على طاولة النقاش ( المسيحيين خارج قوس ) الكونغريس الأمريكي يوافق على تسليح البيشمركة والسنة


المحرر موضوع: على طاولة النقاش ( المسيحيين خارج قوس ) الكونغريس الأمريكي يوافق على تسليح البيشمركة والسنة  (زيارة 1709 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1040
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
على طاولة النقاش .. المسيحيين خارج قوس .. الكونغريس الأمريكي يوافق على تسليح البيشمركة والسنة
أخوتي الكرام
حول وضعنا وحقوقنا في دستور أقليم كردستان وضع الاخوة في كيان أبناء النهرين كما عودونا الموضوع على طاولة النقاش والبحث  للخروج بأليات وطرق تضمن حقوقنا , كما أن غبطة أبينا البطريرك مار لويس ساكو هو الاخر يشارك بهذا الموضوع الحيوي بعدة مقترحات ويحرك المياه ليسمع من المسيحيين ارائهم فهو بذلك يناقش ولم يضع أستفتائأ يتبنى المقترح الذي يأخذ أعلى نسبة من الاصوات وممكن أن أكتب بهذا الموضوع في الايام القادمة و كما يبدو ان المواضيع التي تخصنا كمسيحيين تتسارع ونجد أنفسنا في صراع وسباق مع الزمن للحفاظ على وجودنا وعيشنا بكرامة , فمن ناحية سيف قوى الشر مسلط على رقابنا ومن ناحية أخرى نزحنا وهجرنا الى بلدان الانتشار ووضع اهلنا في بلدان الجوار صعب جدأ ,, ومن ناحية ثالثة المشرع  الاتحادي والكردستاني لا يتوانى من الاجحاف بحقنا ويبدو أن الحال وصل للكونغريس الامريكي الذي كان يعده البعض صمام أمان لحماية الاقليات كالمسيحيين والايزيدين والصابئة   ..
منذ أيام وانا أستمع لصقور الساسة من الشيعة تتحدث بلهجة قتالية ضد قانون للكونغريس الامريكي يتعامل مع الاكراد و السنة كدولتين ولم أفهم القصد ؟؟ 
وبعدها أفتهمت عندما قرأت ان الكونغريس الامريكي قد أقر قانونأ بتسليح الاكراد البيشمركة و العشائر السنية بالسلاح خارج عن سيطرة بغداد ( الرابط  1 ) الملفت بالنظر في هذا القانون الذي يبدو انه نافذ وله شروط ان يصف كلآ من الاكراد والسنة على انهم اقليات؟؟ أن الاكراد والسنة ممثلين بالحكومة المركزية والبرلمان العراقي بأعداد كبيرة ويتم وصفهم بأقليات ؟؟ أن كانوا أقليات ؟؟ فماذا عن المسيحيين ؟؟ يبدو انهم كائنات مجهرية لا تحسب لها أية قيمة ولا عدد ؟؟
ان تسليح الاكراد والسنة لان لهم الحق بتحرير مناطقهم ؟؟ ولكن ماذا عن مناطق المسيحيين وقواتهم العسكرية ؟؟ من سيحرر مناطق المسيحيين ؟؟ السنة أم الاكراد أم الحشد الشعبي ؟؟
أخوتي اضع هذا الموضوع الحيوي على طاولة نقاشكم علمأ ان البرلمان العراقي قد شكل أربع لجان  ( رابط 2 ) للرد على قانون الكونغريس الامريكي ويجب ان يكون النواب المسيحيين على قدر المسؤولية ؟؟
مشروع قانون أمريكي يتيح لواشنطن تسليح الكرد والسنة بمعزل عن بغداد
http://www.alsumaria.tv/news/132544/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9-%D9%82%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%86-%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D9%8A-%D9%8A%D8%AA%D9%8A%D8%AD-%D9%84%D9%88%D8%A7%D8%B4%D9%86%D8%B7%D9%86-%D8%AA%D8%B3/ar
البرلمان يكلف أربع لجان بإعداد قرار يرد على الكونغرس
http://www.alsumaria.tv/news/132644/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86-%D9%8A%D9%83%D9%84%D9%81-%D8%A7%D8%B1%D8%A8%D8%B9-%D9%84%D8%AC%D8%A7%D9%86-%D8%A8%D8%A5%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D8%AF-%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%B1-%D9%8A%D8%B1%D8%AF/ar

