980x120

المحرر موضوع: اثبت تاريخك لتوضيح هويتك الشخصية  (زيارة 4159 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 973
    • مشاهدة الملف الشخصي

اثبت تاريخك  لتوضيح هويتك الشخصية
السيد سيزار ميخا المحترم
مقدما وشخصيا لا يهمني كون التسمية الكلدية تأخذ مكانتها في الدستور الكردستاني من عدمها لا تهمنا شيئ سوى التفرقة بيننا وبعدها فسرها كما تشاء أو كما تراها هي مسؤوليتك . لآنه كما في الدستور الاتحادي هكذا ستكون في الكردستاني والزمن المستقبلي هو شاهد بيننا لننتظره بشوق مع استمرار حياتنا أن شاء الله .
لكن المهم هو اثبات هويتنا تاريخيا ومن نكون ، فتاريخي يقول لي !!! أنت مولود في ومن ارض اشور واجدادك منها نشأت وانت اليها تعود وهو تاريخي وهويتي الاشورية ، لكن هل لك اثبات هويتك القومية كما أنا قلتها ، لكن ما ينطبق علي هوية شخصيتي لأ يطبق على هوية شخصيتك لان هناك نطالبك بالفرق وهو المهم ، تقول كما هو نصه بين القابين " لا بأس أن نكرر ونقول أن الكلدانية أمـــة عظيمــة وحقيقــة تأريخيــة راسخــة وثابتــة " كل ما اعرف عن هذه الامة العظيمة عاشت في بابل بعد أن هاجرت من جرعاء ( الاحساء ) السعودية واستقرت فيها والاشوريين اسكنها مدينة العلمية كلدو وسموهم في القرن التاسع ق.م بالكلديين لعدم وجود لهم اسم قومي ولا لغة ، عاشوا فيها عبثا من قيامهم بالعمالة مع عيلام والاراميين والانتفاضات والثورات الفاشلة والخيانات المستمرة ، وحتى اعتبروهم الاغريق بالمشعوذين وآصحاب السحر ومن ثم غيرهم اعتبر بابل المدينة العاهرة نتيجة اعمالهم المخزية بوضع بناتهم في المعبد ليجنون منهم المال ، وكل ملوككم مع عدم اشارة الي نسلهم كونهم من هذا الأصل الآ انهم ملوك تستنكفون ذكرهم في تاريخكم ما عدا نبوخذنصر الذي يعتبر اشوري النسل وليس كلدي ، ولا تذكرونهم ايضا في مسيرتكم لانهم خارج استحقاق هذا الذكر التاريخي ، الملك اميل مردوخ انغمس في الرذيلة ، الملك نرجال شار اوصر قائد عسكري لا خبرة له في الادارة ، لباش مردوخ قاصر وحكم تسعة اشهر وكانت شخصيته شريرة ، واخرهم ملك نبونائيد اشوري الأصل من حران وزوج بيت البكر لنبوخذنصر ترك بابل لتسقط بسهولة والذي اسقطها هو ايضا قائد بابلي اشوري الاصل اسمه غوبارو الحاكم البابلي لمنطقة الكوتي في الشمال الشرقي للعراق الحالي ، هل يمكن أن تعتبر هذه الامة بالعظمة أم مسحوقة ؟   
والنص الثاني " وكلدان اليوم هم أحفاد الكلدان العظام " رجائي لك هذا هو الفرق المهم بيننا ، لانك بديهيا ربطت نفسك بهم من دون أن تدري كيف جرى لك هذا الربط ، لذا مع هذا الرجاء اربط نفسك بهم عن طريق التاريخ المبرهن الاثباتي لانك لم تولد في ارض بابل بل ولدت في ارض اشور ، فكيف الذين ذكرتم من اتباع عشيرتك وذكرت تواجدهم على ارض ليست لك وانت تدعي عكس ما ادعيت ، هل فهمت قصدي الذي لك لم تدعى به ، هناك نص لتقسيم ممتلكات الامبراطورية بين الخونة فكانت بلاد اشور من نصيب الميديين وبلاد بابل وسوريا من نصيب هؤلاء الخونة التي تنتمي اليهم ، ومع العلم انسحبت جيش البابلي الي سوريا لمواصلة قتالها مع الجيش الاشوري الذي انسحب بعد سقوط نينوى الي حران ، وترك بلاد اشور امنيا تحت حكم الميديين ، وأنا اكرر لك كيف صرت كلداني في ارض اشور وفي قلبها وكنيستك فيها ايضا وارض بلادك بابل خاوية منك ومن قومك الذي تنتسب اليهم ومن كنيستك ، هل لا ترى العجب من تصرفاتك ؟
اجب على هذان النصان ومن بعد ذلك نتحاور واجيبك على كل فقرة من فقرات مقالك الهش ، أن لم تجب ضمن تاريخ الموثوق أو لأ تجب بالمرة اعتبرك من المهزومين ولم ارغب مستقبلا السماع منك هكذا مفارقات الغير المبرمجة تاريخيا .
اضطريت الي تحوليه الي مقال لمنعنا من الرد ضمن مقاله  المعنون
للتـأريـخ بخصوص مقترح غبطـة البطريـرك الكلدانـي مار لويـس سـاكو حول التسميـة ؟؟
 الرابط
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,779706.0.html   
 اوشانا يوخنا



غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1283
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألأخ اوشانا يوخنا
سلام المحبة
ما دام مقالك تعقيباً على مقال الأخ سيزار . أرجو قبول مداخلتي على مقاله , وقد نقرأ آراءً أخرى تخدم رسالة الرأي والرأي الآخر بدون المس بشخصية الكاتب . لنناقش ما قيل وليس من قال .
تحباتي   

ألأخ سيزار ميخا هرمز
سلام المحبة
أحييك على هذا البحث المعلوماتي , وأقول البحث لأن كل مقال يستند إلى أكثر من مصدر يدخل في خانة البحوث , وهنالك تصنيف متعدد لأنواع البحوث , ومقالك يدخل ضمن أحدها .
 أحياناً أشعر بالضياع عندما أقرأ عن تعريف القومية . دعني أطرق الآشورية كمثل كونها حديث الساعة . أسأل من هو الآشوري ؟ ألجواب الأول  من ولد في أرض آشور . طيب لكني لم ألد فيها . ألجواب الثاني : من سكن أرض آشور . طيب لكني لم أسكنها إطلاقاً . ألجواب الثالث : من أجداده منها . طيب لكني أستطيع أن أعود إلى جدي الخامس فقط . إذن أي الأجداد تقصدون ؟   فهل هنالك من يستطيع أن يعود إلى جده العاشر ؟ أشك في ذلك .... ألكتب التي تتحدث عن أصل العوائل تدعي أن أصول والدي يهودية , وأصول والدتي من مناطق القوقاز , والله أعلم . إذن ماذا أنا ؟ ... آن الأوان أن يعي الجميع بأن القومية مشاعر وانتماء ولا يمكن فرضها على أي كان . ولقناعتي التامة بأنه لا يوجد في الكون حالياً من هو نقي الإنتماء ’ فما عليّ إلا أن أتمسك بكلدانيتي التي لازمتني منذ الولادة وما كان عليها أيضاً أبي وأجدادي المسجلين , ولا علاقة لي بأجدادي المنقرضين والذين لا أحد يعرف أين هم ومن هم ,  مع احترامي لكافة القوميات والإثنيات الأخرى
تحياتي     
[/color]

غير متصل غالب صادق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 304
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اقرأ الرابط التالي نحن نؤمن بكل ما اتى بهذه الوثائق رغم اننا لسنا ملزمين
لنثبت لاحد قوميتنا الكلدانية .
حوليات بابل واشور تثبت وجودنا حول نينوى , لا ستغرب من وجود الكلدان في نينوى
لانهم حكموا بعد اسقاط اشور من بابل مرورا بأشور حتى بلاد الشام وتركيا الحالية.
لم نزور كتاب واحد ولن نزور لاثبات قوميتنا لاننا ننظر الى التاريخ من زاويته .
أليك الرابط  http://saint-adday.com/permalink/3314.html
مع تحياتي لك .

غير متصل عبد الاحد قلــو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1602
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عليكم ان تنسوا وجود الكلدان والسريان الذين جعلتموهم محتلين لأرضكم الموعودة من قبل الاله اشور وكما علموكم اعمامكم الانكليز. واتمنى ان يغادر الكلدان والسريان منها عاجلا وليس آجلا، ولنرى ماذا ستفعلون..؟!!
ان كنتم كدها، فعليكم تحريرها من محتليها العرب والكرد وما يسمى بداعش يا جهابذة آخر زمن!!  ولكن ماكو براسكم خير، فقط تتشدقون على من هم اصلكم..  تحيتي للجميع

