المحرر موضوع: بحضور البطريرك مار افرام الثاني: تدشين نصب لشهداء سيفو في بروكسيل  (زيارة 2090 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل SANTA MIKAIL

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 106
    • مشاهدة الملف الشخصي
في بروكسيل تدشين نصب لشهداء ابناء شعبنا في سيفو

بروكسيل – عنكاوة كوم
شهدت العاصمة البلجيكية بروكسيل ، الجمعة 22 آيار ، تدشين نصب تذكاري لشهداء  سيفو 1915 من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري .
وحضر حفل التدشين الذي اقيم في بلدية ايتربيك لمناسبة الذكرى المئوية لابادة سيفو 1915 ، قداسة مار إغناطيوس افرام الثاني بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية في العالم ، عمدة ايتربيك وعدد من اعضاء بلدية ايتربيك ، عدد من مطارنة واباء الكنيسة السريانية في اوروبا ، عدد من اباء الكنيسة الكلدانية ، ممثلي مؤسسات شعبنا الكلداني السرياني الاشوري القومية والاجتماعية ، عدد من ابناء شعبنا في كل من بلجيكا والمانيا وهولندا .
وابتدا الحفل بازالة الستار عن النصب الذي صممه شاب من ابناء شعبنا نبيل سونال ، والنصب عبارة عن 3 اشخاص ممدوي الاذرع وعلى كل جانب اسماء كنائس شعبنا الثلاثة ، والنجمة الاشورية ، ويعلو النصب صليب ، ثم القاء كلمات ، اطلاق بالونات سوداء كتب عليها سيفو 1915 .
وركزت الكلمات على ماحصل لابناء شعبنا الى جانب الارمن واليونانيين البونيتك في سيفو 1915 على يد العثمانيين وعدد من العشائر الكردية كان ابادة جماعية ضد شعب اصيل ، مشيرين الى ان استمرار سيفو ضد شعبنا لليوم كما يحصل في العراق وسوريا .
يذكر ان بلجيكا شهدت عام 2013 تدشين اول نصب تذكاري لشهداء شعبنا في سيفو ، في مدينة لييج ، في حين تم تدشين اول نصب تذكاري لشهداء سيفو في مدينة نيوجرسي الاميركية عام 2000 .