدويخ نوشي وهو بجانب قتلى الدواعش تضر امتنا، ولكن عندما يقول السيد عمانوئيل خوشابا ان هذه الصورة جلبت لايكات بالالاف وتم نشرها تكرارا ومرارا (شخصيا انا لم اعد نشرها لانني لا احب نشر صور القتلى) وهنا تثور ثائرة السيد تيرنيان ويصرخ ويهدد ويتوعد بقطع المقابلة، لانه لا يمكنه ان يقوم بمقابلة من شخص يستند على الفيس بوك. اي انه اراد حجة لكي يقطع المقابلة. السيد تيرنيان في الوقت الذي كان وديعا ويسمع كالطالب النجيب للسيد يونادم كنا، فانه ومنذ بداية المقابلة مع الاخ عمانوئيل خوشابا، ارادها مقابلة لتكذيبه وتكذيب الدويخ نوشي، وكلمة الدويخ نوشي كان يستعملها وخصو صا في المقابلة مع السيد كنا، وكانها تسمية غريبة ويصعب عليه نطقها لانه لا يعرفها او يجدها غير لائقة وهو المذيع بلغتنا، لغة الام. ورغم استنكار السيد تيرنيار لنشر هذه الصورة الا انه لم ينطق باي شئ في الصور الدعائية التي  نشرتها وحدات سهل نينوى وهي ليست صحيحة ولاننا نعلم بانهم لم يدخلوا اي مواجهة مع اي طرف انظر(الرابط رقم 3)
السيد تيرنيان وغيره من مقدمي البرامج او المقابلات، لا يتوقف دورهم على الاستفهام ودحض بعض الامور وحسب معلومات ثابته، لا بل يحاولون توجيه وتعليم وتثقيف المقابل اي الذي يقومون باجراء مقابلة معه وابداء اراهم الشخصية ورؤاهم حول المسألة، وهو الامر الغير المسموح في الشأن الاعلامي ، لا بل غالبا ما يستحوذ المذيع على الوقت الاكبر من المقابلة وخصوصا حينما تكون مع شخص ليس من توجهاتهم.
ولكن لماذا هذا التهجم، الظاهر ان مشاركة الدويخ نوشي في التصدي للهجوم على محور باقوفة قبل ايام، حيث تم ايقاف الهجوم، والذي كان من خلال سيارات مفخخة وارهابين تم قتل عدد منهم وتم نشر صورة للدويخ نوشي بجانب الارهابيين القتلى او انكشاف قضية التدريب في جمجمال البعيدة وتحت حماية القوة سبعون كانت القشة التي قصمت ظهر البعير.ومن هنا فالسيد تيرنيان  يلوي عنق الحقيقة ويحاول اتهام الدويخ نوشي وصورهم بانها كانت  سبب اجتياح منطقة الخابور، اي ان الهجوم الذي حدث في خابور وكان قبل هجوم داعش في محور باقوفة، سببه الصورة التي صورت في باقوفة!!!!!!!!!!!!!!  ولكنه لا يقول لنا اذا كانت كل المصائب اتتنا بعد نشر الصورة ام قبلها. وفي الوقت الذي يرحب بوحدات حماية سهل نينوى ويفتخر بمن هم مع الحشد الشعبي، يقول ان الدويخ نوشي سيكونون سببا في تدمير امتنا وهجوم الارهابيين علينا ومرة اخرى دون اي معيار او سبب مقنع غير الحقد والكره المزروع او الرغبة في مسح الاخرين ومحاولة التماهي معهم، وكان ما حدث في سهل نينوى والموصل والخابور وخطف المطرانين وذبح المصريين والاثيوبين وتهديد اقباط سينا بالذبح ، كان رسالة معطرة وهدية محلاة من الارهابيين لامتنا ولمسيحي المنطقة. قبل فترة قال بعض المتعاطفين مع النظام السوري ان تحالف الاشوريين مع الكورد هو سبب هجوم داعش على قرى الخابور، انهم يبررون كل شئ ولا يريدون لشعبنا الا ان يظل خانعا. ولكن السيد تيرنيان لا يقبل حتى بهذا بل يريد ان يتجرد الاخرون من كل قيمة وكل انتماء لانهم ليسوا من وحدات حماية سهل نينوى.
اليوم كان يفترض بكل قوانا السياسية ومؤسساتنا الاعلامية وكنائسنا، ان تقف موقف واضح، وموحد لان وجودنا مهدد حقا وليس توقعا، وكان من المفترض اصلا عدم القيام بانشاء فصائل ووحدات عسكرية متعددة، بل العمل وبشكل سريع لتوحيد الخطاب السياسي، واقامة منبر واحد يتكلم باسم الكل، ولكن هذا التشرذم والذي برره الكثيرون خدم مصالح اطراف عديدة على حساب مصالح الامة والشعب. والاخطر بات واضحا ان بعض قوانا ولاجل تحقيق انتصارات صغيرة على خصومها في الامة مستعدة ان تدمر مستقبل الامة ووجودها. فاغلب قوانا بات يرى ان خصومه من ابناء الامة هم الاعداء وليس داعش ولا الاخرين.

https://clyp.it/luo02nyt_ 1 المقابلة مع الاستاذ عمانوئيل خوشابا السكرتير العام للحزب الوطني الاشوري
 2 https://www.youtube.com/watch?v=EOZGAoZNYeQ _ المقابلة مع السيد يونادم كنا السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشوري وهي قبل الاولى
http://shoebat.com/2014/12/14/new-militia-now-risen-thousands-christian-warriors-enlisted-take-arms-destroy-islamic-terrorists-christian-lands/ نشرة دعائية لوحدات حماية سهل نينوى يظهر افراد مع قتلى من العدو ولم نعرف متى حدث ذلك، لماذا لوحدات سهل نينوى مسموح نشر هذه الصور منذ تاريخ 14 كانون الاول 2014 وليس مسموحا لدويخ نوشا نشر صور حقيقية. انها تظهر حقيقة من هو التاجر اليس كذلك؟
السيد نينوس تيرنيان وهو يظهر حقده وغضبه من الدويخ نوشي وبعد حديث مع السيد كنا
https://www.facebook.com/1239794/videos/vb.1239794/10104143949912963/?type=2&theater
هناك مقطع صوتي والظاهر انه سبق المقابلة مع السيد كنا وفيه  يدعو السيد تيرنيان صراحة الى اعدام الدويخ نوشي. يرجى ممن يتمكن من نشره في تعليق على المقالة ان ينشره، لانني لم اتمكن من فعل ذلك.


ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ



غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1258
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المقابلة مع الاستاذ هرمز شاهين حول الدويخ نوشي
https://www.youtube.com/watch?t=1229&v=erSDrSmLyLQ

ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل adisho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 190
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزير تيري بطرس المحترم : تحية اخوية
مقالة رائعة في وصف وسائل الاعلام المنحازة التي أبتلى بها شعبنا . والتي تظهر فيها الصحافة والاعلام بعيدة عن الموضوعية والانصاف . وما هذه المقابلات الا  نموذجا ً سيئاً ودليل على أفتقار أعلامينا للقدرات والامكانيات الفكرية والسياسية الحوارية الحضارية والتي فشلت في تحقيق توازن محايد بين فصائل شعبنا السياسية المختلفة التي تشترك في مصير واحد بل نرى هذه الوسائل تحاول زيادة سعير النار والحقد والكراهية  بينها .
أخي العزيز تيري المحترم  : لا أريد أن ادخل في تفاصيل المقالة . قد كتبت في مقالة سابقة بأنني كاحد أبناء هذه الامة كنت أتمنى ان تشترك جميع مؤسسات واحزاب شعبنا في تكوين قوة واحدة تمثل شعبنا معاً . ولكن من حيث المبدأ أقف بأجلال وأحترام لكل ومضة أونهضة أو وحدة  قتالية تعمل لأستعادة كرامة هذا الشعب المقهور مهما كان توجهها السياسي بعد أن سلبتها جحافل الارهاب الغادرة .
أن الولاء السياسي او الفكري ليس خللاً او عيباً وكل شخص أو وسيلة أعلامية  هي حرة  في أختيارها وولائها  او ميلها نحو اليسار أو اليمين ولكن الاسقاط وتشويه السمعة  التي تقوم بها بعض وسائل الاعلام ووضع فصيل منا في خانة الصح والاخر في خانة الخطأ  تبعدها عن الممارسة الاعلامية الاخلاقية  الصحيحة والناجحة وتدخل في حيز الفتنة وهدم كيان هذا الشعب وفي هذه الظروف القاهرة التي يمر بها .
 لا يختلف أحداً على أن هذه الفضائيات أو وسائل الاعلام ؟؟؟؟؟؟ ( لا أدري أذا كان يحق لي أن اطلق عليها أسم وسيلة اعلامية )  ليست لها خبرات أكاديمية أو مواقف فكرية او سياسية متطورة لانها تعتمد على  أفتراضات شخصية وعاطفية وهي لم تعتمد  في برامجها ( الروابط )  هذه على دراسات وأكتمال الحجة أو على نظريات أو  حقائق وأيدولوجيات أو يستشهد بأحصاءات وبيانات معتمدة ودقيقة  وانا شخصياً أعتبرها محاولات للتحيز من اجل الربح وكسب أصوات ومشاهدين ليس الا .
أن المطلوب من الوسيلة الاعلامية من شعبنا أن تقف مواقف عادلة وتنصف جميع الاطراف والمؤسسات والاحزاب أعتماداً على الحقائق  وليس الوقوف فقط ضد الفصيل المختلف الذي لا ينسجم مع موقفها السياسي  كما يحدث اليوم ويجب ان يتذكر القائمين على ادارة هذه المؤسسات الاعلامية بأننا شعب واحد ومصيرنا السياسي والجغرافي والاجتماعي والديني مشترك وحتى لا يدفع شعبنا الثمن . وأن تلعب دور القاضي العادل وتمنح جميع الاطراف المختلفة نفس الاهتمام والحق ولا تتهجم على هذا وتقف مع فلان تملقاً .
أسف عن الاطالة  . مرة آخرى أشكرك على هذا الطرح الرائع . تحياتي للعائلة الكريمة
أخوك آشور قرياقوس ديشو



غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2284
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الكاتب المقتدر رابي تيري بطرس المحترم
تقبلوا خالص تحياتنا ومحبتنا
قرأنا مقالكم بإمعان لأن عنوانه وما فيه من الغرابة جذبني الى قرأته بشيء من الأهتمام ، وتلمسنا من خلال عباراتكم وجملكم مدى المرارة التي تحسون بها من الأسلوب غير الحيادي الذي إعتمده مقدم البرنامج أو الشخص المحاور من قناة ANB الفضائية السيد نينوس تيرنيان وما قاله من مفردات غير لائقة بحق الفصيل " دويخ نوشى " المقاتل دفاعاً عن العرض والأرض بحسب ما ورد في مقالكم ، إنه حقاً شيء مؤلم ومؤسف في نفس الوقت كان من المفروض أن لا يحصل هذا الخرق الأعلامي ، وهنا نود الأشارة الى ما ذكره الأخ رابي آشور قرياقوس ديشو المحترم في مداخلته بخصوص ضرورة حيادية ومهنية وسائل إعلامنا لكي تتمكن من المحافظة على سمعتها ومصداقيتها وكسب احترام متابعيها لها من أبناء أمتنا ، ونحن نؤيده في كل ما ذهب إليه من نقد وتحليل ووصف لطبيعة ومهام وسائل الأعلام المحترفة والمحترمة التي تسعى من خلال عملها الى احترام استقلاليتها ومهنيتها في قول الحق والباطل بحق كل من يستحقها من دون تمييز وانحياز وفق المصالح الخاصة كمؤسسات ربحية غير مبدئية ، أو بسبب انحيازها للولاءات الفرعية الخصوصية على حساب المصداقية والمهنية الأعلامية .
هنا لا نريد التعليق بشيء محدد لكي لا نتهم من قبل البعض بما لم ولن نفكر به نقول ، " لكي نقف على مكامن أخطائنا المزمنة والقاتلة ، ولكي لا نعيد إنتاجها وتكرارها في كل منعطف تاريخي تمر به أمتنا علينا أن نعرف ونفهم كيف نقرأ ونحلل التاريخ بعقولنا وليس بعواطفنا ، وكيف يجب أن نتعامل معه بمنطق وعلمية عقلانية ، لكي نتمكن من وضع كل حادثة منه في موضعها ، وكل صُناع التاريخ من القادة والزعماء في موضعهم الصحيح الذي يستحقه سلباً أو إيجاباً ، وعندها فقط نكون قد وضعنا قدمنا على نقطة البداية من مسارنا ، ومن دون ذلك سوف لا نحصد أقل من خيبة الأمل والفشل " ، ودمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .