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4039
    • مشاهدة الملف الشخصي
عليكم ان تنسوا وجود الكلدان والسريان الذين جعلتموهم محتلين لأرضكم الموعودة من قبل الاله اشور وكما علموكم اعمامكم الانكليز. واتمنى ان يغادر الكلدان والسريان منها عاجلا وليس آجلا، ولنرى ماذا ستفعلون..؟!!
ان كنتم كدها، فعليكم تحريرها من محتليها العرب والكرد وما يسمى بداعش يا جهابذة آخر زمن!!  ولكن ماكو براسكم خير، فقط تتشدقون على من هم اصلكم..  تحيتي للجميع


غير متصل آشور بيت شليمون

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 842
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
  إن الله الذي سيجعل من الحجارة أبناء لإسرائيل، هو نفسه سيجعل أيضا من الحجارة أبناء لآشور !!!

غير متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 973
    • مشاهدة الملف الشخصي
حضرة الدكتور صباح قيا مع كل تحياتي واحترام لشخصك الكريم
مع أن قأرت لك الكثير ، لكن هذه اول مرة ارد على جنابك ، اسمح لي أن اكتب بدرجة اقل أو ادنى من تعبيرك العلمي أو الادبي أو الثقافي ، وأنا مجبر لهكذا تنازل ، مع الاف الشديد يا دكتور صباح قيا أنك تهرب من الحقيقة لتتمسك بالحجج الواهمة والباطلة ، لا تعتبرها طعن شخصي وأنما واقع فرضي علينا جميعا ، اكتب بهذه الصغة حاليا لان في النقاش كما نمر به في هذه المرحلة لا يوجد مزاح ليكون عبرة لغيرك .
أنت تدعى / مزاحا وهو تعبير على اساس الشخص الذي لم يلد في الارض المقصودة بها الولادة وحتى لو طبقت على نفسك ليس لي علم بذلك ، على كل حال أن لم يلد أي كلدي على ارض اشور فهو ليس منا ، جازما لان 99 % من الكلديين الحاليين هم من مواليد ارض اشور عدنا عن المهجرين بعد النكبات التي طالت ارضنا وقومنا ، أذن انت اشوري وتحول اجدادك الي كنيسة بابل على الكلد بعد زمن مار يوخنا هرمز 1778 ، وخلال هذا الزمن بعد 2003 الذي حدث نكبة في حياة هذه الفئة الكبيرة لتتحول بفضل التخدير الايماني الي قومية كلدية لا صلة لكم بها لعدم اثبات ذلك .
  أن تدعي اصل والدك يهودي واصبح مسيحي ثم انتمى الي كنيسة بابل على الكلد فأنت فعلا اصلك يهود ومن تكون امك لا تهمنا منها شيئ ، فلذلك تدعى اليوم بالكلدان تبع كنيستك ، ليس سهلآ على رجل علمي أن ينكر اصله وهو يهودي أن لم يكن النتجة خدمة اليهود على الاقل جاسوس أو ماسوني ، لا تفسير على ذلك لآن اليهودي كما تدعى انت لا يفضح اصله وانتماءه مطلقا الأ بتخويل من اليهود نفسهم ، أنت من تكن كون كما تعتقد عندما تتعلم اصل انتسابك انذاك ستعرف من تكون .
فاتيكان عرفنا قسموا اغلب كنائس الشرقية بقوة المال والقسر وغيرها من الاعمال الغير المؤدبة ولم تستحدث أي كنيسة بالتبشير ، واصبح الأنتماء عليها بالمشاعر و الخضوع ، واليوم أنا ومن له نفس الافكار أن يتحول من كنيسة الي اخرى أو من مذهب ألي اخر من دون أي قيود أو شروط الأ ضمن الكنائس الغير الرسولية وانتم عارفيها ، يا عزيزي دكتور صباح في القومية لها هوية شخصية تاريخية ونسلية عائلية وعشيرية في كل بقاء الارض قاطبتا ، ومقوماتها اساسية ثابتة غير قابلة للتغيير وتلاعب بها ، لكن القوة والايمان القسري ايضا هي الفرض الاساسي على قبول المشاعر والانتماء ضمن القومية كما تدعي أنت ، والقومية  من غير المقومات كالجسد الميت من دون الروح ، ما تدوم المفروض بالقوة ، وبزوال القوة ترجع الي اصلها كما حالة السبرينك ، ولاحظنا في اغلب كنائسنا عندما قسمت بفضل فاتيكان وثم فشل التقسيم عادوا الاتباع الي حضيرة الكنيسة الاصلية والقومية التي احتضنتهم من اصلهم الحقيقي ، فاليوم وكل ما يمر علينا ننتظر فشل التقسيم الذي اشرت عليه اعلاه وبعدها هذه الكلمات التي اليوم انطق بها للاجيال أن قروها ليعرفوا منا كل الاعمال الخائنة بقدرة وقوة  الاجنبي يفرضها ضدنا ، لابد للحقيقة أن تظهر حتى بعد قرون وقرون .
هكذا يمكنني أن اصف لك الحالتين ، اولا المارون في لبنان تحولوا لغويا وقوميا الي قومية عربية مع بقاء في الايمان المسيحي ولأ لآحد يمكنه نكران هذه الحالة مع هناك تغيير يجري خلال عروق بعضهم للعودة الي الاصل ، نفس الشيئ في حكم البعث فرض بقوة والقسر اللغة العربية على المسيحيين وقبلتها كنائس بابل على الكلد والسريان الكاثوليكيتين ، بتعداد 1977 فرضت القومية العربية على سكان العربية من العراق اغلب الغلبة من ابناء هاتين الكنيستين كتبوا في استمارات التعداد عربي ، اليوم عندما قدمت امريكا نوع من الحرية والدبلوماسية والديمقراطية لنا وخلصتنا من هذا الحكم ، عدتم وعادت معم نواقصكم التي تركتموها قسرا ، فأنا هنا لان اعرف الاحداث الايمانية بكل وضوح وثقة بالنفس اقول ما دامت الحياة تسير بهذا الخط علينا الانتظار لان الايمان بحرية الفرد ضمن الكنيسة يطول انتظاره للرجوع .
وبقية امنياتك ما استطيع أن اعبر عنا اولا بغيب الامل ، ثانيا كما تدعى أنت حر وهو المقياس بيننا حاليا .
 اسف على الأطالة لكن للاحكام ضرورة وفائدة
اوشانا يوخنا