أخوتي المسيحيين أن الاكراد والسنة يشكلون وفودأ لعرض مطالبهم على دول العالم ومنها امريكا ويبدو انها استجابت لتلك الوفود الكردية والسنية ؟؟ لماذا لا نجرب نفس التجربة ونشكل وفودا تزور امريكا وتلتقي اوباما وصانعي القرار الامريكي ؟؟
سيزار ميخا هرمز
cesarhermez@yahoo.com





غير متصل جورج ايشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 381
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي الحبيب سيزار
تحية طيبة,
قبل ايام صرح السيد مسعود برزاني امام شخصيات مسيحية تصريحات مبطنة لها اهداف تخدم مصالحه المهيمنة على حقوق شعبنا، اذ قال: (على ابناء شعبنا تقرير مصيره) معنها ببساطة، ام نكون لنا ادارة ذاتية لمناطقنا تحت سيادة الاكراد (الدولة المزمعة) او تحت نير السنة، او تحت عبودية الشيعة. ودافع القول الخبيث هذا وراءه  مصيبة وهي : عندما يبدأ الامريكان بتقسيم العراق فلا بد ان يكون هناك قتال بين الفرق الثلاثة من اجل ضم اراضي اكثر تحت سيطرة كل دولة. فانت يا ابن عمي حلها مع من سوف نقاتل؟ هل سنقاتل مع الاكرد ام السنة او الشيعة؟ تقرير مصيرنا لابد ان يكون له ثمن وثمنه باهظ جدًا... الحرب الاهلية العراقية على حافت الطريق، ولا بد بسرعة ان نقرر مصيرنا...