             محبكم من القلب أخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد



غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما
الطيور علئ اشكالها تقع ،،،،،،
دوخ نوشا علئ راسنا وهم ابناء جلدتنا وهم شبابنا وليس من حق احد ان يطالب بإعدامهم ان كان السيد نينوس قد طالب ذالك فعلئ السيد تيري إظهارها هنا ،،،،
ان كل احزاب شعبنا هم من ابناء جلدتنا لكن لا يجب علئ السيد تيري ان يقلل من دور زوعا الذي يحاول دائماً ان يكتب بهذا الأسلوب مع العلم اننا تعرف حقد السيد تيري بطرس والسيد خوشابا سولاقا علئ زرعا وقيادتها  ، طبعا وهذة الأيام  تصعد من اسهم الحقد لديهم وخاصة السيد رابي يوناذم قد تحدث عن مذابحنا القديمة والحالية وامام روساء دول وهذا مالاحضناه اي تصعيد الحاقدين علئ جهد رابي يوناذم من قبل الحاقدين والذين هم هم لا تغير وطبعا لا ننسئ مقالة السيد أنطوان الصنا


غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نعم رابي تيري .... يبدو ان مقدم البرنامج مدار البحث متحامل على فصيل بعينه , وكثيرا" ما يتبنى وجهة النظر الاخرى , وياخذ ثلاثة ارباع الوقت في الحديث في تصرف يدل على , اولا" انه مأدلج وغايتة تسقيط الاخر وليس لمعرفة الحقائق , ثانيا" جهلة التام بابجديات مهنة الصحافة وادارة الحوار بشكل شفاف ومستقل , اداءه اشبه باداء صحفيي الجزيرة !!!



غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخ تيري
اقتباس (نشرة دعائية لوحدات حماية سهل نينوى يظهر افراد مع قتلى من العدو ولم نعرف متى حدث ذلك، لماذا لوحدات سهل نينوى مسموح نشر هذه الصور منذ تاريخ 14 كانون الاول 2014 وليس مسموحا لدويخ نوشا نشر صور حقيقية. انها تظهر حقيقة من هو التاجر اليس كذلك؟)
ولماذا لدويخ نوشا لا تنشر الدعايات لقواتها مع العلم لديهم فيديوهات ومقابلات ولقاءات فهل برأيك بان منع الدعايات هي من قبل زوعا ام انك غاضب من دعايات وفيديوهات وحدات حماية سهل نينوى والمتبرعين لها من جميع انحاء العالم من قبل ابناء شعبنا ولكن رأينا نحن في زوعا مختلفة عن ارائكم حيث اننا نشكر ممن اسس قوات دويخ نوشا وممن التحق بها وبالنتيجة النهائية قوات دويخ نوشا ووحدات حماية سهل نينوى وحراسات المجلس غايتها المشاركة في تحرير مناطق شعبنا بجانب القوات الحكومية والبيش مركة .
قولك بان قوات دويخ نوشا  وهم على بعد اقل من ثلاثة كيلومترات من العدو ووحدات حماية سهل نينوى يتدربون في جمجمال وعلى بعد العشرات من الكيلومترات ان لم نقل اكثر من مائة فهذه اقوالك لتقليل من قدرة وحدات حماية سهل نينوى لكن سانشر صور لوحدات حماية سهل نينوى وهم متواجدين على بعد اقل من ثلاثة كيلومترات من العدو وفي القوش بالذات وفي سهل نينوى  .لكن اننا نتفق معك ( اليوم كان يفترض بكل قوانا السياسية ومؤسساتنا الاعلامية وكنائسنا، ان تقف موقف واضح، وموحد لان وجودنا مهدد حقا وليس توقعا، وكان من المفترض اصلا عدم القيام بانشاء فصائل ووحدات عسكرية متعددة، بل العمل وبشكل سريع لتوحيد الخطاب السياسي، واقامة منبر واحد يتكلم باسم الكل)  بكل تأكيد الوحدة كعمل وطني وقومي افضل لنا .اما ما قاله السيد نينوس تيرنيان واجراءه الحوار مع الاستاذ عمانوئيل خوشابا السكرتير العام للحزب الوطني الاشوري ومع الاستاذ يونادم كنا ووقوفه بجانب فصيل فهذه تصريحاته الشخصية لان هناك دعوات من شان استمرارها أن تصب في خانة البناء الاجتماعي والسياسي .وهناك دعوات سياسية هي عبارة عن ردات فعل لأفعال غير مسئولة واذا كان هناك من يظن أنه سيستفيد من هذه الدعوات فهو مخطئ في تقديره وبما ان  الصحافة تتحمل مسؤولية مركزية فى دارة الحوار بين شتى التيارات الفكرية والقوى السياسية ولهذا على الاعلامي  نينوس تيرنيان ان يكون محايدا ولكننا لم نستطيع الاستماع الى حواره مع السيد عمانوئيل خوشابا السكرتير العام للحزب الوطني الاشوري لان الرابط لا يفتح والرابط الاخر فقط صوت الاعلامي نينوس تيرنيان فكيف سنصدق بانه صرح هكذا كلام عن قوات دويخ نوشا؟.اخيرا كل الاحترام والتقدير للمشاركين ونتمنى الخير لامتنا  ولقوات شعبنا .








غير متصل هنري سـركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 956
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي تيري المحترم
الاخوة الاعزاء المحترمون

 انا اعتقد بفضل ضعف اعلامنا الحزبي والقومي، تغيب ماساتنا القومية ونضالنا على المشهد السياسي في الوطن. وبالتالي نحن بحاجة الى حلول شمولية من كل حدب وصوب، من اجل ان نرتقي بوعينا ، وان نتجاوز ولو شيء من هذه الازمات والترهات الاعلامية التي تحدث هنا وهناك، نحن بحاجة ماسة الى اعلام  قومي حضاري ممنهج يرتكز على استراتيجيات واضحة وذات اهداف نبيلة ورسالة قومية سامية. ومن اجل انجاح ذلك، على سياسي شعبنا ان يكونوا صادقين وصريحين، لكي يكون اعلامنا ايضا صادق وصريح.  وتقبلوا مروري ودمتم سالمين جميعكم
اخوكم
 هنري سركيس



غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1258
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ والصديق العزيز اشور قرياقوس
شكرا على مروركم وما تفضلتم به، نعم وحقا، انه لا يجوز تشويه الاخر وشيطنته، فما يجب ان ينتقد هو الموقف ولاسباب مبررة ومذكورة. لقد ذبحنا وتم تدمير قرانا وتهجير وتشتيت شعبنا، لحد ان مقومات البقاء كشعب لدينا باتت ضعيفة جدا، نعم الى حد ان كل من يريد ويرغب يمكن ان يتطاول على ثوابت العمل القومي، وضعف مقومات العمل القومي تضطر ابناء شعبنا وقوانا السياسية للمساومة الغير المنصفة مع اطراف عديدة لضمان البقاء. انا لا يمكنني ان اتهم كل اطرافنا السياسية بتهم قد تكون تجاوزا كبيرا عليها، ولكن يمكنني ان انتقد كما قلت موقفا مع اعطاء الاسباب او البدائل. المؤسف ان بعض الاطراف ومنها وسائل كما ذكرتم تعتبر اعلامية، والمؤسف اننا لا نملك غيرها، تشارك وبفعالية في اضعاف مقومات العمل القومي وتحاول وبتوجيه مباشر او غير مباشر، زرع الشقاق والخلاف بين فصائلنا القومية. ولنقل افتراضا ان هناك تقصيرا وعدم نضج لدى الدويخ نوشي او الحزب الوطني الاشوري وهو امر ممكن فيفترض نقد مكمن التقصير وتسليط الضؤ عليه واسبابه وطرق معالجته، لاننا وكلنا وحسب ادعاءنا نعمل في ساحة واحدة وهي الساحة القومية لمواجهة التداعيات الخطيرة التي تواجهنا. ولكن مع الاسف وباذني الاثنتين سمعت السيد المذيع وهو يدعو الى اعدام شباب خير امن بقضية وباسلوب للنضال من اجل امته، وليس هذا بل يطالب بان يكون الاعدام بحيت ان دماءهم يجب ان لا تصل للارض لكي لا تتنكس الارض. اليس هذا حقدا دفينا ودون اسباب مقنعة، وحتى لو افترضنا انه يخاف ان يتم استغلال الثورة وتسليح الدويخ نوشي للانتقام، اريد ان اعلم وليقل لنا احدهم، من كان السبب في تفجيرات الكنائس وهي بالعشرات في بغداد والموصل وكركوك، من كان سببا في تهجير ابناء شعبنا من الانبار (الخالدية) ومن البصرة ومن الدورة وغيرها من مناطق العراق، ومن كان سبب تهجيرنا من الموصل وسهل الموصل والخابور، ومن كان سببا في مقتل المئات من ابناء شعبنا، واليوم هذا الشخص واستنتاجا من قائد على الارض يقول ان شعبنا ليس مستهدفا لانه شعب مميز او قوميا ودينيا، نحن هنا لانتكلم عن الاشخاص الذين قتلوا في تفجيرات عرضية او تم اسرهم من قبل مفارزة طيارة وغيرها، هل كان استهداف طلبة بغديدا نتيجة لتسلح الدويخ نوشي.
نعم عزيزي اشور لقد تعب شعبنا، ومن واجبنا ان نحاول ان نرفع بعض احماله ونساعد بعضنا البعض على النهوض، ولكن مع الاسف، ان التحزب الذي هو البديل للعشائرية، اخذ منا الكثير بحيث بتنا نخاف ان نضحي بامتنا وبمستقبلها من اجل الحزب، والا كيف بربكم يكون هناك فصيل واحد هو المستقل وهو القادر على اتخاذ القرار السليم، علما انه الفصيل الاكير، ولكن النتائج كل هذه السنوات كانت الى الوراء در على المستوى التمتع بالحقوق والتمركز على الارض وترسيخ القوة ولتحقيق المطالب، بقية الفصائل فقد تم وسمها بالخيانة والعمالة والتبعية.  ان عمليات الاسقاط هي عمليات لفتح سواتر حماية الامة احداها تلوة الاخرى امام كل من يريد ان ينال منها. ومع الاسف هذه الاطراف تنحو هذا المنحى وبادراك كامل لخطورة منهجها، فهي تدرك ان منهج اما انا او بعدي الدمار لن ينتج منه الا الدمار والمنطقة شاهدة على ذلك. شكرا على مداخلتكم الراقية وتقبل سلامي وتحياتي لك وللعائلة.



ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1258
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الاخ والصديق الاستاذ خوشابا سولاقا
شكرا لمروركم وتقييمكم الايجابي، نعم استاذي العزيز اشعر بالمرارة، اشعر بالمرارة لانه لم يكن هناك من داع لهذا الهجوم، ولان ما تم ذكره من اسباب هي اسباب واهية ان لم تكن كاذبة، فالصورة التي استند اليها المذيع، تم نشر مثيلها ومن قبل وحدات حماية سهل نينوى، انظر عدة صور رافقت التقرير المنشور على الرابط رقم 3. هذا من ناحية ومن ناحية اخرى ان الهجوم اتصف بكلمات اقل ما فيها انها كلمات سوقية ورخيصة ومنها كما ذكرت ما يطلب فيها الاعدام لافراد الدويخ نوشي. ان الافراد المنتمون لاحزابنا السياسية ولهذه الفصائل العسكرية، هم اولا واخيرا ابناء لهذا الشعب، وكل منهم يمكن ان يكون عائلة تساهم في بقاء ابناء شعبنا وامتنا، فالاولى بنا ان ندعوا لهم بالعمر الطويل وليس الموت.
انا معكم في وجوب قراءة التاريخ قراءة واعية، ولاننا باعتقادي في مفصل من مفاصل التاريخ، لا يختلف عن بدايات القرن العشرين حين وضعت الخرائط الحالية، براي كان يجب ان نكون اوعى بكثير مما نحن فيه. لكي نكون جزء من القوى التي يسمع صوتها، ولكن مع الاسف، ان الضربات التي كيلت لنا، وشعور الوحدة الذي رافق ما حدث في الموصل وسهل نينوى والخابور تبخر امام الطموحات الحزبية الضيقة. شكرا لمروركم وكلماتكم المشجعة، وتحياتكم لكم وللعائلة.


ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1258
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد عدنان ادم1966
يرجى اعادة قراة المقالة مرة اخرى شكرالمروركم



ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1258
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ والاستاذ يوخنا البرو اري
حقا اقولها صادقا، لو كان المذيع، قد تبنى وجهة نظر الحركة الديمقرطية الاشورية، هذا اذا كان هناك وجهات نظر مختلفة في المسألة، لقلت انه شأنه، ولكن المسألة عبرت كل حدود الى الهجوم والتسخيف واستعمال كلمات غير لائقة، بحق الاخرين، لا بل طلب الاعدام لهم. ان مثل هذا الاعلام وفي هذه الظروف واذا كان من الاجتهاد الشخصي للمذيع، يوجب المعاقبة، لان اي فرد يعيش على ارض الوطن اليوم بالنسبة الينا هو درة بذاتها، فكيف بالعاملين في الحقل القومي. تحياتي وشكرا لمروكم


ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1258
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد اشور رافدين
اعتقد انكم فهمتم الفقرة الاولى خطاء، فانا اناقش ما قاله المذيع السيد تيرنيان، الذي اخذت قصة الصورة وقصة تقديم هدية كسبب رئيس للتهجم على الدويخ نوشي. واعتقد ان الدعاية التي يقوم بها الدويخ نوشي وبقية فصائلنا هو جزء من العمل القومي والنضال اليومي. ولكن هذا ليس راي المذيع الذي يقول ان الدويخ نوشي يريدون الاموال من مثل هذه الدعايات ولا اعرف ما العيب من طلب الاموال، واذا لم يطلبوا المساعدة من ابناء شعبهم فممن يطلبون؟ وعليه لم ناتي على ذكر الزوعا ولا غيره في مجال الدعاية ولا في ادعينا انهم سبب منعها، واعتقد انكم تحملون المقالة غير ما تحتمل، المذيع يستند الى السيد كنا في اغلب اقواله، وله مصدر معلومات غير معلن بالنسبة لنا،وهذا المصدر بلا شك، مسئ للعمل القومي لانه مصدر كاذب. القوش تبعد عن باقوفة وباقوفة هي الاقرب الى تلكيف وبين تلكيف والقوش هناك باقوفة وتلسقف وشرفية ومن ثم القوش وقات الدويخ نوشا هم على خط باقوفة. وما قلنا عن تواجد واحدات حماية سهل نينوى هو من المعلومات عن موقع التدريب وليس موقع الدعاية والاعلام.
ان ما قاله الاعلامي ان صح وصفه بالاعلامي هو خارج عن اي اطار لخدمة اي قضية محقة، ان التهجم والتسفيه وبغير حق وموافقة الضمنية للبعض وفي مثل هذه الاحوال يعني الدعوة الى التشتت ويعني ان لا احد يشعر بمسؤوليته القومية لخلق اجواء العمل القومي الموحد.


ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1258
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيز واخي هنري
نعم اصبت كبد الحقيقة، لا يوجد لدينا اعلام قومي يتوجه لابناء شعبنا ويغرس فيهم القيم الموحدة والروحية الواحدة، يعني ان يكون كل فرد من افراد شعبنا سفيرا للقضيته، ولكن لخلق مثل هذا الفرد، علينا ان نفرق بين اختلافاتنا التي هي شأن طبيعي وبين القضية القومية ككل. ما حدث في الاعلام المناقش اعلاه ان صح وصفه بالاعلام، هو تدمير بكل المقاييس، لانه لا يخاطب العقل بل غرائز الكره والحقد، انه يشعل حقدا وكرها ضد جهة من خلال اكاذيب، فاذا كنا داخليا بهذا المستوى فكيف سيكون لنا اعلام يخاطب الاخر.  كل المقترحات جيدة ولكن هل نعمل لاجلها وهل لنا القدرة لتنفيذها؟ شكرا لمروركم وتحياتي لكم وللعائلة



ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل ELASHOUR

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 112
    • مشاهدة الملف الشخصي
ܫܠܡܐ

كل شئ ياتي من عبر المحيط الاطلسي فهو تحت تاثير عمق المحيط ومغناطيسيه مثلث برمودا- لامصداقيه فيه
حتى لو كان المسيح
دويخ نوشا اول فصيل اشوري عسكري في القرن الواحد والعشرين[
زوعالازال يدعي انه يحمي الاشوريين وقد امتدت حمايته من حدود العراق الى اشوريو سوريا وسوف تمتد حتى لايبقى اشوري واحد على وجه الارض/size]



غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
ܫܠܡܐ

كل شئ ياتي من عبر المحيط الاطلسي فهو تحت تاثير عمق المحيط ومغناطيسيه مثلث برمودا- لامصداقيه فيه
حتى لو كان المسيح
دويخ نوشا اول فصيل اشوري عسكري في القرن الواحد والعشرين[
زوعالازال يدعي انه يحمي الاشوريين وقد امتدت حمايته من حدود العراق الى اشوريو سوريا وسوف تمتد حتى لايبقى اشوري واحد على وجه الارض/size]
سيد ELASHOUR
زوعا لا تدعي بانها تحمي الاشوريين فقط وانما هي وعلى الواقع مع كل ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وقولك (سوف تمتد حتى لايبقى اشوري واحد على وجه الارض) فانك على وهم واذا كنت اشوريا حقا فعلى الاقل ان تمتد يدك للحفاظ على الاشوري عن طريق وسائل اخرى بدلا من طرح كلام غير نافع واحترم ممن هم مقاتلين في صفوف وحدات حماية سهل نينوى وهم اصلا اكثرهم ليسوا اعضاء وانصار زوعا واذا كانت الاشورية عندك عظيمة فعليك بالافعال وليس بالاقوال .تحياتي
https://www.youtube.com/watch?v=SW0TK_tsP0c


غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخ تيري
اقتباس (اعتقد انكم فهمتم الفقرة الاولى خطاء)
انا فهمت قصدك ( السيد تيرنيان يلعن الدويخ نوشي نعم وبكل صلافة يلعنهم، وهم على الاقل ذهبوا تطوعا ومؤمنين بهدف واحد يعتقدون انه يخدم بقاءهم على اراضيهم، وهم على بعد اقل من ثلاثة كيلومترات من العدو، ولكنه يجاهر بمساندته لقوات حماية سهل نينوى وهم يدعون نفس الهدف ولكنهم يتدربون في جمجمال وعلى بعد العشرات من الكيلومترات ان لم نقل اكثر من مائة.)
وشرحت لك ذلك ومع هذا فقد وقفت مع رأيك الاخير لان نكون موحدين معا بفوج او لواء او وحدة مشتركة .
وطلبت منك ان تضع الرابط المقابلة مع الاستاذ عمانوئيل خوشابا السكرتير العام للحزب الوطني الاشوري لان الرابط لا يفتح لنتأكد من طريقة السيد  نينوس تيرنيان وطريقة القائه الاسئلة بطريقته الاعلامية وتحياتي.


غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما
أخي اشور هذا هو الفرق بيننا ، انا وانت نخاف علئ مقاتلين الدويخنوشا لأنهم شبابنا وان استشهد احدهم فهو شهيدنا وقلبنا عليهم هو نفس قلبنا علئ الآخرين ممن يحملون السلاح من ابناء شعبنا ،، وقد تحدثنا سابقا علئ ذلك ،،، ولكن هم ،،،،،،،،،،،،،،،
تحياتنا


