المحرر موضوع: وزير العدل: خطونا خطوات كبيرة في بناء واستحداث الدوائر العدلية ومحاربة الفساد  (زيارة 1425 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31489
    • مشاهدة الملف الشخصي
وزير العدل: خطونا خطوات كبيرة في بناء واستحداث الدوائر العدلية ومحاربة الفساد
لدى استقباله وفد مجلس محافظة بغداد


أستقبل وزير العدل د.حيدر الزاملي بمكتبه في مقر الوزارة وفد مجلس محافظة بغداد برئاسة نائب رئيس المجلس (عطوان العطواني) وبحث الجانبان آليات التعاون بين الوزارة والحكومة المحلية لأنجاح عمل الدوائر العدلية والمواضيع ذات الإهتمام المشترك.
وقال السيد الوزير.. ان الوزارة خطت خطوات كبيرة في محاربة الفساد وتقويضه وتطوير عملها من خلال شطر واستحداث العديد من الدوائر العدلية في بغداد والمحافظات الأخرى , رغم التخصيصات المالية التي لا تلبي طموحنا, مبينا ان الوزارة بانتظار السلفة الاستثمارية لاكمال المشاريع المتوقفة.
وأضاف السيد الوزير: إن الوزارة لديها خطة لنقل سجني العدالة (1و2) فور تسلم سجن الحله المركزي الذي وصلت نسبة انجازه 70% , والوزارة بصدد إنجاز مشروع توسعة سجن الناصرية المركزي , ووضع حجر الأساس لإنشاء سجن مركزي متطور في محافظة النجف لتهيأة سجون ذات مواصفات عالمية تساعدنا في تنفيذ برامجنا الإصلاحية لتراعي عملية التصنيف حسب نوع الجريمة المتبع من قبل دائرة الاصلاح العراقية..
واوضح السيد الوزير: ان الوزارة لم تسجل اي حادثة إعتداء على النزيلات و عملية تسلم السجينات من الجهات المختصة تخضع لعدة إجراءات ,منها تقرير الطب العدلي الخاص بكل نزيلة.
وجدد السيد الوزير.. تأكيده أن وزارة العدل غير معنية بتأخير تنفيذ أحكام الأعدام , والموضوع يقع على عاتق السلطتين القضائية ورئاسة الجمهورية , حيث أن عمليتي الأعدام و أطلاق السراح ,لا ينفذان الاّ بمرسوم جمهوري.
من جانبهم.. أثنى رئيس وأعضاء الوفد على جهود السيد وزير العدل, للأرتقاء بعمل الوزارة , مبدين تفهمهم لحجم المسؤولية الملقاة على عاتقه , واعربوا عن أستعداد مجلس محافظة بغداد للتعاون مع الدوائر العدلية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين. هذا وضم الوفد كل من , نائب رئيس المجلس (عطوان العطواني) , (الشيخ عادل الساعدي) , (معين الكاظمي), (رياض العقابي) , (جواد الدلفي) ,(علي الحسيني), (فلاح الجزائري) , (حسون الربيعي) و (د.ناهده الساعدي) .
وقدم السيدالوزيردرع الوزارة تعزيزا للتعاون بين وزارة العدل ومجلس المحافظة من جانبه قدم رئيس الوفد المصحف الشريف للسيد وزير العدل ..