المحرر موضوع: زيارة وفد من المطارنة والنائب رائد اسحق الى محكمة استئناف نينوى الاتحادية ومديرية جنسية نينوى في الشيخان  (زيارة 1241 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل بهنام شابا شمني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 502
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
زيارة وفد من المطارنة والنائب رائد اسحق الى محكمة استئناف نينوى الاتحادية ومديرية جنسية نينوى في الشيخان

رئيس محكمة استئناف نينوى : يعبر عن استعداد المحكمة بتمديد ايام عمل انتقال محكمة الحمدانية في عنكاوا .
مدير جنسية نينوى : المديرية ستباشر باصدار شهادة الجنسية العراقية للنازحين خلال الايام القليلة المقبلة .




 
عنكاوا كوم / خاص
بهنام شابا شمني

قام وفد ضم اصحاب النيافة ( المطران صليبا شمعون المستشار البطريركي والمطران موسى الشماني مطران ابرشية دير مار متى والمطران داود شرف مطران الموصل وكوردستان ) للسريان الارثوذكس والنائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي عن قائمة المجلس الشعبي صباح يوم الاربعاء 13 / 5 / 2015 بزيارة الى الموقع البديل لرئاسة محكمة استئناف نينوى الاتحادية في الشيخان .
وكان في استقبال الوفد القاضي سالم محمد نوري رئيس محكمة استئناف نينوى الاتحادية والقاضي عامر الربيعي نائب رئيس المحكمة ، وجرى خلال اللقاء الذي حضره ايضا القاضي تحسين الجبوري نائب رئيس المحكمة والقاضي المدعي العام أنشاد عبداللطيف .
في بداية اللقاء رحب القاضي سالم محمد نوري بالوفد شاكرا لهم زيارتهم للمحكمة  واطلاعهم عن كثب لهموم ومعاناة النازحين . من جانبهم قدم الوفد الزائر شكره وتقديره لكوادر المحكمة من قضاة وموظفين لجهودهم المبذولة من قبلهم في تسهيل وانجاز معاملات المواطنين النازحين . وطالب الوفد بتمديد أيام عمل انتقال قضاة محكمة الحمدانية في عنكاوا من موقعها البديل في القوش من يومين الى ثلاثة ايام في الاسبوع نظرا للتواجد المكثف للنازحين من ابناء القضاء في اربيل وعنكاوا ، مقدمين الشكر للقاضي اشرف العبادي قاضي محكمة الحمدانية في محل انتقالها في عنكاوا والقاضي / نائب المدعي العام عبدالعزيز احمد عزيز ممثل الادعاء العام في المحكمة محل الانتقال للجهود المبذولة من قبلهم في التخفيف عن معاناة المواطنين النازحين .
كذلك تم التباحث في امكانية نقل الموقع البديل لمحكمة الحمدانية من القوش الى ناحية الكلك ليكون قريبا من مكان تواجد النازحين المكثف في اربيل وعنكاوا ، وكذلك ليكون قريبا من الموقع البديل لدائرة احوال الحمدانية المدنية ( النفوس ) المتواجد في ناحية الكلك للارتباط المباشر في العمل بين الدائرتين في كثير من المعاملات الرسمية ، مما يقلل من الوقت والجهد للمراجع النازح .
من جانبه اكد رئيس محكمة استئناف نينوى الاتحادية القاضي سالم محمد نوري على ان جميع منتسبي المحكمة من قضاة وموظفين يعملون على تسخير كل جهودهم من اجل التسهيل والاسراع في انجاز معاملات المواطنين من النازحين والتخفيف عن معاناتهم .
كما اكد استعداد المحكمة على تلبية مطلب السادة المطارنة والنائب رائد اسحق في تمديد ايام عملها في محل انتقالها في عنكاوا .
بعدها قام اصحاب النيافة المطارنة والنائب رائد اسحق بزيارة الموقع البديل لمديرية جنسية نينوى المتواجد في الشيخان ايضا ، حيث كان في استقبالهم العميد رياض عبدالستار حميد مدير جنسية نينوى وعدد من ضباط المديرية . وجرى خلال اللقاء الاستفسار عن موعد مباشرة المديرية باصدار شهادة الجنسية العراقية للنازحين بعد حصولها على الموافقات الاصولية لذلك . وتناول الحديث ايضا موضوع صرف رواتب منتسبي مديرية جنسية نينوى الذين لم يتسلموها منذ حزيران الماضي ودور النائب رائد اسحق في المطالبة والمتابعة عبر القنوات الرسمية والادارية لهذا الموضوع . وشكر الوفد ضباط ومنتسبي المديرية جهودهم في انجاز معاملات النازحين . من جانبه اوضح العميد رياض عبدالستار ان مديرية جنسية نينوى ستباشر خلال الايام القليلة المقبلة باصدار شهادة الجنسية العر اقية لطالبيها من النازحين .
هذا وودع الوفد من قبل المسؤولين في محكمة استئناف نينوى الاتحادية ومديرية جنسية نينوى بنفس الحفاوة التي استقبلوا بها .















الزيارة الى مديرية جنسية نينوى