غير متصل ماجد ايليا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 443
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ܫܠܡܐ ܐܘܡܬܢܝܐ
وبعد:
الاخوة المتحاورون الافاضل
صاحب القلم تيري بطرس المحترم:
احببت في مداخلتي المتواضعة ان اقف معكم كاشوري اولا ومن ثم كمسيحي عراقي متواجد داخل الوطن وتحديدا ܢܘܗܕܪܐ ، ولن اتطرق الى المسائل والقضايا العالقة ومنذ زمن بين احزاب ومؤسسات شعبنا داخل وخارج الوطن، وساكتفي بعنوان المقال:
احبتي:
كوني صحفي واعلامي منذ 10 سنوات وخلال رؤيتي للاعلام العالمي والمحلي وفكرتي المتواضعة عنه، الكل راى ما تفضل به الاعلامي نينوس وانا شخصيا تابعت حواره وطريقته الاستفزازية في مناسبات عدة مع البعض من ضيوفه وتقبيله ايدي ضيوف اخرين دون ذكر اي اسم ودعمه لهم بالكامل ومن ثم ساكت مثل ما يقوله المثل، اخوتي بالدين والقومية والوطن، انا شخصيا لست ضد اي حزب سياسي داخل او خارج الوطن وخاصة من يعترفون ويعملون كاشوريين بمختلف اطيافهم، ولكن من حقي كمواطن اشوري عراقي ادافع عن اي جهة هدفها حماية اراضينا وحسب امكانياتهم المتوفرة خاصة للذين يحملون علم امتهم وامتنا جميعا( ܐܬܐ ܐܫܘܪܝܬܐ)وغير تابع لاي جهة لا حكومية ولا اقليمية، لا بل اقبل جبينه واشد على يده ان كانوا الـ دويخ نوشا المتواجدين فعليا على ارض سهل نينوى وتحديدا باقوفا وعلى الساتر الامامي المقابل على بعد 2 كيلو متر فقطططط..... من باطنايا المحتلة العزيزة من قبل قوات الظلام دعوش (الدولة الاسلامية القذرة في العراق والشام)، او وحدات حماية سهل نينوى هم ايضا اخوتنا بالدم والدين والقومية، وان كنت مواطن صالح لامتي فيجب ان ادافع عنهم بقلمي وحاشى ان اضرب معنوياتهم كاعلامي او صحفي امام الغرباء اولا ومن ثم امام ابناء جلدتي لان ذلك ليس من صالحنا وصالح امتنا وشعبنا واقصد من ما تبقى من شعبنا اخوتي الاحبة.
وبرايي ان مثل تصريحات الاعلامي المخضرممم نينوس او غيره لا نقف كثيرا عندها فهو انسان قد يكون اعلامي ولكن (وعذرا للتعبير) فهو يفتقر كثيرا لمفهوم الاعلام وكمذيع لان وضيفته تقتصر على قول الحقيقة ونقلها للمشاهد وياخذ ويعطي لا ان يوبخ البعض و يقبل ايادي البعض الاخر على حساب مهنته ومصالحه الشخصية، بالاضافة الى احترام اي ضيف يستقبله في برنامجه صحيح محاولة الاستفزاز شيئ واقعي ومنطقي لكن ان تصل الى قوله ومن خلف الكواليس باعدمو فلان ولا تتبعو فلان ووووالخ من هذه الشعارات الرنانة والركيكة جداااااااااااااااااا فهذا شيئ غير مقبول وكما اشرت ليس لصالح احد.
مع الود
ادناه رابط مقابلة مهمة واجعل الحكم لكم بطريقة واداء الاعلامي الناضج والصحيحة وتاملوا الفرق بين الاعلامي ديفد البازي والاعلامي نينوس ترتريان علما انهم من نفس القناة anb sat..
https://www.youtube.com/watch?v=bSFJEJgTYLA


غير متصل ايشو شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 485
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ تيري بطرس المحترم

انها الحقيقة ،حيث كلما زاد حصر الشي والضغط عليه كلما زاد احتكاك اجزاءه، وهنا يظهر دور الفكر في تحليل الموقف واستيعابه ومن ثم التصرف بحسب ما تقتضيه المرحله لغرض تجاوزها باقل الخسائر، كما تتطلب الحاله المرونه والاتحاد لتوجيه  الضخط الى الخارج وليس العكس.وعليه تبقى القضية الاشورية بشكل خاص والوجود المسيحي  بشكل عام بحاجة الى التلاحم في الداخل والى  وقفه المغتربين لمساندة ودعم المتواجدين على ارض الواقع وحق تواجدهم من خلال مساعدتهم ومؤآزرتهم بصورة مباشره وغير مباشره مادياً ومعنوياً .

حقيقية ان موقف الأخ نينوس بل تهجمه على قوة دويخ نوشي يدعوا الى الأستغراب وغير مبرر على الاطلاق، ففي الوقت الذي نحن بحاجة ماسة الى كل صوت وكل موقف يثبت وجودنا الفعلي على ارض الواقع باي مستوى كان ،كذلك هم  بحاجة  الى دعم ومساندة  كل الخيرين في الخارج ليتمكنوا من الاستمرار في كفاح اثبات الوجود وان كان بابسط صوره . وان محاولته تبرير ذلك من خلال الصورة التي نشرت لمقاتلين من داعش في الفيس بوك (والذي هو وسيلة اعلامية شخصية لا يمكن التحكم بها) او العمل من خلال التنسيق مع القوات الكرديه، او ان ذلك يؤثر على موقف اخوتنا المخطوفين في الخابور، يدل على عدم فهم  الدواعش وسوء فهم الواقع ومتطلبات المرحله وضيق في الرؤية السياسيه وهذا ما لا اعتقده ، لذا فان الحالة تبقى محاولة ايجاد ذريعة للتهجم على دويخ نوشا من خلال موقف تحزبي ليس إلاّ.  كثيرون قالوا ويقولون انها تبقى من باب المزايدات الحزبيه ، في الوقت ان الكل يعلم انه ليس هناك من يقدم لك وجبة غداء على طبق من ذهب (مطبوخة على جثث ابناءه ) دون مقابل، لذا استوجب الأمر للمشاركة وباي شكل من الاشكال وكان الحزب الوطني هو السباق في ذلك، وعليه يبقى موقفه مشكوراً لا مذموماً ، في الوقت الذي نعتز بوحدات حماية سهل نينوى، وان العمل والتنسيق مع قوات البشمركه او اي قوة وطنية اخرى ليس معيباً على الاطلاق، وتبقى وحدة الصف وتوحيد الامكانيات طموحاً يجب ان يضعه الجميع نصب اعينهم .
تحياتي


غير متصل Mediator

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 129
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ الاستاذ تيري بطرس والأخوة المتحاورين،ارجو منكم رجاء اخوي ان تمتنعوا عن مناقشة هذه المواضيع الحساسة جداً على صفحات الانترنت وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي ، واطلب من السيد تيري بطرس ان يبعث رسالة خاصة الى إدارة
القناة التلفزيونية التي أجرت المقابلة للاستفسار والاعتراض اذا تطلب الامر،وعلى جميع السياسيين ((وحرصا على سلامة شبابنا وشاباتنا)) عليهم الامتناع عن الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بهذه الأمور !!!شكرا على تفهمكم.


غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1258
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ ايل اشور
المشكلة اننا نعيش في عالم صغير نتاثر ونؤثر بعضنا في البعض، ولا يمكننا ان نعزل انفسنا عن العالم ومؤثراته، وخصوصا ابناء شعبنا في المهجر لانهم جزء منا ونحن جزء منهم، وعلينا حفظ التواصل ولكن هذا لا يعني القبول بتشويه اي طرف، اي نعم للنقد والتصحيح والتقييم ولكن ما حدث كان تهجما فجا على طرف لم يعمل اي اساءة لاحد .
الفصائل الاشورية في القرن العشرين كثيرة وحاولت كل منها ان تعمل ما بوسعها ولكن الحظ والامكانيات لم يكن في جانبها، والدويخ نوشي هي طرف من الاطراف، فصيل من الفصائل نتمنى ان يتطوروا وان ياخذوا دورهم ومكانتهم دون طعن من احد.

تقبلوا تحياتنا وشكرا لمروركم


ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1258
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ اشور رافدين
لا يمكن وضع رابطا جديدا، واعتقد ان اكثر من خمسمائة من قراءة هذه المقالة قد استمعوا اليها قبل ان يقوم المصدر بحذفها، وحينما يحذف المصدر شئ لن يكون له وجود في الويب، والمؤسف انني لم اقم بتنزيلها لدي .
شكرا لمروركم


ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1258
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ والاستاذ ماجد ايليا
انا اعتقد اننا يمكن ان نتقبل اي نقد يوجه لاي طرف، وحتى الفصائل الحاملة للسلاح، لانه بالنقد يمكن تقويم الاخطاء، ولكن كما تعلم ما فعله السيد تيرنيان لم يكن نقدا، بل هجوما ومحاولة ايجاد تبريرات غي رمنطقية لتسفيه المقابل. كما انه ومن خلال هجومه وارائه حاول دعم جهة معينة تقوم بنفس ما يقوم به الدويخ نوشي وان كان من بعد او من منطقة اخرى، وهنا سقطت مصداقيته وتبين انه يرمي لغرض واحد وهو النيل من الدويخ نوشي ليس الا.
شكرا لمروركم وتحياتي لكم وللعائلة الكريمة


ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1258
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ ايشو شليمون المحترم
الحقيقة اننا بمقالتنا هذه لم نرم الى زيادة الاحتقان، ولكن ما سمعناه من السيد نينوس كان كما يقال الطعن وبدون مبرر حقيقي، بل باستعمال مبررات مختلقة وكاذبة، ومن ناحية اخرى كان يدعي دعم طرف اخر يقوم بنفس المهمة، وكما ذكرت سيادتكم، وكما ذكر السيد كنا ان التحالف مع القوى على الارض امر مهم، وقد وافق السيد نينوس على اقوال السيد كنا، والعجيب ان التعاون بين هذه القوى والدويخ نوشي يعتبر من قبل السيد نينوس كانه وضعهم في الجيب، وما خلف الامور والمستنتج من المقابلة قد يكون اكثر مما يؤذي ويدعو للغضب.
نعم من واجب كل منا ان يحاول ان يجعل نقاط الاحتكاك قليلة جدا، وخصوصا ان شعبنا بات مضغوطا بعوامل الخوف مما يحدث على الارض او الخوف من المستقبل المنتظر، وعليه فنحن كنا نأمل من كل الاطراف ان توحد جهودها، وان تعمل سوية وبالاخص ان عملية الدفاع عن اراض شعبنا هي عملية فعل محدد وليست خلفه وجهات نظر مختلفة، ان لم تكن هناك فوائد غير منظورة بالنسبة لنا نحن البعيدين عن الساحة.
ان السيد نينوس بدلا من الدعوة وباصرار الى وحدة القوى، نراه يزكي طرف ويتهجم على الاخرين بصورة فجة وغير معقولة
تحياتي وشكرا لمروركم


ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل ماجد ايليا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 443
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Listen to this...

This man says that our Dwekh Nawsha fighters should be hung, I am really speechless...
https://www.facebook.com/100004945969267/videos/vb.100004945969267/464316867076508/?type=2&theater


غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1258
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكرا عزيزي ماجد على نشر هذا الكلام الذي يجب ان يسمعه البعضن فهل من المعقول ان ننصت الى مثل هذا، وان نسكت، لقد حاولت مرارا نشره ولكنني لم اتمكن وها انكم تنشروه لمن شكك في ذلك، مرة اخرى شكرا عزيزي

ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل ماجد ايليا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 443
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
العفو منك اخي تيري الورد وصدقني انا كاعلامي وصحفي ليس الغاية من الرد على هكذا امور وقضايا الكسر من معنويات احد بالعكس ولكن الهدف الاساسي انه ايصال المعلومة الصحيحة للمشاهد والمتابع والقارئ فقط
والله من وراء القصد
وللمشككين نقولها زورونا وانظروا بعيونكم قبل ان تلومونا مع الحب
ادناه رابط الصفحة الرسمية للقوة الاشوووووووووووووورية دويخ نوشا لا لغرض الدعاية وانما كما اسلفت فقط للمشككين بنزاهة هؤلاء الشباب الذين يضحون بانفسهم وابتعدوا عن اعوائلهم وابنائهم كل هذا من اجل من ولماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!! اترك السؤال للحكماء والعقول النيرة
https://www.youtube.com/channel/UCU2Jo2sinT-yfoBdymO3Rgw/videos


غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخ  ماجد ايليا
المسألة ليست بعدد الافلام والصور والاعلام واذا كنت تعتقد ذلك فساضع هناك الالاف من صور والفيديوهات والاعلام الخاص بوحدات حماية سهل نينوى ولكونك اعلامي فاعتقد وهذا رأي وارجوا ان يتسع صدرك ولقولك (وللمشككين نقولها زورونا وانظروا بعيونكم قبل ان تلومونا مع الحب ) فان اسلوبك الاعلامي لا يختلف من اسلوب الاخ  نينوس تيرنيان مع العلم اننا نقف مع كل من يحمل سلاحه ليدافع عن شعبنا وارضنا ومع اي فصيل .تحياتي


غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1258
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد اشور رافدين، الاخ ماجد دعا ومن دون تحديد الناس لكي تزور موقعا وتقيم، ولم يقل باعدام احد، اقول لم يقل باعدام احد ولم اترجم كل ما قاله السيد تيرنيان في الرابط الذي نشره الاخ ماجد اعلاه، ولكن وبرغم كل ذلك تحاول المساواة بين موقف اعلامي يقول تفظلوا واحكموا، وتعتبره تحديا لوحدات حماية سهل نينوى، وهو ليس كذلك اصلا، وبين شخص ارجو ان تكون استمعت اليه والى عباراته التي تقطر سما، بحق اناس اشوريين لم يقترفوا ذنبا بحق احد. ولكن مع الاسف ان البعض كلشئ لديها امر عادي ما لم يمسها شخصيا او يمسح من تتمسح به!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!، ان سكوت الاعلاميين والمفكرين والسياسيين عن مثل هذه الاقوال، هو كفر بالامة وبافرادها وبحقوقها، فمن يقبل مثل هذا يعني انه يقبل ان يتم اهانة شعبنا والتجاوز عليه، ومن هنا ومن على هذا المنبر ادعوا كل تنظيماتنا السياسية لكي تدرك خطورة المطالبة باهدار دم ابناء شعبنا من قبل افراد منه، في الوقت الذ هو مستهدف من قبل الاخرين، والا فالساكت يعني انه موافق، واللبيب بالاشارة يفهم

ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل tyaraya55

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 147
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بعيدا عن المصالح الحزبية الضيقة ومن منطلق المسؤولية يجب على تنظيمات احزابنا السياسية تدارك الموضوع واصدار بيان بشجب ورفض ما صدر من كلام غير لائق من السيد نينوس تيرنيان بحق منتسبي فصيل "دويخ نوشى"  .


غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما
عجيب أمور غريب قضية ،،وعجيب كل العجب علئ بعض من ابناء شعبنا الذين اصبح البعض القليل منهم اسود القلب علئ ابناء جلدته ،، طبعا من حق السيد تيري ان ينتقد ولا يرضئ ان كان السيد نينوس قد صرح كما تفضل السيد تيري  به حول الدويخنوشا وانا واحد ممن لا يرضئ ان يتكلم البعض علئ من يحمل السلاح من ابناء شعبنا وهذا ما أكدناه انا واخي اشور الرافدين بأننا مع كل مقاتل من ابناء شعبنا ان كان في زوعا او أية جهة كان ،، ولكن عجبي هو الهجوم علئ السيد نينوس وسؤالي هنا لو كان السيد نينوس تحدث بلسوء عن زوعا ومسلحيناها وقوات npu  فهل كانت ردة فعل لسيد تيري والاخرين بهذا الشكل ،، ثم عجبي اننا لن نشاهد اخد يتملم علئ فضائية عشتار مثلا وكم من مرة اخطات هذة القناة ولم نشاهد البعض ممن تداخلوا هنا ان ينتقدونها ،،


غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1258
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ تيارايا 55 المحترم
ليس لكوني ادعم او قريب او ان الحزب الوطني هو الذي فكر في هذا الامر، ولكن لانه يتعلق بشباب نذروا انفسهم لقضية تهم شعبهم ومستقبله، والاهم لانهم لم يقترفوا ذنبا بحق احد، اؤيد ما جاء بمقترحكم البناء لاننا بامس الحاجة الى وحدة الصف وتصفية الشكوك التي يتثرها، مرة اخرى شكرا لكل امر بناء يخدم ويبني ولا يهدم، وشكرا لمروركم


ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1258
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد عدنان ادم 1966
حقا سيدي عجيب امور غريب قضية، السيد تيرنيان يطالب وبملئ الفاه باعدم افراد الدويخ نوشي، ليس لسبب معقول، بل لانه بزعمه صوروا صورة مع قتلى من دواعش، وهو الامر الذي نشر مثله افراد وحدات حماية سهل نينوى والصور على الرابط المنشور، ويقول السيد تيرنيان لانهم بهذه الطريقة يودون جكمع المساعدات وهذا الامر تقوم به الفصائل الاخرى، ولانه يقول انه قد يكونوا سبب في قيام الدواعش بعمليات ضد شعبنا، وهذا الامر ينطبق ايضا، على من يصرح انه يؤيدهم، بالمطلق ان كل مبررات السيد تيرنيان كاذبة وليست صادقة، فلو كانت صادقة لوجب ان يقول نفس الشئ عن وحدات حماية سهل نينوى الحشد الشعبي وغيرهم، ولكن لا يفعل ولا يطالب باعدام وبمسح وبمحو وغيرها من الكلمات الا مع الدويخ نوشي. والرابط لما يقول امامك وتقول كما يقول السيد تيري؟ !!! الم تسمع باذنيك اذن ام لا تريد ان تسمع؟ اما لو كان الهجوم على زوعا ومقاتليها ولمثل هذه الحالة لكنت انت وانا وغيرنا قد قلنا لا يكفي، واذا كانت عشتار قد اخطأت فلماذا لم تكتبوا سيادتكم وتنورنا بما حدث وخصوصا ان عشتار ليست مشاهدة لدى الكثيريين؟ شكرا لمروركم


ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخ تيري
الاهم فى وجهة نظرنا هى الافعال ومادام ابناء شعبنا يحملون اسلحتهم ان كانوا في قوات الدويخ نوشي او وحدات حماية سهل نينوى فان ما يقوله البعض ويجتهد باالكلام فقط  نعتبره حالم وبعيد عن واقعنا لذلك اذا تمت تقوية قواتنا المسلحة بالمساعدات فهي بالنهاية لمصلحة شعبنا وبذلك نكون جاهزين للدفاع عن انفسنا. والاشارات والتصريحات التي تأتينا من بعض الاعلاميين هي رسائل خطيرة يتطلب منا الحذر منها . علينا ان نتحد ونبتعد عن شعارات الفتنة وان نكون يدا واحدة ونبتعد عن الخلافات وشكرا


غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1258
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ Ashur Rafidean
لا يسعني الا ان اوافق الراي واؤيدك والله الموفق للجميع ولامتنا ولشعبنا


ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما سيد تيري
ليس هناك اي مبرر لكي  يطلب احد من ابناء شعبنا بإعدام اخرين من ابناء شعبنا ولو سألتني سيد تيري فاقول لك وان عملوا أخطاء مقاتلين دويخنوشا فلن أطالب بإعدامهم مهما فعلوا بل لو تعرض مقاتلين دويخنوشا الئ القتل ومقاتلين زوعا ومسلحين زوعا لم يدافعوا عن مقاتلين دويخنوشا فهم خونة ولن نبقئ في زوعا لحظة واحدة ببساطة ان مقاتلين دويخنوشا هم شبابنا وانا الأوائل الذين بثينا صور لمقاتلين دويخنوشا في الفيسبوك  ومواقع الإنترنيت ،، ومثل ما نؤكده انا والأخ اشور رافدين فنحن قلقين علئ كل من حمل السلاح من ابناء شعبنا قلقين علئ حياتهم والمفروض أنكم تشعرون نفس الشي تجاه مقاتلين زوعا فمثلا قبل عدة أشهر تعرض احد حراس مقر الحركة في بغداد الئ إصابة نفسه بسلاح خطاً وتوفي علئ اثرها ولكن لم نرئ من عندكم اي كلام عن هذا المقاتل  ،،،، اما عن قناة عشتار فهل تتصور سيد تيري ان القناة لم تخطأ حقاً