دمت طيبًا
جورج ايشة


غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1040
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الآخ العزيز جورج أيشو
تحية طيبة ...
أخي الكريم .. كان لي فكرة أن أكتب موضوعا بعنوان ( هل سيعترف برلمان أقليم كردستان بأن سيفو أو سفر بلك أبادة جماعية لحقت بالكلدان والسريان والاشوريين والارمن ) ا ليس الاقليم انتزع اعترفات دولية بأن الانفال وحلبجة أبادة جماعية من برلمانات دولية ؟؟ فلماذا لا يعترف برلمانه أذأ بسيفو ويدرجها بدستوره ان كانت هذه المكونات من مكونات أقليم كردستان ؟؟ ا ليس البرلمان الكردستاني والدستور الكردستاني حامي مكونات الآقليم ام ماذا ؟؟ لن يعترفوا رسميأ بسيفو لسبب بسيط أن القبائل الكردية كان لها سيفأ مسلطأ على رقابنا لا يختلف عن سيف العثمانيين ؟؟
أخي جورج .. في الوقت الذي أتمنى للشعب الكردي كل التوفيق وانحني احترامأ لتضحياته ودمائه لكن في نفس الوقت عليهم ان يحترموا ويقدروا بقية الشعوب لا أن يمارسوا الوصاية عليها ؟؟ المسيحيين تعرضوا الى شتى انواع العذاب والهجرة بسبب الحركة الكردية .. كم من قرية مسيحية أحرقت وهجرت ؟؟ وكم من قرية وبيت مسيحي أوى مقاتلي الحركة الكردية ؟؟ وكم من مسيحيي شارك بها ؟؟ أتمنى ان ما يقوم به أقليم كردستان بأيواء المسيحيين يعتبره منة علينا لا والف لا فيوم كان الاكراد مهجرين ونازحين وكانت بيوت المسيحيين وقراهم ماوى لهم ؟؟
ـسمح لي ان أضيف على ماذكرته أخي جورج .. ماذا أستفدنا من كلام القائد مسعود بارزاني سوى أنه كلام معسول ؟؟ أ ليس هو القائل أنه مستعد لحمل السلاح على أثر أحداث زاخو وا تعرض له المسيحيين من خراب ودمار ؟؟ أين هم القائمين على تلك الاعمال التخريبة هل قدموا للحساب وتم القاء القبض عليهم ؟؟ هل كشفت تفاصيل تلك الاعمال ؟؟ الجواب لا
طيب ماذا عن قرانا والتغيير الديمغرافي واستلاب للحقوق المسيحية واملاكهم في العلن وامام مرأى ومسامع حكومة الاقليم ؟
لكي لا نذهب بعيدأ لناخذ عنكاوا نموذجأ وهي في قلب كردستان ؟
اخي جورج ... كانت قرانا في سهل نينوى وما يقارب ال 10 سنوات تحت سيطرة وحماية قوات البيشمركة الكردية لا يمكن لاي أحد ان يصل اليها او اختراقها حتى ان محافظ الموصل أثيل النيجفي كان يمنع لزيارتها علمأ انها كانت ادارايا تابعة له لمحافظة نينوى ؟؟ بيوم وليلة سلمت هذه القرى وهجر الالف من شعبنا بعد انسحاب البيشمركة ومرتزقتها من ما يعرف بالحراسات ولم تثر طلقة واحدة منهم ؟؟ تعرف لماذا أخي جورج .. لان سكنة هذه القرى ليسوا أكرادا ؟؟
عندما وصل التهديد الى أربيل كانت الاقليات من المسيحيين والايزديين بوابة لكي يحصل الاقليم دعمأ دوليأ وتسليحأ ؟؟
نعم السيد القائد مسعود بارزاني صرح لاكثر من مرة ان مناطقنا هي كردستانية خارج الاقليم ..
وتصريحاته الاخيرة مردود عليها هذا اذا كنا نشعر بقيمتنا وكياننا لكن ماذا نعمل اذا لدينا من احزاب وشخصيات هي دكاكين عنده ؟؟
كل ما نتمناه من القائد مسعود وغيره ان يكونوا لنا سندأ لا يمارسوا الوصاية علينا ..
علينا التحرك دوليأ أخي جورج .. تقبل تحياتي
سيزار ميخا هرمز



غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
قرار الكونكرس الامريكي القاضي بتسليح الكرد والسنة يعني تاسيس دولة كردية  وتاسيس اقليم خاص بالسنة وبهذا ينقسم العراق الى ثلاث اقاليم ويعد ثاني مشروع امريكي بعد مشروع بايدن عام 2007 بتقسيم العراق.والتعديل لمسودة قانون الاقليم هو لتمديد فترة رئاسة السيد مسعود البرزاني لفترة اخرى .نحن المسيحيين لازلنا لم نتوحد وكان الافضل لسيادة غبطة البطريرك مار ساكو ان يكون اقتراحه الاخير بشأن مستقبل وحقوق شعبنا والاجتماع مع كل احزابنا وكنائسنا ومؤسساتنا والمختصين بالقوانين وتاسيس لوبي مسيحي واللقاء بامريكا  وصانعي القرار الامريكي والعالمي .
هناك الكثير من احزابنا تحركت بالفعل بطرح قوانين وضمان حقوق شعبنا ولكننا نتمنى ان يكون هناك لوبي مسيحي ولدينا شخصيات في امريكا لها زيارات ولقاءات مستمرة مع الحكومة الامريكية.
اخ سيزار
اذا كانت احزابنا وشخصياتنا السياسية في نظرك هي  دكاكين عند السيد مسعود البرزاني فالافضل لك ان تعتمد على قائدك البرزاني واترك احزابنا وشخصياتنا السياسية لحالهم لانهم اثبتوا جدارتهم في كل حكومة مركزية كانت ام في الاقليم وان السيد مسعود البرزاني يحترم ويقدر احزابنا وشخصياتنا السياسية ويجتمع معهم  لكون الاقليم اسس بدماء مسيحية ايضا وابسط مثال اسأل حيث تعيش الاكراد ممن هم اعضاء في الحزب الديمقراطي الكردستاني .شكرا
كلمة  زوعا في جلسة برلمان الاقليم  بخصوص مسودة دستور الاقليم ومداخلة النائب يعقوب كوركيس ياقو  بعد محاولات الانتقاص من حق التمثيل القومي للمكونات في اللجنة. ونجاح المقترح  بضمان التمثيل القومي بدلا من اخذ بنظر الاعتبار.طبعا يوجد هناك فيديو ومداخلة النائب  يعقوب كوركيس ياقو وتستطيع مشاهدة الفيديو على صفحة السيد النائب في  فيس بوك وسيقوم النائب يعقوب كوركيس ياقو بترجمة المداخلة اعلاه للعربية مشكورا.


غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1040
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
هناك من هو دكان عن السيد مسعود بارزاني وهناك من هو دكان عند اليكتي ,, والاصوات من السليمانية خير دليل على ذلك
شكرا لغبطة البطريرك مار لويس ساكو .. فالتهجم عليه يسقط الكثير من الاقنعة كما تفضل الاخ جاك الهوزي



غير متصل كنعان شماس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1136
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية يااخ سيزار المحترم
   اتفق مع الكثير من الحقائق المولمة التي  ذكرتها . الواقع ان امريكا بعد طامـــــة الكويت  قد وضعت حدودا غير رسمية للعراق خطوط الطول 32 - 36 وقتها فرح بها وقبلها الكرد والشيعة ورفضها صدام والذين معه فطمســــــوا  ذكره. الذي حدث ان الكرد والشيعة قد تجاوزوا الحدود الامريكية التي  حددت لهم اما السنة  فقد ضيعوا الكثير من   الذي منح لهم لانهم قد توارثوا حكم كل العراق لاكثر من ثمانين سنة . انه الطمع القاتل  ويذكرني بمنح الانكليز بضعة كيلومترات مربعة لليهود في فلسطين بعد الحرب العالمية الثانية  وكيف اســــتقبح العرب والمسلمين ذلك والنتيجة انظر اليوم الى  النكبات والماسي التي  تنهال على الفلسطينيين  . المهم عزيزي سيزار نحن المسيحيين لامكان لنا اليوم في صراعات  هذه الحيتــــان  الا بتحديد بضعة كيلومترات مربعة في بلدة او اكثر من بلدات سهيل  نينوى ووضعها تحت حماية دولة عظمى لانقاذ ماتبقى من مسيحي العراق واقلياته  الاخرى من ايزيدية وشبك وصابئة انقاذهم من الانقراض الحتمي . وكم اتمنى ان يقوم في  العراق حزب او تنظيم يقول نحن لسنا عرب ولاكرد ولامسلمين وانما عراقيون ديمقراطيون هدفنا ان نعيش على بضعة كيلومترات مربعة في اراضي ابائنا واجدادنا في دولة دينها الرسمي القانــــون  وشريعتها هي شريعة  حقوق الانسان العالمية .  تحية وواصلوا  الطرق على هذه المطاليب المشروعة ووقتها سينظم الينا الكثير من نبلاء العرب والكرد ممن احترقوا بويلات التعصب القومي  والديني المنبوذين   تحية 


غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1040
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
ألاخ كنعان شماس المحترم
أعذرني أخي في التأخر
أخي الكريم في الجلسة البرلمانية العراقية للرد على قرار الكونغريس الامريكي أنسحب السنة والاكراد وبقى الشيعة وأكتمل النصاب القانوني وتم رد القانون ؟؟
ترسيخ صارخ للطائفية من الذي يمثلون الشعب
لم أسمع او أرى النواب المسيحيين في هذه المعمة
الكم الله يالمسيحيين

تقبل تحياتي
سيزار ميخا هرمز