المحرر موضوع: مجلة: أمريكا اعدت خطة طارئة لقصف ايران  (زيارة 983 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني





مجلة: أمريكا اعدت خطة طارئة لقصف ايران




الأحد 25/02/2007
 



نيويورك (رويترز) - قالت مجلة نيويوركر في احدث عدد لها انه على الرغم من اصرار ادارة الرئيس الامريكي جورج بوش على عدم وجود خطط لديها لحرب ايران فان لجنة بوزارة الدفاع (البنتاجون) شكلت للتخطيط لشن هجوم يمكن تنفيذه خلال 24 ساعة من تلقى اوامر من بوش.

ونقل مقال في عدد المجلة الصادر في الرابع من مارس اذار عن مسؤول سابق بالمخابرات الامريكية لم يكشف النقاب عنه قوله ان مجموعة التخطيط الخاصة شكلت داخل مكتب هيئة الاركان المشتركة في الاشهر الأخيرة.

وقال مستشار بالقوات الجوية ومستشار بالبنتاجون لم يكشف النقاب عنهما إن اللجنة ركزت في باديء الامر على تدمير المنشات النووية الايرانية وعلى تغيير النظام ولكن تم توجيهها في الآونة الاخيرة لتحديد أهداف في ايران ربما يكون لها دور في امداد او مساعدة المتشددين في العراق.

واوضح المقال إن المستشار بالبنتاجون ومسؤول كبير سابق في المخابرات قالا إن فرقا امريكية من الجيش والعمليات الخاصة عبرت الحدود من العراق الى داخل ايران لملاحقة عملاء ايرانيين .

وردا على هذا التقرير قال بريان وايتمان المتحدث باسم البنتاجون إن"الولايات المتحدة لا تخطط للدخول في حرب مع ايران. والاشارة الى اي شيء اخر عكس ذلك هو ببساطة خطأ ومضلل ومؤذ ."

واضاف إن"الولايات المتحدة كانت واضحة جدا فيما يتعلق بقلقها ازاء انشطة محددة للحكومة الايرانية. وأعلن الرئيس مرارا ان بلاده سوف تعمل مع الحلفاء في المنطقة لمعالجة تلك المخاوف من خلال الجهود الدبلوماسية."

ويقول مسؤولو البنتاجون انهم يبقون خططا طارئة لعشرات من الصراعات المحتملة في شتى انحاء العالم وان كل الخطط تخضع لمراجعة منتظمة ومستمرة.

واضاف ايضا المقال نقلا عن مسؤولين امريكيين سابقين وحاليين ان ادارة بوش تلقت معلومات مخابرات من اسرائيل بأن ايران طورت صاروخا عابرا للقارات قادرا على اطلاق عدة رؤوس حربية صغيرة يمكن أن تصل الى اوروبا. واضاف انه مازال يجري مناقشة صحة هذه المعلومات .

وتضمن المقال ايضا مقابلة اجريت في ديسمبر كانون الاول مع الامين العام لحزب الله حسن نصر الله الذي قال انه على الرغم من عدم اهتمامه ببدء حرب اخرى مع اسرائيل فإنه يتوقع ويستعد لهجوم اسرائيلي آخر في وقت ما خلال العام الجاري.

وقال نصر الله ايضا انه مستعد لاجراء محادثات مع واشنطن اذا كانت هذه المحادثات "يمكن ان تكون مفيدة ومؤثرة في تحديد السياسة الامريكية في المنطقة" ولكنها ستكون اهدارا للوقت اذا كان الغرض هو فرض سياسة. [/b] 
 
 
   
 
 
 http://www.akhbaar.org/wesima_articles/index-20070225-25883.html
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com