المحرر موضوع: د. يوسف كوران يستقبل رئيس الهيئة الإدارية لمجلس الجامعات العالمي  (زيارة 1521 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي
د. يوسف كوران يستقبل رئيس الهيئة الإدارية لمجلس الجامعات العالمي

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة إقليم كوردستان الدكتور يوسف كوران، رئيس مجلس جامعة جيهان والهيئة الإدارية لمجلس الجامعات العالمي، في مبنى الوزارة، بحضور العديد من المستشارين والمدراء العامين.
 وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة إقليم كوردستان الدكتور كوران، خلال استقباله اورهان حكمت اوغلو رئيس مجلس جامعة جيهان التركية، إن من خلال الجامعات يمكن بناء جسور السلام والتسامح بين الشعوب، ونحن في حكومة الإقليم وتحديدا الوزارة، نعمل دائما على نشر روح التسامح والسلام من خلال جامعات مختلفة من دول متعددة، عبر الثقافة والعلوم والتكنلوجيا والتواصل المستمر.
 وبحث الدكتور كوران مع اوغلو، طبيعة العلاقات العلمية والأكاديمية بين الجانبين على كافة المستويات، وقال اوغلو ان الجامعات التركية مميزة على مستوى العالم، ونسعى الى تطوير وتوسيع العلاقات مع جامعات الإقليم، مشيرا الى ان عدد كبير من طلبة إقليم كوردستان يدرسون في تركيا.
 من جانبه قال كوران، ان الوزارة مستعدة لدعم أي مشروع يرفع من مستوى العلاقات وتوطيدها بين الجانبين، مبينا ان تطور وتقدم مستوى الجامعة في أي مكان يسهم في تنور العقول .. لذلك ان الجامعة عقل المجتمع، وعلى ذلك نستطيع من خلال هذه المنابر تطوير طبيعة العلاقات.
وتابع رئيس الهيئة الإدارية لمجلس الجامعات العالمي، اوغلو ان منظمتهم تتسع لـ 150 جامعة من 20 دولة، مشيرا الى ان العام الحالي عدد الدول ترتفع الى 40 دولة .
  وابدى اوغو استعداده لزيارة بغداد لمحاولة لتطوير العلاقة معهم خصوصا في تقديم الخدمات الى الطلبة النازحين، ومحاولة إيجاد طرق حلول لهم.

Hemin Amen Shwani