غير متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 973
    • مشاهدة الملف الشخصي

السيد غالب صادق المحترم
شكرا على مرورك ، أنا قرأت الرابط وكتبت عنه ، وكتب عنه الاستاذ يعقوب ابونا ، كاتب الوثيقة الذي قال يوما لكم بهلة وهذه الوثيقة سبب بلائنا بالتسميات  وهذا التحول ، وكل ما اصابنا بعد 2003 المطران سرهد جمو واتباعة الشيوعيين كانوا السبب الاساسي لمصائبنا ، لذك الاستاذ اشور جاب عليك بكل قناعة التي لا تقنع بها .
السيد والاخ اشور بيث شليمون مع الود :
وصلت رسالتك وبقدراتنا وبتضامن مع بعضنا في السراء والذراء وبتكاتف في المعلومات وتوحيد الكلمة يكون نصرنا على اعداءنا كنيسا وقوميا .
السيد قلو :
لآ نبالي بما تكتب لاننا نعرفك من انت وماذا ترغب الوصول اليه ، كل كلمة تكتبها هي من الشر والحقد ، لان الذي يملك هذه الصفات فهو غير مهذب كما يظهر من فهمنا لك من خلال سطورك المغردة بالتفرقة ، لو كنت فعلا كلدي جرعائي ما عليك الأ اثبات هويتك التاريخية حسب طلبنا منكم لترفع ونرفع رأسنا على ضوء ما تطلب منك هذه المقالة وليس بتحجج وتطرف ، كلمتي لك :- نحن قوم فقير في الشر وغني في الايمان ، ونتحدى كل من يثبت كوننا سريان نساطرة أو كلدان نساطرة تاريخيا وكنسيا ، الالقاب المفروضة علينا نسيناها وتخلصنا منها الي يوم القيامة ، عرفنا طريقنا ومن دلنا عليه لا يهمنا منه شيئ غير انه ادى واجبه  ، كما فعل غيرهم من دلونا على الطريق الشر والالقاب والتنصل من قومنا على اساس ايماني ، هذه كلها ظروب واحتقانات تمر علينا كما يمر الغيوم المتفرقة من تحت الشمس والقمر ، نحن اليوم ننطق بتوجيهات الرب عندما قال رجال نينوى عابديه ومطيعه وحاملي صليبه كما هو يعرف كنا من عبادته باسم اله اشور قبل المسيحية ، واصبحنا من عبادته بعد المسيحية ومنه نسترجل قوتنا ونطلب تحرير ارضنا كما ليس لنا سبب لاحتلالها هكذا هو من يطلب من غيرنا لتحريرها .
اوشانا يوخنا


 

980x120